دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

" الكذب "

الكثير من المواقف  تفرض علينا ان نواجهها بكل هدوء وتعقل و الاعتراف بوجود المشكلات هو اساس حلها وان لم نعترف بوجودها فما هو الداعى اذا لكى نبذل من الجهد حتى نبحث عن الحلول.

بيد ان هناك نوع من المواجهة السلبية للمواقف والتى تسير فى اتجاه مخالف للحقائق حتى لو فقد الانسان مصداقيته امام الاخرين فالأساس هو تحقيق الاهداف لديه مؤمنا ان تضليل الاخرين هو السبيل الافضل للخروج من المواقف او حل المشكلات.

يفقد الكاذب مصداقيته و هى الشيء الوحيد التى تنبنى عليه كل العلاقات المستقره و الثقة لتحل محلها صفات اخرى ليس لها حدا من السوء وتصبح الخيانة و الغيبه و الغدر و الأنانيه هى الصفات المسيطرة وهذا ما يفسد  يشوه الصفات الأصيله للمجتمعات والقيم التى بزوالها تصبح الحياة تمثل الحقيقة المستحيلة لدى الناس .

الكذب يتبع الكذب فالكاذب يبذل من جهده الكثير من أجل ان يخفى عدم مصداقيته بشتى السبل فيدرس العلاقات المترابطة حتى لا يفتضح امره و حتى ولو تم ذلك فلديه من القدرات النفسيه لكى يغير مسارات الامور الى المسار الذى يخدم مصالحه لان لديه من الخبره ما تؤهله للقيام بذلك .

تنتهك حقوق الناس و تندثر و يجنى العقاب من زرع خيرا و يجنى الخير من لم يزرع من الاساس لتختلف المعايير التى تبنى عليها الثواب والعقاب و تختلف توقعات الناس عن النتائج و يبقى الاثر السيئ على الدافعيه نحو انجاز الاعمال ليحل الشك و الريبه محل الاحترام والثقة و يحتل الكاذب مكانة اعلى رغم عدم مصداقيته و قد يصبح الصادق لا يصدق الى اجل مسمى شكا فيه و ريبة لأنه احيانا لا يملك القدره على المواجهة.

ان بناء الافراد على الوصول للأهداف بطريق الكذب هو القضاء على مستقبل شعب و سمعته ولعل ما نعرف عن سمعتنا بالخارج كفيلا بأن يظهر لنا ذلك فمن احترفوا الكذب و بعض الصفات المرفوضة  كانوا هم اساس وجهة نظر العالم عن المصريين فعمت السيئة علينا لتشابه البيئة و تشابه النشأة و لا يمكن نعيب عليهم فى ذلك فالمؤشرات التى تشكل الرأى العام العالمى تجاه دولة ما يتشكل بأخبارها و سلوك افرادها لترفع شعبا و تخفض الاخر ولا ندرى اين مكاننا الحقيقي الى ان نصطدم بالواقع ونرى اين اصبحت مكانتنا اليوم بعد ان كنا بالأمس .

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2013 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

42,248

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث