لقد حدث ذلك لنا جميعًا: في خضم الإثارة في منتصف المحادثة ، يقوم شخص ما بحركة خرقاء ويفرغ محتويات طبقه أو زجاجه على أريكتك. لا تحاول تنظيف الكنب في حالة ذعر عن طريق فركها بأي منظف في المنزل. إذا كنت تتساءل ، "كيفية تنظيف قماش الكنب بسرعة وكفاءة" ، خذ نفسًا واطلع هنا على دليل للخطوات الست البسيطة التي تحتاج إلى اتخاذها لتنظيف قماش الكنب.

1. تحقق من نوع القماش

قبل أن تسرع في بدء تنظيف أقمشة الكنب ، تحقق من نوع القماش. تحتوي بعض الكنب على أغطية تخرج ويمكنك وضعها في الغسالة. إذا كانت هذه أريكتك ، فأنت بخير! اتبعي تعليمات الغسيل وهذا كل شيء! خلاف ذلك ، في مكان ما على تنجيد الكنب ، يجب أن يكون هناك ملصق يوضح نوع القماش. ستخبرك هذه الرموز بأفضل طريقة لتنظيف القماش:

WS - يمكن تنظيفها بالبخار أو بمنظف التنظيف الجاف

ق - تنظيف جاف فقط

W - يمكن تنظيفها بالماء أو البخار

X - لا يمكن تنظيفه إلا بالمكنسة الكهربائية ، يمنع السوائل

2. تجميع الأدوات الخاصة بك

يمكن أن يخلصك منظف الكنب القماشية في المنزل من العديد من المواقف الصعبة. يمكن أن تقترح عليك الشركة المصنعة للكنب علامة تجارية معينة. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك شراء واحدة من معظم محلات السوبر ماركت. يمكنك أيضًا صنع المنظف الخاص بك باستخدام ثلاثة مقادير من الماء ومقدار من الخل الأبيض.

بمجرد العثور على المنظف المناسب لنسيج الكنب ، تذكر تجربته على قطعة صغيرة غير مرئية - فغسل الكنب عن طريق الخطأ ليس هو الأفضل!

3. التصرف بسرعة!

بقدر ما نرغب في تأجيل أي عمل قد يتم تأجيله ، فهذا ليس الوقت المناسب للتأخير. كيف تنظف الكنب بشكل فعال؟ الخطوة الأساسية الأولى في تقليل البقع هي امتصاص جميع السوائل على الفور. خذ منشفة ورقية متينة وممتصة مثل  وضعها برفق على البقعة حتى تمتص كل السائل. ليست هناك حاجة للربت عليها أو فركها - في الواقع ، من المرجح أن تدفع البقعة إلى عمق القماش وتجعل تنظيف الكنب أكثر صعوبة لاحقًا.

يكون تنظيف قماش الكنب أسهل عندما لا تزال البقعة رطبة ، لكنها ليست رطبة بدرجة كافية لتنتشر. بمجرد التعامل مع الدفعة ، عليك العمل بسرعة.

اصطحب معك لفة من ورق المطبخ الماص  حتى تتمكن من قص قطعة عند الحاجة ومسح بقعة الكنب في وقت قياسي.

4. اصنع المنظفات الخاصة بك!

إذا لم يكن لديك المنظف الموصوف في الخطوة 2 ، فلا يهم - لا تضيع اللعبة. انظر أدناه بعض أنواع البقع الشائعة وكيفية تنظيفها من الكنب القماشية باستخدام مواد ربما تكون موجودة بالفعل في خزائن مطبخك. لا تنس أن تجرب الحل الذي ستستخدمه دائمًا في زاوية غير مرئية من القماش - ثم دعه يفهم!

دهن / دهن / زيت. بعد امتصاص أكبر كمية ، ضعي القليل من الصودا على البقعة واتركيها تمتص الزيت لمدة ساعة أو أكثر. ثم نظف الصودا الزائدة بالمكنسة الكهربائية.

عسل. بلل قطعة من ورق المطبخ بكمية صغيرة من الخمور البيضاء واستخدمها لتلطيف البقعة حتى تختفي. يعتبر ورق المطبخ  مثاليًا لأنه متين ولا يذوب ، حتى عند استخدامه للتنظيف.

عصير احمر. كما هو الحال مع الزيت ، ضعي صودا الخبز أو الملح على البقعة واتركيها لمدة ساعة على الأقل. ثم فراغ.

طماطم. اخلطي ملعقة كبيرة من منظف الأطباق و 500 مل من الماء البارد. ثم استخدم قطعة من ورق المطبخ لتلطيف البقعة.

5. شطف وجفف

يجب عليك دائمًا اتباع التعليمات الموجودة على عبوة أي منظف تجاري تستخدمه. ومع ذلك ، إذا جربت الحل المصنوع منزليًا والمقترح في الخطوة 4 ، فستحتاج إلى إعادة مسح منطقة القماش التي نظفتها بقطعة من ورق المطبخ والقليل من الماء حتى لا يترك أي شيء على القماش يمكن أن يتلاشى. .

بعد تنظيف الكنب المصنوعة من القماش ، من الجيد تركها تجف تمامًا قبل استخدامها مرة أخرى. يجذب القماش الخام الغبار والأوساخ ويمكن استبدال البقع ببصمة رمادية قبيحة.

6. والآن ... استرخ!

يمكن أن تكون البقع على الكنب القماشية مرهقة ، لكن من السهل التخلص منها إذا تصرفت بسرعة. تأكد من أن كل فرد في المنزل يعرف ما يجب فعله في حالة وقوع حادث ، وستتمكن قريبًا من الاستلقاء على أريكتك الجميلة مرة أخرى.

الآن ليس عليك أن تتساءل "كيف تنظف الكنب المتسخة". ستعمل النصائح المذكورة أعلاه على إرخاء يديك وتجعلك لا تقلق بشأن مثل هذه الحوادث، كما نوصي في النهاية بضرورة التفكير في الاستعانة بخدمات شركة تنظيف مجالس بجدة من أجبل معالجة اتساخ الكنب المصنوع من مواد حساسة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة
نشرت فى 3 يونيو 2022 بواسطة sofaa

عدد زيارات الموقع

224