المـــــــوقـــع الــرســــــــمى الـخــــــــــــاص بــ " م/ تـــــــامر المــــــــــلاح "

"تكنولوجيا التعليم " الحاسب الألى " الانترنت " علوم المكتبات " العلوم التربوية " الدراسات العليا "

أفضل 10 برامج لتحرير مقاطع الفيديو 

 

 

يعتقد البعض أن عملية تحرير الفيديو تقتصر فقط على المتخصصين، لكنها أصبحت اليوم عملية غاية في السهولة مع وجود العديد من البرامج المتخصصة ذات المواصفات والمميزات الرائعة.

لكن قبل أن تقوم بتحميل أو شراء البرنامج الذي ترغب في استخدامه، عليك أولاً تحديد الأدوات التي تحتاج إليها. فاحتياجات المصممين أو أصحاب الشركات الصغيرة ممن يرغبون في إنتاج فيديوهات احترافية، تختلف عن احتياجات المستخدم العادي الذي يرغب في تحرير الفيديوهات المنزلية. كما يجب أن تحدد صيغ الفيديو الذي ترغب في تحريرها لاختيار البرنامج المناسب الذي يدعم هذه الصيغ. وفيما يلي قائمة بأفضل برامج تحرير الفيديو بداية من برامج المبتدئين مثل iMovie ووصولاً إلى المستوى الاحترافي ك Avid Media Composer:

 

  • برنامج Pinnacle Studio 16 Ultimate
  • مع واجهته الجذابة، والعديد من المؤثرات والفلاتر المتميزة، بالإضافة إلى إمكانية الرفع مباشرة إلى الفيس بوك، Vimeo، Box، واليوتيوب، يعتبر برنامج Pinnacle Studio من أفضل برامج تحرير الفيديو، وأكثرها سهولة في الاستخدام؛ لذلك، يعد من أغلى برامج التحرير الموجودة في القائمة، حيث يصل سعره إلى 114.99 دولاراً.

     

  • برنامج AVS Video Editor
  • مزود بأكثر من 670 تأثير ونمط للانسياب، و46 خياراً للنصوص. ويعد AVS من البرامج سهلة وسريعة الاستخدام. وكل ما يحتاجه المستخدم هو سحب وإفلات التأثير المطلوب في المكان الذي يرغب فيه. ويدعم البرنامج العديد من الصيغ مثل: HD، MPEG، AVI، WMV، QuickTime،Adobe Flash، mobile video، Real Networks، WebM وغيرها. ويمكن الحصول على البرنامج مقابل 59 دولاراً.

     

  • برنامج Adobe Premiere Elements 11
  • يأتي الإصدار الـ 11 من برنامج Adobe Premiere Elements بتأثيرات جديدة، مثل: التأثير السينمائي FilmLooks، الحركة البطيئة slow motion والتسريع speeding up. وقد اعتمد البرنامج على أفضل المميزات الموجودة في النسخة الاحترافية من البرنامج والمعروفة باسمPremiere Pro، حيث قامت شركة Adobe بتيسيرها وجعلها سهلة الاستخدام. كما سيكون في مقدور المستخدمين مشاركة الفيديو على موقع Vimeo. ويصل سعره إلى 99.99 دولاراً.

     

  • برنامج Final Cut Pro X 10.0.3
  • قامت شركة آبل بتجديد برنامج Final Cut Pro X 10.0.3، ليقدم للمستخدم تجربة أداء أسرع، وواجهة أكثر سهولة في الاستخدام. ويعتبر هذا البرنامج ترقية لبرنامج pro-level Mac editor. ويبلغ سعره 299.99 دولاراً.

     

  • iMovie 11
  • يمكن لمستخدمي أجهزة ماك ممن يرغبون في الاعتماد على برنامج يسير لتحرير مقاطع الفيديو، الاستعانة ببرنامج iMovie 11. حيث يعمل اعتماداً على خاصية السحب والإفلات. وعلى الرغم من عدم تزويده بأحدث المميزات وأكثرها جودة، إلا أنه يحتوي على كافة المميزات الأساسية، وبسعر رخيص نسبياً. حيث لا يتجاوز سعره 79 دولاراً.

     

    6-       برنامج Corel VideoStudio Pro X6

    على الرغم من كونه الخيار الأرخص في هذه القائمة، فإن Corel VideoStudio Pro X6يتميز بسهولة الاستخدام دون تقديم أي تنازلات. إذ يتضمن العديد من المميزات الخاصة بالتأثيرات وتتبع الحركة، كما أنه يدعم مقاطع الفيديو ذات دقة وضوح 4K Ultra HD ويعتبر الخيار الوحيد لعمل مقاطع فيديو تفاعلية بصيغة HTML5. ويصل سعره إلى 49.99 دولاراً.

     

    7-       CyberLink PowerDirector

    لبرنامج ذو سعر متوسط، مزود بمجموعة كبيرة من الأدوات المغلفة بسهولة الاستخدام، يمكنك تجربةCyberLink PowerDirector. فالبرنامج على دراية بالمحتوى الذي تعمل عليه مما يعني أنه يقوم بتحليل اللقطات والتمييز بين مشاكل الاهتزاز، الإضاءة أو الوجوه من أجل تحرير أفضل للفيديو. ويدعم البرنامج مقاطع فيديو 4K، ويبلغ سعره 79,99 دولاراً.

     

    8-       Magix Movie Edit Pro 2013 Plus

    يعتبر من أرخص البرامج في هذه القائمة، وقد يعد من أفضل الخيارات لمحبي الشبكات الاجتماعية. حيث يمكنك من رفع مقاطع الفيديو مباشرة على الفيس بوك، يوتيوب، و Vimeo. لكنه لا يدعم دقة وضوح 4K. يمكن الحصول عليه مقابل 58,98 دولاراً. 

     

    9-       Sony Movie Studio Platinum

    تعد إمكانية إضافة مؤثرات ثلاثية الأبعاد لمقاطع الفيديو من أهم المميزات لهذا البرنامج، والذي تضفي على مقاطع الفيديو المزيد من الاحترافية. ويتميز البرنامج بعدد من المميزات مثل مشاركة المقاطع على اليوتيوب. إلا أن تصميم واجهة المستخدم يعتبر قديماً بعض الشيء. ويصل سعره إلى 94,95 دولاراً.

     

    10-     Avid Media Composer 7

    يأتي البرنامج مزوداً بطائفة متنوعة من المميزات الجديدة والمحسنة. ويعتبر من البرامج المخصصة للمحترفين إذ إن سعره يبلغ 999 دولاراً. ويمكن للبرنامج التعامل مع أي تحدي من تحديات تحرير مقاطع الفيديو بمنتهى السهولة.

    المصدر: إعداد م / تامر الملاح
    tamer2011-com

    م/تامر الملاح: أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، الطريقة الوحيدة للنجاح هي المحاولة المرة تلو المرة .."إديسون"

    • Currently 0/5 Stars.
    • 1 2 3 4 5
    0 تصويتات / 136 مشاهدة

    ساحة النقاش

    م/ تامر الملاح

    tamer2011-com
    باحث فى مجال تكنولوجيا التعليم - والتطور التكنولوجى المعاصر »

    ابحث

    تسجيل الدخول

    عدد زيارات الموقع

    2,548,077

    بالـعلــم تـحـلـــو الحـــيـاة

    للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوسائل التالية:

    مدير الموقع

     عبر البريد الإلكترونى :

    [email protected]( الأساسى)

    [email protected]

     عبر الفيس بوك : 

    التواصل عبر الفيس بوك

    ( إنى أحبكم فى الله )


    اصبر قليلا فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.