منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي ـــ إشراف الأستاذ / أسامة بن محمد الجعوان

إستشاري صحة / سلامة / أمن / بيئة / باحث ومتخصص في إدارة الأزمات والكوارث

أوضح رئيس لجنة الحراسات الأمنية بالغرفة التجارية بجدة الدكتور عبد الله الشهري , أن اللجنة ستضع الاحتياجات والمعوقات التي تواجه العاملين في هذا القطاع أمام وزارة العمل ومن خلال صندوق تنمية الموارد البشرية ، وفرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة ومكتب العمل بمحافظة جدة ، لبحث السبل الكفيلة بتشجيع وتحفيز الشباب والفتيات السعوديات على العمل في مجال الحراسات الأمنية، ووضع ضوابط وإجراءات تنظم حقوق وواجبات كل العاملين في هذا المجال .

وكشف الشهري عقب انتخابه رئيساً للجنة الحراسات الأمنية بغرفة جدة اليوم عن خطة لتوظيف الشباب والفتيات بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة خلال السنوات المقبلة ، في ظل وجود (92) شركة ومؤسسة في جدة تعمل على توفير الحراسات الأمنية الخاصة للشركات والمؤسسات والمصارف ، مشيراُ إلى أن القطاع يسهم أيضاً في توظيف الكثير من الفتيات السعوديات لحاجة أقسام النساء إلى حراسات نسائية.

وشدد على ضرورة أن توظف شركات الحراسات الأمنية الشباب والفتيات غير المؤهلين دراسياً، الأمر الذي يفتح باب الأمل أمام الذين لا يجدون مكاناً لهم في القطاع الخاص . وبين أن هناك تحديات مهمة تواجه قطاع الحراسات الأمنية تتمثل في عدم وجود نظام إجراءات وجزاءات ينظم العمل في بعض الشركات الأمنية ، في ظل رغبة العاملين في الحراسات الأمنية إلى تحسين أوضاعهم ورفع رواتبهم رغم تحقيق السعودة الكاملة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 131 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2015 بواسطة AlJaawan

منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي

AlJaawan
أهدافنا تطمح للوصل الى القمة .. ونعمل جاهدين من خلال التطوير والتدريب وتطبيق معايير الجودة وإدارة أنظمة الأمن والسلامة المهنية من ضمن هذه الإدارات بل لعلها من اشد الإدارات التي يجب أن تحقق أهدافها لان فشلها في تحقيق أهدافها يعنى الفشل في إيجاد بيئة العمل الآمنة والعكس صحيح . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

412,449