مصر العربية نيو- رئيس التحرير/ أحمد سمير

صحيفة ورقية وموقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة

لقضاء حياة سعيدة

edit

دائماً نعتقد أن حياة الأخرين هي أفضل من حياتنا والأخرين يعتقِدون أن حياتنا أفضل، كل ذلك لأننا نفتقد االقناعة ، الدنيا قوسان القوس الاول الولادة ، والقوس الثاني الموت ، فاصنع بينهم شيء نافع ، مهما كنت "مثاليا" ستجد من يكرهك حتى الملائكة تكرهها الشياطين ،عندما تعجبنا عقلية أحدهم ستعجبنا ملامحه مهما كانت ،اعمل الخير بصوت هادئ غدا يتحدث عملك عنك بصوت عال، كل شيء يصبح جميلا عندما نريد أن نراه جميلا ، نحـــن سادة أفكارنا  دع الماضي يمضي وأحاديث الناس تمضي ، فهل سمعت بشخص ربح سباقاً وهو ينظر خلفه.

 

وأخيرا لا تحزن إذا لم يتذكرك الناس إلا وقت الحاجه بل ابتسم لأنك كـالشمعة ، ما إن أظلمت حياتهم أسرعوا اليك.

 

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 318 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2018 بواسطة xxoo

 

1- التعبير عن المشاعر ومشاركتها :
لايوجد احد يستطيع قراءة العقول والحب ليس ان تعرف ما الذى يدور فى عقل المحبوب دون ان يتحدث ولكن الحب الحقيقى هو تفتح قلبك وعقلك ومشاعرك وروحك الى المحبوب وجعله يقرئك ويفهمك ويشعر بك ويشاركك فى كافة التفاصيل التى تدور فى عقلك وروحك ولذلك فان صمت الحب ليس دائما بالامر الرائع الذى يعطى فرصة للغة العيون فكثيرا ما يحتاج الحب الى صراحة المشاعر وفتح ابواب القلب على مصراعيها حتى يستطيع المحبوب قراءة ومشاركة هذه المشاعر معك .

 

2- تجنب الافتراضات والتوقعات :
من اكثر الامور التى تقتل الحب وتوئده هى فرض التوقعات والافتراضات لمعرفة نوايا المحبوب وهنا لايمكن القاء اللوم على المحبوب انه غير صريح ولايعبر عن مابداخله حتى يغلق الابواب امام هذه الافتراضات وهذا لانه يجب ان يكون هناك مساحة من الثقة والحوار تجعل لامكان للافتراضات والتوقعات وان يكون هناك فهم لحقيقة نوايا المحبوب وعدم التشكيك فيها فهذا هو الذى يجعل الحب يدوم ويخلد .

 

3- الحفاظ على الألفة :
فى قصص الحب هناك ما هو اجمل من الحب وهو هذا الشعور بالألفة وكانك تجلس او تتحاور مع قطعة من روحك هذا الاحساس بالسكن والراحة والامان والاطمئنان هذه الالفة التى تجعل من الحبيب يشعر ان محبوبه جزء من روحه ودمه وكانهم توأمان خرجوا من نفس الرحم والحفاظ على هذه الالفة هى التى تقوى الحب وتساعد فى استمراره وجعله يتجاوز كافة الصعاب ويدوم ويستمر الى الابد .

 

4- اعطاء مساحة من الحرية :
من الطبيعى ان الحب يجعل الخطوط الحمراء ومساحات الخصوصية تتلاشى بين المحبين ولكن معظم قصص الحب التى انتهت وطوتها صفحات النسيان وقعت فى خطأ انها جعلت الحب قفص ذهبى حبست بداخله المحبين حتى اختنقوا من الحب وهنا يجب المحافظة على مساحة من الحرية والخصوصية لكل طرف هذه المساحة هى التى تمنع الاحساس بالملل وهى التى تجعلهم دائمى اللهفة للعودة الى بعضهم البعض وهذا ما يجعل الحب يخلد ويكتب بحروف من نور فى تاريخ العشق .

 

الحب الحقيقى لايعرف المستحيل ولايبالى بصعاب الحياة ومن يتربصون به لقتله فهذا الحب يعرف طريقه جيدا ويعرف كيف يدوم ويستمر ويعيش الى ابد الدهر فاذا وجدتم هذا الحب حاولوا ان تحافظوا عليه ولاتكونوا اول من يقتله باخطاء تافهة وحماقات صغيرة تجعله يختنق ويذهب بلا رجعة .

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 439 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2014 بواسطة xxoo



تعد السنة الأولى من الزواج أخطر مرحلة فى عمر الزوجين، حيث يعيش الزوجان معا الحياة الطبيعية للأشخاص دون مجاملات أيام الخطوبة، وأن كلا منهما جاء بثقافات وخلفيات مختلفة، وأحياناً يكون اللقاء بين طرفى المعادلة الزوجية صعباً، ويؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن سبب الخلاف فى العام الأول هى:


أولا: الأنانية، فكثير من الأزواج لا يدركون أنهم لم يعودوا يسكنون مع أهلهم، وأن عليهم واجبات لابد من القيام بها لإرضاء شريك الحياة، لذا فإن التساهل والتضحية بقدر يمكن لطرفى العلاقة اجتياز هذه المرحلة الصعبة والتأقلم مع ظروف الحياة الجديدة.

ثانياً: الاستماع لنصيحة الآخرين، مع أن أفضل طريقة لحل المشاكل الزوجية هو بقاؤها فى إطار المنزل دون أن تخرج أسرار البيت للأصدقاء والمعارف ممن لا يقدمون ولا يؤخرون فى الغالب.

ثالثاً: المفاجآت غير السارة، والتى يقوم بها الزوج أحيانا مثل إنفاق مصروف البيت كله فى يوم على شراء شىء واحد لنفسه مثل عطر أو هدية لنفسه أو حتى لزوجته دون التفكير فى باقى الـ29 يوما، لأن ذلك يدفع الشريك فى الحياة إلى الجنون.

رابعاً: فقدان الثقة فى نفسك أو فى شريكك بالحياة، لأن هذه الخطوة هى أسرع طريق للفشل فى العام الأول من الزواج وهدم البيت على من فيه، خاصة أن الطرف الآخر بالعلاقة يرفض استكمال الحياة مع شريكه الذى لا يعتمد عليه ولا يجد الثقة المطلوبة فيه.

خامساً وأخيراً: رفض التضحيات، لأن الزوجين بطبيعة الحال يكونان من ثقافتين مختلفتين فى البداية، لذا يعد تقريب وجهات النظر والالتقاء فى نقطة واحدة هو الخط الفاصل بين النجاح والفشل فى العام الأول من الزواج.

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 255 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2013 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

118,866

MASR ELARABIA NEW

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.facebook.com/MASRELARABIANEW/