authentication required

                    بسم الله الرحمن الرحيم 

اليوم الاول :

- قنا نجع حمادي الاقبال ضعيف كما قام انصار مرشح مستقل بمنع دخول الصناديق الخاصة بالاوراق الانتخابية بلجان مدرسة العقول الابتدائية وساحل ومركز شباب نجع حمادي .

- اسيوط الاقبال ضعيف من الناخبين والتامين الامني جيد ومنظم كما كانت هناك دعايا انتخابية من قبل انصار المرشحين عن طريق الكمبيوتر والاوراق الدعائية للمرشحين .

- القليوبية الاقبال ضعيف من الناخبين والتامين جيد من قبل قوات الامن ومكثف وتم ايقاف الدعايا الانتخابية امام اللجان مثل مدرسة الاقباط الابتدائية ومدرسة الظاهر الاعدادية بالشرابية من قبل قوات الامن وشهدت مدرسة الحرية بنات و محمد فريد الاعدادية بالزاوية الحمرا اقبالا متوسطا كما ان التامين جيد .

- سوهاج الاقبال ضعيف من الناخبين كما ان التامين الامني جيد ولوحظ وجود دعايا انتخابية حيث يحاول بعض المرشحين جذب الناخبين اليهم كما ايضا يقومون بنقل الناخبين الي المقار الانتخابية .

اليوم الثاني :

- قنا نجع حمادي الاقبال ضعيف من الناخبين كما ان هناك تكثيف امني امام اللجان مثل مدرسة الاعدادية بنات وقد تاخر فتح 31 لجنة بفرشوط لتاخر وصول القضاه وقد شهدت مدينة نجع حمادي مشدات ومشاجرات بين انصار احد الاحزاب ومرشح مستقل امام لجنة مدرسة الاعدادية بنات كما كانت هناك دعايا انتخابية وايضا نقل الناخبين الي المقار الانتخابية .

- اسيوط الاقبال ضعيف من الناخبين وكانت هناك دعايا انتخابية من انصار المرشحين حيث كثفوا وجودهم بالقرب من اللجان وقاموا بالمرور علي المنازل وحث الناخبين علي النزول للانتخابات وتوفير السيارات لنقلهم للمقرات الانتخابية وايضا يقوم انصار المرشحين بتوزيع اسطوانات الغاز وهناك دعايا انتخابية من انصار بعض المرشحين عن طريق مكبرات الصوت كما شهدت مشدات ومناوشات كلامية بين انصار احد الاحزاب ومؤيدي المرشحين المستقلين .

- الدقهلية الاقبال ضعيف من الناخبين وتاخر فتح بعض اللجان من 473 الي 485 بقرية تلبانة بسبب تاخر وصول القضاه وتاخرت عملية التصويت في كلا من 225 و 226 بكفر يوسف واللجان من 79 الي 83 بتمد حجر بالسنبلاوين وفي اللجان من 451 الي 456 بقرية اتميد بميت غمر ومدرسة عبد الرحيم خوخه حيث قام مديري الادارة بارسال موظفين جدد بدلا من الموظفين السابقين بتلك اللجان مما ادي الي اشتباك الموظفين القدامي بالجدد وذلك لعدم ابلاغهم مما ادي الي تعطيل اللجان فترة من الوقت كما لوحظ وجود دعايا انتخابية امام اللجان وايضا وجود بلطجية من قبل احد المرشحين وقيامه ايضا بخرق الانتخابات عن طريق الورقة الدوارة كما قام قاضي بطرد مجند لقيامه بتوجيه المواطنين لانتخاب حزب معين .

- القليوبية الاقبال ضعيف من الناخبين وفتحت اللجان في موعدها وكانت هناك دعايا انتخابية من انصار المرشحين عن طريق مكبرات الصوت والكمبيوتر وسيارات تقوم بنقل الناخبين للمقرات الانتخابية كما شهدت اللجان حضور مكثف من انصار المرشحين الزاوية الحمرا والشرابية الاقبال ضعيف من الناخبين كما ان هناك خرقات دعائية وكسر للصمت الانتخابي حيث يقوم انصار الاحزاب بتوزيع المنشورات الدعاية وتوزيع الرشاوي كما قام مندوبي الاحزاب بتوزيع اوراق دعائية داخل لجان مدرسة الظاهر الثانوية وقامت القوات المسلحة بمنع دخول اوراق الدعايا من الدخول وقاموا ايضا انصار احد الاحزاب بتوصيل الناخبين الي المقار الانتخابية اما ببنها الاقبال ضعيف كما فتحت اللجان في موعدها عدا لجنة مدرسة العمار الابتدائية بسبب تاخر القاضي وكانت هناك تجاوزات وكسر للصمت الانتخابي عن طريق اللاب توب وتوزيع الاوراق الانتخابية وتوجيه للناخبين من قبل انصار الاحزاب اما عن الساحل فالاقبال ضعيف ولوحظ اشتباك 6 من القضاه بالمدرسة الفندقية بالخلفاوي مع رقيب بالجيش وامام مدرسة روض الفرج الثانوية العسكرية ومدرسة السادات الثانوية وجود سيارات تقوم بتوزيع وجبات علي الناخبين وسيارات اخري تقوم بنقلهم للمقرات الانتخابية .

- سوهاج الاقبال ضعيف من الناخبين وتاخر فتح 35 لجنة لتاخر وصول القضاه ويوجد دعايا انتخابية كتوزيع المنشورات الدعائية وسيارات لنقل الناخبين الي اللجان .

- الشرقية الاقبال ضعيف من الناخبين قام احد المرشحين المستقلين بالاعتداء علي مندوب احد الاحزاب واستخدم هذا المرشح التوك توك لنقل الناخبين الي اللجان مع اعطاء اصواتهم اليه اما عن الحسنية الاقبال ضعيف وقام انصار الاحزاب المرشحين بنقل الناخبين الي المقار وتاخر التصويت في 21 لجنة لتاخر وصول القضاه مما اثار غضب واستياء الناخبين .

- جنوب سيناء الاقبال ضعيف من الناخبين وتاخر فتح معظم اللجان الانتخابية لعدم وجود مندوبي المرشحين والتواجد الامني مكثف وجيد من قبل قوات الجيش والشرطة . 

 

المصدر: رنا عبد الناصر حسين
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2012 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

162,231