دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

authentication required

ان اردت ان تذهب الى طبيب عليك ان تسأل أولا عن الأطباء الموثوق فيهم فمع كثرة الخريجين في كليات الطب الا ان المريض لم يعد يثق الا فيمن قام احد بتجربته أولا واكتشاف ضميره ويذكر في كل محافظه أسماء معدودة مع كثرة المرضى وهو ما ينعكس على ارتفاع سعر الكشف من ناحيه و الزحام على بعض العيادات من ناحيه أخرى.

 

اكبر ما يهدد الاسر هو المرض فهو الكفيل بحصد كل ما يدخره الانسان بالإضافة الى الاستدانة من الغير فكلنا نخاف ذلك اليوم الذى لن نستطيع معه علاج انفسنا او من نعولهم لارتفاع تكاليف العلاج.

 

وللأسف البعض من الأطباء قد اساء الى كل مهنة الطب مع إيماني بوجود الأطباء المخلصين و المحترمين الذين يعاملون ضمائرهم و يراعون الله في كل ما يكتبون الا ان البعض الذين يتركون الاثار الغير حميدة لإدراك الناس تجاه مهنة الطب .

 

عند زياده أسعار الدواء العبوات كما هي وعليه فعند ارتفاع الأسعار تتحقق منفعة لمن لديهم مخزون من الدواء او من قاموا بسحبه من السوق فور وجود اشاعه ارتفاع الأسعار وذلك على حساب المرضى.

 

هناك منافسه بين الأطباء في كادر وزارة الصحة وفى كادر الجامعة والمطلوب ان يقوم الأطباء من كادر الجامعة                                                                                    بالعمل في العيادات الخارجية وليقوموا بتقدير سعر الكشف المطلوب على ان يلتزم الأطباء بالفواتير التي يمتنعوا غالبا عن إصدارها خوفا من الضرائب.

 

قبل كتابة الدواء يتم سؤال المريض عن تغطية جهة العمل للدواء وما هي وظيفته او النظر بنظرة فاحصه الى ما يرتديه المريض لتقدير سعر الدواء الذى يمكن ان يقوم بكتابته اليه ويضاعف الاجر عده اضعاف ايضا وعلى المريض ان يقبل مرغما .

 

عند الكشف على المريض في المستشفى يفرض الطبيب على المريض ان يقوم بالمتابعة في العيادة الخاصة ويعلل ذلك بعدم وجود الإمكانيات في المستشفى سواء الحكومي او الجامعي .

 

عند كتابه الدواء يفرض عليك الطبيب ان تشتريه من الصيدلية التي يريدها ويطلب منك الرجوع اليه للتأكد من صلاحية الدواء ولضمان هذا قد يلجأ لكتابة دواء تركيب يقوم به الصيدلي الذى يعرفه للتأكد من شرائك للدواء من عنده .

 

عند طلب عمل اى اشعه او تحاليل يطلب منك ان تذهب الى طبيب اشعه معين او طبيب تحاليل معين وان قمت بالذهاب الى اخرين يرفض ويبرر ذلك بانه لا يضمن صلاحية المعامل او أطباء الأشعة الذين يعرفهم .

 

بعيدا عن الإجراءات الرقابية من الدولة هذا ما يحدث من البعض مما يترك إدراكا سيئا تجاه الطب و يفضل الناس ان يسافروا للخارج للوصول الى الشفاء بعيدا عن الاستغلال .

 

نعرف السلبيات فهل هناك حلول لاعاده ادراك الناس الحسن تجاه الطب في مصر ؟

 

 

 

 

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2015 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

40,974

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث