المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

أوضحت دراسة حديثة قام بها معهد السرطان فى إنجلترا، عدم وجود علاقة ما بين الإصابة بأمراض سرطان المخ، وبين استخدام الهاتف المحمول.

جاء ذلك ردا على دراسة أخرى قامت بها منظمة الصحة العالمية لتتحدث عن أضرار الهاتف المحمول بالنسبة للمخ.

شملت الدراسة مجموعة من 10 أفراد يستخدمون الهاتف لمدة تصل إلى 12 ساعة يوميا، ومن خلال مجموعة من الأسئلة التى طرحها الدكتور أنطونى سويردلو، وأجابت عنها المجموعة بأكملها، بالإضافة إلى مجموعة من الفحوصات الطبية والأشعة، تبين أنه لا صحة لوجود علاقة بين الإصابة بأضرار سرطان المخ وبين استخدام الهاتف المحمول.

أضاف سويردلو أنه بالرغم من أن الدراسة أوضحت عدم وجود صلة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف المحمول فى الوقت الحاضر، إلا أنها لم تؤكد انعدام هذه الصلة على المدى الطويل، مؤكدا أن هناك شكوكا حول هذه الدراسة، خاصة وأنها لم تقم على جمع معلومات على المدى الطويل، حتى يتسنى للقائمين عليها الوصول إلى معلومات مؤكدة، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى أمس.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 207 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

209,738

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه