يتم اختيار كل منتج تحريري بشكل مستقل ، على الرغم من أنه قد يتم تعويضنا أو الحصول على عمولة تابعة إذا اشتريت شيئًا من خلال روابطنا. التقييمات والأسعار دقيقة والعناصر متوفرة في المخزون اعتبارًا من وقت النشر.

هل تريد تنظيف سجادتك ولكنك تكره تلك الآلات الضخمة؟ اتبع نصائح وأساليب التنظيف التي تصنعها بنفسك لتتعلم كيفية تنظيف السجاد بدون آلة.

قد يتصدر التنظيف بالمكنسة الكهربائية وتنظيف السجاد قائمة المهام الأكثر رعباً ، لكن اعتبر نفسك محظوظاً في القرن الحادي والعشرين. كان أسلافنا بالكاد يتصورون المكانس الكهربائية الروبوتية وكانوا سيتعجبون من المكانس المستقيمة التي تنزلق بسهولة على الأرض.

 

قطعت المكانس الكهربائية وآلات تنظيف السجاد اليوم شوطًا طويلاً منذ المكانس ذاتية الحركة في أوائل القرن العشرين. نعم ، نحن محظوظون لأن تنظيف السجاد لم يعد يتطلب عربة تجرها الخيول لإحضار آلات مرهقة بخراطيم تعمل بالغاز تتسلل عبر نوافذنا!

 

يمكن الوصول بسهولة إلى آلات تنظيف السجاد اليوم وهي أقل صعوبة بكثير ، وتقوم شركات تنظيف السجاد المحترفة بهذه العملية وصولاً إلى العلم. ولكن قد تكون هناك حالات تريد فيها التخلي عن آلة تمامًا. ربما تحتاج إلى تنظيف سجادتك على الفور ، أو ترغب في توفير بعض النقود أو ترغب فقط في تجربتها لمعرفة ما إذا كان يمكنك القيام بذلك. تنظيف السجاد يتطلب الصبر وتقنية اليقظة.

 

القواعد الأساسية لتنظيف السجاد بدون آلة هي:

 

استخدم المنظفات أو الصابون باعتدال ؛

اشطف أي محلول مستخدم أثناء عملية التنظيف ؛

تأكد من تجفيف السجادة بشكل كافٍ. قد تؤدي الرطوبة المحتبسة إلى مشاكل العفن أو العفن الفطري أو تلف الأرضية السفلية.

بقعة تنظيف السجاد بدون آلة

إذا كنت محظوظًا ، فقد تحتاج فقط إلى القليل من التنظيف هنا وهناك. بالنسبة لبقع السجاد الصغيرة والحديثة ، 

"املأ زجاجة رذاذ بربع كوب من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من صابون الأطباق والماء". "رش البقعة بكثرة ثم امسحها بمنشفة نظيفة حتى تتم إزالة البقعة."

 

عند استخدام محلول تنظيف السجاد أو الصابون ، تأكد من شطفه برفق بالماء النظيف لإزالة أي رغوة متبقية ، ثم اتبعه بالتجفيف الشامل.

 

ضع هذه النصائح في الاعتبار:

اختبر دائمًا منتجات وحلول التنظيف ، سواء كانت منزلية الصنع أو تم شراؤها ، للتأكد من ثبات اللون على سجادتك. قم بإجراء الاختبار في منطقة صغيرة غير ظاهرة واتركها تجف قبل الغوص فيها .

أثناء تنظيف تلك البقع ، قد تميل إلى إضافة القليل . لا. النشاف الخفيف أفضل من الفرك شديد التحمل. "فرك البقعة يمكن أن يتسبب في انتشارها أو نقعها بشكل أعمق في ألياف السجاد أو القماش" ، . وهذا يجعل إزالة البقعة أكثر صعوبة. بدلًا من ذلك ، يجب أن تلطخ البقعة بمنشفة ورقية أو بمنشفة. سيؤدي ذلك إلى امتصاص أي سائل متبقي بدلاً من فركه بشكل أعمق في القماش ".

تنظيف السجاد بغرفة كاملة بدون آلة

الإفصاح: تنظيف سجادتك بدون آلة عملية تستغرق وقتًا طويلاً. خصص الكثير من الوقت (أكثر مما تعتقد أنك ستحتاج إليه) لإنجاز ذلك.

 

توصي  شركة معتمدة لتنظيف السجاد ، باستخدام صودا الخبز وشامبو السجاد والماء والمناشف. تتطلب هذه الطريقة الكثير من المناشف ، لذا قد ترغب في سؤال صديق أو أحد أفراد العائلة إذا كان لديه بعض المناشف القديمة التي يمكنك استعارتها.

 

ابدأ برش صودا الخبز على السجادة ونظفها بالمكنسة الكهربائية جيدًا لإزالة المخلفات السائبة. (تعمل صودا الخبز أيضًا على إزالة الروائح).

أضف قطرتين من شامبو السجاد والماء الدافئ إلى زجاجة بخاخة نظيفة. رش الخليط على السجادة مع الحرص على عدم تشبع الألياف.

امسح السجاد بفرشاة السجاد لإزالة أي أوساخ عالقة.

امسح المنطقة بمناشف جافة لإزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة.

ثم املأ زجاجة رذاذ نظيفة بالماء النظيف ورش المنطقة نفسها.

استخدم مجموعة أخرى من المناشف الجافة لإزالة الرطوبة المتبقية ورفعها.

قم بإنهاء التنظيف بالمرور فوق السجادة بفرشاة تنظيف السجاد. توصي شركة تنظيف موكيت بجدة بفرشاة الحلاقة التي تشبه أشعل النار ، والتي يمكن استخدامها على السجاد المقطوع. (لا تستخدم هذه الأداة على السجاد ذي الوبر الحلقي.)

ضع هذه النصائح في الاعتبار:

 

اختر يومًا يمكنك فيه فتح نوافذك ، مما سيساعد في تسريع عملية التجفيف.

قبل البدء في التنظيف ، انقل الأثاث وأي شيء آخر يوضع على السجادة.

ابدأ في زاوية بعيدة من الغرفة وتمرن نحو

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 3 يونيو 2022 بواسطة sofaa

عدد زيارات الموقع

224