"لو زهقان من شكلك في البطاقة وحاسس إن الصورة طلعت واحد تاني خالص انضم لينا عشان نعمل وقفة ضد كمبيوتر الداخلية اللي بيطلع المصريين كلهم مسجلين خطر في البطاقة".. بهذه الجملة دعا مجموعة من الشباب على موقع الفيس بوك إلى حملة بعنوان "حملة إقالة الراجل اللي بيصور في السجل المدني عشان مطلع نص الشعب عاهات".


اشترك في الحملة حتى الآن ما يزيد على 8000 شخص، بالرغم من إنشاء الصفحة منذ 24 ساعة فقط، وقد اشتكى أغلبهم من أن معظم صورهم في البطاقة تخرج بصورة تبدو لمن يراها أنه يرى صورة مسجل خطر أو شخص بلطجي سواء الشباب أو البنات.

وبدأ القائمون على الحملة بسؤال للمشتركين "بتحس بإيه لما بتبص لصورتك في البطاقة؟"، وحملت إجابات المشتركين سخرية واضحة من صورهم، حيث قال أحد أعضاء الحملة "أنا طالع في صورة البطاقة شكلي سوابق والله العظيم.. كل ما حد يشوف البطاقة بيتزحلق ع الأرض من كتر الضحك.. منه لله صورني من غير ما اعرف إنه بالليزر.. خطفني".

أما شاكر وهو مشترك آخر في الصفحة فيقول "أنا أول مرة أعرف إن أنا أعور وأقرع وبنص ودان.. بجد جاتلي مشكلة نفسية".

ومن أكثر التعليقات سخرية جاءت بعنوان (خبر عاجل) "أعلن موظفو السجل المدني بجمهورية مصر العربية عن إضراب شامل اعتبارا من الغد، وذلك احتجاجا على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي تنتقص من أداء عمل موظفي السجل المدني، وتحط من قيمتهم".

المصدر: جريدة الشروق
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 311 مشاهدة
نشرت فى 24 مايو 2011 بواسطة Daesn

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.