تحتاج اللحظات الروحية التي نحياها في المساجد إلى تهيئة المكان بما يناسب هذه اللحظات ، من حيث النظافة والطهارة والرائحة العطرة ، وتنظيف المساجد هو من قبيل الأعمال التي يجب أن تتم بانتظام على مستوى اليوم الواحد أو بشكل استثنائي كل عدة أشهر للحفاظ على المسجد وصحة المصلين على حد سواء ، شركة تنظيف مساجد بالرياض تنفرد بخدمات تنظيف استثنائية من حيث الماكينات والمنظفات غير العادية وكذلك الأسعار الممتازة .

استعداد المساجد لاستقبال شهر رمضان :

قبيل حلول الشهر الكريم  يهتم القائمين على المساجد بالقيام بأعمال الصيانة الشاملة والتنظيف التي يتطلبها المسجد ، حتى أصبحت عادة سنوية وفرصة لتجديد روح المسجد ومشهده لاستقبال مواسم الطاعات ، ومن بين أعمال الصيانة والتنظيف الشائعة التي تقوم بها شركة تنظيف مساجد بالرياض :

1 ـ جلي رخام المساجد : صحيح أن أرضيات الرخام تمتاز بمتانتها و تماسكها وصمودها في مواجهة الاستخدام الشاق ، إلا أن كل ذلك لا يمكن أن يتحقق بمعزل عن الصيانة المنتظمة والانتباه للعيوب الأساسية التي تصيبها ويمكن أن تتسبب في إتلافها إذا تم التغافل عنها ، خاصة في المباني التي تشهد استخدام غير عادي مثل المساجد ، ومن أعمال الصيانة الضرورية للرخام :

ـ  خدوش السطح وضياع مظهره اللامع : تلك الرمال العالقة بالأقدام والتي تجد سبيلها إلى أرضيات المسجد لها من الأثر الضار ما لا يستهان به ، فإن حبيبات الرمال مع الاحتكاك المستمر تعمل كصنفرة خشنة للسطح ، فتعمل على محو الطبقة اللامعة السطحية ، بالإضافة إلى إحداث الخدوش به ، ونواجه ذلك باستخدام ماكينات جلي الرخام المتخصصة والتي تعمل على إزالة الطبقة السطحية المتسخة للرخام تماما بما عليها من بقع وخدوش والكشف عن وجه جديد للرخام وكأنه قد تم تركيبه للتو ، علاوة على خدمة معالجة الحفر وامتصاص الرطوبة  وعن طريق خياراتها المتعددة تستطيع ماكينات الجلي تنظيف وتلميع الأعمدة والدرج والجدران أيضا .

2 ـ تنظيف وتطهير السجاد والموكيت : هذا الكم من الاتساخ والبقع الذي ينتشر على هذه المساحة الواسعة من الموكيت ، والذي تكون على مدار شهور ، يمكن لماكينات التنظيف الاحترافية أن تزيله في ساعات ، لقدراتها التي صنعت من أجلها والتي تتجلي عند العمل في المساحات الكبيرة ، لتضمن تنظيف وتطهير شامل يدوم لفترة طويلة .

ـ حيث تعمل ماكينات تنظيف السجاد التي تستخدمه شركة تنظيف موكيت المساجد بالرياض ، سواء البخارية أو ماكينات الرغوة على التنظيف التام والسريع والتجفيف في وقت قياسي .

3 ـ صيانة وإصلاح أعمال السباكة : المرافق الصحية في المساجد من أكثر المناطق استخداما وأعلاها تتضررا ، سواء من حيث إهمال التنظيف أو إهمال التصدي لتسرب المياه منها ، لذلك لابد أن تشمل أعمال الصيانة الموسمية للمساجد فحص وإصلاح تسرب المياه من الصنابير والمراحيض ، علاوة على إصلاح مشاكل الصرف .

4 ـ العناية بخزانات المياه : حيث تقوم شركة تنظيف مساجد بالرياض بخدمة شاملة لتنظيف وصيانة خزانات المياه في المساجد من حيث التنظيف والعزل وتطهير المياه .

5 ـ تنظيف وصيانة المصابيح : المصابيح هي الأخرى لا يحميها ارتفاعها عن الأرض من التلوث بالغبار ، لذلك نحن نهتم بشدة بتنظيفها وتلميعها واستبدال التالف منها .

https://www.roknnagd.com/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%AC%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 144 مشاهدة
نشرت فى 24 إبريل 2018 بواسطة roknnagd

عدد زيارات الموقع

15,628