مكافحة الحشرات *تايجر،،tiger ،،لمكافحة الأفات فى المنشأت الصناعية والفندقية والمنازل* fax:+202-26201306* tel:+202-26201305/ mob: 01110595608

يتناول الموقع طرق المكافحة والمبيدات المستخدمة والأجهزة *


هناك ما يزيد عن مليون نوع من الحشرات, وأكثر من ذلك لم يتم دراستها حتى الآن, وهناك بحوث تشير إلى أنها كلها غريبة بطرق مختلفة, ولم يكن سهلاً إختيار هذه المجموعة.





أطول حشرة



عصى بورنيو (Phobaeticus kirbyi), يمكن أن تنمو حتى 32 سم, مع 14 سم إذا مددت ساقيها, وقد لا تستطيع مشاهدة هذه الحشرة حتى ولو كنت بقربها, لأنها تشبه فروع الشجرة النحيلة التي تعيش عليها.


أكبر حشرة



خنافس جالوت (Goliathus), هي أكبر الحشرات في الوزن والحجم, ويمكن أن يصل طولها إلى أكثر 4 بوصة, وموطنها الأصلي في المناطق الإستوائية الافريقية, حيث تعيش على شجرة النسخ والفاكهة.
ويمكن الإحتفاظ بها كحيوان أليف, ويمكن إطعامهم طعام الكلاب ( ولكن لا نتوقع منها أن تأتي إلينا إذا دعيناها).


أقوى حشرة على الأرض



خنفساء هرقل (هرقل Dynastes), هو نوع من خنافس الوحيدة القرن التي تعيش في أمريكا الجنوبية, ويمكن أن يصل طولها إلى 6 بوصات مع القرن. هذه الخنافس تأكل النباتات فقط وهي غير عدوانية, إلا عندما تتشاجر الذكور على الإناث. وهي تستطيع دعم 850 مرة من وزنها على درعها.

الطفيلي ملتوي الجناحين (Strepsiptera)



هو نوع من الحشرات التي لها أسلوب حياة رهيبة, في مرحلة اليرقات تصعد على زهرة وتنتظر الحشرات الملقحة للزهور ( نحلة أو دبور), فتتسلق عليها فور وقوفها على الزهرة, وتتعلق في بطنها, وتنتقل إلى يرقة للمرحلة الثانية, وتتغذى من دماء وأجهزة الحشرة المستضيفة. الذكور البالغة تخرج من المضيفة وتبحث عن رفيقة للتزاوج, وذلك يأخذ القليل من الوقت, والإناث البالغات لا تترك المضيفة طوال حياتها, ولا تنمو سيقانها ولا أجنحتها أبداً. ونلاحظ في الصورة بأنها متعلقة في بطن نحلة.


فخ وتعذيب



{حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ} (النمل 18)
النملة حشرة اجتماعية راقية, موجودة في كل مكان, وفي كل وقت, بل إن أنواع النمل تزيد عن تسعة آلاف نوع, وبعض النمل يحيا حياة مستقرة, وبعض النمل يحيا حياة الترحال كالبدو تماماً, وبعضه يكسب رزقه بجده وسعيه, وبعضه يكسب رزقه بالغدر والسيطرة, والنمل حشرة ذات طبع اجتماعي, وإذا عزلت عن أخواتها ماتت, حتى ولو توفر لها غذاء جيد, ومكان جيد, وظروف جيدة.
نمل الشجرة (Allomerus decemarticulatus), تعيش في منطقة الأمازون, تضع الأفخاخ لغيرها من الحشرات التي تتغذى عليها, يبني النمل هذه الأفخاخ على الأشجار المعززة بالفطر. عندما تكون الحشرة مطمئنة على الفخ, تخرج النملة وتسحبها من ساقيها لتجمد حركتها, وبعد ذلك تمزق الضحية إلى أجزاء وتقوم بنقلها إلى المستعمرة, يستطيع النمل أن يتغذى على حشرات أكبر من حجمه.

أجزاء النملة



طول النملة من 2 ميليمتر وحتى 25 ميليمتر، للنملة رأس كبير قياساً مع حجم جسمها، ولها بطن بيضاوية وخصر صغير، ولها فكين تستطيع بهما حمل أشياء ثقيلة جداً بالنسبة لها، وتستخدمها أيضاً للحفر. ولها فكان داخليان لمضغ الطعام. كما لها هوائيان تستخدمهما لتحسس الأشياء- للتذوق والشم.

رأس النملة


عين النملة


فم النمله


فك النملة





قرون الاستشعار أو الهوائي


رجل النملة


دماغ النملة






1- A صورة الدماغ كما تظهر بواسطة الفلور المشع.
2- B صورة للجزء الخاص بتحليل الملعومات في دماغ النملة.
3- C منحنى يبين استجابة النملة لدى نشر رائحة معينة, حيث نلاحظ وجود نشاط في الدماغ تمثله القفزة في المنحنى.
4- D اختبار للنملة بواسطة كرة إلكترونية تظهر ذكاء النمل وسرعة استجابته للمؤثرات.

تم تصغير هذه الصورة ... أضغط هنا لعرضها بالحجم الأصلي ، الحجم الأصلي هو 647x499


النمل عالم كبير وواسع ورائع, ولو تطرقت إليه لما انتيهت, ولكني لم أرغب بالإطالة عليكم فكتفيت بهذه الصور والعلومات البسيطة.



مصاص الدماء المخيف



يستخدم قاتل الحشرات أنبوب الفم لحقن السم في فريسته, وهذا السم عبارة عن مخدر, وهناك آلاف الأنواع من قاتل الحشرات, بعضها يأكل فقط الحشرات الأخرى, وبعضها يأكل الزواحف, الطيور والحيوانات. انظر كيف يدخل الدم إلى الحشرة الصغيرة في هذا الفيديو.


http://www.youtube.com/watch?v=xmV6TjVNZGM


أجمل الحشرات (خصم الفراشات)








سرعوف الأوركيد (Hymenopus coronatus), هناك مجموعة متنوعة من زهور السرعوف, توجد عادة في ماليزيا وأندونيسيا, تختبئ في الزهور المشابهة لها, في إنتظار الحشرات اللذيذة لصيدها.


الحشرة المضيئة





اليراع أو الحشرة المضيئة, هي الخنفساء التي تنتج الضوء, ويتم إنتاج الضوء في أجهزة خاصة تسمى photophores)) تقع على الجانب السفلي من البطن, وهي تتألف من عدة طبقات من الخلايا العاكسة الصغيرة وطبقة واحدة من الخلايا المنتجة للضوء. والضوء الذي تقوم هذه الكائنات بإنتاجه هو ضوء بارد ينتج عن تفاعل كيميائي داخلها أثناء عملية التنفس.
الخلايا المنتجة للضوء تحتوي على أعصاب ، وأنابيب هواء ، ونوعين من المواد الكيماوية (luciferin و أنزيم luciferase). عندما يتم تنشيط luciferin من الأدينوساين ثلاثي الفوسفات (ATP), فإنه يجمع مع الأوكسجين في أنابيب الهواء ، ومن هذا التفاعل تنتج الطاقة في شكل heatless ، الضوء الأخضر والأصفر والبرتقالي المحمر. وتنتج اليراعات هذا الضوء لجذب زملائها.
معظم الأنواع المعروفة من 2000 يراعة تعيش في المناطق الإستوائية, وحوالي 60 نوع يعيش في أمريكا الشمالية. يتراوح طول الحشرات من أقل من نص بوصة (12.7 ملم) إلى أكثر من 1 بوصة (25.4 ملم).


صور أجمل وأغرب الحشرات
























































المصدر: مركز التدريب ودعم المعلومات بشركة تايجر للتنميه
tigerdevlop

mob:01110595608-01016002448 [email protected]

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 956 مشاهدة
نشرت فى 5 سبتمبر 2011 بواسطة tigerdevlop

ساحة النقاش

تايجر للتنميه

tigerdevlop
شركة تايجر للتنميه مكافحة الحشرات والقوارض أعمال النظافه العامـــــه خدمات الأمن والحراسه اعمال اللاند سكيب تطهير وتعقيم خزانات الميـــاه أعمـال التبخيـــــــــــر خدمات الأمن والحراسه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

749,724

خدماتنا


  1. شركة متخصصة في تقديم خدمات مكافحة الآفات العامة والمنزلية وناقلات الأمراض والوقايةمنها.مثل (الذباب-البعوض-الصراصير-النمل-القوارض-الثعابين-العقارب).
  2.   شركة متخصصه فى تقديم خدمات النظافه العامه

  3.   شركة متخصصه فى تقديم خدمات جلى وتلميع الرخام

  4.   شركة متخصصه فى تقديم خدمات نظافة الواجهات الخارجيه( الزجاجيه – الرخاميه )

  5.    شركة متخصصه فى تقديم خدمات اعمال اللاندسكيب

  6.     شركة متخصصه فى تقديم خدمات الأمن والحراسه

  7.    الشركه حاصله على شهادة الأيزو ISO9001 فى نظام إدارة الجوده.

  8.    أفكارنا وتخيلاتنا هي الحدود الحقيقية لما يمكننا ان نحققه.