أكد الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي وزير الاوقاف على انه لا يخشى على الشخصية المصرية من فكر التيارات الدينية المتشددة، موضحا ان الشعب المصري يمتاز بالوسطية ولايمكن ان يتأثر بافكار تيارات دينية بعينها مشيرا إلى ان الشخصية المصرية واجهت المد الشيوعي والماركسي وحافظت على الوسطية الاسلامية، مؤكدا على ان الشعب الذي احب العقاد ونجيب محفوظ وقرأ لهم وتعلم منهم لايمكن ان يتأثر بمثل هذه التيارات المتشددة.

واوضح القوصى -خلال حوار خاص له ببرنامج "الحياة اليوم" مساء الثلاثاء- ان الشعب المصري لن يتقبل فرض الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالقوة، مؤكدا على ان الأمر بالمعروف يجب ان يكون بالقدوة الحسنة وليست بالاجبار، مشيرا الى من يدعى ان يكون الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالقوة ماهو الا شاذ فكرياً.

وعلى صعيد متصل اوضح الدكتور عبدالفضيل انه لايستطيع فصل الدين عن السياسة موضحا ان السياسة جزء من الدين اذا سعت لتحقيق العدالة الاجتماعية.

واضاف القوصي انه لا يمكن الفصل بين السياسة والمجتمع، موضحا ان هناك فرق بين الدين والسياسة واللعب بالسياسة مثل استخدام الشعارات الدينية للوصول الى اغراض سياسية مرفوضة لانها تعتبر لعب بالسياسة ولايصح استغلال الدين فى مثل هذه الاغراض.

واكد القوصى على انه لا يصح التصويت لمرشح بعينه بحجة انه يعتاد المساجد وانما يجب النظر الى برنامجه، موضحا ان علاقة الشخص بربه يجب ان تكون علاقة سرية وخاصة بالشخص نفسه وربه ولا يصح الاتجار بها للوصول الى منصب سياسي.أخبار مصر

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas