دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

قد يصاب الفرد بالإحباط او التعب و الغضب و قد يصل الى الانهيار من كثرة دوائر التوتر التى تحيط به و التى يمكن التغلب عليها كالتالى :

1-                                               الايمان بقدرة الله على حماية الانسان اولا.

2-                                               مشاركة الاخرين المشاعر والتجارب الحياتيه مما يحفز دعم الاخرين و استجلاب المشورة و النصح .

3-                                               تفويض الكثير من المهام المطلوبة الى الاخرين لتوفير الجهد للأعمال التى تتسم بالإدارة و التنسيق والمتابعة .

4-                                               الابتعاد عن المؤثرات السلبية الخارجية .

5-                                               دراسة البيئة المحيطه و تقدير الفرص والتهديدات بعيون الاخرين اولا ثم بعين الفرد ثانيا فالقدرات والقوة والضعف لا يعلمها إلا صاحبها .

6-                                               لا تقنع نفسك بان غير قادر فما كان مستحيلا فى الماضى اصبح اليوم واقعا .

7-                                               استخدام الاجندة اليومية لتقليل الوقت المهدر و تحقيق الكفاءة فى تنظيم الحياة .

8-                                               الابتعاد عن المواجهة فى الحالات التى لا تستطيع ان تواجهها بالفعل والاستعانة بمن يقدر على ذلك فالكثير لا يؤمن بذلك و يواجه كل المواقف وحيدا وعندما لا يقدر على الصمود يحدث الانهيار .

9-                                               لا تعطى للآخرين الاذان لتستمع الى اخبار غير سارة و قد تكون هذه الاخبار التى تطلبها عن احد خصومك مثلا قد تم تضخيمها من اجل تخويفك و زيادة توترك .

10-                                  امتنع عن استخدام الكلمات السلبية و استبدلها لتكون كلمات ايجابية للتفاؤل والأمل .

11-                                  ابدأ يومك بإنسان جديد كل يوم غير مكبل بهموم اليوم السابق و احماله .. ابدأ بالإرادة ان تحدث هذا اليوم حدثا يحقق لك بعض الامال و يوفر التحدى لتصريف الطاقة السلبية فى شيء مفيد بدلا من اخراجها فى المحيطين بك .

12-                                  حاول ان تبحث دائما عن حلول للمشكلات بدلا من الاستماع لصراخ الذات بالألم و الشكوى فقط .

13-                                  كن المبادر لخلق الجو العام المحيط بك قبل ان يفرض عليك .. لتكن مؤثرا قبل ان يتم التأثير عليك .

14-                                  انت لست شجرة ثابتة و انما انت متغير .. غير كل ما تريد و فى اى وقت حاول ان تغير من اجل تحقيق الوضع المريح لك و لن يأتى ذلك إلا بالتجربة والمحاولة والخطأ.

15-                                  على المرء ان يسعى و ليس عليه ادراك النجاح .. ابدأ على اول طريق النجاح والهدف تحقيق ما تتمناه .

 

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2013 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

43,128

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث