د. سامى الطوخى - استشارى التدريب فى العلوم الادارية والقانونية والقضائية

برنامج  إعداد المواصفات الفنية للمناقصات وتحليل العروض المقدمة

مقدمة عن البرنامج :

تشكل إدارة المشتريات والعقود بشكل عام ، احد أهم الأساليب الأساسية لتحقيق أهداف اى منظمة ولتنفيذ  رؤيتها في إطار من التنافسية والشفافية والكفاءة ، ومن هذا المنطلق تأتى أهمية التعرف على المبادئ والقواعد والإجراءات الحاكمة لإدارة المناقصات في إطار التشريعات الوطنية والمعاهدات الدولية النافذة في هذا الشأن .

الهدف العام :

التعرف على الاستراتيجيات الحديثة لسياسات وإجراءات العملية الشرائية وكيفية إعداد المواصفات الفنية للمناقصات وتحليل العروض المقدمة وتقييمها في ضوء المعايير الدولية والتشريعات الوطنية وعرض للممارسات والتجارب المحلية والدولية وكيفية ممارسة عمليات الشراء وإبرام العقود بمهنية واحتراف من خلال تطبيقات عملية وبمراعاة القوانين النافذة في الدولة .

 

المحاور العلمية للبرنامج :

-         أسس ممارسة أعمال الشراء ( سياسات الشراء) وفقا للتشريعات الوطنية والمحلية والاتفاقيات الدولية النافذة في هذا الشأن .

-         طرق إعداد المواصفات الفنية والإجراءات الواجب إتباعها في هذا الشأن .

-         المبادئ الحاكمة لإعداد المواصفات الفنية للمناقصات وكيفية صياغتها بكراسة الشروط والمواصفات

-         معايير تحديد القيمة التقديرية وإجراءاتها وأثرها في عمليات تحليل وتقييم العروض.

-         إجراء تحليل العروض وإجراءات التقييم الفني للمناقصة ، وكيفية تحديد الأهمية النسبية للعوامل الفنية على الأسعار.

-         معرفة اثر التحفظات المالية وغير المالية  المصاحبة للعطاء على عملية التحليل وتقييم العطاءات ، وشروط الاعتداد بها .

-         الإلمام بنظام التقييم بالنقاط وكيفية تطبيقه لتقييم العروض وتحديد العطاء الفائز .

-         أسئلة نقاشية وتطبيقات عملية .

الفئة المستهدفة : المستشارين القانونيين والمحامين والباحثين القانونيين وموظفي إدارة المشتريات والمستودعات والإدارة المالية والمهندسين والفنيين وكافة المعنيين بإعداد كراسات الشروط الفنية وتحليل وتقييم العطاءات .

المصدر: د سامى الطوخى
  • Currently 130/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
42 تصويتات / 985 قراءة
نشرت فى 25 أغسطس 2011 بواسطة toukhy

ساحة النقاش

د.سامى الطوخى

toukhy
هاتف متحرك 00971501095679 البريد الالكترونى sa_toukhy@hotmail.com دكتوراه في العلوم الإدارية والقانونية - بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف وتبادل الرسالة مع الجامعات الأخرى ، كلية الحقـوق جامــعة القاهرة . - حوالي 20 عاما من الخبرة العلمية والعملية في مجال التدريس والتدريب المتعلق بمجالات عديدة فى التنمية الإدارية والقانونية والقضائية فضلا »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

114,921