نائب: الارهابيون سيحاولون بشتى الطرق الدخول الى المنطقة الخض

مسئول الاتصال: النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي
رقم التليفون: 0
البريد الإلكترونى: [email protected]
الموقع الإلكترونى: https://www.facebook.com/mohammedkaled2016?fref=ts
العنوان البريديى: iraq
نشرها موقع: موقع الشهيد البطل النقيب محمد خالد الركابي
يعقد فى تاريخ: 6 أكتوبر 2015

نائب: الارهابيون سيحاولون بشتى الطرق الدخول الى المنطقة الخض

undefinedاكد النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي، الثلاثاء، ان الارهابيين سيحاولون بشتى الطرق الدخول الى المنطقة الخضراء، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تهيئة جميع المستلزمات الامنية في المنطقة الخضراء عند فتح طرق اخرى.


وقال شنكالي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "المنطقة الخضراء تعتبر قلب العراق السياسي، وتضم رئاسة مجلس الوزراء واغلب القيادات الحكومية والامنية"، مشيرا الى ان "هذه المنطقة ستكون معرضة للهجمات، وهناك تخطيط كبير من قبل الارهابيين لدخولها".


>   العبادي: أغلب المحافظات العراقية آمنة وبإمكان الشركات ان تستثمر فيها
>   العبادي للجالية العراقية بالمانيا: نسعى الى ايجاد بدائل لموارد تدعم الاقتصاد العراقي



واضاف شنكالي ان "اي استهداف للمنطقة الخضراء سيؤثر على الوضع الامني في عموم العراق وعلى الوضع السياسي في الحكومة العراقية امام دول العالم"، لافتا الى ان "اغلب الوفود لن تستطيع الحضور الى بغداد للقاء القيادات العراقية اذا ما تم استهدف المنطقة الخضراء".

ودعا شنكالي رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "تهيئة جميع مستلزمات الامن والطمأنينة لجميع ساكني المنطقة الخضراء عند فتح طرق اخرى".

وأعربت الولايات المتحدة، عن قلقها من قرار الحكومة العراقية فتح "المنطقة الخضراء" الحصينة وسط بغداد امام المواطنين.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الاول الأحد، (4 تشرين اول 2015)، فتح "المنطقة الخضراء" أمام المواطنين والتي تضم مقار الحكومة العراقية والسفارة الأميركية، مع الإبقاء على بعض القيود.

وهذه المنطقة البالغة مساحتها عشرة كيلومترات مربعة في قلب بغداد تم السيطرة عليها أثناء الغزو الأميركي للعراق في 2003، وأصبحت تضم مقر السفارة الاميركية.

والإجراء الجديد يتيح وصولا محدودا إلى هذه المنطقة الواسعة من العاصمة العراقية، حيث أن السير في معظم شوارعها يحتاج حمل شارة خاصة، لكن من شأنه أن يجتذب الأهالي ويخفف زحمة المرور في بغداد.

 


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 851 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2015 بواسطة qasimhasssoon

موقع الشهيد البطل النقيب محمد خالد الركابي

qasimhasssoon
يمكنك الاتصال بنا على صفحة الفيس بوك »

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,881

شكرا لزيارتكم موقعنا نتشرف بك*


الأخوات والإخوة زوار الموقع الألكتروني لموقع الشهيد البطل النقيب محمد خالد الركابيالاخوات و الاخوة العراقيون المحترمون.. الاخوة زوار الموقع من اشقاءنا العرب و اصدقاءنا من كافة انحاء البسيطة .. مني و من الذي احنت ظهورهم نُظُم القراطيس و اضعفت أبصارهم الحروف التي تسطر تاريخ العراقي الاصيل الى احرف على الورق الاصم الذي امسى بفعل ذلك سِفراً.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبكل ما تحمله سطور هذا الموقع ،ارحب بكم اطيب ترحيب في هذا الموقع الالكتروني الخاص بلشهيد البطل محمد خالد الركابي الذي تم انشأءه ليلبي شغف كل فرد كان مطلبه الاساسي فيها نشد المعرفـــة و بلوغها وكان لدفق السيل الهائل للمعلومات في وقتنا هذا اظهر الحاجة الملحة لانتقاء المعلومــــــــــــــــــــــة و توظيفها