القاهرة: يتم يوم الأربعاء القادم بالقاهرة تدشين أول مدرسة تدريبية إلكترونية في الشرق الأوسط لطب الكبد باستخدام التعليم الإلكتروني والتي يشارك فيها كدارسين50 طبيباً من مصر وعدد من الدول العربية، ويتضمن برنامج الدراسة فيها إقامة 6 دورات تدريبية خلال عامين.

وصرح الدكتور مجدى جبريل بأنه سيتم تدشين هذه المدرسة خلال مؤتمر تحضيرى تنظمه الجمعية العلمية للتنمية وأخلاقيات البحوث "سايدر" برئاسة الدكتور مجدى جبريل شحاتة الأستاذ بكلية العلوم جامعة عين شمس، موضحاً أن هذا المؤتمر يعتبر الدورة التدريبية الأولى للدارسين بالمدرسة لتدريبهم وتعريفهم على الجديد في أمراض الكبد وأحدث الطرق العلاجية لمكافحتها.

وأشار إلى أن الجمعية أخذت زمام المبادرة في هذا الصدد للمساهمة في تكوين مجموعة من المتخصصين في طب الكبد ليوفروا العناية الطبية للمرضى سواء في مصر أو الدول العربية باتباع أحدث الأساليب فى الممارسة الطبية لمرضى الكبد، بالتعاون مع العالم الدكتور جمال عصمت الأستاذ بكلية طب قصر العيني، والحاصل على جائزة الدولة التقديرية لعام 2010 - 2011، لما قدمه من إنجازات علمية رفيعة في مجال أبحاث أمراض الكبد، بالإضافة إلى عضويتة باللجنة القومية للفيروسات الكبدية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأضاف أن هذه المبادرة جاءت نتيجة الانتشار الكبير لأمراض الكبد فى مصر، التي أصابت طبقاً لإحصائيات وزارة الصحة المصرية ما يقرب من 15%، خاصةً أن هذه الأمراض ذات آثر سلبي كبير على صحة الإنسان المصري وما يتبعها من آثار إنسانية وإجتماعية مؤلمة.

وأوضح أن فكرة عمل الجمعية تأتي لمواكبة الاتجاهات العالمية التي تبحث في تطوير واستخدام الأساليب الحديثة لاكتشاف تلك الأمراض في العالم من خلال إنشاءىمجموعات عمل دولية من شأنها الوصول إلى أفضل الأساليب التقنية لحصر وعلاج كافة أنواع الأمراض الناتجة من فيروسات الكبد.

وأشار إلى أن إقامة هذه المدرسة يأتى بمنحة من المكتب العلمي لشركة "ميرك شارب" المتخصصة في المجالات الطبية بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي.


 

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas