المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

تنتشر في الآونة الأخيرة ظاهرة استخدام الأطفال للمحمول خاصة في المراحل الأولي من التعليم الابتدائي‏..‏ والبعض يستخدمونه من الروضة‏..‏

وبرغم فائدته في الاطمئنان علي الاولاد في كل وقت وصعوبة الاستغناء عنه خاصة هذه الأيام إلا ان هذه الأجهزة ، لم يتأكد بعد تأثيرها علي صحة الانسان, ويحذرنا منها د. مجدي كرم الدين الأستاذ بقسم صحة الطفل وذوي الاحتياجات الخاصة بمعهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس, ويقول أن الاستخدام المفرط لهذه الأجهزة قد تؤدي لمشاكل صحية جسيمة خاصة في السنوات الخمس الأولي التي لم يتم نمو الخلايا بعد. والمعروف ان الموبايل يصدر اشعاعات قد تؤدي إلي ضمور في خلايا المخ والاعصاب, ويمكن القول إن هناك مؤشرات علي ان استخدام الموبايل قد يسبب سرطان المخ أوضعفا في عصب السمع فهناك تجربة قام بها بعض العلماء في الولايات المتحدة الامريكية بوضع جهازي تليفون محمول بينهما بيضة وبعد40 دقيقة حدثت زيادة في حرارتها وبعد ساعة اخري تم تجلط البيضة تماما وهذا هو التأثير المتوقع لخلايا اعصاب الأطفال وفي مخهم.
لذلك ينصح بترشيد استهلاك المحمول علي أن يكون للاطمئنان علي الأطفال وألا يستخدم كأداة للعب ويفضل استخدام السماعات الخارجية للمحمول بدلا من وضع المحمول علي اذن الطفل لمدة طويلة.

 

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 230 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

209,923

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه