ما طول أمعاء الجسم؟

الأمعاء هي الممرات التي يمر عبرها الطعام في طور عملية الهضم.
يتوقف طول الأمعاء الغليظة لدى الحيوانات على نوع الطعام الذي تأكله. فالحيوانات آكلة اللحوم تكون أمعاؤها أقصر، لأنها تحتاج لعمل هضمي أقل. فالطعام الذي تقتات منه قام بجزء من العمل الهضمي. ويفترض أن تكون أمعاء الأشخاص الذين يعيشون على الخضار والنبات أطول من أمعاء آكلي اللحوم من أبناء البشر.
طول الأمعاء في جسم الإنسان قرابة ثلاثة أمتار. لكن عندما يموت الإنسان تفقد الأمعاء مرونتها وتحفظها، وتمتد حتى 8.5 من الأمتار.
تتكون غالبية جدار الأمعاء من ألياف عضلية بحيث يمكن للأمعاء أن تشتغل بالطعام الذي يمر عبرها. فالأمعاء تمزج الطعام مع بعض الإفرازات ثم تمرره.
وتتألف الأمعاء الرفيعة من حلقات كثيرة جداً، تمسك كل حلقة ببعض الطعام، وتعمل به، وتحركه بعنف ثم تهضمه في مدي 30 دقيقة تقريباً، ثم تمرره الى الحلقة التالية.
ويساعد في عملية الهضم كون الأمعاء الرفيعة تحتوي على حوالي 20 مليون غدة، ترسل من العصارة الهضمية ما بين خمسة لترات إلى عشرة إلى داخل الأمعاء، وهذا ينقع الطعام ويرققه بحيث يصبح في حالة نصف سائل عندما يدخل الأمعاء الغليظة.
أما الطعام الذي لا يهضم بالعصارات، فيهضم في الأمعاء الغليظة بواسطة البكتيريا التي تعيش فيها. ويسمى هذا بالتعفن أو الفساد.وتحلل مليارات البكتيريا الأجزاء الأكثر خشونة من الطعام الذي نتناوله، مثل قشر الثمار والمواد التي يحتاج إليها الجسم.
ABDO1953

عبدالرزاق بشير الوحيشي

  • Currently 46/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 1647 مشاهدة

ساحة النقاش

ماذا تعرف عن نادي الطفل والاسرة

ABDO1953
يهتم بالطفل والاسرة اينما يكون في رياض الاطفال والمدارس والمعاهد والجامعات لبناء جيل عربي ومسلم ذو علم ومعرفة يفرق بين ما هو مشروع وما هو غير مشروع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,641,644

افتتاح مقر المنطقة الشرقية

صفحتنا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/ABDO1953?ref=hl
https://www.facebook.com/ABDO1953