كتب – علي المسلّمي

 

في أول سابقة فريدة من نوعها أول مذيع ومعلق رياضي كفيف .. محمود عباس هو المذيع الشاب الذي أثبت نفسه في وسط رياضي مليء بالنجوم الرياضية في سماء التعليق الرياضي حيث يقوم المعلق الرياضي بنقل مباريات كرة القدم وإذاعتها وتحليلها.

بدأ المذيع الشاب في البداية كمراسل لإذاعة "رحاب إف.إم" الموجودة على شبكة الإنترنت وقد وافقت الإذاعة بإعطائه الفرصة بناءا على إمكانياته وإيمانا من الإذاعة بقدراته الفنية والتحليلية التي يتمتع بها الكفيف الشاب حيث قررت أن يكون له برنامجه المستقل على الإذاعة بعد إثبات جدارته كمراسل كما أن "محمود عباس" لديه صداقات واسعة في عالم الرياضة الكروية وهو يتمتع أيضا بقبول عام داخل الوسط الرياضي ويتمنى محمود تعميم تلك التجربة الناجحة مع إذاعات أخرى متخصصة في الرياضة وإثبات المكفوفين لجدارتهم في كل المجالات.

ويقول محمود "قد عانيت كثيرا حتى وصلت لما أنا فيه الآن .. لكن عندما جائتني الفرصة تمسكت بها وصممت عليها .. " وقد قام المذيع الشاب بعمل مقابلات تليفزيونية عديدة أشهرها برنامج العاشرة مساءا مع المذيعة "منى الشاذلي" وبرنامج 90دقيقة مع المذيع "معتز الدمرداش" وبرنامج مصرالنهاردة مع المذيع "خيري رمضان" في تحليل مباراة الأهلي ولزمالك السابقة التي كانت في الدور الأول وقد أنبهر "خيري رمضان" بطريقة عرض وتحليل المذيع الشاب.

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 598 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2011 بواسطة Daesn

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.