المـــــــوقـــع الــرســــــــمى الـخــــــــــــاص بــ " م/ تـــــــامر المــــــــــلاح "

"تكنولوجيا التعليم " الحاسب الألى " الانترنت " علوم المكتبات " العلوم التربوية " الدراسات العليا "

أفضل 8 مواقع لتحميل الكتب الصوتية

إذا كنت تبحث عن كتب مجانية صوتية، يمكنك الاستماع إليها من خلال حاسبك الشخصي، الهاتف، الآيبود أو أي جهاز آخر قادر على تشغيل الملفات الصوتية، فهناك العديد من المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت تقدم للمستخدمين مجموعة من الكتب الصوتية المجانية المقروءة، من قبل مجموعة من الأشخاص الموهوبين. من خلال هذه المواقع ستجد مئات الآلاف من الكتب التي يمكنك تحميلها مجاناً. وتضم قائمة أفضل مواقع الكتب الصوتية:

 

1-  موقع Podiobooks

يقدم موقع Podiobooks مجموعة من الكتب الكاملة المقدمة على فصول أو حلقات. بحيث يمكنك الحصول على فصل واحد في المرة، سواء عن طريق خدمة الـ RSS أو iTunes. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة النقر والاستماع إلى الكتب أثناء تواجدك على شبكة الإنترنت. يذكر أنه في إمكانك القيام بتحميل الكتب أو الفصول مباشرة على حاسبك الشخصي، ونقلها على الأقراص المدمجة أو نقلها على مشغل الmp3 حتى تتمكن من الاستماع إليها أينما كنت.

 

2-  موقع Open Culture

يعد موقع Open Culture بمثابة بوابة لأرقى المصادر والمواد التعليمية والثقافية على الإنترنت. فهو يحتوي على مجموعة محترمة من الكتب الصوتية الرائعة، معظمها كتب كلاسيكية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكتب متاحة للتحميل بشكل مجاني في صيغ متعددة.

 

3-  موقع Internet Archive

يحتوي موقع Internet Archive على مجموعة جيدة من الكتب الصوتية، والتسجيلات الشعرية المجانية المأخوذة من مجموعة متنوعة ومميزة من المصادر. وهناك عدد من الطرق يمكن العثور من خلالها على الكتب في هذا الموقع، فيمكنك البحث عن الكتب باستخدام الموضوع،أو  الكلمات المفتاحية، أو الترتيب الأبجدي، أو بالعنوان. كما يمكنك كذلك الإطلاع على العناصر الأكثر تحميلاً خلال الأسبوع، والعناصر الأكثر تحميلاً بشكل عام، أو العناصر المفضلة التي تم اختيارها من قبل العاملين بالموقع، والمتجددة أسبوعياً.

 

4-  موقع Librivox

هو موقع تم إعداده والعمل عليه من قبل مجموعة من المتطوعين. حيث يقوم المتطوعون بقراءة فصول من الكتب، ثم يتم إتاحة هذه الفصول على الإنترنت للجمهور. يمكنك العثور على الكتب التي ترغب في سماعها عن طريق البحث باسم المؤلف، أو العنوان، أ واللغة، وتصفح دليل الكتب الموجودة بالموقع، أو عن طريق التحقق من أحدث الإضافات الموجودة بالموقع.

 

5-  موقع Learn Out Loud

موقع Learn Out Loud يضم مجموعة ضخمة وكبيرة من الكتب، والمحاضرات، والمواد التعليمية الصوتية المجانية. هنا يمكنك إيجاد كافة أشكال وأنواع المحتوى المتنوع والمثير للاهتمام من الكتب، وإدارة الأعمال، وحتى السفر والرياضة. يمكنك كذلك فلترة نتائج البحث، من خلال تحميل الملفات الصوتية، والاستماع للملفات الصوتية، والمواد الأكثر شعبية،  الترتيب الأبجدي، اسم المؤلف، المواد المميزة، ومتوسط تقييم الأعضاء.

 

6-  موقع Project Gutenberg

يعتبر من أقدم وأكبر مواقع الإنترنت التي تقدم آلاف الكتب المجانية للقراءة والاستماع على حد سواء. يتيح مشروع الكتب الصوتية الخاص بالموقع التحميل المجاني لفئتين رئيسيتين: الكتب الصوتية المسجلة بأصوات بشرية، والكتب المقروءة من قبل الحاسوب. تعمق في هذه القوائم لتجد مجموعة كبيرة من الكتب المرتبة بحسب المؤلف، العنوان أو اللغة.

 

7-  موقع Lit2Go

Lit2Go هي خدمة مقدمة من قبل Educational Technology Clearinghouse في فلوريدا. وتقدم الخدمة مجموعة كبيرة ومجانية من الكتب والشعر، التي يمكنك تحميلها على هيئة كتب صوتية على مشغلات الmp3، الحاسب الشخصي أو الأقراص المدمجة. يمكنك كذلك رؤية النصوص على الموقع نفسه وقراءتها أثناء الاستماع لها. كما يمكنك تصفح الكتب من خلال المؤلف، العنوان، مستوى القراءة، الموضوع أو البحث في قاعدة البيانات ككل.

 

8-  موقع StoryNory

موقع StoryNory عبارة عن مجموعة من القصص الرائعة المتاحة للأطفال عبر الإنترنت. كل شيء من القصص الأصلية وحتى الحكايات الخيالية الكلاسيكية، يمكنك العثور عليه هنا، كلها مقروءة من قبل مجموعة من الرواة يتمتعون بموهبة فريدة من نوعها. وتجدر الإشارة إلى أن StoryNoryيقوم بنشر قصة واحدة جديدة على الأقل أسبوعياً، ويحتوي الموقع على مئات القصص التي يمكنك الاختيار من بينها.

tamer2011-com

م/تامر الملاح: أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، الطريقة الوحيدة للنجاح هي المحاولة المرة تلو المرة .."إديسون"

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 131 مشاهدة

ساحة النقاش

م/ تامر الملاح

tamer2011-com
باحث فى مجال تكنولوجيا التعليم - والتطور التكنولوجى المعاصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,580,317

بالـعلــم تـحـلـــو الحـــيـاة

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوسائل التالية:

مدير الموقع

 عبر البريد الإلكترونى :

[email protected]( الأساسى)

[email protected]

 عبر الفيس بوك : 

التواصل عبر الفيس بوك

( إنى أحبكم فى الله )


اصبر قليلا فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.