النيابة العامة بمصر قررت حبس مبارك وزوجته وولديهما على ذمة التحقيقات الجارية معهمالقاهرة، مصر (CNN) -- أعلن التلفزيون المصري الرسمي الجمعة حبس سوزان ثابت، زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، 15 يوماً بقضية الكسب غير المشروع، وذلك بعد أن خضعت اليوم لأول تحقيق في القضية المشار إليها.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد قرر في وقت سابق حبس مبارك 15 يوماً "على ذمة التحقيقات التي جرت معه بشرم الشيخ بمعرفة محققي الجهاز، والتي استغرقت أكثر من 3 ساعات في قضية اتهامه بتضخم ثروته وأفراد أسرته، وتحقيقه لكسب غير مشروع، مستغلا في ذلك صفته الوظيفية كرئيس للبلاد" وفقاً لموقع أخبار مصر، التابع للتلفزيون المصري.

وأصدر قرار حبس مبارك، المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، مساء الخميس.

وبحسب الموقع، فقد واجه الجهاز، خلال التحقيقات، مبارك بتقارير الجهات الرقابية المتعلقة بتحقيقه لكسب غير مشروع على نحو لا يتناسب مع دخله الشرعي من خلال عمله الوظيفي.

وكان فريق من محققي جهاز الكسب غير المشروع قد وصل إلى شرم الشيخ الخميس، لبدء التحقيق مع الرئيس المصري السابق وزوجته، في الاتهامات المنسوبة إليهما بـ"تضخم ثرواتهما" عن طريق تحقيق مكاسب غير مشروعة.

ويواجه مبارك وزوجته تهمة "استغلال النفوذ الرئاسي، في تحقيق ثروات طائلة، لا تتناسب مع مصادر الدخل المقررة قانوناً لهما."

والخميس، أفادت تقارير صحفية أن النيابة العامة بدأت التحقيق مع مبارك في اتهامات بـ"التسبب في ارتفاع ديون مصر"، غير أن الرئيس السابق نفى ذلك، مؤكداً أنه "كان يسعى لتقليص الدَّيْن العام بشتى الطرق."

وكان النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، قد أصدر الثلاثاء قراراً بتجديد حبس مبارك 15 يوماً أخرى، على ذمة التحقيقات التي تجريها معه النيابة، في اتهامه بجرائم الاعتداء على المتظاهرين خلال احتجاجات 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، السلمية، ووقائع أخرى تتعلق بالاعتداء على المال العام، واستغلال النفوذ، والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.

جاء قرار النائب العام بتمديد حبس الرئيس المصري السابق بعد يوم على تجديد حبس نجليه، علاء وجمال مبارك، لمدة 15 يوماً، على ذمة التحقيقات التي تجريها معهما النيابة في مجموعة من الملفات، لتدخل بذلك فترة توقيفهما شهرها الثاني بعد أن بدأت في أبريل/ نيسان الماضي.

المصدر: CNN
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 212 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2011 بواسطة Daesn

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.