المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

هل تناول الخضراوات والفاكهة يقى من أمراض القلب؟

أرسل يوسف عبد العزيز يقول أحاول ممارسة الرياضة بشكل دائم إلى جانب تناول الخضراوات والفاكهة فهل هذا يقى من مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور جمال شعبان استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب قائلا: إن الحبوب الكاملة والخضراوات، والفواكه، والأطعمة، شاملة الألياف، تقلل من مخاطر الوفاة بأمراض القلب، والأوعية الدموية والسرطان، وتحديدا سرطان القولون وكذلك السكر من النوع الثانى.

كما تحول دون الإصابة بالسمنة وذلك بنسبة تتراوح ما بين 24 % إلى 60 %، هذا إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لكن هناك عوامل أخرى تتسبب فى الإصابة بتلك الأمراض، ولا يمكن السيطرة عليها، وتعد عوامل خطر خارجة عن السيطرة مثل وجود تاريخ عائلى للإصابة بمرض القلب، وكبر السن، والانتماءات العرقية.

ومن عوامل الخطر الأخرى مرض السكر والكولستيرول العالى والإجهاد المزمن، أو الأشخاص العدوانيون أو الذين يعانون من مشكلة عدم السيطرة على الغضب.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 251 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

213,291

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه