01110104388

edit

ان مفهوم الحب يختلف كليا عن مجرد اغنية حب او كلمة حب نسمعها فى وقت ما فلا يوجد ما يقال عنه حب النظرة الاولى وذلك لان الحب هو انفعال مركب يأتى تدريجيا ليشعر به الفردين فيمر الحب بأكثر من مرحلة فى البداية قد تبدأ بالميل ثم الارتياح ثم الهدوء والسعادة ثم الثقة ثم اخيرا الحب ، فالحب هو قرار عقلى خالص يتحكم فيه العقل وليس العقل كما يقال ، ومن الاخطاء الشائعة فى حب المراهقات ان الحب مجرد احساس فقط او القلب ومايريد فهذه افكار سلبية وعقيمة عن الحب لان العقل هو من يتحكم فى احساس الحب وكذلك الافكار التى تؤدى بدورها الى تحريك المشاعر .

  ان طبيعة الحب عموما تختلف من موقف لاخر ومن فرد لاخر فالحب ليس مماثل لدى جميع الافراد كما ان طريقة التعبير عن الحب تختلف من فرد للاخر لذا فالحب ليس كلمة كما تظنه المراهقات لان ما تمر به الفتيات فى فترة المراهقة ما هو الا مجرد انفعال جسدى يطلق  عليه اعجاب شكلى وليس حب وهذا الانفعال الجسدى تتسبب فيه بعض الهرمونات التى تمر بأختلالات خلال فترة المراهقة مثل هرمون البودامين والنورى بونافيرن والسيراتون والاكسيتوسين وهذا الاختلال فى الهرمونات يؤدى بدوره الى خلل فى القررات العقلية .

لذا فالفترة الحقيقية التى يمكنك فيها ان تحكم ان كان الذى تمر به حب حقيقى ام لا هو فترة ستة اشهر من تواصل العلاقة وهذه الفترة هى ايضا الفترة التى صرح بها الرسول (ص) لفترة الخطبة والتى يتم فيها تبادل الافكار والاسئلة لادراك مفهوم الزواج لدى الطرفين ومن ثم وجود الحب الحقيقى القادر على الاستمرار .
وهذا هو الاختلاف الجوهرى بين الحب الحقيقى المعتمد على العقل ثم المشاعر وبين حب المراهقات المندفع الذى تتحكم به بعض الانفعالات والمشاعر الغير حقيقية.

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2014 بواسطة xxoo

اولا : مميزات الخطوبة عن طريق الحب :

1/الرضا والقبول سيكون متوفر والراحة النفسية تجاه الشريك .

2/المشاعر والاحساس بالسعادة يكون قوى ويغمر علاقة الحب ومن ثم الخطوبة .

3/التفاهم : الخطوبة عن طريقة الحب تتمتع بالتفاهم الشديد بي الطرفين فكل طرف يشعر بأنه قد اختار الشخص المناسب له فكريا وروحيا .

4/تشعر بأنك ارتبطت بالشخص السليم لانك تحبه فستشعر بأنه مثالى فالحب يجعلك تتقبل العيوب والمميزات .

5/المساندة ومحاربة جميع الظروف : يوفر الارتباط عن طريق الحب المساندة والمشاركة للطرف الاخر فى جميع الاحوال والظروف لتنجحا سويا فى اتمام الزواج وتكليل الحب .

عيوب الخطوبة عن طريق الحب :

1/غياب الواقعية :
يفتقد الارتباط عن طريق الحب الى الواقعية بتخيل الكثير من الاحلام الوردية عن الشخص الاخر وتتناسى اى مشاكل او عيوب.

2/انعدام الشوق والرغبة:
نتيجة الارتباط والحب لفترات طويلة يحدث نوع من الفتور والملل فمع طول مدة التعارف والحب تصبح على معرفة كاملة بكل تفاصيل الطرف الاخر فيحدث انعدام فى الشوق والرغبة فى اللقاء.

3/صعوبة التغيير :
خلال فترات الحب يبدأ كل طرف بالتغيير من نفسه ليعجب به الشخص الاخر وهذا التغيير يتوقف بمجرد الخطوبة فكل طرف يظهر بطباعه اللاصلية فالطبع يغلب التطبع ومن هنا تبدأالمشكلات.

4/صعوبة التعامل بعد الخطوبة:
التعامل فى فترات الحب يختلف تماما عن فترة الخطوبة وذللك لان خطوة الخطوبة يتبعها مسئوليات تجاه الاهل لاتمام الزواج بعكس علاقة الحب غالبا ما تكون خالية من المسئوليات ومن هنا تبدأالمشكلات بسبب تعود الفتاة على الهدايا والرومانسية الزائدة والاهتمام بأدق التفاصيل والخروج ولكن بعد الخطوبة تقل هذه الامور شيئا فشيئا للاهتمام بالعمل والمسئوليات لاتمام الزواج وهذا قد لا يتفهمه الطرفان وبالتالى يحدث المشاكل او حتى الانفصال.

5/الخوف والقلق:
غالبا ما تتنازل الفتاة عن كثير من الامور نتيجة للحب فمعظم النساء تتعامل بشكل عاطفى وهذا الامرها به ضرر اكثر من المنفعة فعندما تكذب بدافع الحب لتقابل حبيبها يظل هذا الامر محل خوف للحبيب بأن تبدأ فى الكذب عليه مثلما كانت تفعل مع اهلها لتحدثه .

برغم من الحب والمشاعر الطيبة التى تدعم الخطوبة عن حب بقوة الا انها ايضا لا تخلو ابدا من المشاكل نتيجة الاوهام والاحلام الكبيرة وانعدام الواقعية نتيجة تأثير الحب على الطرفان ونتيجة ذلك تحدث الصدمة بالاصطدام بالواقع بعد الخطبة برؤية اشياء لم تكن تعرفها من قبل لذا عليك ان تكون واقعيا فى حبك وتعطى عقلك الدور المناسب لتعيش حبك بواقعية وتكلله بخطبة وزواج سعيد.

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2014 بواسطة xxoo

1- كلمات الحب والثناء والمجاملة :
عادة ما تكوت فترة الخطوبة هى فترة الحب والعشق وبعد الزواج يكف الزوج عن قول هذه الكلمات الى زوجته بل انه يكف حتى عن التعبير لها عن حبه ولكن من اهم صفات الزوج المثالى انه يظل دائما يعبر عن حبه لزوجته ويخبرها انه من بعد الزواج قد زاد هذا الحب ولم ينقص ابدا وانه سوف يظل يحبها الى الابد وكذلك فأن من المهم ان يعبر الزوج دائما لزوجته عن جمالها وان يعدد صفاتها الحسنة امام الناس وان يظهر حبه وافتخاره واعتزازه بها امام الجميع خاصة اهله وان لايكف الزوج ابدا طوال فترة الزواج مهما طالت ان يقول لزوجته انها اجمل امراة فى العالم وانه سوف يظل يحبها والى جوارها .

 

2- عدم ابعاد الزوجة عن اهلها :
تشعر الزوجة بعد الزواج باحساس غريب من الغربة والخوف فالبعد عن الاهل يضايق الزوجة وتخشى ان تخبر الزوج بذلك فيشعر انه مقصر معها او انها غير سعيدة فى الزواج وهنا اذا اردنا الاجابة على سؤال كيف تكون زوج مثالى فعليك ان لاتبعد الزوجة مطلقا عن اهلها وان لايحاول الزوج ان يضع نفسه فى وضع مقارنة مع اهل الزوجة وان يعاملهم معاملة حسنة طيبة وحتى ان وقع خلاف بينه وبين اهل الزوجة فعلى الزوج الذى يرغب ان يكون زوج مثالى ان لايمنع الزوجة من زيارة اهلها .

 

3- الاهتمام بالزوجة :
لايحتاج الاهتمام بالزوجة الى اموال طائلة بل على العكس فأن اقل الاشياء من الممكن ان تجلب السعادة الزوجية وان تشعر الزوجة بمدى حب واهتمام الزوج لها وهنا فأن من اهم مواصفات الزوج المثالى انه دائما يكون مهتم بزوجته عن طريق كلمات الشكر على كل ما تفعله لها وتقبيل يديها بعد تناول الطعام تعبير عن مدى اعجابه بالطعام وشكرها على المجهود الذى بذلته فى اعداده وكذلك فان هذا الزوج المثالى لاينسى مطلقا المناسبات الهامة التى جمعته مع الزوجة مثل عيد الزواج وعيد ميلاد الزوجة وحتى ان لم يكن قادر على شراء هدية لها فأنه يغمرها بالحب ويجلب لها وردة صغيرة يعبر بها عن حبه لها .

 

4- مساعدة ودعم الزوجة :
اذا كانت الزوجة تعمل فانها يقع عليها الكثير من الاعباء لكى تهتم بالحياة الزوجية والزواج والبيت والزوج وهنا ياتى دور الزوج المثالى الذى يقدر تعب ومجهود زوجته ويقدم لها المساعدة سواء فى اعمال المنزل او اذا كان يستطيع ان يساعدها فى مجال عملها فانه لايتأخر فى فعل ذلك وهناك نقطة هامة اخرى لايغفلها الزوج المثالى وهى انه دائما ما يعبر للزوجة عن مدى افتخاره بنجاحها وانه فخور بانه يسكن قلب امراة عظيمة وناجحة قادرة على النجاح فى العمل والزواج ولايغير مطلقا من نجاح الزوجة او يحاول ان يتفه ويسفه من انجازتها .

 

لاتحتاج الزوجة سوى الحب والاهتمام والتقدير والاحترام لكى تشهر انها قد حصلت على الزوج المثالى الذى تتمناه اى امرأة ولذلك لاتبخل عزيزى الزوج بهذه الاشياء البسيطة القادرة على جعل زوجتك اسعد زوجة فى العالم والتى تجعلها قادرة على تحويل حياتك وهذا الزواج الذى يجمعكم الى جنة .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 234 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2014 بواسطة xxoo

1الحب الحقيقى لايخضع لشروط :
الحب الحقيقى حالة استثنائية تخرق قواعد ونواميس الكون حيث ان الحب الحقيقى لايخضع لاى شروط من حيث السن او التكافؤ او الظروف او معايير الجمال او حتى الظروف المادية او الحدود الجغرافية حيث ان دائما ما يرسى الحب الحقيقى قواعده وشروطه الخاصة التى تجعل من شخصين من المستحيل ان يجتمعوا معا فى بلد واحد او حتى زمن واحد احباء يعيشون معا ولايستطعيون الاستغناء عن بعضهم البعض حيث نجد ان كهل عجوز يتبادل الحب مع فتاة صغيرة وكلاهما يتذوق طعم الحب الحقيقى معا او امراة آية فى الجمال تعشق رجل قبيح الهيئة فذلك لان للحب الحقيقى قانونه الخاص الذى لايخضع للمنطق او لمفاهيم الحياة الواقعية .

 

2- الحب الحقيقى يرى العيوب ولكنه يقبلها :
من اكثر الكلام عن الحب شيوعا هو ان مرآة الحب عمياء حيث انه لايرى الحبيب عيوب حبيبه ولكن هذا غير صحيح على الاطلاق حيث انه واحد من اهم اسرار الحب الحقيقى هو قدرته على رؤية العيوب ولكن على الرغم من ذلك تقبلها والتعايش معها حيث ان الحب الحقيقى لايغض الطرف عن العيوب ولا يتجاهلها او يتغاضى عنها ولكنه يحبها قبل ان يحب المميزات حيث نجد ان الغارقون فى بحور الحب الحقيقى يرون حتى عيوب الحبيب مميزات .

 

3- الحب الحقيقى لايفشل ولايموت :
الحب الحقيقى هو الحب الخالد الذى يقهر الظروف ويكتب له الاستمرار والنجاح حتى بعد موت اطراف قصة الحب نجد ان سيرة الحب الذى جمعهم يتعطر بها التاريخ وتتناقلها الاجيال ولذلك فأن اى شخص يمر بتجربة حب ويفشل ويحاول ان يعيش اسير لها على اساس انها كانت قصة الحب الحقيقية فى حياته فهو مخطئ وواهم فاذا كانت قصة حب حقيقة لاستمرت ونجحت وخلدت فعليه ان ينفض عن روحه غبار هذا الحب الفاشل وان يعاود البحث عن الحب الحقيقى الذى لايموت ولايقهر .

 

4- الحب الحقيقى لايعرف الانانية :
من الصعب ان يحب الانسان شخص اكثر من نفسه ولكن عندما يبدا الانسان فى التخلى عن انانيته ويشعر انه يحب احد اكثر من حبه لنفسه فهذا يعنى ان سهم الحب الحقيقى قد طعن قلبه فى الصميم حيث ان الحب الحقيقى وحده هو الذى لايعرف الانانية ولنا فى ذلك خير مثال فى حب الام لاطفالها ولذلك عندما يصبح لدى الانسان القدرة على تقديم التنازلات والوصول الى حلول وسط والرغبة فى اسعاد الحبيب قبل اسعاد نفسه هنا تظهر قوة الحب الحقيقى .

 

الحب الحقيقى حتى وان كان لايخضع الى شروط الحياة فأنه مبنى على القلب والعقل معا وعندما يبنى الحب على العقل وحده او القلب وحده فأنه لايدوم ولايصبح حب حقيقى فلا تحاولوا ان تعلقوا فشلكم فى الحب على الظروف او قسوة الحب ولكن تعرفوا فى البداية على اسرار الحب ومعانيه وبعدها اكتبوا قصص حبكم بمشاعركم وافكاركم وارواحكم معا وقتها سوف تعرفون معنى الحب الحقيقى .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 27 أغسطس 2014 بواسطة xxoo

1/  الحب:

الحب من اهم الامور والاسس التى يقوم عليها اى زواح والمقصود هنا الحب بأشمل معانيه فالحب يكون بالمشاعر والعواطف والقبول بين الطرفين بالاضافة الى علاقة الحب التى تدعم الاهتمام والمسئولية تجاه الشريك وتلبية الاحتياجات العاطفية والنفسية فالحب يضم المسئولية والاحترام بكل معانيه خلال  الزواج لذا يعد من اهم اسس اقامة الزواج  بين اى طرفين .


2/الثقة :

عند اختيار الشريك وقبل الزواج يجب الانتباه الى عنصر هام جدا فى الزواج وهو الثقة الثقة من الامور الهامة الت قد تهدم الزواج او تجعله يستمر فيجب ان تختار الشريك الذى يجعلك تطمئن دائما وتشعر فى وجوده وغيابه بالثقة والراحة بعيدا عن الشك الذى قد يدمر اى علاقة زواج .

3/الحنان والمسئولية والدعم :

الزواج من اقوى العلاقات التى خلقها الله وعلى الرغم من ذلك فإنه يقوم على ابسط الامور وهى المودة والرحمة فوجود شريك حنون هذا يجعل الزواج من انجح تجارب حياتك لانه يستطيع ان يتحملك بكل ظروفك ويشعر تجاهك بالمسئولية ويدعمك فى شتى الامور والصعوبات التى تواجهك ولا يتخلى عنك فالحنان والمسئولية والدعم هم مثلث نجاح اى زواج .

4/المشاركة :

يجب ان يعرف الطرفان قبل الزواج ان كلاهما شريك للاخر فلا يمكن لاى شراكة ان تنجح اذا كان احد الطرفين انانى فى مشاعره او احتياجاته فالعلاقة الزوجية يجب ان تقوم على المشاركة والقبول من الطرفين حتى يشعر الطرفان بالسعادة الزوجية .

5/الصداقة :

الثقة من اقوى دعائم الصداقة والزواج فإن كان الزوجين لديهما القدر الكافى من الثقة والصراحة فإن العلاقة بينهما لاتكون علاقة زواج فقط بل تكون علاقة صداقة وصراحة وهذا ما يجعل الزواج يدوم طويلا بدون اى مشاكل .

الزواج هو من النعم التى وهبها الله للبشر ولكن يجب ان يحسن الانسان الاختيار لينعم بنعمة الزواج ويتجنب المشاكل والمخاطر التى قد تشوبه وتدمر العلاقة الزوجية فيما بعد .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 211 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2014 بواسطة xxoo

- ترتبط فكرة الزواج لدى الرجل بالاستقرار واكثر ما يريده الرجل من زوجته هو ان تشعره بهذا الاستقرار فى الحياة الزوجية فليس عند كل مشكلة زوجية تحدث بينهم تعبر الزوجة عن رغبتها فى الطلاق وكأن هذا الزواج مجرد كتابة على الرمال فهذه الحاجة للشعور بالاستقرار هى اكثر الامور التى ينتظر الزوج ان تشعره بها زوجته فى الزواج .

 

2- لا تدرك الزوجة انها مثلما ترغب ان يشاركها زوجها اهتمامتها وهوايتها ان الزوج ايضا ينتظر منها ان تشاركه اهتماماته ومن المهم ان تدرك الزوجة انها لن تشعر بالسعادة الزوجية الا بان يسود مبدأ المشاركة كل شئ فى الزواج وفى الحياة الزوجية وانه ليس بالضرورى ان يصرح الزوج برغبته في  تشاركه زوجته اهتمامته حتى تنتبه الزوجة الى هذا الامر .

 

3- ينتظر الزوج من زوجته ان تنظم له حياته فعادة لا يتقن الرجل ان ينظم اوقاته واشيائه ويكون منتظر من زوجته انه مثلما تولى اهتمام الى الحياة الزوجية ومسؤولياتها ان تولى قدر من الاهتمام اليه هو شخصيا والى حياته وتنظيم اغراضه ومواعيده .

 

4- الزوجة الذكية هى التى تحافظ  فى الحياة الزوجية على التوازن بين تنظيم حياة زوجها دون تسلط وسيطرة واعطائه الحرية المطلوبة حيث ينتظر الزوج من زوجته ان تعطيه قدر من الحرية فيتنمى الزوج ان يسمع من زوجته عبارة ( اخرج مع اصدقائك) حيث يشعر الزوج بعد الزواج انه فقد حريته ويتمنى من زوجته ان تتتركه يشعر بهذه الحرية التى كان يملكها قبل دخوله عالم الحياة الزوجية .

 

5- ينشغل الزوج فى مهام الحياة ومسؤوليات الحياة الزوجية وينتظر من زوجته ان تدعمه كى يطمئن على اهله ويزورهم فهذه الزوجة التى تهمتم بأهل زوجها وتدفع زوجها الى الاهتمام بهم وتحسين علاقته معهم هى الزوجة القادرة على آسر قلب زوجها واشعاره بالسعادة الزوجية .

 

فهم نفسية الزوج واحتياجاته هى اول الطريق نحو السعادة الزوجية فعندما يشعر الزوج ان زوجته تقرأ افكاره وتفتش فى اعماقه وتفعل له كل ما يريده دون ان يتكلم فسوف يتحول الزواج والحياة الزوجية الى جنة ولن تعرف المشاكل الزوجية طريق الى هذا الزواج الناجح .

 

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 337 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2014 بواسطة xxoo

1- لا يخجل من تقديمك للناس
لكي تتاكد بانك واقع فى الحب مع شخص يحبك حقا يجب ان تتاكد بانه لا يجخل عندما يقدمك للاخرون فذلك يعنى انه واقع فى الحب معك ايضا, فاذا لم يكن واثق من مشاعره اتجاهك فانه لن ياخذك الى مكان سوف يقابل به اناس يعرفهم،يجب عليك هنا ان تبعد عنه ليك وترا اذا كان غيابك سوف يحدث فارف ام لا، فاذا لم يهتم فابتعد عنه افضل وتاكد بانه لا يحبك او على الاقل ليس واثق من مشاعره تجاهك.


2-  صادقا معك
يجب ان يكون صادقا معك ولا يخفى عنك اى شئ حتى اذا كان هذا الشئ سوف يضايقك ويؤثر على علاقتك بيه, فقد يكون مازال متزوجا او مرتبطا بشخص اخر اذا كان واقع فى الحب حقا معك فسوف يخبرك بكل ذلك ولك انت حرية ان تكمل علاقتك معه ام لا، فاذا كان صادقا معك من البداية فذلك يعنى انه فعلا واقع فى الحب.


3- لا يضيق عليك
اذا كان فعلا واقع فى الحب معك ولا توجد غيرة زائدة بينكم ولا اختلافات كثرة بينكم فسوف يعطيك مساحة من الحرية لكي تعيش حياتك الخاصة دون ان يضيق عليك كثيرا بوجوده معك فى كل مكان وحديثه معك طوال الوقت, فيجب ان يعطيك مساحة من الحرية لتعيش حياتك الخاصة بعيد عنه ولو قليلا، اذا فعل ذلك فسوف يكون فعلا واقع فى الحب معك.


4-سوف يكون بجانبك
اذا كان حقا واقع فى الحب معك فسوف يكون بجانبك دائما عندما تفعل اى شئ حتى اذا كان شئ خطا فيجب ان يقف بجانبك ويقدم لك الدعم فى هذا الوقت الصعب الذى تمر به، يجب ان يكون هو المساعد لك كي لا تسقط فى وقت شدتك, عندما  ترا كل هذا الدعم منه فى وقت شدتك يجب ان تتاكد بانه حقا واقع فى الحب معك.


5-يسال عليك
ايضا لكى تتاكد بان هذا الشخص واقع فى الحب معك ليس من الضرورى ان يتحدث اليك مليون مرة فى اليوم بدون اسباب حقيقة للتحدث ولكن يمكنه ان يتحدث اليك مرة واحدة فى اليوم لكي يطمان عليك و يسالك كيف كان يومك وما هى الاشياء التى تضايفك او تفرحك، عندما يفعل كل هذه الاشياء سوف يكون واقع فعلا فى الحب معك.

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 174 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2014 بواسطة xxoo

1- الغيرة تعبر عن الاهتمام :
من وسائل التعبير عن الاهتمام فى الحب هى الغيرة فعندما تظهر مشاعر الغيرة على الرجل او المرأة فان هذا يعطى انطباع للطرف الاخر بمدى اهتمام المحب به وانه لايرغب فى ان يشاركه فيه احد وعلى مدى الحب الذى يكنه له خاصة اذا كان التعبير عن هذه الغيرة بشكل هادئ ومتزن خالى من الغضب والرغبة فى التملك او نزعة الشك وقتها سوف يظهر مدى الاهتمام والحب الموجود خلف هذه الغيرة .

 

2- الغيرة تؤجج مشاعر الحب :
تمر احيانا فترات فتور وملل فى علاقات الحب وهنا تكون نار الغيرة هى السر فى اشتعال مشاعر الحب من جديد فبمجرد ان يحدث امر يدفع احد الرجل او المراة الى الغيرة فأنه سوف يستيقظ مع مشاعر الغيرة تلك كل مشاعر الحب الدفينة التى نسيت وسوف يعود البريق والشغف مرة اخرى الى الحب وسوف يبدأ كل طرف فى قضاء وقت اطول مع حبيبه ومحاوله اعطائه الكثير من المشاعر والاهتمام لانه يبدأ فى الشعور ان هناك من ينافسه فى حبه وهذا كفيل بأن يعيد الحب الى سيرته الاولى المليئة بالعشق .

 

3- الغيرة تزيد من قيمة الحب والمحبين :
اكبر خطر يمكن ان يواجه الحب هو شعور المحب ان شريكه اصبح امر مفروغ منه فى حياته هنا تقل قيمة واهمية الشريك ومعها قيمة الحب ويصبح امر عادى وطبيعى ليس فيه شئ يميزه عن باقى ما يمتكله المحب فى الحياة وهنا تأتى اهمية الغيرة حيث انها تعيد قيمة الحب والمحب حيث يبدأ كل طرف فى التفكير ان وجود شريكه امر ليس مفروغ منه ومسلم بيه وانه هناك من ينافسه على التربع على عرش قلب شريكه كما ان مشاعر الحب  ليست امر مفروغ منه فاذا لم تجد من يهتم بها ويعززها فأنها سوف تذبل وتموت وهنا تعود قيمة الحب مرة اخرى ويشعر كل طرف فى علاقة الحب بقيمة الطرف الاخر واهميته وهذا ما يساعد فى نجاح الحب .

 

الغيرة سلاح ذو حدين اذا تم استخدامه فى موضعه وبقدره فأنه سوف يكون من مفاتيح نجاح الحب اما اذا زادت الغيرة عن حدها فأنها سوف تخنق الحب وتقتله فالغيرة دليل الحب مادامت لم تتجاوز حدودها .

 

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة
نشرت فى 27 يونيو 2014 بواسطة xxoo

الحياة الزوجية بعد مرور بعض الوقت تفتقد الى الحرارة و الرومانسية ليستمر الزوجين معا  فكلا الزوجين بحاجة الى بذل جهودهما لابقاء المشاعر و الرومانسية فى حياتهما  الزوجية لذا اليك 10 طرق لاشعال الرومانسية فى الحياة الزوجية .

 



1-قولى له كيف تشعرين :
لا تفترض ان زوجك يعلم مسبقا بانك تحبية و لا تظنى ان الحياة الزوجية لا يجب تبادل كلمات الحب بها و انها لفترة الخطوبة فقط لا عزيزتى فبغض النظر عن عدد السنوات ان و زوجك لا تستغنون عن تلك الكلمات الرقيقة لتستمرا فى الحياة الزوجية السعيدة التى بدأتماها معا فقولى لزوجك كم انت تحبينة و انك تشعرين بالسعادة لانه فى حياتك .


2- افعلوا اشياء مثيرة معا :
الاشياء التى تعود الازواج على القيام بها منذ ان التقوا لا يجوز ان يقوموا بها بعد الحياة الزوجية لانها ببساطة فقدت بريقها و لان الزوجين لا يستمتعون بفعلها الان مثلما قاموا بها اول مرة لذا حاولا ان تقوما باشياء جديدة ممتعة تشتركا فيها انتما الاثنين مثلا تعلموا شيئا جديدا او قوموا بزيارة اماكن لم تشاهدوها من قبل .


3 - الافلام الرومانسية :
لا يوجد امتع من الافلام الرومانسية لاذكاء نيران الحب فى الحياة الزوجية فهى وسيلة مثالية لقضاء بعض الوقت الحميم مع شريك فمن المؤكد ان الافلام الرومانسية لها تاثير ايجابى على الحياة الزوجية .


4 - تبادل الهدايا :
انها حقا مفاجأة سعيدة لتبادل الهدايا خلال الحياة الزوجية فهى وسيلة رائعة للزوجين للتعبير عن حبهما لبعضهما البعض فلا يهم ما قيمة الهدية حقا فلا يجب ان تضطر للافلاس كليا لمجرد ان تشترى هدية لشريك حياتك و لكن اعطية شيئا يهتم به و يحبه لتظهر له انك ما زلت تهتم به و يجب ان تعطيه له كمفاجأة و ليس كانكم تشترون طلبات المنزل .


5 - رسائل الحب :
قد يظن الكثير من الازواج ان رسائل الحب تكتب خلال المراهقة و لا يصح تبادلها فى الحياة الزوجية و لكن ما اروع ان تتبادل تلك الرسائل الرقيقة مع شريك حياتك الذى تصحو و تنام بجانبه فهو الشخص الذى اتخذت عهدا على نفسك ان تقوم بحبه و رعايته و تكون زوجا صالحا له لذا لا تبخل لى نفسك و على شريك حياتك فى تبادل مثل تلك المتعة .


6 - الغناء و الرقص سويا :
قد يظن بعض الازواج ان القيام بمثل تلك الامور سخافة حقيقة لا يجب القيام بها على الاطلاق خلال الحياة الزوجيةو لكن اذا كانت ستحسن من الحياة الزوجية بينك و بين شريك حياتك فلما لا فالجميع يحب سماع الموسيقى و الرقص لا اقول ان تذهبا و ترقصا فى الشوارع و لكن لما لا ان تحضرا امسية رومانسية بينكما انتما الاثنين و ان تشعلا بعضا من الموسيقى و ترقصا سويا او حتى فلتغنيا بسخافة سويا لا يهم جودة صوتكما المهم انكما تغنيان معا تعبران عن حبكما فانتما زوجين و كل شىء مباح لكما اغتنما هذه الفرصة .


7 - غروب الشمس :
لا يوجد اروع من مشاهدة غروب الشمس و الاتكاء على كتف شريك حياتك نعم هذا ما تحتاجة بالضبط الحياة الزوجية بعضا من الراحة و الاستمتاع بوجود شريك بجانبك و انتما تستمتعان سويا بمشهد رومانسى رائع تمشيا على الشاطىء او اذهبا الى الشرفة و شاهدا الغروب فالسماء لا يملكها احدا و لكن بوسعكما ان تملكا العالم باكمله اذا اردتما .


8 - النكات :
الفكاهة و النكات يمكنها ان تحول اسوأ المواقف الى مرح مطلق لذا من الهام جدا خلال الحياة الزوجية ان يتبادل الزوجين النكات و المواقف الطريفة ليتغلبا على المصاعب التى تواجههم و ليتذكروا دوما لماذا تزوجا فى الاصل نعم ايها الزوجين انه الحب الذى جعلكما ان تدخلا الحياة الزوجية  .


9 - المفاجأت :
الا تروا فى الافلام دوما ان العاشقين يفاجئون بعضهم البعض بموعدا رومانسيا او بالزهور او ربما لاصطحاب الحبيب من مقر العمل الا يكون هذا شيئا رائعا ان تقوما بفعله يجب ان تعترفا انكما تتمنيان ان يقوم شريك حياتك بفعل ذلك لك  خلال الحياة الزوجية التى تجمعكما سويا لذا لما لا تقوم انت بالخطوة الاولى و تاكد بان شريك حياتك سيتبعك عالى الفور فى مثل هذه المفاجأت الجميلة .


10 - الغزل :
لا  احد يدخل الزواج بمحض ارادته الا لانه اراد سرا ان يتبادل الغزل مع شريك حياتة على مدى السنين فى الحياة الزوجية لذا  تمتع بالامر حضر ثيابا مثيرة اطبع قبلة مغرية على شريك حياتك انتما مسموح لكما بهذه المتعة فلا تجعلها لمجرد اشباع الرغبة الجسدية لان توجد رغبة اهم منها تحافظ عى الحياة الزوجية بينكما نعم انها الرومانسية وفن الغزل و الاغراء لذا تمتعا بتبادل القبلات و كلمات الغزل المغرية فهى افضل شىء للحفاظ على اشتعال الرومانسية فى الحياة الزوجية .

 

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1256 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2014 بواسطة xxoo

1-اهتمام الزوجة بنفسها يعنى اهتمامها بزوجها فكلما اعتنت الزوجة بجمالها وبمظهرها امام زوجها كلما شعر الزوج انها تحاول اسعاده وانها تفعل هذا من اجله ولذلك تعتبر من اهم طرق اظهار الحب والاهتمام الى الزوج هو ان يرى زوجته دائما فى احسن حال جميلة ومتطيبة وسارة لعينيه .

 

2- كلمة ( انى احبك ) لها مفعول السحر على الزوج ولا يوجد اسهل او ابسط من تلك الكلمة لكى تظهر الزوجة مشاعر الحبوالاهتمام لزوجها ولكى تعيد الحب والحياةالى الزواج والحياة الزوجية كما ان هذه الكلمة لا تشبع الأذن الزوج او تمل من سماعها ولذلك على الزوجة ان تكون هذه الكلمة شعار حياتها الزوجية لتقيم الزواج الذى تحلم به .

 

3- من الوسائل التى تؤتى ثمارها فى أظهار الزوجة الاهتمام والحب الى زوجها هى المفاجأت فيكفى رسالة نصية قصيرة الى هاتف الزوج تحمل كلمات اشتياق والحب لكى يشعر الزوج باهتمام وحب زوجته له وما اجمل هذا العشاء الرومانسى الذى تطهى فيه الزوجة الأطباق التى يحبها زوجها وتستقبله الزوجة عند عودته من العمل بابتسامة حانية وحضن دافئ يزيح هموم اليوم عن الزوج ويشعره بمدى الحب الذى تكنه زوجته له وقدر الأهتمام التى تحاول ان تشعره به ويعيد السعادة الى الحياة الزوجية والزواج .

 

4- تتجاهل الزوجة أظهار الحب والأهتمام الى زوجها فى اوقات المشاكل والخلافاتبينهم مع ان هذا الوقت هو الوقت المثالى لكى تعبر فيه الزوجة لزوجها عن مدى حبها له فعندما تحترم الزوجة الزوج فى اوقات الخلاف والعصبية والغضب وتحاول ان تمتص غضب الزوج وتتجاوز الأزمة بحكمة وهدوء وحب بعد ان يهدأ الزوج وتعبر المشكلة سوف يشعر بقدر تمسك الزوجة به وعلاقتهم الزوجية وبهذا الزواج تالذى يربطهم وسوف يستشعر مقدار الحب الذى جعل الزوجة تتحمل عصبيته وغضبه وسوف يعرف مدى المجهود الذى بذلته الزوجة لكى تظهر له الاهتمام فى هذه الأوقات .

 

5- تعتقد الزوجة ان اظهار الحب الى الزوج يستلزم ان تعلن اسلحة الغيرة عليه وتلاحقه فى كل مكان لكى يشعر بهذا الاهتمام الذى تود ان تظهره له الزوجة ولكن فى الواقع هذا خطأ كبير يدمر الزواج ويجعل الحياة الزوجية غاية فى التعاسة حيث يشعر الزوج انه محاصر وانه فقد حريته مما يجعله يشعر بالغضب والاستياء ولذلك على الزوجة التى تود ان تظهر الحب والاهتمام الى زوجها ان تترك له مساحة من الحرية ولا تخنقه بمشاعر الغيرة .

 

وفى النهاية وبعد ان تعرفنا عبر موقع حواء ويب على اهم واسهل الطرق التى تظهر بها الزوجة الحب والأهتمام الى زوجها دعينى اسألك سؤال بسيط عزيزتى الزوجة وكونى منصفة مع نفسك عند الاجابة عليه وهو هل تجدى اى صعوبة فى فعل هذه الاشياء ؟ وهل جربت هذه الاشياء من قبل ؟ وماذا كان جدوها فى الزواج وحياتك الزوجية ؟

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 530 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2014 بواسطة xxoo

تملك كل العلاقات الزوجية مفاتيح الزواج الناجح ولكن ليس كل الازواج والزوجات الذين يستطيعوا اكتشاف اسرار الزواج الناجح فى حياتهم الزوجية والوصول بعلاقتهم وتعاملتهم معها الى السعادة الزوجية المنشودة فكثير من حالات الزواج التى تظهر للناس انها زواج ناجح وسعيد وان الزوجة والزوجة يعيشون اقصى درجات السعادة الزوجة مع ان فى الواقع يكون هذا الزواج غاية فى الفشل ولايشعر الزوج او الزوجة باى سعادة او استقرار ولذلك معرفة الزوجين باهم علامات الزواج السعيد الناجح تساعدهم كثيرا فى الحكم على زواجهم ومعرفة اذا كانوا بالفعل اكتشفوا اسرار الزواج النجاح ام لم يكتشفوها بعد ومن اهم علامات الزواج الناجح .

 

1- الاحترام المتبادل بين الزوجين :
واحدة من اهم اسرار الزواج الناجح هى الاحترام المتبادل بين الزوجين خاصة فى اوقات الشجار والخصام حيث تظهر علامات الزواج الناجح عند وقوع شجار بين الزوجين فطريقة تعامل الزوجين مع هذه المشاكل وظهور الاحترام بين بعضهم البعض خلال وقت المشاكل هو الذى يوضح ان هذا الزواج سعيد وناجح وان الزوجين توصلوا الى اكتشاف سر الزواج الناجح والسعادة الزوجية .

 

2- الثقة المتبادلة :
الزواج الناجح السعيد هو الذى يستطيع الزوجين فيه الاحتفاظ بسحر وجمال الغيرة مع الثقة المتبادلة بينهم فهذا التوازن بين الغيرة الجميلة دون شك واظهار الثقة بين الزوجين يعد واحد من اهم عوامل نجاح الزواج وكذلك اظهار كلا من الزوجين الثقة فى قدرات وتفكير ومهارات الطرف الاخر فهذه هى القاعدة الاساسية التى يقام عليها الزواج الناجح وتعرف بها السعادة الزوجية طريقها الى الزواج .

 

3- التقدير :
عندما تظهر الزوجة تقديرها لمجهود زوجها لتوفير احتياجاتها واحتياجات الزواج والبيت والاطفال وعندما يظهر الزوج التقدير لدور الزوجة العظيم فى تربية الابناء والحفاظ على المنزل وتلبية احتياجاته والاهتمام به هنا تتجلى ابهى صور الزواج الناجح فتقدير كل من الزوجين لدور الطرف الاخر يعد واحد من اهم وابرز علامات نجاح الزواج .

 

4- الصدق والصراحة :
لايوجد زواج ناجح او سعيد لم يقام على الصدق والصراحة فعند دخول الكذب او المراوغة او حتى اخفاء الاسرار فى الزواج وقتها تكتب شهادة وفاة لهذا الزواج ومهما بدى الزواج انه سعيد او ناجح للاخرين فأن الزوجين لايشعرون مطلقا بهذا النجاح ولا يذوقون طعم السعادة الزوجية فسر الزواج الناجح هو الصدق والصراحة والوضوح .

 

5- وجود لغة تفاهم وحوار :
غياب التفاهم والحوار عن الزواج يقتل كل معانى السعادة الزوجية ويتسبب فى فشل الزواج ولذلك فأن واحدة من اهم علامات نجاح الزواج هى ايجاد الزوجين للغة حوار مشتركة بينهم وظهور التفاهم والتفهم فى الحياة الزوجية فهذا الاتصال الذى يصل الى درجة فهم الزوجين لبعضهم البعض من نظرة العين او الايمائة هو الذى يؤسس للزواج السعيد الناجح .

 

الحب وحده لايكفى لانجاح الزواج فوجود الحب مع غياب التفاهم او الاحترام او الثقة سوف يقود الزواج الى هوة الفشل ولذلك عند الحكم على زواجك لاتنظر الى مقدار الحب فقط فيه ولا الى علامات العشق التى تتجلى به ولكن انظر الى كافة العوامل التى تتسبب فى نجاح الزواج فهذه المنظومة المتكاملة تقوم على عدة اركان واى تزعزع فى ركن بها سوف يؤدى الى سقوطها .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2014 بواسطة xxoo

1- لايوجد طريقة لمنع تسلل المشاكل الزوجية من التسلل الى الزواج ولكن هناك عدة طرق ونصائح لمنعها من تمدير السعادة الزوجية واهم هذه النصائح هى ان لا ينام الزوجين وهم متخاصمين فأى كان من المخطئ ومهما كانت حجم المشكلة على الزوجين ان يتصالحا قبل النوم ويتحدثون بعد ذلك فى المشكلة ولكن عندما تطول مدة الخصام بين الزوجين فأن المشكلة تتفاقم والحب يهرب والجفاء يزحف الى الزواج .

 

2- من اهم النصائح للحصول على السعادة الزوجية واقامة زواج ناجح هى ان يحترم الزوجين خيارات بعضهم البعض فاذا لم يتفق الزوجين على رؤية واحدة للأمور او لم يتشاركا فى الهوايات فمن الحكمة للحفاظ على الزواج والحياة الزوجية ان يحترم كل طرق خيارات واراء الطرف الاخر حتى وان لم يقتنع به .

 

3- من اكبر المشاكل التى تهدد الحياة الزوجية هى عدم وجود تواصل جيد بين الزوجين وافتقار الزواج الى لغة الحوار وهنا وللحصول على حياة زوجية اجمل يجب ان يجد الزوجين لغة مشتركة للحوار مبنية على الصدق ومصارحة المشاعر فهذه من اهم الامور التى تساعد فى بناء السعادة الزوجية .

 

4- الاستماع الى نصائح الاهل والاصدقاء امر رائع ولكنه سلاح ذو حدين من الممكن ان يدمر الحياة الزوجية فيجب على الزوجين ان يدركوا ان الزواج علاقة بين شخصيناذا تدخل فيها طرف ثالث فأنها تفقد خصوصيتها وبريقها الخاص الى جانب ذلك لا يوجد احد ادرى بالمشاكل الزوجية وما يوجد فى الحياة الزوجية اكثر من الزوجين ولذلك يجب ان لا يتدخل الاهل او الأصدقاء مطلقا بين الزوجين سواء لحل مشاكلهم او للتوفيق بينهم .

 

5- كل حياة زوجية ولها ظروفها الخاصة واستخدام الزوج او الزوجة لمبدأ المقارنة بين حياتهم الزوجية وزواج الاخرين لا يوجد له معنى سوى هروب السعادة الزوجية بلا رجعة من الزواج .

 

6- يقولون ان الشيطان يكمن فى التفاصيل ولكنه يكمن ايضا فى اعادة فتح المشاكل التى اغلقت فمن اكثر الأمور التى تدمر الحياة الزوجية هى محاولات الزوج او الزوجة فى اعادة فتح ملفات مشاكل زوجية انتهت وقضت وللحصول على حياة زوجية جميلة يجب عدم النبش فى قبور المشاكل الميتة .

 

7- الزواج يذيب الحدود والفاصل بين الزوجين فيصبحون جسدين بروح واحدة ولكن الحياة الزوجية السعيدة هى التى تملك قدر من التوازن بين هذا الاندماج الروحى وبين وجود حياة خاصة ومساحة من الخصوصية لكل من الزوج والزوجة فمن النصائح الرائعة للحصول على السعادة الزوجية هى ان يملك الزوجين حياة خاصة لكل منهم ويقضون القليل من الوقت بمفردهم لممارسة الهواية الخاصة بهم او الجلوس مع الاصدقاء فهذا يمنع الملل من ان يتسلل الى الزواج .

 

السعادة الزوجية ليست حلم صعب المنال والحصول على الزواج السعيد ليس بالمهمة المستحيلة فاذا استطعتوا اعزائى الازواج ان تنفذوا النصائح السابقة مع قدر من الحب وقليل من المودة وشئ من الاحترام فسوف تكون السعادة الزوجية هى البحر الذى سوف تسير فيه مركب زواجكم .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 249 مشاهدة
نشرت فى 31 مارس 2014 بواسطة xxoo

1/ قضاء الوقت معا :
قد تتسبب اعباء الحياة والمسؤوليات فى حدوث بعد بين الزوج والزوجة مما تؤدى الى ضياع الحب بينهم ، لذا يجب أن تجدى نقطة التقاء بينك وبين زوجك او زوجتك لتقضوا معا وقتا ،فمثلا يمكنك أن تنتهى من عملك مبكرا وتذهبوا غرفتكم بعقل جديد خال من الاعباء والمشكلات وتتحدثوا سويا وكلما كنت مستمع جيد ومتفهم للطرف الاخر كان الحوار مثمر فى توطيد علاقتكم وعودة الحب بينكم وتجعلي زوجك يحبك مرة اخرى او تجعل زوجتك تحبك وكأنها تراك لاول مرة .

2/حاول أن تكون نفس الشخص الذى أحبه فى السابق :
السيدات يشكون دائما أن الرجال لا تعاملهم بنفس الطريقة التى  كانوا بها فى السابق ،كذلك النساء قد تتغير بعد الزواج فتهمل فى شكلها او فى اهتمامها بزوجها ،كلاهما مخطىء لان الزواج يجب أن يكون بداية لحب أقوى ليستمر أطول ،حاول أن تحافظ على الصفات والشكل الذى جعل الطرف الاخر ينجذب اليكى ويحبك فى السابق وأن أبتعدت قليلا عن ذلك حاول أن تعود مرة أخرى كما كنت فى السابق ليقع فى حبك بنفس قوة الحب التى أوقعته فى السابق .

3/جددوا علاقتكما الزوجية :
بعد سنوات من الزواج قد يصيب العلاقة الزوجية البرود والفتور نتييجة التكرار والتعود وبالتالى يقل الحب فى علاقتكما معا ، فيجب أن يحاول كلا من الطرفين تجديد العلاقة الزوجية بشكل يجعل الزوجين لا يشعران بالملل او التكرار حتى يقوى رباط الحب بينهما .

4/المساحة الخاصة :
قد يكون سبب ضياع الحب بين الزوجين هو الروتين والتكرار لنفس الاشياء بنفس الاسلوب يوميا وهذا طبيعى فهما يعيشان معا فى نفس المكان ،بالاضافة الى أن كثير من الزوجات تعمل على تضييق حياة الزوج بعد الزواج بسبب التصنت عليه ومراقبته وغيرها من الامور ،كذلك الزوج يصبح دائم المراقبة والشك والتضييق على زوجته ، هنا يجب أن يعطى كلا الطرفين مساحة خاصة وثقة للأخر فهذه الثقة تبين مدى الحب وتجعل الطرف التانى يحبك أكثر .

5/التشجيع :
إذا كان زوجك يحب رياضة معينة او مشاهدة نوعية من البرامج فلا تترددى فى مشاركته للامور المحببة اليه وتشجيعه عليها حتى ولو كنتى لا تحبيها ، كذلك الحال بالنسبة للزوج يجب أن يشجع زوجته ويمدحها ويثنى عليها بأستمرار حتى ولو فى أمور بسيطة ، لان هذا التشجيع والثناء من الامور التى تجعل الطرف الاخر سعيد ويحبك أكثر وأكثر لانك بالنسبة له كل شىء فلا تتردد فى جعل زوجك او زوجتك سعيدا لان هذه الامور تجدد الحب فيما بينكما .

6/المفاجأة :
المفاجأت من الامور الهامة التى تجدد الحب فى الحياة الزوجية وذلك لانها تكسر الروتين وتجدد الحب ، فلا تتردد فى فعل اى شىء يفاجأزوجك او زوجتك مثل تحضير عشاء على ضوء الشموع او التنزه معا فى رحلة او جلب هدية فهذه الامور تعمل على تجديد الزواج وكسر روتينه حتى دون وجود مناسبة لها فالرجل يكون سعيد عندما تفاجأه زوجته وتشعره بأنه الرجل الاكثر وسامة فى العالم ، والزوجة تسعد بأهتمام زوجها بها حتى ولو بأبسط الامور حتى ولو كانت وردة ويشعرها بأنها ملكة ،كل هذه الامور تجدد الحب بين الزوجين وتجعلهما يشعران بالحب معا كأول مرة ألتقيا .

الزواج هو بداية الحب وليست نهايته فلا تترددى فى تجديد حبك مع زوجك حتى ولو بأبسط الاشياء لتعيشوا معا حياة سعيدة ومليئة بالحب

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2014 بواسطة xxoo


اسرار  الحب الحقيقي :
1- الحب الحقيقي غير مشروط :
احد المبادئ الأساسية وأسرار الحبالحقيقي هو ان العلاقة بين  المحبين علاقة غير مشروطة, فالحب الحقيقي لا يعتمد علي معايير او مقاييس محددة سواء جمالية او مادية او عمرية , و الحبالحقيقي بالأضافة الي انه لا يشترط زمان او مكان فهو لا يشترط ايضا عمر او شكل , فالأحساس هو سيد الموقف في الحب الحقيقي فأذا وجد الأحساس  شعرت انك تملك الحبيب ولن تستطيع الأستغناء عنه مهما كان عمره او شكله او امكانياته .

 2- الحب الحقيقي يعني تقاسم الحياة :
 تقاسم الحياة مع شخص تشعر تجاهه بالحب يضفي علي الحياة  سعادة  لا توصف  حتي وان كانت  هناك مشاكل مادية , فالمشاركة الوجدانية بين اثنان يملكان مشاعر لبعضهما البعض  تمنح الحبيبان طاقة ايجابية علي الأستمرار في بذل الجهد والعطاء  .

3- الحلول الوسط هي سر الحب الحقيقي :
 تقديم التنازلات والتضحيات من اجل الطرف الأخر دليل  علي الرغبة في اسعاد  الحبيب  والحفاظ علي مشاعر  الحب ملتهبة دائما , فالأنانية  هي العمود الفقري لفشل اي علاقة حب .

 4- الحب الحقيقي لا يعترف بوجود العيوب :
 نعم هذه هي الحقيقة فمن يشعر بالحب الحقيقي لا تستطيع عيناه ملاحظة عيوب الحبيب وان تم ملاحظتها فهناك العديد من المبررات التي تجملها وتجعلها مستساغة  بل ويمكن التكيف معها وتقبلها وكأن عيوب الحبيب اصبحت جزء منه لا يمكن الأستغناء عنه !

 5- الأعتراف بالحب الحقيقي وتنميته :
الأحساس بالحب قد يكون طبيعي ولكن الأعتراف به وتقديره حق قدره والحرص علي تنميته هو امر غالبا ما يغيب عن ذهن الأحبة , ونظرا لأن الحبالحقيقي كالزهور اليانعة لابد من رعايتها والأهتمام بها حتي تفوح رائحتها , لابد ان تعلم  عزيزي القارئ ان الحب الحقيقي  يعتمد علي الأفعال وليس الأقوال , فأذا وجدت  ان افعال الحبيب  تنم عن التضحية و الأيثار و الرغبة في المشاركة  فلتعلم ان الله سيحانه وتعالي وهبك حب حياتك فلا تنتظر الكلمات المعسولة, فبرغم وقعها الساحر علي النفس الا انها شوهت الحب ووصمته وقللت من شأنه بين الناس .


والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع حواء ويب " اسرار الحبالحقيقي , فلتعلم  اذا اردت ان تعيش قصة حب حقيقي فلتبذل قصاري جهدك علي ان تصل الي عقل الحبيب قبل قلبه فأستيلائك علي عقل الحبيب سيمهد لك الطريق الي قلبه فأنتهز الفرصة وتذوق احلي معاني الحب الحقيقي التي لا تقدر بثمن .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 209 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2014 بواسطة xxoo

اذا كنت واقع فى الحب مع شخص ما او مرتبط به لفترة من الوقت ليست قليلة فمن الطبيعى جدا ان تفكر ان الوقت قد حان للارتباط الرسمى بهذ الشخص ام لا، يعتمد ارتباطك به رسميا ام لا على علاقتك به فى الاساس اذا كنت تشعر بالسعادة فى الحب معه وبانك مرتاح فى علاقتك معه وان هذا الشخص فعلا الذى ترغب فى ان تكمل باقى حياتك معه وانت سعيد ومطمئن، وهناك بعض العلامات التى تبين انك على استعداد لدخول فترة الخطوبة.


1- الجدية
لكى تتاكد بانك على استعداد لدخول فترة الخطوبة يجب ان يكون كلا منكما جاد ويرغب حقا فى الارتباط بالشخص الاخر وان يكمل معه باقى حياته فى حب و سعادة، عندما تصلا لهذه المرحلة تاكد فعلا بانك يجب ان تفكر فى الخطوبة.


2- التوافق
لكى تتاكد بانك فعلا واقع فى الحب مع ذلك الشخص وترغب فى الارتباط به رسميا وتقضى معه باقى حياتك يجب ان يكون هناك توافق بينكم، التوافق لا يعنى بالضرورة انك انت و الشريك لديكم نفس الذوق فى كل شئ او ان يكون حبيبك يحب ويكره نفس الاشياء التى تحبها وتكرهها انت، ولكن قد يكون هناك اختلاف بينكم فى الحب او الكره لبعض الاشياء فالعلاقات الجيدة يجب ان يكمل كلا منهم الاخر وليسوا متشابهين تمام فى كل شئ، فعندما تجد نفسك واقع فى الحب مع شخص وبينكما بعض الاختلافات و هذه الاختلافات لا تسبب لك اى ضيق او مشاكل حين ذاك تاكد بانك مستعد لدخول فترة الخطوبة.


3- موافقة الاسرة
معظم الناس فى هذه الايام عندما يفكرون فى الارتباط الرسمى لا يفكرون فى اخذ راى الاهل قبل التفكير فى هذه الخطوة المهمة ويرون ان لهم حق الاختيار لشريك حياتهم بمفردهم، من حقهم فعلا اختيار شريك حياتهم بنفسهم ولكن يجب على الاقل ان ياخذوا راى الاهل فى اختيارهم هذا واذا كانوا حقا سعداء بهذا الاختيار ام لا، فالاسرة تفرح اذا اقبل اولادهم على خطوة مثل الخطوبة ولكن تزداد فرحتهم عندما يجدوا ان هذا الاختيار مناسب.


4- القدرة على العيش تحت سقف واحد
ان معظم العلاقات الجيدة ليست هى التى يقول الناس انهم لا يستطيعون العيش من دون بعضهم، بل هى التى يقولون انهم يستطيعون ان يعيشوا سويا تحت سقف واحد فى حب و راحه و سعادة، عندما تستطيع العيش مع شريك حياتك تحت سقف واحد دون مشاكل كثيرة فذلك يعنى انك مستعد لدخول فترة الخطوبة.


5- الاستقرار
يجب ان يكون كلا منكما مستقر فى حياته الخاصة من ناحية الحياة المهنية و المالية ايضا، وانه لا توجد عقبات فى طريق خطوبتكما، عندما تجد حياتك وحياة الشريك مستقرة تماما من جميع النواحى يجب عليك ان تتقدم خطوة و تبدا فى الاستعداد للارتباط الرسمى به.


فى النهاية عندما تقع فى الحب مع شخص ما وتشعر براحة و سعادة فى علاقتك به و بانك تحلم بحفل زفافك به اذا يجب ان تاخذ قرار الارتباط الرسمى وهو الخطوبة.

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 158 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2014 بواسطة xxoo

تشكو الكثيرات من النساء من هروب الزوج من المنزل، وخروجه المتكرر وغيابه عن البيت، ولكن التذمر وحده غير كافٍ، فلا بد سيدتي أن تبحثي عن الأسباب التي دفعت زوجك بالهروب إلى خارج المنزل، وتقومي بإجراء بعض التغييرات في حياتكما من أجل أن تعيدي الروح لحياتكما الزوجية و لتجعلي زوجك يهرب إلى المنزل بدلاً من الهروب منه. تعرفي معنا اليوم على بعض الأمور التي تجعل زوجك يعشق العودة إلى المنزل ويكره الخروج منه: لا تستقبلي زوجك بوجه عابس لدى عودته، استقبليه دائماً بابتسامة لطيفة وفرح واسأليه عن حاله، ووفري الجو المناسب لراحته واطمئنانه. أجلي طرح الأسئلة، والتحقيق معه، أين كنت ؟ مع من ؟  فهو سيخبرك بنفسه، وإن لم يخبرك بعد فترة، انتقي أنت الوقت المناسب لتتحدثي معه بطريقة مناسبة ولطيفة ولتستطيعي من خلالها معرفة كل ما تريدين. احذري من التذمر والعتاب الدائمين واستبدليهم بالكلام الجميل واللطيف ولا تقيديه بأوقات عودته، فبدلاً من تحديد موعد له للعودة، قولي له أنك تودين معرفة موعد تقريبي لعودته إلى المنزل ليتسنى لك الاستعداد لاستقباله وتهيئة نفسك لتكوني بكامل جمالك لدى عودته. تجنبي الحديث عن المشاكل وتكرارها في كل وقت، ولا تذكريه بأخطائه باستمرار، اختاري أحاديث يحبها زوجك وتحاكي اهتماماته فذلك سيشعره بأنك تهتمين وتحبين كل ما يحب. قومي بإجراء بعض التغييرات على شكلك بين الحين والآخر، كتغيير تسريحة شعرك أو طريقة مكياجك أو لباسك ولا تجعليه يعتاد أن يراك بنفس الهيئة والملابس، تحركي لفعل شيء يغير حياتك الزوجية إلى الأفضل. اضيفي بعض اللمسات الجميلة والجديدة على المنزل، كإجراء بعض التغييرات في ديكور المنزل بين الحين والآخر، وحضري له بعض المفاجآت كدعوته لسهرة جميلة، أو تحضير عشاء رومانسي مميز على ضوء الشموع. اعلمي سيدتي أن الزوج لا يحب الزوجة العبوسة والمتهكمة والغاضبة بشكل دائم، فذلك سيدفعه للهروب منها، كوني لطيفة ومبتسمة محبة ومتفهمة له. حضري نفسك لاستقباله يومياً في موعد وصوله، رتبي المنزل ونظفيه وانثري الرائحة الجميلة فيه، وحضري أولادك ولا تجعليه يرى في المنزل مالا يعجبه من عدم نظافة أو ترتيب أوتأخير في تحضير الطعام، فذلك من شأنه أن يشعره باهتمامك به. دعيه يشعر دوماً أنه من أولوياتك، وأن سعادته وراحته هي كل ما تريدين، أشعريه بأنك تقدرين تعبه من أجلك وسيقدر هو بدوره محبتك واهتمامك وسيتشوق دائماً للعودة إلى المنزل ليشعر بالراحة والحب إلى جانبك.

 

xxoo

ahmed samir

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 169 مشاهدة
نشرت فى 15 يناير 2014 بواسطة xxoo

تتساءل المرأة كثيراً ما الذي يمكن أن يجذب الرجل إليها؟ وما هي الصفات التي يبحث عنها في المرأة التي سيختارها شريكةً له؟ فيقول البعض بأن المرأة التي تضج أنوثة وجمالاً هي حلم كل رجل، بينما يجيب البعض الآخر بأن المرأة الذكية سريعة البديهة هي التي تجذبه أكثر. وهناك الكثير من المعلومات المتضاربة حول مايريده الرجال حقاً من صفات في المرأة، لكن ماهو أكيد أن لكل رجل ذوقه وميوله الخاصة والمختلفة عن غيره من الرجال. هل تودين سيدتي معرفة الصفات الحقيقية التي يبحث عنها الرجال؟ إذاً تعرفي عليها معنا اليوم : الذكاء: ينجذب الرجل إلى المرأة الذكية والواعية بشكل كبير، المرأة التي تتقن فن النقاش وتستطيع التعبير عن نفسها بذكاء وهدوء، ويرفض المرأة الغبية التي لايثق بذكائها والاعتماد عليها في حياته الزوجية. فليس الجمال إذاً هو كل ما يبحث عنه الرجل في المرأة التي يحلم بالارتباط بها. فهو يعلم أن لدى المرأة الذكية القدرة على تفهم الزوج والصمود أمام المشكلات والعقبات التي يمكنها أن تواجههما في حياتهما معاً. روح الدعابة:يكره الرجل المرأة التي تتذمر وتشكو طيلة الوقت، ويعشق تلك اللطيفة والمرحة والتي تضفي أجواءً من البهجة والفرح أينما حلت، فالرجل يميل بطبعه إلى الدعابة والفرح، وينفر من أجواء الحزن والنكد، لذا احرصي على أن ترسمي ابتسامة دائمة على وجهك. الثقة والشخصية القوية:ينظر الرجل إلى المرأة التي تمتلك شخصية قوية وواثقة، أنه يمكن الاعتماد عليها بشرط ألا تؤثر هذه الشخصية القوية على أنوثتها ورقتها فهو أيضاً يكره المرأة المسترجلة. المرأة القوية الواثقة بنفسها في نظره تستطيع تربية أولادها بشكل جيد، وأن تزرع في نفوسهم القوة والثقة بأنفسهم، لأن شخصيتها لابد وتنعكس على أسرتها بالكامل. الجمال والمظهر الحسن:بالتأكيد لن نغفل دور الجمال في لفت انتباه الرجل وجذبه للمرأة، فالرجل يعشق الجمال والأناقة، ومن الضروري جداً أن تهتمي بمظهرك وبجمالك لتكوني جميلة دائماً ومميزة في نظره. البساطة والطبيعية:احرصي على عدم المبالغة في طريقة لباسك أو مكياجك فالرجل يفضل المرأة الطبيعية التي لا تبالغ في مكياجها ولباسها بطريقة مزعجة، و يميل إلى المرأة  صاحبة الإطلالة الطبيعية البسيطة والأنيقة في نفس الوقت. الاستقلالية:على الرغم من أننا نسمع كثيراً بأن الرجال يخافون المرأة القوية والمستقلة ويتجنبون الارتباط بها، إلا أن هذا الكلام غير صحيح لأنها تجذبهم بشكل كبير، ووفقاً للدراسات الحديثة فثلثي الذكور يرغبون بمساعدة النساء لهن بالأمور المالية، ولم لا ونحن على أبواب عام 2014 وقد حققت المرأة قفزات كبيرة في النضال من أجل المساواة . كوني نفسك:إذا أردت أن تكسبي احترام وإعجاب الرجل عليك أن تكوني أنت حقاً بدون تصنع أو تمثيل، لا تتصرفي عكس طبيعتك وقناعاتك وكوني طبيعية وحقيقية تماماً وستنالين إعجابه وتقديره بالتأكيد. 

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 15 يناير 2014 بواسطة xxoo

 

 

 

مثلث السعادة الزوجية: (الهدوء- الوقت- اليسر) تساهم هذه الكلمات في تحقيق السعادة الزوجية، وكثيرة هي الشكوى التي نجدها من الأزواج، من افتقاد أحد الزوجين هذه الصفة، مما يؤثر بالسلب على صفو الحياة الزوجية، وفي هذا المقال سنوضح معاني الثلاث كلمات وأثرها في نشر السعادة بين الزوجين. هدوء إلى آخر العمر: (لاشك أن لكل إنسان صوته المختلف، ومزاجه الخاص، وأسلوبه المتميز في التعامل مع الآخرين، وأنا هنا لا أريد أن تغير طريقة حديثك، إنني أقترح عليك فقط أن تفكر في كيفية استقبال الآخر لصوتك، وتحاول بذل بعض الجهد لخفض صوتك لتكون أكثر هدوءًا، وسترى التغييرات الطيبة التي ستطرأ على علاقتك بشريك حياتك، ورغم أنني لا أرى نفسي مثالًا طيبًا، إلا أن أفضل طريقة للتعامل مع شريكة حياتي حين تكون ثائرة هي: أن أهدأ أنا أولًا، والهدوء يبدأ من الصوت، وهذا يؤدي إلى مشاعر وتصرفات أهدأ. وهكذا أخي الزوج/ أختي الزوجة، إذا أردت أن يتصرف شريك حياتك بهدوء، فعليك ألا تميل للصراخ والتصرف بجنون، إننا إذا أردنا أن يهدأ الآخر، ويستمع إلينا، فإن أفضل ما يمكننا عمله هو أن تخفض من صوتنا نحن، وعندها سنفاجأ بالقدر الكبير من الانتباه والاحترام اللذين يبديهم الآخر تجاهنا) [لا تهتم بصغائر الأمور في أسرتك،. مثال عملي: يقف الزوج منتظرًا زوجته في المكان والموعد الذي اتفقا عليه مسبقًا، وتأخرت الزوجة كثيرًا، ثم إذا بها تأتي وهي تسير بسرعة نحوه منزعجة من رد الفعل الذي قد يقابلها به، لقد توقعت أن يكون زوجها في حالة شديدة من الغضب، وأن يقوم بتعنيفها ولومها، ولكن الزوج بذكائه وحصافته اختار أن يكون هاديًا بدلًا من العصبية والسخط، وبدا عليه علامات الحنان، ومن ثم كان رد الفعل من الزوجة، هو الاعتذار، وأكدت له أنها تشعر بحرج شديد لأنها تركته ينتظر كل هذا الوقت. فلننظر إلى هذا المثال بعين الاعتبار الذي كان من الممكن أن يتحول إلى صراع بين الزوجين، أصبح هذا الموقف تدعيمًا لأواصر المودة والرحمة بين الزوجين. الوقت السعيد بين الزوجين: (الوقت العائلي، تلك المشلكة الكبرى التي نعاني منها جميعًا في زماننا هذا، الكل يشتكلي من قلة جلوسه مع زوجته وأبنائه، والمشكلة ليست في قلة الوقت بقدر ما هي في سوء إدارته، وعدم إعطاء البيت أهمية في جدول الأعمال، ولهذا نؤكد على المتزوج بخاصة أن يراجع نفسه كثيرًا قبل أن يقول: لشيء "نعم أنا موافق" فهناك أمور ثابتة في حياة كل إنسان لابد من المازنة بينها، وهي أوقات العلم وأوقات العمل، وأوقات الأمور المنزلية، وتكاليف الحياة، وأوقات الأمور الشخصية والهوايات، وأوقات الأهداف المرحلية للشخص، والأوقات الخاص للزوجة والأولاد. وحسن التخطيط المبكر، والتفويض في بعض الأعمال، وتقدير الأولويات ووضوح الهدف من الأمور المعينة على حسن استغلال الوقت وإدارته، ومن قال إنه دائمًا مشغول، فذاك شخص غير منظم) [الحروف الأبجدية في السعادة الزوجية،  أيها الأزواج: سؤال هام يجب أن يسأله كل واحد منكما إلى نفسه (ماذا أصنع خلال الأربع والعشرين ساعة؟ وهل تتسع لكل ما ترغب في أن تصنعه خلالها؟ أم أنكما، كالكثيرين والكثيرات الذين يشكون دائمًا من أنه ليس لديهم وقت للقراءة، أو لاصطحاب الأولاد في نزهة، أو لغير ذلك مما تحب وتحبين؟ إن الفكرة المسيطرة على أكثر الأزواج أنهم مزدحمون بالعمل، هي في الحقيقة فكرة جديرة بالاختبار حقًا، ولو أن كل زوج وزوجة درسا معًا ما يقوما به، وما ينفقا فيه وقتهما لمدة أسبوع واحد لأدهشتهم النتيجة. جرب بنفسك، وجربي بنفسك، دوِّنا ما تصنعانه في خلال ساعة من ساعات اليوم لمدة أسبوع واحد، وستذهلكما النتيجة. من الساعة العاشرة إلى العاشرة والثلث حوار تليفوني مع أحد الأصدقاء، من الساعة الواحدة إلى الساعة الثانية "دردشة" مع الجارة، ومن الساعة الخامسة إلى الساعة الثامنة، مرور على المحلات مع عدم توفر نية الشراء. فإذا عرفتما أيها الزوجان الثغرات التي تستنفذ منكما الوقت في غير طائل، فحاولا معًا سد هذه الثغرات، واعلما أن الإسراف في الوقت أبلغ ضررًا من الإسراف في المال، ذلك أن المال في الوسع تعويضه، أما الوقت فلا يمكن تعويضه، ومن هنا وجب عليكما أن تجعلا للوقت ميزانية تنفقانه على أساسها، وابتدعا وسائل لاختصار الوقت. إن كلًا منكما يستيقظ من نومه كل صباح، وبجعبته أربع وعشرين ساعة هي جزء من حياته، وهي أغلى ما يملك، فهل يعيش كل منكما الأربع والعشرين ساعة؟ وعندما أقول يعيش فإنما أعني العيش الحق لا مجرد الوجود أو الانسياق مع التيار وكم منا ظل يقول لنفسه طول حياته "سوف أفعل هذا أو ذاك عدما أجد لدي وقتًا) [ادفعي زوجك إلى النجاح،)]. أخي الزوج/ أختي الزوجة: إن ما نريده من تغيير لواقع حياتنا، وعلاقتنا بشريك الحياة، ذلك كله يحتاج إلى وقت قبل المحاولة ووقت أثنائها، ووقت لمراجعة ما استطعنا تغييره. يسروا ولا تُعسروا: قاعدة وضعها النبي صلى الله عليه وسلم في التعامل بين الناس (يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا) [رواه مسلم]، فاليُسر هو من آكد الأمور التي تساعد الزوجان على جعل حياتهما الزوجية أفضل، وتحفها المودة والرحمة من كل مكان. فإن الحياة الزوجية بها مواقف شدة، ومنعطفات تحتاج من الزوجين أن يتصرفا فيها بحكمة ويخفضا جناح الذل لبعضهما، فالزوج قد يتعرض لضائقة مالية، فهنا تحتاج الزوجة إلى أن تكون سهلة في التعامل مع زوجها (فلذا ينبغي أن يكون الطرف الآخر سواء الزوج أو الزوجة، سهلًا في التعامل، لينًا في الكلام، قريبًا في المشاعر حتى يستطيع أن يستوعب الآخر، وتهدأ العاصفة وتنتهي المشكلة، لأن الرفق ما كان في شيء إلا زانه، وما نُزع من شيء إلا شانه، وكم من مشكلة زوجية كانت كبيرة ومعقدة، ولكن الرفق سهَّلها وبسطها وصغرها، وكم من مواقف زوجية بدأت بعناد وغضب وصراخ، ولكن اليسر واللين كان هو الدواء الشافي لهذه المواقف، وكم سمعنا عن أزواج بعد حياة زوجية طويلة يشكرون زوجاتهم على صبرهن عليهم، وكم سمعنا من زوجات يشكرن أزواجهن على حلمهم وسهولتهم في استيعاب غضبهن وشدتهن، فالحياة الزوجية كلها مواقف إما لك وإما عليك، والذكي هو من أعد عدته الخاصة للتعامل مع هذه العواصف الطارئة على سفينة الزواج، وخير أنواع العدة، اليسر واللين والرفق) [ماذا بعد الكلام؟ ـ أخي الزوج/ أختي الزوجة، قد تكون الحياة على غير ما تحب في هذه اللحظة التي تعيشها الآن، فيا حبذا لو اخترت الهدوء بدلًا من الغضب، ولا يعني ذلك بالطبع أن تتغاضى عن السلوك الخطأ وإنما يعني ببساطة أنك قررت أن تسلك السبيل الأفضل لعلاقة زوجية قوية ومستقرة. ـ ليحرص كل منكما على توفير وقتًا لقضاء وقتًا ممتعًا مع شريك حياته، ما أجمل أن يحدد الزوجان موعدًا أسبوعيًا للخروج في نزهة. ـ ليكن شعاركما في الحياة الزوجية اللين والرفق، ولتكن أيها الزوج الفاضل رفيقًا حنونًا مع زوجتك وانظرا أيها الأزواج إلى حال حبيبكم المصطفى صلى الله عليه وسلم مع زوجاته وحال زوجاته معه، (فلقد كان صلى الله عليه وسلم يغتسل مع زوجته من إناء واحد، وفي مكان واحد فتقول له: دع لي، ويقول لها: دعي ليوهو امتزاج جسدي نفسي بين الزوجين متمِّم لما كان قبله من التقاء وامتزاج، وملاطفة بريئة هادئة (دع لي، ودعي لي)والله عز وجل قد مدح حبيبه في لينه ورفقه مع الناس فقال سبحانه {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ} [آل: عمران: 159].

 وقد أخبر صلى الله عليه وسلم أن الرفيق الرحيم أحق الناس برحمة الله عز وجل كما في الحديث : (الراحمون يرحمهم الرحمن تبارك وتعالى،ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء)

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2014 بواسطة xxoo

هل تعلم أن الإنسان العادي يقضي أكثر من ثلث عمره في غرفة النوم، فالنوم 8 ساعات من 24 ساعة يعني ثلث اليوم، فلو أن إنسانًا عاش 90 سنة فإن ذلك يعني أننا ننام 30 سنة منها، هذا بالطبع غير ما قبل النوم وبعده, بل إن البعض يقضي فيها القراءة أيضًا، مما قد يصل إلى 10-12 ساعة يوميًا, يعني قد تكون قضيت نصف عمرك في غرفة النوم!!

لذلك فإن هذا المكان لا بد أن يكون أهم مكان بالنسبة لكِ.
ويجب أن ينتبه الزوجان إلى أن هذه الغرفة يجب أن تكون أجمل غرفة في البيت، وأن يقوما معًا بتنسيق ألوانها وترتيبها، واختيار أثاثها وإضاءتها ورائحتها, ويجب قبل ذلك وبعده أن تكون الغرفة مكانًا آمنًا ومريحًا.

المهارات الزوجية في غرفة النوم
فالزوجان في أشد الحاجة لبعض المهارات الزوجية الخاصة بغرفة النوم، وهناك قاسم مشترك بين الزوجين لا بد من الالتقاء عنده، مهما كثرت الأعمار وتغيرت الأهداف بين الزوجين، فلا بد من التقائهما في غرفة النوم، وكأن هذه الغرفة محطة يتزود منها الزوجان لينطلقا لأعمالهما.

وعليه فلا بد من أن تتوافر وسائل الراحة في غرفة النوم؛ حتى ينطلق الزوجان منها بنفسية مستقرة وروح مرنة، وهنا نتساءل عن هذه الوسائل التي تحقق الراحة بين الزوجين في غرفة النوم.

والوسائل بعضها متعلق بشكل الغرفة وأثاثها، ونوعية الفراش ورائحة العطور التي فيها، ونوعية الإضاءة، والألوان والزهور، والبعض الآخر متعلق بالجوانب النفسية للزوجين، والحوار الذي يدور بينهما قبل النوم، واللمسات وحق الفراش، ثم أهم الوسائل وهي الوسائل الإيمانية بين الزوجين، من الوضوء قبل النوم، وصلاة الوتر، وقراءة المعوذتين وآية الكرسي، وذكر دعاء النوم، ثم القيام لصلاة الفجر، وذكر الله تعالى.

وكل هذا يعني أن تنتهي كل الخلافات قبل الدخول إلى غرفة النوم، ويجد فيها الزوجان الراحة والهدوء والسكن، وألا يناقش الزوجان فيها أشياء سلبية أو مشكلات دارت خارج البيت أو حتى داخله، حتى لا ترتبط المشاعر السلبية مع الغرفة, فلا تكون غرفة النوم هي الغرفة التي يتناقش فيها الزوجان التزامات البيت والأولاد, وإذا كان لديها أولاد فلا بد أن يعلماهم ألا يدخلوا الغرفة إلا بإذن، وألا يستغرق مكثهم فيها أكثر من بضع ثوان أو دقائق.

وتأملي معي هذا المثال:
غاب الزوج عن بيته في سفر طيلة ثلاثة أيام، وطوال طريق عودته إلى أهله كان يفكر في زوجته واشتياقه لها، ويهيئ نفسه للقائها.

وفي المقابل كانت زوجته تهيئ نفسها أيضًا لاستقبال زوجها، ولكن في اتجاه آخر تمامًا, لقد وضعت في دفترها أربعة موضوعات مهمة كانت أجّلتها إلى حين عودة الزوج، حتى تتخذ القرار فيها، وقد قررت أن تفتح الموضوعات في غرفة النوم، والزوج يتقرب من زوجته ويداعبها أما هي فقد امتنعت عنه حتى تفتح ما قررت من موضوعات، وبدأت في طرح الموضوع الأول للمناقشة, فتوقف الزوج عن المداعبة بعدما أبت الزوجة تأجيل الموضوع، ثم بدأت العلاقات تتوتر, ثم نام الزوج في الصالة، وأما الزوجة فقد استسلمت للبكاء حتى ذهبت في النوم!!

اعلمي أختي الزوجة أن الزوج يحل مشكلاته بالممارسة الجنسية، أما الزوجة فتحتاج إلى أن تحل المشكلات أولًا حتى تتقبل هذه العملية، وتشارك فيها بإيجابية، الزوج يهتم بالفعل ذاته، والزوجة يهمها المناخ المحيط والاستعداد.

ليلة خاصة:
حين تظهر الزوجة لزوجها في أجمل صورة وأحسن هيئة، تسمعه كلمات الغزل والمداعبات، وتنظر إليه نظرات الحب والرغبة، وكأن عينيها تقول: ها أنا لكَ وحدك، فقد نام الأولاد، وأنجزتُ أعمال البيت، وقطعت كل اتصال بالعالم الخارجي لأكون لكَ وحدك, وكأن الزوج ينهل من عطاء زوجته ويبادلها محبة بمحبة، ورغبة برغبة، وسخاء بسخاء، وتقول لها ابتسامته ونظرات عينيه السعيدة: (كم أنتظر تلك اللحظات), فتكون ليلة من ليالي العمر.

يقول الزوج: (هذه الليلة تنسيني جميع ملاحظاتي على زوجتي طوال الأسبوع، اغفرها لها، وأتجاوز عنها، إنها تمسح بهذه الليلة ما في نفسي إن وُجد).
ويختم الزوج حديثه بقوله: (طوال أيامي أعيش بين لذتين: لذة عشتها الليلة الماضية، تملأ نفسي حبورًا وسرورًا، ولذة أتشوق إلى عيشها والانغماس فيها في ليلة مقبلة)، وتقول الزوجة عن سر نجاحها في إسعاد زوجها تلك الليلة: (أحب أن أوضح أن هذه الليلة لا تسعد زوجي وحده، بل تسعدني أنا أيضًا, أما سر سعادة كل منا بهذه الليلة فيعود إلى أنني: أفرغ نفسي تمامًا من أي عمل ـ أحرص على أن ينام الأولاد مبكرين ـ أغلق جميع التليفونات ـ أهتم بنظافة أسناني وجسمي ـ أعتذر عن عدم استقبال أحد وعن عدم زيارتهم مساء تلك الليلة ـ أنشر العطر الذي يحبه زوجي في أجواء غرفة النوم وأملأ به الفراش ـ أستقبل زوجي بابتسامة ذات مغزى وبلباس غرفة النوم ـ وأهرب من أمامه هربًا يحبه ويهواه ـ وأحرص على أن أظهر مفاتني له ـ وتفاصيل أخرى لا تغيب عن أنوثة المرأة).

ويهمنا أن تعرف الزوجة ـ قبل الدخول في تفاصيل العلاقة الزوجية ـ أسرار زوجها في المعاشرة الزوجية: ماذا يحب أن يسمع من كلمات؟ ماذا يحب أن يرى من لباس؟ ماذا يحب أن يشم من رائحة؟ ماذا يحب أن يرى من حركات؟ حتى تصل الزوجة مع زوجها إلى مرحلة تشبع فيها بصره ونفسه وسمعه، فتمتلكه بعدها بحبها وحنانها وعواطفها، فيحب الجلوس معها والحديث معها والمداعبة معها, فإذا وصلت إلى ذلك تكون قد نجحت في التفاعل مع زوجها نجاحًا تامًا, وعلى الزوجة أن تتفهم احتياجات زوجها، وتعرف أيضًا مواضع الإثارة عنده وأن تتفاعل معه لأن الزوج يحب من زوجته أن تتفاعل معه.

إن التعبير عن الشعور بالرغبة واللذة الجنسية بين الزوجين يتخذ الصور التالية:
1- إظهار الرغبة الجنسية بشكل صريح وواضح: كالتحرشات والمداعبات الجسدية واللفظية.
2- إغراء الطرف الآخر عن طريق ارتداء الملابس المثيرة، واستخدام العطور التي تملأ الجسم برائحة منعشة ولطيفة.
3- إظهار درجة الإشباع، أو إشعار الطرف الآخر بقوة الإشباع والاستثارة الجنسية؛ ويكون ذلك باستخدام الإيحاءات والإيماءات اللفظية: كالآهات والحركات الجسدية.

ولكن من المؤسف أن نسبة كبيرة من النساء المتزوجات يشعرن بالخجل أو الخوف من إظهار درجة إشباعهن الجنسي بسبب:
أ – الشعور بالإحراج والقلق من تشوه صورة الذات.
ب – الخوف من انتقاد الزوج أو التقليل من قيمتها.

إن إظهار مشاعر اللذة على هيئة عبارات لفظية أو حركات جسدية يعتبر عملية مهمة لتعميق مشاعر الود والمتعة بين الزوجين، ولزامًا على الزوجة التعامل مع الجنس كغريزة أساسية مثل غريزة الجوع والعطش، ولا حرج بتاتًا في التعبير عن النشوة الجنسية في صورة عبارات أو سلوكيات، فليس فيها إلا تمتين العلاقة، وتثبيت الحب، ومد الحياة الزوجية بالقوة.

أختي الزوجة، لم لا نوفي بالعقود:
عندما يختار الرجل زوجته فإنه قد عقد عهدًا أن تكون هي نبع الحلال الذي يروي منه عطشه الذي خلقه الله فيه، إنها مصدر العفاف الذي يحفظه من الحرام, وهو ينتظر دائمًا من زوجته الوفاء بهذا العهد.
إن الزواج عقد يبيح هذه العلاقة ـ العلاقة الجسدية ـ التي هي محرمة بشكل آخر فَلِمَ لا نوفي بالعقود؟!.

وماذا بعد الكلام؟
1- تعلمي مهارات غرفة النوم وهي مهارات تتعلق بالآتي:
شكل الغرفة، أثاثها، نوعية الفراش، رائحة العطور التي فيها، ورائحة الفراش والوسائد، نوعية الإضاءة، الألوان والزهور، اللمسات، حق الفراش، الصلاة في الغرفة، ذكر دعاء النوم في الفراش, وذكر الله ثم القيام لصلاة الفجر.
2- إنهاء كل خلاف بينكِ وبين زوجكِ قبل دخول غرفة النوم، فلا تناقش فيها المشاكل والأمور السلبية.
3- علمي أولادك عدم الدخول إلى الغرفة إلا بإذن، وألا يستغرق مكثهم أكثر من بضع دقائق، ولا تعوديهم النوم في فراش الزوج.


xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 132 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2014 بواسطة xxoo

تحتاج السعادة الزوجية إلى جهد دءوب من الزوجين، وقد يفعل الزوجان ذلك، ويبذلان قصارى جهدهما لتحقيق سعادتهما.

لكن أخطاء صغيرة أو هفوات غير مقصودة تذهب بهذا الجهد أدراج الرياح. وحتى تتجنبي هذه الأخطاء وتحرصي على البعد عنها، عليكِ أوَّلاً بالتعرف عليها.

- تجنبي كثرة السخط وقلة الحمد:
فكثير من النساء إذا سُئلت عن حالها مع زوجها، أبدت السخط، وأظهرت الأسى واللوعة.

وتبدأ عملية المقارنة بينها وبين أختها أو جارتها أو صديقتها، وهي لا تدري مدى تأثير ذلك على مشاعر الزوج. فعلى المرأة أن تدرك بأن شكر زوجها والثناء عليه في حضوره وفي غيابه يزيده إعزازًا لها، وفي كتمان الشكر جحود ودخول في كفر النِّعم.

وليعلم الأزواج أن كلمات الشكر والتقدير بينهما تؤثر على أبنائهما، فيعتادونها في البيت وخارجه عند تقديم أي كلمة طيبة أو مساعدة لهم من أحد، فاعتياد التقدير وشكر الصنيع عادة تتكون داخل البيت، وتمتد إلى كل مسائل الحياة.

- تجنبي كثرة المن:
أيضًا من النساء من تقوم على خدمة زوجها وأهله، وتقدِّم كل ما تستطيع تقديمه ماديًّا ومعنويًّا، ثمّ بعد ذلك تمنُّ على زوجها وتذكِّره بأياديها السالفة وأفضالها، فتؤذيه بذلك.

- إياك وإفشاء الأسرار:
كلا الزوجين مُطالب بكتمان أسرار زوجه وبيته، وهذا أدب عام حث عليه الإسلام ورغّب فيه، سواء كانت تلك الأسرار بالعلاقة الزوجية أو بمشكلات البيت.

فخروج المشكلة خارج البيت يعني استمرارها واشتعال نارها، خصوصًا إذا نُقلت إلى أهل أحد الزوجين حيث لا يكون الحكم عادلاً؛ لأنهم يسمعون من طرف واحد، وقد تأخذهم الحميّة تجاه ابنهم أو ابنتهم.

- الصمت عدو قاتل للحياة الزوجية:
ليس هناك أجمل من التواصل وشعور المرء أنّ هناك آخر يسمعه ويتأثر بكلامه، ويشاركه لحظات السعادة البريئة، ويخفف عنه هموم الحياة وأحزانها.. ساعتها تنطلق المشاعر التي كانت حبيسة وتغرد في عش الزوجية مع شريك الحياة، ونصفها الحلو. هكذا يعيد حوار بسيط المعنى للحياة، ويهوِّن مصاعب كثيرة.

أمّا افتقاده فإنّه يجعل الحياة بين الزوجين كالموت، ويحيلها إلى صحراء جافة، لا ينمو فيها سوى الملل والفتور والكراهية الصامتة بين الطرفين.

ومع مرور الأيام يصبح عش الزوجية كئيبًا ومعتمًا، أو صامتًا صمت القبور.

لا شك أنّ الحياة الزوجية السوية تساعد الطرفين على الشعور بالتحقق والتوافق النفسي، وتتيح الفرصة لكل منهما كي يتبنى أنماطًا سلوكية إيجابية ومقبولة اجتماعيًّا.

والأهم أنّها تُسهم بشكل فعال في إعادة اكتشاف الذات واستخراج الطاقات الكامنة وتنظيمها في سياق أُسري مترابط، يعطي للحياة أجمل معانيها.

ويعدّ الصمت بين الزوجين أحد الأسلحة الهدامة التي تقضي على التوقعات الإيجابية المأمولة من الحياة الزوجية، والتي تجعل كل شاب أو شابة يضحي بأشياء كثيرة -منها قدر من حرِّيته الشخصية- في سبيل تأسيس حياة زوجية سعيدة.

عادة يترتب على الصمت الذي تغرق فيه العلاقة الزوجية حدوث أزمة حقيقية، فالزوج يشعر أنّه يشقى في العمل، وأن زوجته لا تقدِّر تضحياته أو ما يبذله من جهد، والزوجة من جهتها تشعر أن زوجها يُهمِلها، وأنّه يعاملها كما لو كانت شيئًا من أشياء البيت، ليس أكثر.. إنّه لا يحترمها، ولا يستشيرها في أمر، ولا يهتم بمشاعرها، وإن فعل، فلكي يتجنب الإحراج أمام الآخرين فقط.

من هنا يسود جو من عدم التفاهم، وعدم الثقة؛ نتيجة لانقطاع التواصل بين الزوجين.

كما أن معدل الحديث بينهما قد لا يتجاوز الدقائق يوميًّا، وقد يكون عن أمور تافهة لا أهمية لها؛ مثل شراء ملابس الطفل، أو ماذا تأكل غدًا، وماذا قالت فلانة! هذا الانقطاع وعدم التواصل هو السبب الأكبر في سوء التفاهم، وفي الانفصال الرسمي أحيانًا.

فالطلاق العاطفي والنفسي قد يسبق الطلاق الفعلي، وحين يسود الصمت بين الزوجين لا يعود هناك مجال للتفاهم، إلا إذا قرّر الاثنان العودة.

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2014 بواسطة xxoo

ahmed samir mohamed taha

xxoo
دائماً نعتَقد ... أن حياة الأخرينّ ♡ هيَ أفضَل منّ حَياتنا !!! والأخرينّ يَعتقِدون أَنّ حَياتنا أفضَل . . - كل ذلك لأننا نفتقد ا̄القناعة ♡♡ ! تااااابع الدنيا قوسان القوس الاول الولادة والقوس الثاني الموت فاصنع بينهم شيء نافع....! تااااابع مهما كنت "مثاليا" ستجد من يكرهك ! حتى الملائكة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول