المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

من منا لا يداعبه بين الحين والآخر حنين لأيام الصبا‏,‏ تلك الأيام التي تشكل فيها الوعي‏,‏ وكان للمدرسة الدور الرئيسي في بناء الشخصية‏,‏ فالمدرسة الحكومية كانت تضم نخبة رائعة من المدرسين الحقيقيين‏.

 وبها حجرة شاسعة للرسم والنحت تكاد تقارب تلك الاتيليهات في كليات الفنون, وكذلك حجرة للموسيقي مجهزة بكل آلات العزف, بالإضافة لصالة التربية الرياضية الملحقة بالملاعب وأيضا المكتبة الضخمة, وغرفة الاذاعه المدرسية, والعديد من الأنشطة التي تتيح لكل هاو أن يمارس هوايته تحت إشراف مدرسين متخصصين يستحق كل منهم لقب أستاذ, ولقد حفر كل أستاذ في عقولنا جملة مفيدة كانت هي المفتاح السري الذي فتح أبواب الاجتهاد والابتكار لنري الدنيا حولنا بعيون راصدة للأحداث ومتابعة للتطورات, وأخص بالذكر مدرس الرسم, ذلك الفنان الذي ابهر عيني برسومه ففتحت أذني لتسجيل كل لفظ ينطقه, فقد رآني ذات يوم ارسم النهر والسحاب ووجه فلاحة جميلة وكنت في ذلك الحين بالسنوات الأولي من المرحلة الابتدائية فقال لي: لوحة جميلة ولكن هناك جمال عصري تستطيع أن ترسمه لتنتقل الي مرحلة مبتكرة مثل السد العالي الذي كان سيفتتح في ذلك العام ـ هذا الصرح الشامخ بتوربيناته العملاقة وأعمدة كهرباء الضغط العالي المحيطة به ثم أشار إلي أهمية التطور في الرؤية ومتابعة المستجدات وتسجيلها في لوحات تعبر عن جمال غير تقليدي رحم الله أيام المدرس المعلم يا أيام المدرسين الخصوصيين

 

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 70/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
22 تصويتات / 250 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

209,738

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه