المـــــــوقـــع الــرســــــــمى الـخــــــــــــاص بــ " م/ تـــــــامر المــــــــــلاح "

"تكنولوجيا التعليم " الحاسب الألى " الانترنت " علوم المكتبات " العلوم التربوية " الدراسات العليا "

تأثيرات الانترنت على المجتمع :

تعتزم جامعة اوكسفورد البريطانية افتتاح معهد مكرس كلياً لدراسة الانترنت على المجتمع , ومما ساعد في تأسيس المعهد , الذي سيسمى معهد اوكسفورد للانترنت يبرع احد الأرستقراطيين بمبلغ عشرة ملايين جنيه إسترليني , وحصل المعهد أيضا على منحه من الدول قدرها خمسة ملايين جنيه , ومن المؤمل أن تكون بريطانيا بفضل المعهد في مقدمة الدول التي تبحث في تأثيرات الانترنت على المجتمع ككل . وتقول جامعة اوكسفورد إن المعهد سيكون في أول مركز أبحاث متعدد التخصصات والتوجهات في العالم وانه سيجري أبحاثا ويقدم توصيات واستشارات حول السياسات الحكومية في المجالات التي يتوصل فيها إلى نتائج يمكن الاعتماد عليها , ويهدف المعهد إلى التركيز على دور بريطانيا بشكل خاص وأوروبا بشكل عام في الحوارات والمناقشات الدائرة حول كيفية تطوير الشبكة العالمية للمعلومات.

المعهد يشجع الابتكارات وقد رحب وزير التعليم في بريطانيا ,ديفيد بلانكيت ,بتأسيس المعهد وقال : إن تأثيرات الانترنت واسعة جداً من خلال انتشارها الواسع في مجالات التجارة والترفيه والتعليم , ورغم ذلك فهي لا تزال غير معروفة وأضاف إن بريطانيا تحتاج إلى معهد رفيع المستوى لدراسة القضايا الصعبة التي تطرحها الانترنت في مجالات الأمن وحقوق الملكية الفكرية وكذلك في مجال الكتابة المشفرة.

ويأمل الوزير البريطاني أن يتحول المعهد إلى معهد رائد عالمياً في مجال أبحاث الانترنت من خلال جمع كل الأبحاث في هذا المجال ورعايتها.

ويقول الأكاديميون إن الموضوعان التي ستدرس في المعهد ستشمل تعزيز اللوائح والوانين الدولية والخصوصية والأمن والديموقراطية وتطبيقها في ظل الانترنت ,وتأثيرات الشبكة على التعليم بشكل عام , ويقول البروفيسور اندرو جراهام من جامعة اوكسفورد ,إن المعهد سيؤدي مهمات بالغة الأهمية , فقد أصبحت الانترنت تستخدم في التسوق والتعاملات المالية والمناقشات والمجادلات والاستشارات الطبية والتعليم والتأهيل الجامعي , وعلى مستوى العالم . ولكن هناك الكثير من الأمور التافه والضارة متوفرة على الانترنت أيضا , لذلك فان هناك حاجة لمعرفة ما يجري وفهمه وصياغة سياسات مناسبة للتعامل معه , وفي هذا الصدد هناك حاجة إلى العمل المنسق والجماعي بين الأطباء والمحامين والاقتصاديين والعلماء والخبراء .

وسوف يستفيد المعهد من الطاقات والمعلومات التي تتمتع بها الجامعة باعتبارها من أهم الجامعات في العالم.

المصدر: م/تامرالملاح
tamer2011-com

م/تامر الملاح: أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، الطريقة الوحيدة للنجاح هي المحاولة المرة تلو المرة .."إديسون"

  • Currently 79/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
26 تصويتات / 358 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2010 بواسطة tamer2011-com

ساحة النقاش

م/ تامر الملاح

tamer2011-com
باحث فى مجال تكنولوجيا التعليم - والتطور التكنولوجى المعاصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,846,724

بالـعلــم تـحـلـــو الحـــيـاة

للتواصل مع إدارة الموقع عبر الطرق الأتية:

 

 عبر البريد الإلكتروني:

[email protected] (الأساسي)

[email protected]

 عبر الفيس بوك: 

التواصل عبر الفيس بوك

(إني أحبكم في الله)


أصبر قليلاً فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.