بفضل العزل الحراري المطبق على المبنى الخاص بك ، يمكنك استخدام الطاقة المطلوبة بشكل أكثر كفاءة وفعالية دون تقييد راحة حياتك. لذلك ، أنت تقلل من الطاقة المهدرة ، وتستخدم موارد الطاقة بشكل أكثر كفاءة.

 

يمكن اعتبار تطبيقات العزل الحراري التي توفر كفاءة في استخدام الطاقة تكلفة إضافية من حيث الاستثمارات الأولية للمشاريع. ومع ذلك ، يتم اشتقاق إنجازات اقتصادية كبيرة عند حساب معدل العائد.

 

عند تطبيقه بشكل صحيح ، يقلل العزل الحراري من نفقات الطاقة في المبنى الخاص بك بنسبة 50٪ في المتوسط ​​، ويضمن مزيدًا من التدفئة مع استهلاك أقل للطاقة في الشتاء ، ويمنع الحرارة الزائدة في أماكن المعيشة الخاصة بك في الصيف.

 

 

كفاءة الطاقة مع العزل الحراري

تلبية جزء كبير من متطلبات الطاقة في العالم ووجود موارد محدودة ، يتم استهلاك الوقود الأحفوري مثل البترول والغاز الطبيعي بسرعة اليوم. في العالم حيث تتناقص الموارد تدريجيًا على الرغم من أن متطلبات الطاقة تتزايد باستمرار ، يتم تطبيق مجموعة واسعة من البرامج لضمان الاستخدام الفعال للطاقة. يأتي العزل الحراري في المقدمة باعتباره أحد أكثر الأدوات نجاحًا في توفير الطاقة.

 

في بلدنا الذي يشهد جميع الفصول الأربعة بفضل موقعه الجغرافي ، يتزايد استهلاك الطاقة للتدفئة في الشتاء والتبريد في الصيف يومًا بعد يوم. بينما يتم استيراد 70٪ من الطاقة المطلوبة ، يتم استهلاك 30-40٪ من هذه الطاقة في المباني. تم تطوير العديد من السياسات المتعلقة بكفاءة الطاقة في بلدنا لغرض ضمان توفير الطاقة وكفاءتها ، وتوفير أمن الإمداد ، وتقليل مخاطر الاعتماد على الخارج ، وحماية البيئة ودعم مكافحة تغير المناخ.

 

جنبًا إلى جنب مع "لائحة أداء الطاقة في المباني" التي دخلت حيز التنفيذ لكفاءة الطاقة في المباني ، تم فرض الالتزام بالحصول على "شهادة أداء طاقة المباني" للمباني القائمة والجديدة في 1 يناير 2011.

 

يحدث 50٪ من فقد الحرارة في المباني في الجدران الخارجية ، و 20٪ في الأسطح ، و 20٪ في النوافذ والأبواب ، و 10٪ في القبو وجدران الأساسات. يقلل توفير الطاقة الذي يحققه العزل الحراري في المبنى من نفقات التدفئة والكهرباء بنسبة 50٪ ، ويضمن استخدامًا أكثر كفاءة للطاقة والموارد الطبيعية.

 

 

مباني أقوى وأطول عمراً

يقلل العزل الحراري من افضل شركة عزل فوم  من حركة الحرارة وتكثيف البخار. لذلك ، يمنع الرطوبة والعفن والتجميد والتشوه الذي قد يحدث في المبنى وإضعاف أجزاء الحديد بسبب التآكل ؛ ويساعد في الحفاظ على المبنى. يتمتع المبنى الخاص بك بعمر طويل ومتانة متزايدة بفضل العزل الحراري ، والذي يساهم أيضًا في السلامة من الزلازل.

 

تأثير إيجابي على صحة الإنسان

التوزيع المتجانس للحرارة بين المناطق الداخلية مع التطبيق الصحيح للعزل الحراري يعزز الراحة في مساحات المعيشة الخاصة بك.

 

علاوة على ذلك ، يساهم العزل الحراري خارج المبنى بشكل إيجابي في صحة الإنسان من خلال منع عوامل مثل الرطوبة والعفن والفطريات والرطوبة والغبار والضوضاء وتلوث الهواء التي قد يكون لها آثار سلبية على صحة الإنسان.

 

 

البيئة والتوازن البيئي

تطبيقات العزل الحراري هي أنظمة تتوافق مع المعايير التركية والأوروبية ، وتساعد في حماية التوازن البيئي. يتم استخدام الحد الأدنى من الطاقة للتدفئة والتبريد وتكييف المباني المعزولة حراريًا ؛ تقليل استهلاك الوقود الأحفوري مثل الفحم والغاز الطبيعي. نتيجة لذلك ، يتم تقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون (CO2) وثاني أكسيد الكبريت (SO2) وغازات الاحتباس الحراري الضارة الأخرى التي تنتشر في الغلاف الجوي ، ويتم تقليل التأثير السلبي على التوازن البيئي.

 

عندما تقوم شركة عزل فوم بالمدينة المنورة  بتطبيق العزل الحراري في المبنى الخاص بك وفقًا للمعايير واستخدام نوع الوقود المحدد بشكل صحيح مع تقنية مناسبة ، فإنك تستخدم استهلاك الطاقة بالكامل لأغراض التدفئة أو التبريد. لذلك ، يمكنك تقليل تأثير الوقود على التلوث البيئي دون إهدار الطاقة.

 

 

 

العزل الحراري ضد الاحتباس الحراري

"تأثير الاحتباس الحراري" هو عملية طبيعية ، يتم من خلالها تسخين الأرض أكثر من المتوقع بسبب حقيقة أن الغازات في الغلاف الجوي تنقل الأشعة الشمسية الساقطة ولكن أقل بكثير من الإشعاع الأرضي طويل الموجة المنبعثة إلى الوراء. يحدث "الاحتباس الحراري" بسبب ارتفاع درجة الحرارة على سطح الأرض نتيجة لتأثير الاحتباس الحراري الناتج عن الغازات المنبعثة في الغلاف الجوي من قبل البشر.

 

الاحترار العالمي وتغير المناخ العالمي الذي يحدث بشكل متوازٍ هو المشكلة الرئيسية التي تواجهها الأرض في السنوات الأخيرة ، وتهدد جميع الكائنات الحية على الأرض. يمكن تلخيص النتائج الأكثر تميزًا لتغير المناخ على أنها الاحترار التدريجي للأرض ، وذوبان الأنهار الجليدية ، وزيادة المستويات ، وتغير أنماط هطول الأمطار ، ومراقبة الزيادات الكبيرة في شدة وتواتر الظواهر الجوية المتطرفة ، والتغيرات في البنية البيئية. حسب كل هذه الأسباب.

 

يعد العزل الحراري الصحيح أحد أهم الإجراءات المتخذة لمنع الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

 

مساعدة في عزل الصوت

يقلل العزل الحراري من الضوضاء وكذلك تأثيرات الطقس من الخارج ؛ لذلك ، فهو يساعد في منع الآثار الضارة للضوضاء على البشر. علاوة على ذلك ، فإن تطبيقات العزل الحراري في فجوات البناء مثل المصاعد والسلالم والمنشآت تمنع حدوث قمع هروب الصوت.

 

المساهمة في الاقتصاد الوطني والأسري

يتم تقليل نفقات الصيانة والإصلاح من خلال العزل الحراري ، مما يحمي المبنى من العوامل الخارجية. يقلل من استيراد الوقود الأحفوري والاعتماد الأجنبي لبلدنا لأنه يضمن الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة. علاوة على ذلك ، فإنه يساهم أيضًا في الاقتصاد من خلال تقليل نفقات الطاقة وصحة الأسرة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 31 أكتوبر 2021 بواسطة supercleaning

عدد زيارات الموقع

17,409