authentication required

 

عزل الأسقف لا يحظى بالكثير من الاحترام. يصف بعيدًا عن الأنظار وبعيدًا عن العقل نهج العديد من مالكي المباني التجارية ومديري المرافق . إذا لم يكن نظام السقف به ثقب (أبقِ تلك الأصابع متقاطعة) ، فكل شيء جيد. لكن عزل السقف يؤثر على أداء المبنى وتكلفة التشغيل - ناهيك عن العمر التشغيلي له - على أساس يومي تقريبًا.

 

3 أدوار حيوية لعزل الأسقف

يؤثر عزل السقف على أداء المبنى وتكلفة العمليات. 

يتكون ما يصل إلى 90 ٪ من أسطح المباني التجارية من تصميمات منخفضة المنحدرات مع عزل صلب متصل بسطح من الفولاذ أو الخرسانة . في هذه الأنظمة يمكن أن يلعب العزل ثلاثة أدوار:

 

1. الحاجز الحراري

2. الصرف

3. منصة العمل

 

يؤدي تعظيم كل دور لعزل الأسقف إلى زيادة العائد على الاستثمار لسقفك.

 

تفكيك الوظيفة الحرارية لعزل الأسقف

تتحرك الحرارة عبر السقف بثلاث طرق. لكل منها تأثير مختلف على بناء الأداء والخيارات المتاحة للتحكم فيه.

في شركة عزل الفوم بحفر الباطن حدث التوصيل داخل المواد الصلبة وبين المواد الصلبة في اتصال مادي. ربما يكون هذا هو المسار الأكثر سهولة لنقل الحرارة.

 

يحدث الحمل الحراري داخل الغازات والسوائل كنتيجة مشتركة للتوصيل الحراري داخل الغاز أو السائل وحركة هذه المواد. بالنسبة للعزل ، هذا يعني وجود فجوات هوائية ، ورطوبة محبوسة أو كامنة (واضحة في جميع مواد البناء) وضغط هوائي / ضغط سلبي.

 

يحدث الإشعاع بشكل مستقل عن المواد الصلبة والغازات والسوائل ، كما هو الحال عندما تسخن أشعة الشمس سقفًا أو تشع الحرارة إلى الخارج من المبنى ليلاً. 

يلخص الشكل (أدناه) "التحكم في نقل الحرارة" استراتيجيات التحكم في كل نوع من أنواع نقل الحرارة.

 

التحكم في نقل الحرارة

 

للتوصيل ، يجب زيادة قيمة الوحدة R للعزل والقيمة الإجمالية R لتجميع السقف الكامل. * لزيادة قيمة الوحدة R ، فإن كمية واختيار العزل هي العوامل الرئيسية. مع كون كل الأشياء الأخرى متساوية ، فإن المزيد من العزل يعني المزيد من قيمة R. ومع ذلك ، فإن المواد المختلفة تقدم قيم R مختلفة.

 

تُظهر "الوحدة R-Value" قيمة R لأنواع عزل الأسقف المختلفة. يوفر البوليسو والبوليسترين المبثوق (XPS) أعلى القيم الحرارية لكل بوصة.

 

وحدة R- القيمة

 

لزيادة إجمالي قيمة R لتجميع ، ضع في اعتبارك قيمة R لكل مكون ، حيث ستكون قيمة كل مكون مختلفة. قيم كل مكون في التجميع مضافة (أي أن مجموع قيم جميع المكونات هو قيمة التجميع الكلي).

 

يجب التحكم في أي "شورتات" حرارية أو جسور عبر المكونات لأنها ستخفض القيمة الإجمالية للتجميع. تعتبر أدوات التثبيت الميكانيكية سببًا متكررًا للتجسير. تشمل خيارات التحكم في مثل هذه الشورتات تثبيت جميع الطبقات في مادة لاصقة واستخدام مثبتات غير حرارية للتوصيل. يمكن أيضًا استخدام العوازل المتجانسة ، بما في ذلك رغوة الرش والخرسانة خفيفة الوزن ، للتخلص من القصور.

 

استراتيجيات للتحكم في الحمل الحراري

يمتلك الملاك استراتيجيتين أساسيتين للتخلص من نفايات الحمل الحراري على أسطحهم:

 

التحكم في حركة الهواء

التحكم في حركة الرطوبة والتكثف

يمكن أن يؤدي رفع الغشاء من الرياح العاتية والفجوات الموجودة في العزل إلى خلق حركة هوائية في نظام السقف ، كما هو موضح في "حركة الهواء في نظام السقف".

 

حركة الهواء في نظام السقف

 

الحل عبارة عن حاجز هوائي ، وهو مطلوب عادةً بواسطة الكود في ارخص شركة عزل فوم والإصدارات الأحدث ، أو شمال سانت لويس تقريبًا. ومن بين المواد المعتمدة لمثل هذه الحواجز الخشب الرقائقي ، و OSB ، و polyiso ذو الوجه المعدني ، والطبقات المفردة الملتصقة بالكامل ، والألواح الأسمنتية والجبسية.

 

في المناخات الباردة ، تميل حركة الرطوبة إلى الحدوث من الداخل الدافئ الرطب إلى الخارج البارد والجاف. تسمح هذه الحركة بتكوين التكثيف تحت الغشاء. في المناخات الحارة ، تنتقل الرطوبة من الخارج الدافئ الرطب إلى الداخل البارد والجاف ، وتشكل التكثيف فوق سطح السفينة ("حركة الرطوبة في السقف").

 

حركة الرطوبة في السقف

 

المحلول عبارة عن مثبط بخار مصنوع من مادة مختارة على تصنيف نفاذية (أو بيرم). يمكن أن تشتمل المواد ذات التجاويف المناسبة على طبقات مفردة ، وأغشية بولي إيثيلين ، ولباد أسفلت ، و XPS ، وبوليسترين ممدد (EPS).

 

منتقاة بعناية: أفكار غرفة الاستراحة التي لن تحطم البنك

 

سيحتاج متخصص الأسقف لديك إلى تحليل حاجة منشأتك لمثبط بخار ومكانه في النظام. يمكن أن تحبس حواجز البخار الرطوبة في مناخات وظروف معينة ، مما قد يؤدي إلى أضرار غير مقصودة ومكلفة لنظام التسقيف. نتيجة لذلك ، يجب أن يقوم المحترف بنمذجة الحاجة إلى مثبط البخار وموقعه.

 

EnergyWise ، أداة مجانية عبر الإنترنت برعاية الرابطة الوطنية لمقاولي الأسقف (NRCA) ، هو برنامج بسيط لهذا الغرض.  تتوفر أيضًابرامج أكثر تعقيدًا مثل WUFI .

 

تعزيز الصرف باستخدام عازل الأسقف الخاص بك

في حالة إصابة عصفورين بحجر واحد ، يمكن أن يتضاعف العزل كنظام تصريف. يمكن لألواح العزل المدببة توجيه المياه بعيدًا عن الجدران والأرصفة باتجاه المصارف والمزاريب كما هو موضح في "تصريف الأسطح".

 

تصريف السقف

 

الصرف هو خيار لتعديلات السقف وكذلك البناء الجديد.

 

لتوجيه المياه وتصريفها بشكل كافٍ ، يتطلب السقف انخفاضًا بمقدار ¼ بوصة على الأقل يزيد عن 12 بوصة. نظرًا لأن هندسة السقف يمكن أن تكون معقدة ، فقد يكون من الضروري وجود منحدرات أعلى للتأكد من أن جميع المناطق بها على الأقل الحد الأدنى للانحدار. تسهل أدوات الكمبيوتر المهمة ، وأصبح العزل المدبب الآن ممارسة مستخدمة على نطاق واسع.

 

تأكد من أن العزل الخاص بك هو منصة عمل مناسبة

على مدار عمره الافتراضي ، سيكون سقفك وعزله بمثابة منصة عمل للعديد من الحرف أثناء البناء والصيانة. قد يتطلب عزل الأسقف حماية مؤقتة قبل اكتمال نظام السقف وحماية دائمة بعد اكتمال النظام.

 

يعد استخدام ألواح الغطاء فوق عازل الأسقف ممارسة ممتازة. تشمل الخيارات الأخرى اختيار عازل بقوة ضغط مناسبة وتركيب ممرات. مراقبة الوصول إلى الأسطح وحركة المرور - التي تكون التجارة على السطح ومتى - مهمة أيضًا.

 

أكثر من ذلك:  كيف يمكن للأسطح الباردة أن تقلل من استخدام المياه

 

يعد العزل مكونًا واحدًا فقط من نظام التسقيف الخاص بك ، ولكنه يؤدي وظائف متعددة يمكنك تحسينها لمبنىك.

 

* قيمة R (المقاومة الحرارية) هي مقياس للقدرة على مقاومة انتقال الحرارة ؛ قيمة U (التوصيل الحراري) هي مقياس لمادة أو تجميع لنقل الحرارة. الاثنان لهما علاقة رياضية ( U = 1 / R ). أفضل استخدام قيم R لأن الأرقام أكبر وأسهل في إدارتها ، على سبيل المثال ، قيمة U البالغة 0.025 تساوي قيمة R تساوي 40.

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 31 أكتوبر 2021 بواسطة supercleaning

عدد زيارات الموقع

17,409