يبدأ مكاريم ويبيسنو مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بوضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967 زيارته الرسمية إلي المنطقة من 20 حتى 28 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

وتهدف زيارة المقرر الخاص لجمع المعلومات الأولية بخصوص الوضع الحالي لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عقب العمليات العسكرية التي شنتها إسرائيل خلال الشهرين الأخيرين، والتي أودت بحياة 1473 مدني فلسطيني من بينهم 501 طفل. ويزور الخبير المستقل الأردن ومصر خلال جولته هذه. وسيعمل السيد ويبيسونوا على دخول غزة عبر معبر رفح بين مصر و جنوب قطاع غزة  .

 

وقال السيد ويبنسو إن إسرائيل لم تسمح له بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة هذه المرة رغم بذله كل جهد ممكن للسماح بذلك معبرا عن خيبة أمله لعدم التمكن من زيارة الضفة الغربية والقدس الشرقية والحديث وجها لوجه مع الضحايا والشهود على الإداعاءات المتعلقة بانتهاكات إسرائيل للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

 

ويلتقي المقرر الخاص خلال مهمته كذلك مسؤولين فلسطينيين وقادة دينيين ومحليين وممثلين عن المجتمع المدني، ويبحث حالة حقوق الإنسان في المناطق الفلسطينية المحتلة مع التركيز على وضع الأطفال الفلسطينيين والتأثير بعيد المدى للعنف والصراع والاحتلال على حقوق الإنسان الأساسية.

 

ويقدم السيد ويبيسونو أحاطة شفهية للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر تشرين أول/ أوكتوبر 2014 حول نتائج وخلاصات مهمته فيما يقدم تقريرا مفصلا عن مهمته وتوصياته لمجلس حقوق الإنسان في آذار/مارس 2015

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 24 سبتمبر 2014 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

141,344