عيون بورسعيد || ننشر ‫#‏البيان‬ الأول ‫#‏لإئتلاف‬ أهالى ‫#‏شهداء‬ ومصابى ‫#‏سجن‬ بورسعيد

اعدتها للنشر / رانيا السادات
رابطة صفحات ومواقع بورسعيد"عيون بورسعيد"

كشف توالى الأحداث على قضية مذبحة سجن بورسعيد العمومى التى راح ضحيتها ـ برصاص الشرطة ـ مايقارب من 50 شهيداً وإصابة مايربو على 450 مصاباً ، عن سيناريوهات مخجلة ومشينة بلغت أقصى ملامح القبح والتردى !

فلم تكتفى أجهزة العدالة فى مصر بألام ومعاناة ومرارة أسر مكلومة فقدت عائلها الوحيد إما بالموت غدراً أو بالعجز التام عن العمل والحركة ، بل راحت تستبعد الفاعليين الأصليين عن أقفاص الإتهام لتفلتهم من قبضة العدالة ، وتزج بأبرياء ليمثلوا كمذنبين أمام منصات القضاء حاملين على رؤوسهم إتهامات من شأنها أن تُذهب ببعضهم إلى غياهب السجون أو منصات المشانق .

فقد تحولت مدينة بورسعيد فى أيام 26 ،27 ، 28 يناير من عام 2013 إلى مسرحاً دموياً للقتل العشوائى والقنص الإحترافى للمارة العزل دون تمييز أو رحمة ، وفى أماكن قاتلة كالرأس والرقبة وسويداء القلب.

وهانحن نتكبد ونتجرع ـ مجدداً ـ مشقة ومرارة الظلم والإجحاف بالسعى والسفر خلف أبنائنا الأبرياء المتهمون زوراً فى تلك الوقائع التى شاهدها الجميع كالشمس فى كبد السماء ، ولاينكرها إلا ضال أو مضلل .

لذا .. فإئتلاف أهالى شهداء ومصابى بورسعيد يعلن أنه لن يرضخ للضغوط غير المباشرة التى تُمارس حالياً لدفعهم إلى تعديل دعواهم المدنية بتغيير مسارات الإتهام وتحويلها إلى أبنائنا الذين نتضامن معهم كلياً ونؤمن ببرائتهم من دمائنا ودماء شهيدى الشرطة إيماننا المطلق بعدل الله ورحمته .

كما نؤكد على أن غايتنا ليست دفاعاً عن المتهمين فلهم دفاعهم المجتهد ، وليس سعياً إلى إدانة جهاز الشرطه برمته ، ففيهم الشرفاء والنبلاء ..

وانما مقصدنا وغايتنا الوصول الى الحق والحقيقه ، بعداله منصفه تساوى بين الخصوم دون تمييز ، تأخذ على يد الظالم دون مراعاة لأدنى إعتبار ، سوى اعتبارات العدالة الوضاءة .

ونهيب بمن يمتلك شهادة أو يحتفظ بأدلة بشأن تلك الأحداث الدامية أن ينضم إلينا للإدلاء بشهادته الحق ، ونؤكد على أن شهادتنا أمام القضاء التى بدأ تدفقها فى الجلسات الأخيرة ستستمر على نحو مواز مع تقديم الدفاع

والمستندات والأدلة والفيديوهات أملاً فى الله تعالى لإحقاق العدالة والإنصاف والقصاص من الجناه الحقيقيين .
رحم الله شهدائنا الأبرار ،
والله من وراء المقصد ،،

إئتلاف أهالى شهداء ومصابى بورسعيد

تم النشر من خلال تغطيات عيون بورسعيد بالتعاون مع الشبكة الاعلامية رابطة عيون بورسعيد " صفحات ومواقع وجروبات " ومواقع جريدة عيون بورسعيد جريدة جيل الثوره بورسعيد ارض الفداء بورسعيد الباسلة

المصدر: رانيا السادات
portsaideyes

جريدة عيون بورسعيد .. رانيا السادات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 21 سبتمبر 2015 بواسطة portsaideyes

ساحة النقاش

جريدة عيون بورسعيد

portsaideyes
جريدة عيون بورسعيد .. عيون ترصد أحداث بورسعيد وتهتم بقضايا المواطن .. أسستها الصحفية : رانيا السادات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

78,241

Large_1238355347

Large_1238355348