تمكن خبير بريطانى متخصص فى الألعاب الإلكترونية يدعى دايفد برايبن من تصنيع حاسوب آلى متناهى الصغر سيتم طرحه فى الأسواق بسعر 15 جنيهاً إسترلينيا فى غضون عام، بهدف تعزيز دراسة علوم الحاسوب وما يتصل بها لا سيما على الصعيد المدرسى ولإضفاء المرح على تعلم الحوسبة لدى الأطفال.
 
ويأمل برايبن، أن يشجع الحاسوب الجديد الذى أطلق عليه اسم 'براسبيريى بى' الأطفال بشكل خاص على التفكير فى البرمجة والإلكترونيات، حيث يقارب حجم الجهاز الذى سيتم إنتاجه على المستوى الاقتصادى حجم الناقل المعروف 'باليو أس بى -الفلاشة'.
 
ووفقاً لصحيفة 'التلجراف' البريطانية فإن المؤسسة الخيرية التى تحمل نفس اسم الحاسوب الصغير والتى تم إنشاؤها لإنتاجه تخطط لتطوير وتصنيع وتوزيع الحاسوب بأقل كلفة ممكنة لاستعماله فى تعليم برمجة الحاسوب للأطفال ، معربة عن توقعها بأن يكون للحاسوب تطبيقات أخرى فى البلاد المتقدمة والنامية.
 
ويحتوى الحاسوب الجديد على منفذ ناقل متسلسل عام من جهة، ومنفذ وسيط متعدد عالى الوضوح من الجهة المقابلة مما يتيح إيصال لوحة مفاتيح وشاشة على التوالى، وعلى الرغم من أن مواصفات الأداة تتسم بأنها برنامج محدود ومتعدد المصدر، فإنها يمكنها الاتصال بالإنترنت واستعمال تطبيقات 'أوفيس' بسهولة وتشمل فيديو بدقة 1080 بكسل.

المصدر: غريبة
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 418 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2011 بواسطة Daesn

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.