المـــــــوقـــع الــرســــــــمى الـخــــــــــــاص بــ "د/ تـــــــامر المــــــــــلاح"

"تكنولوجيا التعليم " الحاسب الألى " الانترنت " علوم المكتبات " العلوم التربوية " الدراسات العليا "

قضية الإعلام

 

- من وجهة نظرى أن الإعلام المصرى يحتاج إلى إبادة سواء إعلام معارض أو محايد أو مؤيد .

 

- فى المقابل لابد من دعم دور كليات الاعلام بتخصصاتها فى جميع الجامعات المصرية و العمل على زيادة و تفعيل دورها و امدادها بكافة الوسائل و الادوات و الامكانيات المهنية و العملية .

 

- لابد من سن قوانين تمنع كل من هم غير خريجى الاعلام او دارسيه بممارسة و مزاولة مهنة الاعلام فلكل عمل حرمته التى يجب أن تحترم ، ولان تلك المهنه خاصة تؤثر بصورة مباشرة فى الرأى العام المجتمعى إذن لابد من الاحتياط فى كل ما يخصها

 

- لابد من تحويل مسار برامج التوك شو و السياسة التى ملئت جميع القنوات بها  على مدار اليوم فأفضل لنا ان يخرج علينا أساتذة جامعيين يعرصوا علينا أفكار و حلول و يقدموا لنا قيم أخلاقية و حقائق .

 

- لابد من تفعيل دور أستاذ الجامعة فى الوسائل الاعلامية إذا أردنا أن ننجح و نتقدم ، فبدل من أن يخرج لنا برنامج هدفه احداث الرعب فى قلوب الاخرين ( برامج المقالب ) و يقلدها الشباب فى حياتهم اليومية ، أن يخرج لنا إحدى خريجى كليات الاعلام يغطى قصية نعانى منها بكل جوانيها و  تستضيف من يجدون حلول لها أمثال ( التحرش ، سوء التعليم ، الزواج العرفى ، غش الامتحانات ، تناقل الاخبار الكاذبه ، الرشوة ، الإنحطاط الأخلاقى ، مرحلة الشباب ، قلة الخبرة الإدارية ) و غيرها الكثير .

 

- الاعلام ليست هيئة أو وزارة أو مؤسسة فحسب ولكنى أطلق عليها ، الرأى العام المجتمعى ، فنقل خبر كاذب كفيل أن يهدم مجتمع بأكلمه .

 

- من وجهة نظرى  حتى قبل إصلاح التعليم لابد من البداية بتلك المؤسسة الاعلامية فى مصر بإصلاح حالها ، و أن توجد قنوات إعلامية فى كل الجامعات المصرية و المؤسسات التعليمية ، تنقل لنا ما تعانى منه الدولة و تعمل على حله .

 

 

- إرسال بعثات خارجية من طلبة إعلام للتعلم بالخارج أسس الاعلامى الرقمى الحديث و كيفية مساهمة الاعلام فى حل مشكلات الدولة .

 

- فى النهاية : طلبة إعلام يفترشون الطرقات ، و أصحاب الشهرة و الصوت العالى و المال يفترشون المنصات الاعلامية  .

 

- كحاكم خير لى أن أدرب و أهتم بطلبة كليات الاعلام و اعداد قنوات وصحف و إذاعات تجريبية لهم و  الارتفاع بكفاءتهم المهنية ، من أن نلهث وراء رجال السياسه و المال و نعطهم بالملايين من أجل تقديم حلقات لبرنامج هدفه إثارة الشارع المصرى .

 

- رجاءا نقطة نظام ، لست خريجا لاعلام ، و لكن تخصصى يبحث ى تطوير النظم التعليمية بصفة عامة و النظم المصرية خاصة .

 

كتبه .................................................. تامر الملاح

المصدر: كتبه م / تامر الملاح
tamer2011-com

م/تامر الملاح: أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، الطريقة الوحيدة للنجاح هي المحاولة المرة تلو المرة .."إديسون"

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 413 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2015 بواسطة tamer2011-com

ساحة النقاش

م/ تامر الملاح

tamer2011-com
باحث فى مجال تكنولوجيا التعليم - والتطور التكنولوجى المعاصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,748,887

بالـعلــم تـحـلـــو الحـــيـاة

للتواصل مع إدارة الموقع عبر الطرق الأتية:

 

 عبر البريد الإلكتروني:

[email protected] (الأساسي)

[email protected]

 عبر الفيس بوك:  

إضغط هنا

(إني أحبكم في الله)


أصبر قليلاً فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.