authentication required

خوفا من تشويهها أو ازالتها من المواطنين عينت وزارة الداخلية الانقلابية حارسًا من الأمن على كل صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في شوارع القاهرة باللغة العربية والروسية، والتي تمتد من كوبرى الجلاء حتى كوبرى قصر النيل، ترحيبًا به من السلطات الانقلابية.  

وامتلأت شوارع العاصمة بالكثير من الملصقات التي تحمل صور بوتين، مع عبارات من الترحيب، قبل وصوله إلى البلاد بساعات، وتحت شعار «الشعب المصري يرحب بالرئيس بوتين»، و«مرحبا بكم في مصر».


اللافتات كتب عليها بالإنجليزية welcome، وربما لم يدرك مَن جهّزوها ونشروها في شوارع أخرى في العاصمة، أن لغة الزائر القادم هي الروسية، ما جعل كثيرين يتندّرون قائلين: "ثقافة الخمسين في المية هتدمّر العلاقات المصرية الروسية".

وغرد رواد تويتر ساخرين، فقال أحدهم: "السيسي فاكر إن بوتين جاي يدّيه فلوس، بينما الحقيقة إن بوتين جاي ياخد فلوس. اتلَمّ المفلس على المفلس".

وأضاف Amr Bakly : "كل تصرفات السيسي في السياسة الخارجية تؤكد انه مراهق سياسيا، وما كان إستقبال المنبوذ بوتين إلا حلقة جديدة في مراهقته السياسية".

واعتبر نبيل ‏Ternz الزيارة أنها لتلميع السيسي بعد التسريب الأخير الذي يهاجم فيه دول الخليج الداعمة له، والذي حقق صدارة تويتر أول أمس السبت، #السيسي_يحتقر_الخليج.

وتابع آخر: "بس روسيا مش بتاعة فلوس زي الرز"، في إشارة لما قاله السيسي عن دول الخليج.


كان الرئيس الروسي وصل إلى مصر الاثنين، في زيارة رسمية هي الأولى له إلى الخارج في هذا العام.

وكان يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أكد لقناة روسيا اليوم أن الزيارة تجري تلبية لطلب شخصي لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الذي تمنى أن يكرس أكبر قدر ممكن من الوقت للتواصل مع بوتين ليبحث معه مختلف المسائل المتعلقة بالتعاون بين البلدين والقضايا الدولية الأكثر سخونة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2015 بواسطة tarek2011

ساحة النقاش

قصاقيص الصحافة البيضاء

tarek2011
متابعة مقالات تترجم وتلخص أحداث مصر والعالم وكذلك مواضيع أخرى متنوعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

31,966