طاقة الشكل الهرمى (عمر الدجوى)

بالحب لكل مخلوقات الله ترزق الصحة وبهما ترزق الحكمة

authentication required

سموم غذائية

edit

 السكر المكررر
قصتي مع السكر
أيام الجامعة، كنتُ أحاول إخماد أفكاري العنيدة وتساؤلاتي المتكررة حول:
"ما هو الهدف من هذه الحياة؟"...
كان هناك أستاذ متوسط العمر ذو شعر أسود وصوت قوي مشجع جداً، يشرح كيف نكتب ورقة مناقشة... وبينما كان يمشي بين الطلاب، ناظراً إلى أعينهم ليرى من سيكون مستعداً للإجابة، لاحظتُ أن عينيه لم تفارقني... هل يستطيع سماع أفكاري بطريقة ما؟؟؟؟
قابلتُه بعد المحاضرة وطلبتُ الحديث معه فقبل... أخبرته عن أفكاري الانتحارية وحِيرتي لأنني مفتون جداً بالموت، فأعطاني كتاباً يُدعى: "كآبة السكر"
Sugar Blues - by William Dufty وقال لي أن آخذ استشارة صحية.
كنت أشعر دائماً بعلاقة بين ما آكل وما أشعر، لكن هل يستطيع الطعام أن يؤثر حتى على أفكاري؟
علمتُ أن أستاذي كان مشغولاً، لكن الكتاب الذي أعطاني إياه صدمني جداً...
هل لدي "كآبة السكر"؟؟؟
بعد قراءة الكتاب، فهمتُ لماذا شعرتُ بما شعرت، ولماذا بعض الأطعمة التي تبدو عادية ومألوفة لدى الجميع مثل البطاطا، كانت تسبب لي تقلباً في المزاج، نقصاناً في الطاقة وتشويشاً في نسبة السكر في الدم.
بمرور أسبوع واحد دون استهلاك البطاطا وإقلال شديد للسكر، لم يبقَ عندي أي فكرة انتحارية.
تصنيع السكر المكرر
يُصنع السكر عن طريق عصر قصب السكر، الشوندر السكري، أو الذرة، ثم معالجتها كيميائياً. وفي تصنيعه يتعرض النبات للغسيل والتنظيف ثم يُعصر بطريقة معقدة، وتُزال منه "الشوائب" بالكلس والحرارة، أو كبريتات وكربونات الكالسيوم.
http://www.madehow.com/Volume-1/Sugar.html


يساعد التبخير والتكثيف على تركيز العصير، بعدها تتم بلورته في أوعية مفرغة مع إضافة "كحول مُمَثْيَل"http://en.wikipedia.org/wiki/Methylated_spirit (وهو كحول إيتيلي تمّت إضافة مواد سامة جداً له، مثل الميتانول، إيزوبروبانول، ميتيل إيتيل كيتون، ديناتونيوم، وحتى غازولين الطيارات أحياناً، هذا الكحول المُمَثْيَل يُلوّن عادة بالأزرق ويُستخدم غالباً كوقود احتراق وكمذيب كيماوي!!)،
وإضافة الغليسيرين.
يدخل بعدها المزيج إلى جهاز طرد مركزي لفصل السائل منه (دبس السكر)، وتُجفف المادة الكثيفة بعدها بالحرارة ثم تُطحن.
القيمة الغذائية للسكر المكرر
يتكون السكر المكرر من غلوكوز وفروكتوز بشكل نقي (اجتماعهما معاً يُسمى سكروز). الغلوكوز يُستخدم في الخلايا من أجل الطاقة، ويمكنه أن ينعش روح أحدٍ ما إذا كان يشعر بالكسل أو ثِقل الحركة... معطياً حلاوة لذيذة للحياة.
كما يمكنه أن يهدّئ النوبات، ويحرر الألم ويزيد طاقة الجسم.
عندما يزيد استهلاكه، يسبب آثاراً معاكسة تماماً!!!!!!
السكر المكرر وطاقة الجسم
يحترق السكر في الجسم مثل احتراق البنزين في النار: يشتعل بسرعة، بلهب ساطع، ثم ينطفئ بسرعة.... فإذاً ماذا يحرق؟؟؟
الخلايا والأنسجة هي المادة الحافزة لاشتعال السكر…
والسكر له تأثيران، أولاً يحترق بحرارة عالية وقوة وسرعة... ترتفع حرارة الجسم فتندفع كمية كبيرة من الطاقة إلى الرأس والقسم الأعلى من الجسم.... تتهيّج الأعصاب... وتندفع المعادن والفيتامينات والأنزيمات للمساعدة على أكسدة الغلوكوز.... يخفق القلب بسرعة أكبر، ونتنفس بسرعة أيضاً.
بعد هضم السكر، يظهر تأثيره الثاني وهو البرودة والخمول.
يخمد الوعي وتنام الأعصاب، تنخفض كمية المعادن والفيتامينات وعوامل الطاقة.
ويسبب السكر حالة حمضية في الدم، مما يسبب مناعة ضعيفة للجسم.
الآثار الخطيرة للسكر المكرر
عندما يطرأ أي اختلال في جسمنا، فإن الغدد الكظرية تُطلق صرخة استغاثة: "قاتل أو اهرب".... وعندما ترتفع أو تنخفض نسبة السكر في الدم فإنها تعمل بجهد كبير، وهذا ما يحصل عندما نستهلك أي شكل من أشكال السكر المكرر.
هذا يعني فشلاً كلوياً، وانخفاضاً شديداً في حرارة وطاقة الجسم.
يؤدي هذا إلى تدهور وانحلال بطيء، وإمكانية كبيرة للإصابة بالأمراض الفطرية الغازِيَة.
الخمائر والفطريات تحب السكر، لذلك فإن الفائض عن حاجة خلايانا يتجه إلى الخمائر التي يمكنها أن تنمو وتخرج عن السيطرة في قناة الهضم، وتنتشر في كل أجهزة الجسم.
عندما تتناول هذا السكر النقي المكرر فإن جسمك يستهلك مخزونه من الفيتامينات والمعادن لهضمه، ويتم سحب الكالسيوم تدريجياً من العظام والأسنان مسبباً ترقق العظام وتسوس الأسنان.... ويسبب زيادة إفراز الحموضة في المعدة فتظهر القرحة بعد فترة...
السكر المكرر يُمتص ويدخل إلى الدم بسرعة، فيؤدي استهلاكه المتكرر إلى تعب البنكرياس والغدد الكظرية نتيجة تشوش مستويات السكر في الدم، وهذا التعب أساس مرض السكري.
زيادة استهلاك السكريات والحلويات والمشروبات الغازية تزيد من الدهون المختزنة في البطن والأوراك والصدر ثم القلب والكليتين، مما يؤدي إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية متعددة...
إضافة إلى أن السكر يسبب الإدمان، لأن طاقة جزيئته تماثل طاقة الكوكايين المخدر. 
ومن بين آثار السكر الأخرى باختصار:
تشوش الفكر، تقلّب المزاج، كسل الطحال، ADD, ADHD، الغازات، الانتفاخ، التشنجات، الإسهال أو الإمساك، العقم، الضعف الجنسي، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، السّمنة، هشاشة وترقق العظام، السرطان، التهاب المفاصل، تسوس الأسنان، مشاكل ما قبل الطمث، ومشاكل سكر الدم.
بدائل السكر المكرر
إن أفضل مصدر للسكريات هو السكر المركب الموجود في الحبوب... والسكاكر المتعددة في الخضار والفواكة الطبيعية الكاملة كما هي... 
عندما نستهلك السكر الطبيعي بأشكاله، يتحول بالمضغ وعملية الهضم إلى سكر مناسب لجسمنا، يعطينا الطاقة اللازمة والحيوية، إضافة إلى المواد المرافقة معه والتي توازن عملية هضمه.
المحلّيات الصناعية كالأسبارتام سامة وسيئة جداً... كما أن السكر البني أو الأسمر ليس بديلاً جيداً أبداً... فهو سكر أبيض أضيف إليه قليل من دبس السكر، فبقي خالياً من الألياف، وبقيت المواد الكيميائية المضافة.
بدائل التحلية الأفضل هي المحليات الطبيعية، كدبس العنب والخرنوب والتمر ودبس الرز والشعير، إضافة للفواكة المجففة بطرق طبيعية.
التعلق النفسي بالسكر المكرر
بالإضافة إلى أن السكر يسبب الإدمان، لأن طاقة جزيئته تماثل طاقة الكوكايين المخدر.... نجد رغبة شديدة للحلويات والسكاكر عند معظم الناس....
من أسبابها الهامة، عدم التوازن في الطعام بين الذكر والأنثى، فالإكثار من الملح واللحوم مثلاً يزيد اشتهاء الجسم للحلويات.
ومن الأمور الهامة جداً جداً، التعلّق النفسي بالسكر:
يأتي هذا التعلّق من أيام الطفولة الأولى، عندما تبدأ الأم والأهل بمكافأة الطفل بالسكاكر.... قم بهذا العمل، اسمع الكلام، وسأعطيك قطعة شوكولا، وسأشتري لك البوظة.
هذا الطفل سيحمل معه هذا الشعور طيلة حياته.... وعندما يكبر سيبدأ هو بمكافأة نفسه بنفسه، ويدلل نفسه بأنواع السكاكر والحلويات الشهية...
لذلك تجد أن الطعم الحلو هو الطعم الأكثر طلباً وإمتاعاً... حتى أن اللغة تأثرت:
عندما ترى صديقك يرتدي قميصاً "جميلاً"، راقب نفسك عندما تقول له:
ما هذا القميص الحلو؟؟؟!! شو هالسيارة الحلوة ياه!!!!
الحياة حلوة بس نفهمها...!

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 467 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2014 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} p {mso-margin-top-alt:auto; margin-right:0cm; mso-margin-bottom-alt:auto; margin-left:0cm; mso-pagination:widow-orphan; font-size:9.5pt; font-family:Tahoma; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 37.3pt 72.0pt 45.0pt; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

ملح البحر و الملح المكرر

  إن الملح هو أحد العناصر المهمة لحياة الإنسان و ا لحيوان و حتى النبات ، فهو يعمل على موازنة كمية الماء بالجسم و الخلايا التي يتكون منها أعضاء الجسم ، وهو مهم لعملية التمثيل الغذائي في الخلية.                                                                               لذا فإن تناول الملح و بكميات معتدلة ضروري جداً للبقاء على قيد الحياة .

ولكن يوجد في الأسواق في أيامنا هذه نوعين من الأملاح :                                                                                              1- نوع متواجد و منتشر بكثرة و معلب بشكل أنيق و هو ملح مكرر مضاف إليه الإيودين .                                                                                2- النوع الآخر عبارة عن ملح قد لا يكون معبأ بعلب أنيقة و هو ملح البحر .

فما هو الفرق؟                                                                                                                                           للإجابة على هذا السؤال لابد أولاً من معرفة مكونات كل من هذه الأملاح .

الملح المكرر:  يتكون من %99,9 من كلوريد الصوديوم و%0,1 إيودين البوتاسيوم أو الكالسيوم و تضاف إليه مادة الإيودين لتعزيز نقص الإيودين في هذا النوع من الملح و أُضاهي هذه و هي بالحقيقة مجرد سد نقص لهذه المادة في الملح المكرر ، كما يضاف إلي السكر أو مادة سليكيت الأمونيوم للمحافظة على إنسيابية الملح و عدم تكتله ، و مما هو معروف أن مادة سيليكيت الأمونيوم مادة مضرة بالصحة .

أما الملح البحري:  فيتكون من %95,0 من كلوريد الصوديوم و %5 معادن أخرى منها المنغنيز و الكالسيوم و الفوسفور و الإيودين (من مصدره الطبيعي)، إضافة إلى أكثر من 70 عنصر معدني آخر .                                                                             من المكونات المشار إليها أعلاه يتضح لنا الفرق الشاسع بين هذين النوعين من الملح ، فالملح المكرر هو ملح لا يحتوي أكثر من مادة واحدة هي كلوريد الصوديوم وفقير بالمعادن الأخرى الضرورية لحياة الخلية ، لذا نرى شركات إنتاج هذا النوع من الملح تحول سد العجز الكبير للمعادن بإضافة الإيودين به و الدعاية لهذه الإضافة و كأنها ميزة إضافية و هي بالحقيقة ليست أكثر من محاولة سد العجز الكبير بشيء صغير جداً .                                                                                                                            وفي المقابل فإن الملح البحري يحوي إضافة إلى الإيودين إلى معادن كثيرة جداً و بصورة متوازنة كما خلقها الله لنا في الطبيعة و متوافقة مع حيا الإنسان و في المقابل ، ل فإن ملح البحر يحوي إضافة إلى الإيودين إلى ما يقارب 80 معدن يحتاجها الجسم للحفاظ على حيويته و لإتمام عملية التمثيل الغذائي بأفضل صوت، و لو علمنا أن %27 من الملح الموجود بالجسم في العظام و ذلك لنقصها في الدم الناتج عن عدم كفاية ما نتناوله من ملح متكامل .                                                                                                كما أن الشخص الذي ينتاول الملح المكرر عادة ما يحدث له شراهة في تناول الملح لأن الجسم لا يشعر بالكفاية من المعادن المحلية الأخرى، و بذلك يتراكم كلوريد الصوديوم بالجسم مسبباً مشاكل للكليتين و غدر الأدرينال بالجسم ، فالفرد البالغ يحتاج ما بين 2-3  غ في اليوم الواحد  لكن معدلات استهلاكه تصل إلى 18 غ يومياً هذه الزيادة تسبب إرهاق وتعب الكلى  ويسبب تمادي ذلك بضعف كفاءتها وتراكمه وبقية الفضلات في الجسم  وتظهر أعراض زيادة الملح على شكل توترات عصبية وعضلية ونفسية وصداع  مستمر وشعور بالقلق  والكآبة والضيق والضجر، و في نفس الوقت يتفاقم نقص المعادن الأخرى بالجسم مسبباً مشاكل صحية في مناطق أخرى بالجسم منها كلما أشرنا سابقاً العظام .

 

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 317 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; color:windowtext; mso-bidi-language:AR-EG;} p {mso-margin-top-alt:auto; margin-right:0cm; mso-margin-bottom-alt:auto; margin-left:0cm; mso-pagination:widow-orphan; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; color:black; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} /* List Definitions */ @list l0 {mso-list-id:154150774; mso-list-template-ids:156272142;} @list l0:level1 {mso-level-tab-stop:36.0pt; mso-level-number-position:left; text-indent:-18.0pt;} ol {margin-bottom:0cm;} ul {margin-bottom:0cm;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

مخاطــر الأدويــة المتداولــــة

 يعتمـد الطب المتداول على العقاقيـر الكيماويـة ، من أقـراص وكبسـولات وسوائل وحقـن ، بالدرجة الأساسية لعلاج الحالات المرضية المختلفة فهذه تشكل حجر الزاوية في نظرة الطب المتداول إلى المرضى .
فإذا ما فـشلت هذه الأدويـة يلجـأ إلى الجراحة . وأثناء وبعد العملية الجراحية يعطى المريض كميات أكبر من هذه الأدوية .
وهنـاك طرق علاجيـة أخرى لا تمثـل إلا جزءا يسيـرا جـدا من العـلاج المتـداول ، كالعلاج الطبيعي من تمارين ومساجات ، وتعريض بالإشعاع ، والكهرباء وغيرها . إلا أن العقاقيـر تبقى هي الأساس في العلاج المتداول .
وقد غدا معروفا عقم الكثير من هذه العقاقيـر في علاج الكثير من الحالات المرضية .
وفي كل وقـت هناك آمال جديدة تبنى على وعود تصدر من مؤسسات البحوث وشركات الأدويـة والدوائـر الطبيـة المختلفـة عن دواء جديـد للمرض الفلاني . وبعد أن يخرج إلى السـوق ويبـدأ الأطبـاء بوصفـه للمرضى بفترة من الزمن يتبدد الأمل ويكتشف الناس إن هذا الدواء الجديد ليس أفضل من سـابقـه . وربما اكتشـفـوا أنه أكثـر إيذاءا بسبب الآثـار الجانبيـة التي يخلقهـا .
وأحب أن أسرد مخاطر بعض هذه الأدوية المستعملة على نطاق واسع . ولنأخذ أولا حالة حموضة وقرحة المعدة والإثني عشري.
إن الطب المتداول لا يعتقـد أن التغذية الخطأ والحالة النفسية هي من أهم أسباب حصول قرحة المعدة ، وإنما يعود السبب ، حسب رأيهم إلى عدوى من الأسنان أو اللوزتين أو الأمعاء أو عدم
 وصول الدم بشكل كاف مما يِؤدي إلى حصول القرحة . وبما أن حامض الهيدروكلوريك موجود بكثرة في المعدة فإنه يبقي القرحة مفتوحة .
وقد قاد هـذا إلى نظام غـذائي قلوي وإلى اسـتعمال عـقاقـير ضد الحموضة ، وأخرى لتأخير إفراغ المعدة من الطعام ، وثالثـة لتقليل إفراز الحامض المعدي .
وهناك ، بصفـة عامـة ، نوعـان من مضادات الحموضـة الأول القابلـة للإمتصاص ، ومنها بيكربونات الصوديوم وكربونات الكالسيوم في ( الطباشير ) . إن امتصاص أيـا منهمـا يسبب حصـول مسـتويات عاليـة من أملاح الصوديـوم والكالسـيوم في الجسم . والنتيجـة حصول حالـة القلاء ( ازدياد في قلوية الدم والأنسجة ) (
ALKALOSIS) . أما أعراضهـا فـتشمـل الغثيـان والضعف والصـداع . ثم من الممكـن أن تؤدي إلى تلـف الكلى . ومن الممكن أن ترتفع مستويات عالية من أملاح الصوديوم والكالسيوم في الدم مما يؤدي إلى تكلس الأنسجة والأعضاء الناعمة .
النوع الثاني هي مضادات الحموضـة غـير القابلـة للإمتصاص . ومنها هايدروكسيد الألمنيوم . تقـل ، كنتيجة لدلك ، مستويات الفوسفات في الدم مما يدفع الجسم لاستخلاصها من العظام ، مما يضعف العظام . بعدها يصبح العظم فاقـدا للملح إلى درجـة تجعـل حصول الكسـور سهلا نسبيا . هذا عـلاوة على احتمـال الإصابـة بالإمسـاك . كما أنه من الممكن ( على الرغم من اعتباره غير قابل للامتصاص ) أن يذوب رافعا نسبـة الألمنيوم ، وهو مادة سامة إذا ما كان مستواه عاليا .
أما التي تؤخر من إفراغ المعدة من الطعام ، فمن آثارها الجانبيـة الأقل شيوعا ولكـن الأخطر احتبـاس البـول و حالـة الماء الأزرق في العيـن . كمـا ومن الممكن أن يحصـل انسـداد كامل للفتحة البوابية عند هؤلاء الذين عندهم إنسداد جزئي . ويجب الإنقطاع عن التدخين أثناء تناول هذا الدواء بالنسبة للمدخنين . كما لا يجوز وصفه لمن لديه قرح في المريء
أما بالنسبـة للأدويـة التي توصف لتقليـل إفـراز الحامض المعـدي فمنها السـميتدين والرانيتدين . ومن آثارها البسيطة التي من الممكن أن تحدث الإسهال وآلام العضلات والدوار والطفح الجلدي .
كما تم تسجيل حالات نادرة من العقم ، وانعدام الحيوانات المنوية من السائل المنوي وآثار أخرى حصلت بسبب بعض الخواص الهرمونية الجنسية في السميتدين . وبالإضافـة إلى ذلك ، سجلت حالات التهــاب البنكريـاس والتهاب الكلى معه أيضا .
لنأت ثانيـا إلى حالات الروماتيزم وأمراض المفاصـل . فلا يزال الأسـبرين هو الـدواء الأول هنا ، إلا أن استعماله يفوق القرص والقرصين لوجع الرأس أو البرد . ولسوء الحظ فإن الجرعات التي تقل عن 2.4غم هي التي الممكن أن يتخلص المريض معها من آثار الأسبرين الجانبية . فإذا ما زادت الجرعة عن ذلك فإنه من المؤكد تقريبا أن يصاب المريض بالآثار الجانبية القوية . وهذه تشكل القرح المعدية والنزيف الذي يؤدي إلى فقدان الدم إلى درجة خطيرة في بعض المرضى . أما الغثيان فشائع . ويتأثر السمع إلى درجة سماع رنين في الأذن والصمم . وليس غير عادي حصول الدوار الترنحي عند تناول جرعات عالية من الأسبرين ، وحتى التشوش الذهني . ومن الممكن أن يصبح المريض شديد الحساسية بحيث يحصل معه حالة احتباس الماء في الجسم ومشاكل الجهاز التنفسي كالربو ، إضافة إلى الطفح الجلدي . وفي حالات معينة قد تحصل حالات دم مرضية نادرة كفقدان القدرة على إنتاج الصفائح الدموية . وليس هناك أي حل لهذه الآثار الجانبية سوى التوقف عن تناول الأسبرين . مع ذلك ، فإن هذه الآثار ما لا يمكن شفاؤه بعد ذلك .
على أن هناك آثار أكثر خفاءا لهذا العقار هي تدمير وزيادة إفراز فيتامين أي وحامض البنتوثينيك وهو من مجموعة فيتامين "ب" المركب وهذا أمر محزن حقا إذ أن هذين الفيتامينين يلعبان دورا ضروريا في تخفيف التهاب المفاصل ، وكذلك في العمليات المختلفة للجسم المساعدة على مقاومته المرض .
وهناك الفينلبيوتازون وهو ، مثل الأسبرين ، يسبب نزف المعدة . على أن له أثرين جانبيين نادرين وخطيرين . فهذا العقار يسبب احتباس الماء ، وفي بعض المرضى ، يكون هذا إلى الدرجة التي تؤدي إلى عجز القلب . أما الأثر الخطير الآخر فهو مرض من أمراض الدم حيث يتوقف نخاع العظام عن إنتاج كريات الدم البيضاء وهو ما يقلل المناعة الطبيعية للجسم ضد الأمراض فيترك المريض فريسة سهلة للعدوى .
وهذه الآثار الجانبية تصيب 20% ـ 40% من المرضى الذين يأخذون الفينلبيوتازون . ومن آثاره الجانبية ، قرح المعدة والنزيف والغثيان واحتباس الماء وارتفاع ضغط الدم والدوار الترنحي والأرق ، أما الطفح الجلدي وتضخم الغدة الدرقية وأمراض الدم المميتة والتهاب الكلى فنادرة ولكنها أكثر خطورة . وعندما يحقن فإنه قد يؤدي إلى حدوث خراجات وتلف عصبي .
ومن العقاقير التي يمكن مقارنتها بهذا العقار ، في مجموعة العقاقير غير الستيرويدية ، الأندوميثاسين والنابروكسين والفنبوفن والأبوبروفن والسلنداك وغيرها . ولهذه العقاقير آثار جانبية مشابهة لتلك التي في الفينلبيوتازون مع إضافة الحساسية وبضمنها الربو واختلاطات الكبد والكلية .
ونأتي الآن إلى الكورتزون وهورمون الأدرينوكورتكوتروفك (
ACTH) . والأول هورمون طبيعي تفرزه الغدة الكظرية ، أما الثاني فهرمون طبيعي أيضا تفرزه الغدة النخامية . ويعطي الثاني لتحفيز الغدة الكظرية لإفراز الكورتيزون . فسوءا أعطيت الأول أو الثاني تكون النتيجة زيادة نسبة الكورتيزون في الجسم .
وقد تم التطبيل لهذين العقارين على أساس أنهما الدواء الشافي من الروماتيزم والتهاب المفاصل . والحقيقة هي أنهما ليسا علاجا شافيا ، فهما لا يقتلان المكروبات ولا يزيلان السموم ، بل أنهما يحجزان ما يسبب المرض عن المريض . وهذا لا يدوم إلا لفترة ، حيث يشعر المريض بالراحة وزوال الآلام وما يستتبعها من الكآبة ، ثم تحصل الإنتكاسة بعد مدة قصيرة قد تكون بالساعات ليعود المريض إلى أسوأ مما كان عليه .
ومن الآثار الجانبية لهذين العقارين زيادة إمكانية التعرض لشلل الأطفال . ويعتقد بعض الأطباء أنه إذا ما استعملت بشكل غير دقيق فإنها من الممكن أن تسبب ضعف عظام المريض بسبب تقليل الأملاح منها مما يؤدي إلى الكسور . وقد سجلت حالات تأثر كبير لفقرات العمود الفقري بعد الإستعمال الطويل للكورتيزون . وكل ذلك بسبب نقص حاد في الكالسيوم والفسفور والنتروجين ، بسبب الكورتيزون كما يعتقد الأطباء .
وتحذر المجلات الطبية من أخطار الكورتيزون فتقول بعضها بأنه يشل دفاعات الجسم الطبيعية ضد العدوى ، وأنه قد يسبب أعرضا مضرة في حالات السل وانفصام الشخصية والسكري وقرحة المعدة . كما أنه ، وربما كان أسوأ من الجميع ، يغطي تقدم المرض عن الطبيب والمريض بحيث لا يعرفان بأن المرض قد تقدم . وبعد التوقف عن تناول العقار تعود الأعراض إلى سابق عهدها وربما أسوأ . وقد يصاب المريض بالعدوى بسبب هبوط مناعته ضد الأمراض .
وبعد أخذ عينات من غدد بعض المرضى الذين يأخذون الكورتيزون ( وبعضهم لمدة خمسة أيام فقط ) لوحظ حدوث ضمور في الغدد الأدرينالية ، فتصور الحال بعد سنين من استعماله !! هذا بالإضافة إلى احتمال حصول ردود الفعل الحادة في مختلف أنحاء الجسم مثل الجلد والكليتين والدم والأعضاء التناسلية والشعر والمعدة والعقل والشخصية والأعصاب والقلب والأوعية الدموية .
ولعل أكثر أثر جانبي وضوحا هو الوجه المد
مر للمرضى الذين يتعاطون الكورتيزون ، وكذلك علامات الشد والبثور في ا لوجه.
وبعد فهناك الستيرويدات الكورتيزونية وهي هرمونات صناعية دخلت السوق على أساس أنها أقل ضررا من الكورتزون ( الهرمون الطبيعي الذي يؤخذ من الحيوانات
إلا أن التجربة أثبتت أنها تحدث آثارا جانبية كالكورتيزون .
أما حقن الذهب فتستعمل عن
دما تفشل كل العقاقير الأخرى . ودائما تتوقف المعالجة عندما تبدأ أمراض الدم ومشاكل الكلية بالظهور . أما الطفح فشائع ويؤدي ظهوره إلى توقف المعالجة . ومن آثارها الجانبية الأخرى قرح الفم واحتباس الماء والتهاب القولون واضطرا بات عصبية ومشاكل رئوية .
أما لعلاج النقرس فيصف الأطباء النابركسين والأندوميثاسين والفينلبيوتازون . كذلك الألوبيورينول والكولكيسين والبروبينسيد وتعتبر خاصة بعلاج النقرس .
تشيع عند استعمال الأول حالات الطفح الجلدي وأحيانا تصاحبه الحمى ، وكذلك اختلاطات المعدة والأمعاء . ويسبب بدرجة أقل التوعك والصداع والدوار الترنحي وفقدان حاسة التذوق وضغط الدم العالي وسقوط الشعر والتهاب الكبد .
وأما الثاني فيسبب الغثيان والتقيؤ وألم في البطن والإسهال ونزف المعدة والأمعاء والطفح الجلدي وعطب الكلية . وأحيانا التهاب الأعصاب وسقوط الشعر وأمراض الدم .
أما الثالث فيسبب الغثيان والتقيؤ والتبول الكثير والصداع والدوار والطفح الجلدي . وبدرجة قليلة يسبب الحساسية وأمراض الكلية واختلاط الكبد وأحد أنواع فقر الدم ( عدم إنتاج كريات الدم الحمراء ) .
ولعل آخر عقار قامت حوله ضجة بسبب آثاره الجانبية هو الأوبرن قبل عامين في أوروبا وأمريكا بعد أن أضر بالكثيرين ، الذين كان بعضهم قد أصيب بما لا يمكن شفاؤه . بل وقد أدى إلى بعض الوفيات . وتنظر المحاكم الآن في شكاوى المرضى على الشركة المنتجة بعد أن رفضوا عرض الشركة بالمبالغ التعويضية معتبرين إياها أقل مما يجب . وحقا ليس هناك ثمن للصحة الضائعة .
هذه هي المخاطر الناجمة عن بعض العقاقير التي يصفها أطباء الطب المتداول إلى مرضى نوعين من الأمراض الشائعة في جميع أنحاء العالم .
والشواهد تثبت يوما بعد آخر بأن القصة هي نفسها مع باقي العقاقير التي يصفها الأطباء للمرضى الذين يشكون من مختلف الأمراض .
وإنه لمؤسف غاية الأسف أن هؤلاء الأطباء على علم بكل هذه المخاطر الجانبية ( أو بعضها على الأقل ) ثم يحارب أكثرهم الطرق العلاجية البديلة التي أثبتت وتثبت كفاءتها في علاج المرض بدون هذه الآثار الجانبية الخطيرة ، والمميتة في بعض الأحيان ، فإنه لمفهوم أن يصف لك الطبيب الاعتيادي أحد الأدوية التي ذكرناها في أعلاه ، فهو قد درس وتعلم في مدرسة الطب المتداول القائمة على أساس الوصفات هذه ،
 ولكنه غير مفهوم إطلاقا تثبيط المريض عن مراجعة إحدى عيادات الطب البديل ، وتسخيف وتكذيب ما يدعيه الطبيب البديل من إمكانية شفاء ذلك المريض . أقول إن هذا التصرف غير مفهوم إذا ما نظرنا إلى الطبيب نظرة مختلفة عن أصحاب المهن الأخرى ، أعني أن يكون شفاء المريض عنده هو الغاية ، ولا يهم عن أي طريق يحصل ذلك الشفاء .
والعجيب هو أن هؤلاء الأطباء لا زالوا يقسمون قسم "أبو قراط" الطبي الذي يقول بأن على الطبيب ألا يستعمل أي مادة تضر بالمريض ! وأعجب من ذلك تصرف الجراحين حيث يجرون العمليات بلا أي تدقيق نظر لمعرفة إمكانية علاج المريض بدون العملية الجراحية مع أنهم يقسمون أيضا بأن لا يستعملوا السكين ( كناية على العملية الجراحية ) إلا كحل أخير ، أي بعد أن يستفرغوا الوسع بالبحث عن علاج غير العملية !.
على أن هناك من الأطباء من اقتنع بالطب البديل إلى الدرجة التي تحول إليه وبات يمارسه بدلا من الطب المتداول ، وهم كث
ير . وهؤلاء من الأشخاص ذوي العقول المتفتحة ، والذين ستزيد نسبتهم مع الأيام بلا شك .

 

أسباب المرض

إن حجر الزاوية في كل العلاجات البديلة هو إن الشفاء يحصل من الداخل وإن الجسم يعالج نفسه . ولكن قبل أن يصبح ذلك ممكنا لا بد من معرفة أسباب المرض ، وإلا لم يكن ممكنا غير إزالة الأعراض مؤقتا كما هو الحال في الطب المتداول والذي فيه لا في الطب البديل ليس هناك ضرورة لمعرفة أسباب المرض ، أي ليس ذلك من مسؤولية المريض إضافة إلى عدم معرفة الطبيب بأسباب الكثير من الأمراض ، أعني حتى على أساس الأفكار المنتشرة عنده وليس المعرفة الحقيقية والتي يرى الطب البديل أن الطب المتداول لا يمكن أن يوفق إليها لأن أساس نظرته إلى الأمور غير صحيحة .
وللوصول إلى ذلك الشفاء الحقيقي والدائم لابد من أمرين :

<!--معرفة أسباب المرض على جميع المستويات البدنية والعاطفية والروحية .

<!--وجود رغبة للاستسلام للحكمة العميقة في داخلنا وإجراء كل بديل إيجابي يبدو أنه قد يساعد .

وبدون هذه النظرة الشاملة ليس هناك ضمان بأن يتحقق الشفاء الكامل والدائم في الكثير من الحالات . فحتى العلاجات الطبيعية كالأعشاب والأنظمة الغذائية الصحيحة قد لا تكون فعالة إذا لم يصاحبها مزاج جيد للشفاء . وهذا المزاج الصحيح يأتي عندما نختار أخيرا أن ننظر إلى مشاكلنا من منظار أكبر ، أي إنها عملية إعادة تكيف وتعديل أو إنها دروس قيمة يجب أن نتعلمها .
من الضروري أن ندرك أن هناك جانب إيجابي في كل مرض .
فالمرض يخبرنا عن مقاومتنا وعن عدم التوازن الموجود ويمثل البؤرة التي ننطلق منها لمعرفة كل الطاقات السلبية التي زرعت فينا . وفي عملية الشفاء نتعلم الدروس ويعود الجسم إلى التوازن الكامل . إذا لم نستطع أن نر الجانب الإيجابي في المرض لن يكون باستطاعتنا أن نتخلص من الجانب السلبي .
 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
                                       

                                     تبييض الأسنان و كذبة العصر                                                                                         

 

ربما يستهجن البعض هذا العنوان . سادتي الكرام كل ما تسمعونه عن تبييض الأسنان غير صحيح سواء كان المستحضر من السوق أو عند الطبيب.
هذه الصرعة الجديدة هي صرعة تسويقية هدفها الربح المادي بدأتها شركات أمريكية وتعرفوا ماذا تعني الدعاية للأمير كان.
أخواني مهما يكن نوع المبيض من الأسواق أو عند الأطباء فهو واحد.
المادة الأساسية واحدة هي مادة الأوكسجين (البروكسايد) بتراكيز مختلفة ( هي نفس المواد التي توضع مع صابغات الشعر)
أعزائي سأشرح بتبسيط ما هو لون الأسنان . فالسن يتألف من طبقتين طبقة داخلية وهي عاج السن وهي تعطي لون السن و طبقة خارجية وهي ميناء .
الميناء هي طبقة زجاجية شفافة تأتي أحيانا رقيقة و أحيانا سميكة فهي تشف لون العاج الداخلي.
عملية التبييض هي عملية تغبيش لطبقة الميناء و بهذه الحالة لن تشف الميناء لون العاج وتصبح الميناء طبشوريه المنظر أي إذا نظرت على الأسنان المبيضة تجدها عديمة اللمعان و الشفافية ( مثال بسيط إذا وضعت حمض كلور الماء مثل أنواع منظفات المغاسل الموجودة في الأسواق على البلاط يصبح البلاط مبيض ولكن هذا لا يعني أن البلاط قد أصبح أبيض , هذا يعني أن البلاط أصبح محروق وخشن وسيعود أسوء من الأول) تماما هذا ما يحصل عند عملية التبييض للأسنان أضرار عملية تبييض الأسنان هي لمعان الأسنان وهذا يعني أن عصب السن الداخلي قد تخرش ويمكن أن يحصل تموت في العصب مما يؤدي الخضوع لمعالجة لبية مع مرور الأيام .
وبمرور الأيام سوف تعود الأسنان للونها الأصلي و يكون اللون أغمق لأن الطبقة الزجاجية قد أصبحت مخرشة و يمكن توضع عليها أصبغة الطعام بكل سهولة.
أخواني ممكن للإنسان أن يتبع الموضة بكل شيء إلا الأسنان لأن الأذية السنية شيء سيدفع ثمنه طول العمر و لاشيء يعوضه.
معلومة بسيطة : من الأسماء المستخدمة تبييض الأسنان بالليزر فهذا غير صحيح هذه الأجهزة ضوئية وليست ليزرية ولكن ليعطوكم أسماء رنانة . مهمة الأجهزة الضوئية هي مصدر حراري لتفعيل المادة المبيضة على الأسنان و المخرشة للثة أيضا. و كل ما ترونه على التلفاز من جمال أسنان الممثلين الأجانب ر العرب هي أسنان صناعية أي عبارة عن تيجان خزفية.

 

 

 

 

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 266 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 19.3pt 72.0pt 18.0pt; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

 عادات سيئة نمارسها يومياً( للأسف).....تؤدي بنا إلى صحة أسوأ

 

   هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر منها وأنها عادات حسنة رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن ان نذكر منها ما يلي باختصار:

- شرب الشاي بعد الطعام : المعروف ان الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء ، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه وبالتالي يمكن ان يعرض للإصابة بفقر الدم.  لاشك ان الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه فعندها تتغلب سيئاته على حسناته. رب سائل يسال: متى اشرب الشاي ؟ وكم اشرب منه في اليوم؟ يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام ، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر ومن يشرب أكثر ( فذنبه على جنبه (
- حياة الخمول والكسل : ان الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم  .ليس بالضرورة ان يمارس الشخص رياضة عنيفة ، بل ان الرياضة مهما كانت بسيطة ( تنعش )الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض.  ولا يوجد أسهل من رياضة المشي و هي بسيطة وسهله.
- استعمال زيت القلي مرات ومرات : ان قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم ، خصوصاً للشرايين ، لكن هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان ، ان أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة الأولى . هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم ، ان هذه المحاولة تشبه المثل القائل ب( صب الزيت على النار(
- إضافة الملح إلى اللحم قبل شيه : ان هذا السلوك سيء للغاية لان الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد . يجب ان يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.
- المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة : فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلا إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية.
- أكل البيض نيئاً  : ان بياض البيض يتألف 100% من البروتينات أو بالأحرى من بروتين الألبومين الذي يحتوي على أحماض امينية ضرورية وأساسية للجسم . ولكن المشكلة الرئيسية هي ان بياض البيض هو مادة صعبة الهضم لا يستفيد منها الجسم كلياً إذا أكلت نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة أمام امتصاص بعض الأحماض الامينية ، ولكن لحسن الحظ فأن طهي البيض يسمح بالقضاء على المادة المثبطة المذكورة آنفاً فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم إلى واحد سهل الهضم ..
- كثرة إدخال الطعام إلى الثلاجة وإخراجه منها  : ان هذا التصرف يفتح الباب واسعاً أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في الفرو قات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي له ،  فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة. ان الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي الأكثر تأثرا ، من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً..
- طهي الطعام على حرارة عالية  : ان هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الإنزيمات والفيتامينات الموجودة فيه.
عدا هذا فانه ( أي طهي الطعم بحرارة عالية ) يقود إلى تشكل مركبات غريبة اقل ما يقال عنها أنها مريبة..
- احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة : فمثلاً ان الوجبة التي تشمل على الخبز والرز والبطاطا والمكرونة وغيرها  .            هي وجبة غير متوازنة ، لا بل ناقصة .ان ( تلوين ) الوجبة بأطعمة تنتمي إلى مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتامين احتياجات الجسم  بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينات وادهان وسكريات..
- وضع اللحم المجمد في الماء الحار فورا : ان هذا من شانه ان يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها . لذلك يجب فك الجليد عن اللحم تدريجياً
- الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثناءه : ان المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن بأضعاف أضعاف ما يحتاجه من الملح   . وغني عن التعريف ان الملح متهم بأنه الشرارة التي تقدم زناد أمراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع الضغط الشرياني..
- شرب الماء بكثرة خلال الوجبات : انه لمن الخطاء المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام ، فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح اقل مقدرة على الهضم الغذاء فينتج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والإزعاجات.
- الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة  : مثل هذه الاشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في الحسبان ، فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة..
- الإكثار من السكريات والحلويات : هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما:  تسوس الأسنان  والبدانة.
- التهام ربة النزل ما تبقى من الطعام في الصحون : ان هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في الوزن.
- شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة :ان شرب القهوة باعتدال أمر مفيد، فهي( منعشة للقلب ومنبهه للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما أنها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء) ..أما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه إضرابات شتى  (كالخفقان والعصبية والأرق إضافة إلى الإضرابات الهضمية والد ورانية.) ، بالنسبة إلى خلط الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لان الكافئين سيتحد مع مادة أل( كازائين ) الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والأمعاء .

- تناول المشروبات الغازية مع الوجبة الغذائية : ذلك لأن هذه المشروبات تحتوي على نسبة عالية من الفسفور فيؤثر سلبياً على التوازن المطلوب بين الكالسيوم والفسفور لأن هذا التوازن يضمن أقصى امتصاص لهما وهـذه النسـبة توجد طبيعية في الألبان ومنتجاتها ويجعلها أفضل من المشروبات الغـازيـة

-  إهمال التعرض يومياً لفترة مناسبة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس : فذلك يؤدي إلى تكوين فيتامين " د " ، في الجسم مع بعض المكونات التي توجد تحت الجلد وهذا الفيتامين ضروري لبناء العظام وقوتها لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم والفسفور ، ونقصه في الجسم يقلل من امتصاصهما ويزداد طرحهما خارج الجسم فينخفض مستواهما في الدم مما يستلزم امتصاصهما من العظام للمحافظة على مستوى ثابت في الدم ، وهذا يسبب ضرراً للعظام في صورة لين العظام وضعفها وتشوه شكله .

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 265 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} @font-face {font-family:"Simplified Arabic"; panose-1:2 2 6 3 5 4 5 2 3 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:roman; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:8195 0 0 0 65 0;} @font-face {font-family:"Arabic Transparent"; panose-1:2 11 6 4 2 2 2 2 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-536855809 -1073711037 9 0 511 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

زجاجات البلاستيك تسبب السرطان

كتبت : ‏ مرســيل حنـا

تحذير قوي أطلقه الاختصاصين بضرورة الامتناع عن استخدام عبوات المياه البلاستيكية الفارغة ‏,‏ وإعادة ملئها بمياه الصنبور خشية تسلل أمراض خطيرة مثل السرطان إلي الجسم ‏,‏ حيث يتم تصنيع قسم كبير من زجاجات البلاستيك التي تستخدم كعبوات للمياه المعدنية من مركبات الكلور العضوية ومادة الأكلاميد المسرطنة ‏,‏ وعند إعادة ملء تلك الزجاجات الفارغة بمياه الصنبور المعالجة بمادة الكلور‏,‏ فإن تفاعلا يحدث بين هذا الكلور النشط مع المركبات الكيميائية التي صنعت منها العبوات البلاستيكية فيحدث ما يسمي بالكلورة الذي يؤدي حتما إلي الإصابة بسرطانات خاصة مع كثرة الاستعمال‏ ,‏ كما يشير الدكتور طارق رضا أستاذ التغذية الذي يوصي بضرورة التخلص من زجاجات المياه فور الانتهاء منها حيث إنها معدة للاستخدام مرة واحدة‏,‏ وفي حالة إعادة استخدامها عدة مرات فإنها تفقد لونها الشفاف وتتحول إلي اللون القاتم مما يعني أنها غير صالحة للاستخدام‏,‏ وتظل العبوات الزجاجية البديل الصحي الأفضل‏.‏

المصدر: جريدة الأهرام المصرية، العدد (43760)، الخميس 28 سبتمبر 2006م.

 

                                                تحذير من مزيلات التعرق

أثناء محاضرة طبية حول سرطان الثدي قام بها " تيري بيرك" وفي أثناء فترة الأسئلة والأجوبة سألت سؤالا :                                             " لماذا أغلب الإصابات في سرطان الثدي تكون قريبة من الإبط؟؟" لم يكن بالإمكان الإجابة على سؤالي في ذلك الوقت .. 
وهذه الرسالة وصلتني وكان فيها الجواب على سؤالي وأتمنى أن تعيدوا النظر باستخدام منتجات معينة بشكل دائم قد يؤدي بكم إلي مرض خطير .....
أحد الأصدقاء حول هذه الرسالة لي وجعلت إحدى المريضات اللواتي يعالجن بالعلاج الكيميائي تطلع عليها فقالت:" لقد علمت ذلك مؤخرا , وليتني كنت أعلم بذلك قبل 14 سنة..
وأريد أن يعلم الجميع هنا بأن العامل المؤدي إلي نشوء سرطان الثدي هو منتجات مضادات التعرق...
هذا ما حصلت عليه من حلقة دراسية طبية حديثة.
إن التركيز للسموم في الخلية يؤدي إلي تغيير إحيائي فيها...
ومعظم المستحضرات المستخدمة للتخلص من التعرق هي عبارة عن مواد تمنع التعرق مع معطر للرائحة
لذلك عليكم أن تذهبوا إلي منازلكم وتفحصوا ما لديكم فإذا كان معطر رائحة فلا بأس , أما مضاد تعرق , فهو ضار جدا ... لأن الجسم البشري لديه عدة مناطق يطهر نفسه من خلالها من السموم ويخرجها على شكل تعرق وهذه المناطق هي :" خلف الركبة , خلف الأذن , بين الأفخاذ , تحت الإبط"
إن عمل مضادات التعرق هو منع خروج هذه السموم وهي بالتالي لا تذهب بفعل السحر وإنما يحتفظ بها الجسم بالعقد الليمفاوية تحت الإبط . هنا بالضبط تكون عادة بداية سرطان الثدي وبالتالي فالرجال أقل تعرضا له لأن هذا المضاد يعلق بالشعر فلا يكون متواضعا على الجلد مباشرة بينما النساء وخاصة بعد إزالة الشعر مباشرة يكون خطر امتصاصه أكبر ومنعه للتعرق أقوى...
إ ن سرطان الثدي قد أصبح مرضا منتشرا بكثرة, وهذا التبليغ قد ينقذ حياة الكثيرين
النوع الخطير يكون مكتوب عليه
Unti-perspiration   أي مضاد للتعرق و هو ما يمنع التعرق و بذلك يحجز السموم التي تخرج مع العرق داخل الجسم    أما النوع الذي لا ضرر فيه يكون مكتوب عليه Deodorant   أي مزيل للرائحة أو مضاد للرائحة و هو يسمح للعرق بالخروج من الجسم بشكل طبيعي لكن يمنع الروائح غير المستحبة من التكون و طبعاً مع مثل هذا النوع هناك حاجة للعناية بالنظافة الشخصية بشكل أكبر

 

 

  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 431 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} p {mso-margin-top-alt:auto; margin-right:0cm; mso-margin-bottom-alt:auto; margin-left:0cm; mso-pagination:widow-orphan; font-size:9.5pt; font-family:Tahoma; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:612.0pt 792.0pt; margin:95.75pt 8.25pt 72.0pt 36.75pt; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

    حلوى الأطفال .. كوارث صحية

معظم الآباء والأمهات يعلمون أن حلوى الأطفال كالشوكولاته والبسكويت ورقائق البطاطس الجاهزة وغيرها من المقر مشات التي يلتهمها الأطفال  بشراهة ضارة بصحتهم ؛ ومع ذلك فإن كثيرًا من الأباء يتجاهلون ذلك ، ويقدمونها للأطفال نزولاً على رغبتهم ، إما لضعفهم أمام إلحاح الأطفال أو تكاسلاً عن إقناعهم وترغيبهم بالبديل من الخضراوات والفواكه...

وفي محاولة لرفع أبعاد تلك المشكلة تمت العديد من الدراسات كان آخرها دراسة بريطانية قامت بها في مطلع هذا العام جمعية "الشراكة بين الأطباء والمرضى" على ثمانمائة طفل بريطاني ، وكشفت هذه الدراسة أن 25% من هؤلاء الأطفال يعيشون على الحلويات ورقائق البطاطس الجاهزة ، و75% منهم ليست لديهم أية فكرة حول كمية الفواكه والخضر التي تحتاجها أجسامهم ، كما اعترف مائتان منهم أنهم أثناء ذهابهم إلى المدرسة لا يتناولون فطورا منزليا ، بل يتناولون بدلا منه حلويات ورقائق بطاطس جاهزة .

كما أشارت دراسة بريطانية أخرى تمت على ألف وسبعمائة فتى وفتاة تتراوح أعمارهم بين الرابعة والثامنة عشرة كانت بعنوان "التغذية وأنظمة الطعام العامة" إلى أن حوالي 80% منهم يتغذون على الأطعمة الجاهزة ، مثل: رقائق البطاطس المقلية ، والبسكويت ، والشكولاته.               كما أن مستوى الملح في أطعمتهم هو ضعف المستوى المقبول صحيا ، بالإضافة إلى أن الأطفال يستهلكون كثيرا من الأملاح المعدنية المضافة .

وأوضحت الدراسة أن واحدا من بين كل خمسة من الذين شملهم البحث لم يتناولوا الفواكه على الإطلاق خلال فترة إجرائه التي استغرقت أسبوعا ، وقد حذرت تلك الدراسة من أن تناول الصغار لمثل تلك الأطعمة قد يسبب لهم مشاكل صحية خطيرة في المستقبل ؛ حيث إن الغذاء غير الصحي أحد أهم أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض السرطان والقلب والشرايين .

ضربة قوية لصناعة الأغذية

وفي بحث أجرته هيئة المواد الغذائية ببريطانيا توصلت في نتائجه إلى أنه مقابل كل طعام صحي واحد يتناوله الأطفال من الأسواق ، يوجد عشرة تصنف على أنها كوارث غذائية!!

ويعد هذا التقرير ضربة قوية لصناعة الأغذية ؛ إذ يوجه اتهامات للشركات العاملة في هذا المجال بأنها تقوض النظام الغذائي للأطفال عن طريق قيامها بزيادة معدلات السكر والدهون والمواد المضافة ومكونات الملح في الأطعمة التي تنتجها .

وطبقا للتقرير، فإن هذه الشركات تقوم أيضا بمعالجة أو نزع المواد الغذائية والألياف من هذه الأغذية ، وحذرت من أن المقر مشات والحلوى والمشروبات الغازية تحتوي على نسب عالية من السكر والدهون .

كما أوضحت الدراسة أن 1% فقط من العدد الإجمالي الذي شمله البحث للمنتجات الغذائية للأطفال قد زودت بمعلومات واضحة عن محتوياتها لتظهر أنها منخفضة الدهون والسكر والملح .

طريقة سهلة لاكتشاف ضرر أغذية طفلك

إذا تفحصنا مكونات أغذية الأطفال كالبسكويت والشوكولاته والحلويات وجدنا  – في أكثر الأحيان – اسم ورقم المواد الحافظة أو النكهات أو المواد الملونة قد كتبت ضمن المكونات ، وقد ثبت علميًّا أن معظمها تسبب أمراض الحساسية مهما كانت نسبتها ضئيلة !!، ومثال هذه الأرقام     ( ليسثين صويا E322 ) .

وهذه المواد وبحسب تلك الأرقام إما أن تكون خطرة جدًّا على الصحة ، أو تسبب آلاماً حادة في المعدة ، أو ارتفاعاً في ضغط الدم أو أنها غير ضارة على الصحة. ويمكن مطالع الجدول الذي يحوي أرقام أكثر هذه المواد استخداماً في هذه الأغذية، مع ملاحظة تعدد ورود بعض الأرقام في أكثر من موضع دلالة على أنها تسبب أكثر من مرض.

التوضيح

المواد

هذه المواد غير مشروعة

E103 _E105 _E111 _E121 _E125 _E126 _E130 _E152 _E181

هذه المواد غير ضارة على الصحة

E100_E101_E132__ E140_E160_ E161 _ E163 _ E170 _ E174 _ E175 _ E200_E201_E202 _E203 _E236_E237 _E238 _E260 _E261 _E262 _E263 _E270 _E280 _E281 _E282 E300 _E301 _E302 _E303 _E304 _E305 _E306 _E307 _E308 _E309 _E322 _325 _E326 _E327 _E331 _E332 _E333 _E334 _E335 _E336 _E337 _E400 _E401 _E402 _E403 _E404 _E406 _E408 _E410 _E411 _E413 _E414 _E420 _E421 _E422 _E471 _E472 _E473 _E474 _E475  

خطرة جدًّا على الصحة

E102_ E110_E120 _E123 _E124 _E127

هذه المواد تسبب السرطان

E102 _E110 _E120 _E123 _E124 _E127 _E131 _E142 _E210 _E211 _E212 _E213 _E214 _E215 _E217 _E220 )E239 _E251 _E311 _E330

تسبب آلاماً حادةً في المعدة

E221 _E223 _E224 _E226

تسبب مشاكل في البشرة

E250 _E231 _E232 _E233 _E311 _E312

تسبب ارتفاعاً في ضغط الدم

E320 _E321

ترفع مستوى الكولسترول

E320 _E321 _E463 _E464 _E466

تضعف أو تدمر فيتامين B12

E220

مواد خطرة على الصحة ولكن البرهان ليس قاطعاً بعد

E104 _E122 _E141 _E150 _E153 _E171 _E173 _E240 _E214 _E477 _E151

وفي حين أكدت دراسة علمية أُجريت في إحدى الجامعات المصرية على إعلانات التلفزيون المصري أن هذه الإعلانات تربي المجتمع على الشراهة والتبذير والعنف والتفاخر وثقافة الاستهلاك ، فإن الإعلام لا يكف عن تقديم إعلانات تسعى لترويج مثل هذه المنتجات حتى أنهم في بعض الأحيان يستخدمون أشخاصا يقومون بتمثيل دور الأطباء يتحدثون عن تلك المنتجات ، موهمين المستهلكين بأن الأطباء ينصحون بها .

الحل في يديك.. لا تتركي طفلك فريسة

1- منع جميع أفراد الأسرة وخصوصًا الأطفال من شراء أو تناول هذه المأكولات والمشروبات الغازية ؛ وأقصر سبيل إلى ذلك عدم تعويدهم عليها منذ الصغر ، وغرس فيهم أنها مضرة ومسببة للأمراض ، وأن الفاكهة والخضار ضروريان لبناء أجسامهم ووقايتها من الأمراض .

2- إعداد وجبات سريعة وخفيفة في المنزل ؛ لتحل محل تلك المأكولات ، وتقديمها بشكل محبب كتقديم المعجنات والحلويات مزينة بمواد طبيعية ، وتقديم أيضاً الفواكه على شكل سلطات ومأكولات مثلجة ، مع ملاحظة التقليل والأفضل المنع من السكر في هذه الوجبات .

3- أنصح الأبوين ألا يغترا بما هو مدون على عبوات تلك الأغذية من قبيل غني بالكالسيوم ، أو غني بفيتامين سي ، أو مواد مصرح بها ، أو مواد صحية ، فقد أُثبت عدم صدق هذه العبارات !!

4- حصول الأطفال على الغذاء الصحي وعلى المعلومات الكافية حول التغذية الصحية ، وتقديمها بطريقة سهلة وغير متكلفة ودون إجبار حتى يتمكنوا على الأقل من الاختيار وهم على علم بما يختارون ، وهذا واجب الآباء والمؤسسات التربوية والصحية ، وهو خير سبيل لإبعادهم عن شراء هذه المنتجات الغذائية من الأسواق .

5- الاحتفاظ بنسخة مصغرة للجدول السابق ووضعها في المحفظة ؛ للاستفادة منها عند استعراض مكونات أي منتج قبل شرائه .

  • Currently 79/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
26 تصويتات / 298 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

احذري‏20‏ نوعا من السموم في البيت

 

انتبه‏..‏ هناك سموم في منزلك هذا هو اسم الكتيب الذي أصدرته وزارة شئون البيئة ويضم‏20‏ مادة سامة موجودة في كل مكان في البيت ولها أضرار خطيرة في حالة لمسها أو بلعها‏..‏ فابعدي أطفالك عنها‏..‏ وتشمل السموم المنزلية المواد التالية‏:‏
1‏ ــ محلول البوتاس‏:‏ يشبه اللبن الحليب وهو عبارة عن مادة كاوية تسبب التهابا حادا في القناة الهضمية وتآكلا في الغشاء المخاطي يؤدي إلي انسداد في البلعوم وقرح شديدة في المعدة ومعظم حالات التسمم التي تصيب الأطفال مصدرها هذه المادة المؤذية التي تؤدي في أغلب الأحوال إلي إعاقة مزمنة‏.‏

2 ــ مواد التبييض‏:‏ التي تستخدم في الغسيل لتبييض الملابس مثل الكلوراكس وهي تحتوي علي مادة الكلور أو حمض الاكساليك الذي يسبب التهابا حادا في القناة الهضمية عند بلعه‏,‏ كما يسبب التهابا بالجلد عند لمسها‏.‏

3‏ ـ مواد تلميع المعادن‏:‏ عادة تحتوي علي أحماض أشهرها حمض الاكسليك وخطرها لا يقتصر علي بلعها ولكن أيضا في لمسها لذا يجب استخدام قفاز أو فرشاة لحماية الجلد‏.‏

4‏ ــ ورنيش الأحذية‏:‏ يحتوي علي مركبات النيتروبنزين مع بعض الأصباغ التي يدخل في تركيبها الرصاص وأيضا زيت التربنتين وكثرة ملامسة الجلد لها قد يؤدي لبعض الأضرار الصحية‏.‏

5‏ ــ المواد المطهرة والمعقمة‏:‏ مثل الفنيك والد يتول والفورمالين تخدع المستخدم لها برائحتها وتركيزها القليل‏ ,‏ ولكن كثرة التعرض لها سواء باللمس أو الاستنشاق لمدة طويلة قد تؤدي إلي بعض حالات التسمم المزمن أو الحاد بالإضافة إلي الالتهابات الجلدية المعروفة لذا يجب الحرص علي تهوية المكان جيدا عند استخدامها‏.‏

6‏ ــ الكيروسين‏:‏ من أهم أسباب التسمم الحاد خاصة بين أطفال المناطق الفقيرة التي يستخدم سكانها الكيروسين كوقود‏.‏

7 ــ البويات‏:‏ تحتوي علي مركبات الرصاص والمذيبات العضوية ويعتبر التسمم بالرصاص من أخطر أنواع التسمم إذ يؤثر علي الجهاز العصبي للأطفال‏.‏

8‏ ــ المواد اللاصقة‏:‏ مثل أوهو أو أمير تحتوي علي مواد شديدة الخطورة وتؤثر علي الجهاز العصبي وكذلك علي الجلد ويجب عند استخدام هذه المواد تجنب استنشاق رائحتها أو ملامستها‏.‏

9 ــ مزيل طلاء الأظافر‏:‏ يحتوي علي الأسيتون وينبغي عدم المبالغة في استعماله لأضراره الكثيرة ‏.‏

10‏ ــ أكياس البلاستيك السوداء‏:‏ وهي مصنوعة غالبا من إعادة تدوير مخلفات المنازل والمستشفيات وتعد من المصادر الخطيرة للتسمم والتلوث‏.‏

11 ــ الزجاجات الفارغة‏:‏ مثل عبوات المنظفات الصناعية والمطهرات التي تعتبر مصدرا للتسمم إذا ما استخدمت في تعبئة المشروبات أو المياه مهما تم تنظيفها‏.‏

12 ــ الأدوية‏:‏ سوء استعمال الدواء أو تناوله بطريق السهو أو الخطأ وراء كثير من حوادث تسمم الأطفال دون الخمسة‏,‏ وذلك بسبب عدم حفظ الأدوية مثل الأسبرين والمنومات والمهدئات في مكان بعيد عن متناول أيديهم ‏,‏ وأيضا أقراص الحديد يمكن أن تتحول من دواء إلي سم إذا ما زادت الجرعة عن الحد المسموح أو انتهت صلاحيتها‏.‏

13‏ ــ سم الفئران والحشرات‏:‏ يحتوي علي مواد لها تأثير ضار علي الكبد والأسنان وعظام الفك والدورة الدموية والجهاز العصبي‏.‏
14‏ ــ أعقاب السجائر‏:‏ عندما يعبث بها الأطفال قد يصابون بالأنيميا الحادة‏,‏ كما يصاب الجلد والغشاء المخاطي للفم نظرا لتركيز النيكوتين فيها‏.‏
15‏ ــ الأقلام الملونة‏:‏ يجب التأكد من وجود عبارة غير سام نظرا لما تحتوي عليه من كيماويات وأصباغ‏.‏
16‏ ــ البطاريات الجافة‏:‏ تحتوي علي كلوريد الامونيوم والرصاص وخليط من المواد الكيماوية الضارة ويجب إبعادها عن أيدي الأطفال‏.‏
17‏ ــ علب الرذاذ الفارغة‏:‏ مثل علب المبيدات الحشرية حيث تحتوي علي بقايا من مذيبات عضوية شديدة الاشتعال والسمية‏.‏
18‏ ــ أعواد الكبريت‏:‏ يدخل في صناعتها الفسفور وهو يسبب تآكل الأسنان ويجب إبعادها عن أيدي الأطفال‏.‏
19‏ ــ الألياف الصناعية‏:‏ توجد في الستائر والمراتب وتعتبر مصدرا كبيرا للخطر إذا اشتعلت إذ ينتج عن حرقها غازات وأبخرة سامة تسبب بعض أنواع من الحساسية في الجلد‏.‏
20‏ ــ مستحضرات التجميل‏:‏ خاصة المجهولة المصدر أو غير المرخصة من قبل وزارة الصحة قد تحتوي علي مواد سامة تشكل خطورة علي صحة الإنسان عندما يتناولها بالفم عن غير قصد أو بطريقة عفوية إذ تتسرب إلي الجهاز الهضمي وتسبب بعض الإصابات ‏,‏ وقد تمتص هذه المواد السامة في الدم فتصيب بعض أجهزة الجسم مثل المخ والكلي والقلب والكبد وعندما يتعرض الجلد والأغشية المخاطية لبعض هذه المستحضرات فإنها قد تسبب الحساسية‏,‏ ومن أخطر الإصابات التي قد تسببها بعض هذه المستحضرات إصابات العين‏.‏

ولكن هناك العديد من الإجراءات الوقائية لمنع حوادث التسمم كما يشرحها الكتيب‏:‏

1‏ ــ وضع الأدوية والمواد السامة مثل‏(‏ المنظفات والمواد البترولية والمبيدات الحشرية‏)‏ بعيدا عن متناول الأطفال وذلك في أماكن مرتفعة ومغلقة‏.‏
2‏ ــ عدم تخزين المواد السامة في نفس المكان الذي تحفظ فيه مواد الطعام‏.‏
3‏ ــ عدم وضع المواد السامة في الأكواب المخصصة للشرب أو في زجاجات المشروبات الغازية أو في أواني الطعام‏.‏
4‏ ــ مراعاة لصق ورقة مبين عليها اسم المادة الموجودة داخل كل اناء أو زجاجة وتركيزها إن امكن‏.‏
5‏ ــ عدم اعطاء الطفل الدواء علي أنه نوع من الحلوي‏,‏ حتي لا يقبل علي تناول الدواء إذ تصادف وجوده في متناول يده‏.‏
6‏ ــ الاحتفاظ بأرقام هواتف المستشفيات والطبيب ومراكز معلومات الأدوية والسموم‏.‏
ويقترح الكتيب بعض الاماكن التي يمكن حفظ المواد الخطرة فيها ومنها‏:‏
ا ــ المطبخ وحجرة الغسيل‏:‏ تحفظ فيها بعض المواد مثل النشادر ومسحوق إزالة الألوان والمواد الكاوية والمواد المطهرة ومواد التلميع والنفتالين ومنظفات الفرن والسوائل المزيلة للبقع‏.‏
ب ــ جراج السيارات‏:‏ يحفظ فيه المواد الخطرة مثل الكيروسين والمبيدات الحشرية ومبيدات القوارض ومواد الطلاء والمذيبات الذهنية‏.‏

ج ــ الحمام وغرف النوم‏:‏ يفضل حفظ الأدوية في غرفة النوم حتي لا تتأثر برطوبة وحرارة الحمام‏,‏ ويوضع في الحمام صبغات الشعر وماء الأكسجين ومزيل طلاء الاظافر‏.‏

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أختاه احذري كريمات تفتيح البشرة ؟؟؟؟؟؟؟

كريمات التفتيح سموم طالما حذرت منها منظمة الصحة العالمية

يحذر خبراء الصحة بشدة من مبيضات الجلد التي يتم الإعلان عنها هذه الأيام . ويقول منشور وزعته الجمعية الإماراتية لحماية المستهلك إن تلك المبيضات تحتوي على مادة سامة تسمى هايدروكينون بنسبة 2%، مما يؤدي إلى الإصابة بحالة تدعى أوكرونوسيز .  ويحدث ذلك عندما تؤدي مادة الهايدروكينون إلى ترسب مادة الميلانين عبر مسام الجلد إلى بعض الأنسجة وصولا إلى المفاصل والغضاريف مما يؤدي إلى إصابة المرآة بحساسية الجلد المفرطة.
وتشير سجلات منظمة الصحة العالمية إلى أن تاريخ مبيضات الجلد ليس قريباً ، إذ إنها حذرت من تلك المستحضرات في تعميم أصدرته في عام 1966، أشارت فيه إلى أن تلك المستحضرات يجب منع تداولها خارج إطار الوصفات الطبية المعروفة.
وينقل المنشور الصادر عن الجمعية الإماراتية عن بعض الخبراء قولهم إن مستحضرات تبييض البشرة يمكن استخدامها فقط إذا كان ذلك بإشراف طبي ولأهداف أخرى غير التفتيح . ونظرا لخطورة المادة فإن الخبراء يجمعون على أن المرآة الحامل يجب ألا تأخذ تلك المستحضرات مهما كان السبب والدافع.
وتشير الفحوص التي أجريت على العديد من مستحضرات التفتيح إلى أنها تحتوي أيضا على مادة الكورتيزون التي من المعروف أنها تسبب ضمور الجلد وتزيد من نمو الشعر في مناطق الجسم المختلفة. والمعروف أن الكورتيزون يخلق حالة من التعود لدى الجسم ، حيث تعود الحالة إلى طبيعتها
منقول للفائدة
http://www.saharaherbal.com/warningpage.html

 

__________________________________________________________________________________________

 

 

 أسباب تدمير الصحة الجسمية والنفسية


1 -  - استهلاك الجسم في كثرة الأكل وزيادته وكثرة المداومة على الأطعمة المنهكة للجسم.
 - 2-
كثرة الأكل في المناسبات التي يبلغ فيها الترفيه ومحسنات الطعم الشيء الكثير فهي تعتبر لكمات قوية وموجعة على أعضاء رقيقة ضعيفة .
3-
 - كثرة الأكل من المطاعم والتي يكثر فيها الأخطاء ، والإهمال ، وعدم النظافة واستعمال أسوأ أنواع الأطعمة وخاصة الزيوت  .
 - 4-
الاستعجال بالنوم بعد أكل الطعام مباشرة وكذلك مخالفة الفطرة الربانية في النوم في أوقات العمل ، والسهر في أوقات النوم والراحة .
 - 5-
تناول المواد والأغذية الحارة باستمرار وبشراهة كالفلفل والبصل ( فرب أكلة منعت أكلات (  .
 - 6-
تناول المحرمات كالتدخين فصاحبه قريب العطب ، وخاصة بعد استقرار حياته ، بالزوجة ، والأولاد ، وكامل النعم ، فإنه لا بد أن يأتيه الخبر الطبي بأن حياته على النهاية ، وفي طريق مسدود .
 - 7 -
أكل الأدوية والفيتامينات بطريق الاجتهاد بلا علم ، ولا بصيرة، فلها آثار سيئة على الجسم ، كما لها آثارا سيئة على الفكر ، والعقل وكذا ترك العلاج بالوصفات الطبية ، أو كتمان المرض وهذا كله فيه استفحال للداء ، واستصعاب للشفاء .
- 8-
العمل الشاق والإرهاق الجسمي فوق الطاقة .
 - 9-
شدة الغضب ، وكثرة الهموم ، والخلق السيئ كالعجلة في التصرفات ، والعجلة في إطلاق التهم والأحكام على الناس من باب سوء الظن أو الوسوسة يقول جون جوزيف : ( إن قرحة المعدة لا تأتي مما تأكله ولكنها تأتي مما يأكلك من القلق والهموم وتوتر العواطف والخوف (
- 10-
الحقد والتعلق بالناس، ومراقبتهم وحسدهم على ما يلبسهم الله به من نعمة وكما قيل: ( من راقب الناس مات همّا (
 - 11-
ترك الرياضة المعتدلة وخاصة المشي أو التنفس في الهواء الطلق  .

__________________

 

 

  • Currently 72/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 2152 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 37.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

تحذير مهم عن الميكروويف

 

يروي أحد الأشــخاص القصة التالية:ذات يوم قرّر ابني 26 عاماً) أن يعمل كوب من القهوة. ملأ الكوب بالماء ووضعه داخل المايكروويف لتسخينه، كما اعتاد أن يفعل في السّابق. أنا لست مُتأكّدا كم هو طول الوقت الذي وضعه في الفرن،  ولكنه اخبرني انّه أراد أن يُصبح الماء مغليّاً.
عندما توقف المايكروويف حسب الوقت المطلوب، اخرج ابني الكوب من الفرن . نظر ابني إلى الكوب ليتأكد من علامات غليان الماء ولكنّه لاحظ أن لماء لم يكن يغلي! وفي هذه الأثناء فجأة  انفجر الماء المغلي بدرجة شديدة في وجه ابني وبصعوبة تخلّص من الكوب الذي التصق بيده.                                                                                                                                                    غطى الماء المغلي أجزاء كثيرة من وجهه وأصيب بحروق من الدرجة الأولى والثّانية وهي حروق قد تبقي آثار دائمة مستقبلا           . بالإضافة لذلك قد يكون أصيب بفقدان جزئي بالبصر في عينه اليُسرى .                                                                                 بينما كان ابني في المستشفى ذكر الطبيب المعالج أن هذه الحالة تحدث بشكل مستمر بين النّاس، وأن الماء لوحده لا ينبغي أن يوضع في المايكروويف لتسخينه.
وأوضح انّه إذا اضطر احد لوضع الماء في المايكروويف، يجب وضع شيء آخر في الكوب لإمتصاص الطاقة مثل ملعقة تحريك خشبيّة أو كيس من أكياس الشاي الصغيرة، وغيرها.
ودون شك أن تسخين الماء بالطريقة المعروفة بالإبريق على الأفران العاديّة هو آمن بكثير .                                                                    قام الشخص المصاب بالاتصال على شركة جنرال الكتريك
المصنعة للمايكروويف واســتلم التوضيحً التالي: شكرا على الاتصال بنا. الإيميل الذي استلمته صحيح. الماء والسّوائل الأخرى لا تُظهر فقاعات أو علامات الغليان عند تسخينها عن طريق المايكروويف. بل انه قد يصل غليان هذه السوائل إلى درجة عالية جدا من الغليان
ومع ذلك لا يُظهِر ذلك أي فقاعات غليان!. وهذه السوائل المغلية بشدة ستُظهر فقاعاتها بشدّة (خارج الكوب) عندما يتم تحريكها أو وضع أشياء مثل ملعقة أو كيس شاي داخله بعد الغليان )    . لمنع مثل هذا من الحدوث مما قد يسبب إصابات، لا تُسخّن أي سائل لأكثر من دقيقتين للكوب الواحد. وبعد التسخين، اترك الكوب داخل المايكروويف لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل تحريكه أو إضافة أي شيء له.

(نظرا لأهميّة الموضوع ولانتشار أجهزة المايكروويف التي تدور حولها الكثير من المخاوف، نرجو المســاعدة لنشــر هذه المعلومة لأخذ الحذر وأتباع التعليمات عند اسـتخدام أجهزة المايكروويف)
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

 

 احذر الكورن فليكس

من يقرأ هذا الخبر  يعتبر مؤتمن لتوصيله للجميع ما استطاع، وهـو أن أمريكا منعت  بيع منتجات )شركة كورن فلكس ) داخل الولايات المتحدة وذلك لأنها تسبب السرطان في المخ  وثبتت تلك الدراسة على عينة كبيرة من الأطفال لذلك لابد  لهم من  تصريف بضاعتهم في السوق العربية. الرجاء نشر هذه الرسالة  بأسرع وقت                                                                                منقول

 

-------------------------------------------------------------------------------------------------

 

البطاطس والخبز الأبيض يهددان بتشحم الكبد

قالت دراسة أمريكية أجريت في بوسطن إن الإفراط في تناول الوجبات الغنية بالبطاطس والخبز الأبيض والأرز قد يؤدي إلى مضاعفة الإصابة بتشحُّم الكبد "الكبد الدهني".
وتوصلت هذه الدراسة التي أجراها باحثون في مستشفى بوسطن للأطفال ، إلى أن الفئران التي غُذِّيت بأطعمة غنية بالنشويات أصيبت بهذا المرض، في حين أن تلك التي غُذِّيت بنفس الكميات من أنواع أخرى من الأغذية لم تصب بالمرض.
وقال خبير في أمراض السمنة إن تشحُّم الكبد لدى الأطفال سيكون "مأساة المستقبل"، حيث يتشحم الكبد نتيجة تراكم الدهون حوله وهو ما يشبه المرض الصامت الذي يصيب بمضاعفات خطيرة.
وقد لا يكون لذلك تأثيرات مرضية على المصاب في هذه المرحلة، لكن هذه الحالة ترتبط باحتمال أكبر بإصابة صاحبها بفشل وظائف الكبد في مرحلة لاحقة من حياته.
وحول هذه النتائج، قال الدكتور ديفيد لودويج الذي قاد فريق البحث "إنه يعتقد أن ما بين ربع ونصف الأطفال البدينين في الولايات المتحدة يعانون من الإصابة بتشحُّم الكبد"، وأضاف "هذا مرض صامت لكنه خطير".

 

  • Currently 36/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 309 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

تحذير منظمة الدواء والغذاءfda  بشأن اللزقات المسكنة للآلام


الجمعة ، كانون الأول / ديسمبر 21 (أخبار الصحة اليومية) -- للمرة الثانية خلال عامين ، منظمة الغذاء والدواء تحذر من تقارير الوفاة ولآثار الجانبية الخطيرة المرتبطة بسوء استخدام fentanyl - لزقه الجلد - التي توصف لعلاج الألم المزمن. وظيفة اللزقة هو إيصال الدواء الى منطقة الالم بشكل سريع والذي يحتوي على مادة fentanyl المخدرة. فهي في المقام الأول توصف لمرضى السرطان لتسكين آلامهم ولهم القدرة على تحمل الآثار الجانبية
هناك عدد قليل من حالات الوفاة والآثار جانبية التي تهدد حياة من يستخدم هذا العقار و يمكن الوقاية منها ، ومن المؤسف أن هذه اللزقات توصف كمسكن للألم ما بعد الجراحة ، والآلام المتوسطة وحتى يتم وصفها لحالات الصداع وأيضا هناك حالات لمرضى لا يستعملون المنتج بشكل صحيح
ولا توجد إحصاءات دقيقة لحالات الوفاه والآثار الجانبية التي تهدد الحياة التي قد تسببها لصقات fentanyl ...
Fentanyl
اللزقات الجلدية هي فقط للاستخدام مع المرضى الذين اعتادوا المخدرات وهم اقل عرضة لآثاره الجانبية ، مثل صعوبة في التنفس ، "يمكن أن تكون جرعات كبيرة منه وعلى المدى الطويل تؤدي الى الوفاة بالأخص الأشخاص الذين لم يعتادوا على المواد الافيونيه من قبل
بيد أن التقارير الأخيرة التي تصف حالات الوفاة والآثار جانبية التي تهدد الحياة هي لحالات استخدام اللزقات في غير موضعها الصحيح ووصفت لتخفيف الالم ما بعد الجراحة ، للصداع ، ولآلام متوسطه
وفي بعض الحالات ،قام المرضى باستخدم العلاج بشكل غير صحيح -- بحيث قاموا باستخدام أكثر من لزقه وليس بحسب الوصفة الطبية ، او قاموا بتعريض اللزقات للحرارة المرتفعة. هذه الأمور قد تسبب ارتفاع fentanyl لمستويات خطيرة في الدم .
كما تم وصف اللزقات للمرضى الذين لا يستطيعون اخذ الحبوب المسكنة
العديد من المرضى يحصلون على وصفات للزفة من أطباء الرعاية الأولية - الذين قد يكونوا غير مدركين للمخاطر المرتبطة بها ،.
فيجب توعيه الأطباء ، والمراكز والهيئات الصحيه ووضع بنود لمصنعين اللزقات لتحديث المعلومات ووضع دليل الأدوية للمرضى ،
الرقعة او اللزقة هي من صناعة جونسون & جونسون وتباع بالاسم التجاري duragesic ومع ذلك ، هناك أربع شركات أخرى تصنعها تحت أسماء مختلفة.
معلومات مهمة عن ألرقعه- اللزقة لتسكين الألم للأطباء والمرضى
Fentanyl
هي لزفات افيونيه فقط للمرضى الذين يعانون من آلام حادة ومزمنة لم تنفع معها مسكنات الألم الأخرى و لا ينبغي ان تستخدم لعلاج الالم المفاجئ او الألم المتوسط او الآلم المنتظمه أو لتسكين الألم ما بعد الجراحة.
المرضى والأطباء بحاجة الى معرفة الآثار الجانبية للجرعات المفرطه : متاعب في التنفس او بطيء التنفس ؛ تباطوء نبضات القلب ؛ النعاس الشديد ؛ الإحساس ببرودة الأطراف ، رشح جلدي ؛ صعوبة المشي أو الكلام ؛ الشعور بالتعب والإرهاق أوالتشويش. إذا شعر المريض باي من هذه الأعراض ، ينبغي عليه مراجعة الطبيب فورا.
على المريض أن يعلم الطبيب عن جميع الأدوية التي يستخدمها لأن بعض الأدوية يمكن أن تتفاعل مع fentanyl ، مما قد يتسبب في ارتفاع fentanyl  لمستويات خطيرة في الدم والتي قد تهدد الحياة وتسبب مشاكل في التنفس.
الأطباء والقائمين على رعاية المرضى يجب عليهم أن يرشدوا المريض الى كيفية استخدام رقع او لزفات fontanel بشكل صحيح والأمور او الأدوية التي ينبغي تجنبها أثناء العلاج
الحرارة يمكن أن تزيد من فاعلية fentanyl في الدم ، مما قد يتسبب في تعريض الحياة للخطر ومشاكل في التنفس أوالموت. المرضى الذين يستخدمون هذه اللزقات الجلدية عليهم الا يتعرضون لأجهزة التدفئة بأنواعها كما ينبغي عليهم الا يستخدموا مطارات المياة الساخنة والبطانيات الكهربائيه ، وحمامات البخار ، او أخذ حمامات ساخنه والتعرض للشمس لفترات طويله او الحرارة بينما يستعملون هذه اللزقات. لا ينبغي للطبيب وصف هذه اللزقات اذا كانت درجة حرارة المريض مرتفعه او يعاني من الحمة .
"Fentanyl
قوي المفعول سريع في تسكين الالم . شأنه في ذلك شأن جميع المواد الافيونيه ، أخذ جرعات مفرطه قد يسبب للمريض ضيق بالتنفس.
ينصح باستخدامه بإشراف الرعاية الصحيه خصوصا بتواجد المريض بالمستشفى حيث تكون الملاحظه دقيقه ويتم وصفها حسب الوصفة الطبية ولكن استخدامه بالمنزل قد يكون خطيرا خصوصا اذا لم ينتبه المريض الى ارتفاع درجات الحرارة في حال استخدام اللزقة

باختصار شديد وترجمة وتصرف من
http://www.nlm.nih.gov/medlineplus/n...ory_59252.html

__________________

 

  • Currently 68/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 3325 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!-- <!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} @font-face {font-family:"Arabic Transparent"; panose-1:2 11 6 4 2 2 2 2 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-536855809 -1073711037 9 0 511 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} p {mso-margin-top-alt:auto; margin-right:0cm; mso-margin-bottom-alt:auto; margin-left:0cm; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:Tahoma; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

أيتها الفتيات الكعب العالي قد يؤدي إلى الجنون !...

بينما يرى كثيرون أن الكعب العالي الذي ترتديه بعض السيدات لأسباب مختلفة "يجنن" لجماله، حذر خبير سويدي من أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجنون بالفعل.
<!--<!--

وربط ذلك بين ارتداء الكعب العالي وارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا (الفصام العقلي) بين النساء!!. وقال الخبير يارل فلينز مارك في دراسة نشرتها دورية (هيوبوثيسيس) العلمية الطبية إن ارتداء الكعب العالي يصيب المرآة بتوتر شديد في قدمها ويجعلها لا تسير بطريقة صحية. وأن "هذا قد يؤدي إلى منع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب "الدوبامين" المهم جدا لسلامة العقل".
وقال فلينز مارك إن نظريته تفسر سبب ارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا بين النساء في الدول الغربية التي يكثر فيها ارتداء النساء للكعب العاليوأضاف أن الأحذية ذات الكعب العالي بدأ استخدامها قبل ألف عام وأدت إلى ظهور أول حالات الإصابة بالشيزوفرينيا!. ويعد هذا التحذير صدمة للأنيقات اللواتي يعتبرن الكعب العالي شرطا لأناقتهن اليومية خاصة في أماكن العملولا تعتبر هذه الدراسة هي الأولى من نوعها فقد سبق وحذر باحثون غربيون من أن الأحذية ذات الكعب العالي تسبب آلام الأقدام وتشوهاتها وتغيرات في القامة ووضع الظهر والتهاب المفاصل في الركبة واختلال التوازن عند المشي أو الوقوفلكنها المرة الأولى التي يتم فيها الربط بين الأحذية ذات الكعب العالي والسلامة العقلية
وترتبط الكعوب العالية في بريطانيا على الأخص بذكرى طريفة، حينما قام بيت أزياء (مانولو بلانيك) الإنجليزي بسحب أحذية نسائية عالية الكعب أطلق عليها اسم (الكعوب القاتلة) من الأسواق لخطورتها. وكانت هذه الأحذية مصممة بكعب من التيتانيوم الفائق الصلابة طوله 8.75 سنتيمترات وسمكه لا يزيد على انبوب أقلام الحبر الجاف. وقالت الصحف البريطانية وقتها أن المصمم قرر سحب هذا النوع من الأحذية خشية أن يتحول إلى سلاح قاتل أو أن يسبب إصابات بالغة إذا وطأت صاحبته خطأ على قدم شخص ما !! ، وقال متحدث باسم المصمم وقتها أن "الحذاء سهل في المشي وثابت لكنه يمكن أن يقطع السجاد، وإذا وطأت صاحبته قدم احد سيخترقه على الفور"، كما خشي المصمم من أن ترصده أجهزة الكشف على أمتعة المسافرين في المطارات على انه سلاح!!!              
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

لو شربت ماء نار بالخطأ ، ماذا تفعل؟!                                                                                                                                 موقـف صعـب
اشترت زوجة ماء نار لأغراض تنظيف الأركان بأرضية الحمام نظراً لتأثيره الرائع والسريع في إعادة البريق للسيراميك ولكنها وضعته
في زجاجة ماء بالمطبخ بدون إعلام زوجها بمكونات الزجاجة؛ فما كان من الزوج  عندما شعر بالعطش إلا أن أمسك بالزجاجة وشرب منها،
وعندما شعر بطعمه الكاوي ألقى بماء النار من فمه على الأرض ورأى كيف كان هذا الماء يغلى على الأرضية، فطلب الزوج من زوجته
الإسراع بإحضار اللبن من الثلاجة وشرب أكثر من نصف كيلو من اللبن ثم توجه إلى معهد السموم.
هناك طلب الدكتور من الممرضة الإسراع بإحضار اللبن له وعندما أعلمه الزوج بأنه قد فعل بالفعل، أمتدح الدكتور هذا التصرف وتعجب
كيف أنه تصرف هكذا حيث أن أغلب الذين يتوجهون لمعهد السموم في حالات شبيهة لم يكونوا يعلمون هذه المعلومة؛ وأعلمه بتأثير اللبن
حيث يقوم بعمل بطانة سريعة تخفف من آثار هذه المادة الكاوية، وأعلمه أيضاً أن اللبن يجب أن يتعاطاه المصاب فوراً في حالة شرب أي
مادة كاوية كالبوتاس.
كما أضاف الدكتور له بمعلومة أخرى أن أي مادة بترولية كالجاز أو البنزين أو السولار عندما يُشرب بالخطأ يجب عدم شرب أي شئ
لتخفيف أو مواجهة تأثيره، أو محاولة إخراج هذه المادة البترولية وكذلك الكاوية بمحاولة التقيؤ لأن هذا يتسبب في صعود هذه المواد
للمرئ ويقوم بإعادة توزيع جديد للمادة في الأمعاء مرة أخرى ؛ بل يجب التوجه فوراً لمعهد السموم وليس أي مستشفى عادى .
نرجو تعميم هذا الموضوع حتى يستفيد الكل من حيث كيفية مواجهة هذه المواقف

  • Currently 40/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
14 تصويتات / 238 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

النسكافيه وأضراره !! :::&**

النسكافيه وما أدراك ما النسكافيه !!!!

تلك القهوة الغريبة الانتشار..... العجيبة الأطوار ....... .التي ما لبثت أن تغلغلت في البيوت ................ أحبها وتعلق بها الكبار والصغار......................ولا تراهم يمضون يوماً دون الاستمتاع بشرب كوب على الأقل من النسكافية خلال النهار.
أهي سحرية ؟ أم ماذا ؟
ربما تكون كذلك فقد سحرت الكثير والكثير ..................................فما السبب برأيكم يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟
سأكتب لكم أخوتي وأخواتي الأفاضل بعض ما جمعته لكم من أضرار النسكافية
وهذا نقلاً عن أفواه مجربيها ...............
هذا أحدهم يقول .:
.
أشعر أنني أصبحت مدمناً عليها ................ ففي اليوم الذي أتأخر فيه عن شربها أشعر بشيء ينقصني وكأن راحتي تكمن في هذا الكوب العجيب فأسارع لشربه ولا يمر عليّ يوماً بدونه .!!!!!!
وهذه أخرى تقول :
كان يطلب مني زوجي كل يوم كوبا من النسكافية الذي لا يستطيع الإستغناء عنه وكأنه صار فرضا ................. فكنت أشعر دائما بتوتره العجيب بعد شربه ولمدة لا تقل عن ثلاث ساعات تقريبا ، وعندما تأكدت من أن السبب هو النسكافيه، عن طريق متابعة تصرفاته خلال اليوم بشكل عام وبعد النسكافيه بشكل خاص ........ حاولت اقناعة بالتخلي عن هذه القهوة واستبدالها بأنواع أخرى                        ............ وبالفعل لاحظت أنه لم يعد يمر بمرحلة التوتر والعصبية التي كان يمر فيها بعد شربه للنسكافية .
وها هي أخرى تقول :
كل يوم جمعه تحديدا يلازم زوجي صداع عجيب لم يعرف سببه وبقي يعاني منه فترة طويلة ،إلى أن ذهب إلى عدة أطباء ................. وأخيرا توصل إلى السبب , لقد تعود يومياً شرب كوب من النسكافية صباحا في عمله ،وبالطبع يوم الجمعة لا يوجد عمل وبالتالي لا نسكافيه وبالتالي صداع عجيب ..........
وهناك أخت تقول :
كنت من شاربي النسكافيه كوب أو كوبين يومياً،وبعده مدة سنه تقريبا بدأ يلازمني صداع عجيب عرفت لاحقا انه بسبب هذه القهوة وللآن ومع الصداع إلا أني لم استطع الاستغناء عنها.
إذا فالنسكافيه إذا شربته فستدمن عليه   وإذا أدمنت عليه فسيلازمك الصداع إن استغنيت عنه يوما ما .  وإن لم تتركه فمع الزمن ربما يلازمك صداع دائم
أضف إلى ذلك التوتر والعصبية التي تلازمك إن شربته أو أضررت إلى تركه لعدم توفره .
عدا عن ذلك كله فهو صناعة أجنبية فلماذا لا نستبدله بأي نوع من أنواع القهوة المصنوعة في دولنا العربية .                                     تذكر دوما الوقاية خير من العلاج.
خصوصية البن :
بالحقيقة ما يميز البن هو احتوائه على الكافين المنبه
ما هي المنبهات وما علاقتها بالنفسية وما أنواعها وماذا عن الكافين :
المنبهات هي مركبات تعمل على تنبيه الجهاز العصبي فتزيد من يقظته ولها تأثير عكسي مع النعاس واهم فصيلتين من المنبهات هي الامفيتامينات والكافينالمفيتامين أول علاج للإكتئاب
اعتبر المفيتامين أول علاج دوائي للإكتئاب حيث يقوم بالتنبيه والتنشيط وشعور وهمي بالطاقة والنشوة ولكن ما أن يستخدم حتى تزاد جرعته ويدمن عليها وبالتالي ضعف مفعولة لذلك يعتبر دواء فاشل استغني عنه ومنع من الاستخدام.
أما الكافين فيعتبر من المنبهات الغير ممنوعة نظرا لعدم قوته وتأثيره السلبي على الإنسان فهو منبه بسيط محترم ولكن له أيضا أضراره
علاقة الكافين بالاكتئاب والأمراض النفسية خصوصا القلق :
لا ينصح فيه أبدا حيث انه يزيد الطين بله يساعد في رفع حالة الاكتئاب وحدث ولا حرج مع القلق
ويظن البعض انه يساعد في التركيز عند المذاكرة وربما لخاصيته المنشطة وإزالة النعاس ولكن لم يثبت علميا ذلك .

أضراره :
يؤثر على الكثير من الناس رغم انتشاره الواسع إلا أن فوائده قليلة إذا قورنت بأضراره فهو يرفع نبضات القلب ويسبب الأرق ويحرق الحديد وووو الكثير من السلبيات .

عادة النسكافيه وإدمانه :
هناك من الأشخاص من يعتبره مشروب المزاج فما أن يستيقظ من النوم حتى يهم بشرب كوب أو كوبين ظنا منه انه يعدل مزاجه ويتمادى المدمن عليه حيث يشربه بكميات كبيرة وأحيانا بدون سكر لكثر عشقه لطعمه وبالطبع هذا شئ جيد حيث يكتفي الشخص بأضرار الكافين بدون أن يأخذ أضرار السكر أيضا هذا.
 

  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
19 تصويتات / 708 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 90.0pt 72.0pt 90.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

المصابيح الموفرة للطاقة واضرارهااا    ...

يعتبر كثيرون أن مصابيح الإضاءة المنزلية المقتصدة للطاقة أو المتوهجة فعالة وصديقة للبيئة، لكن باحثين يحذرون من الضرر الذي يمكن أن تحدثه على البيئة بسبب المواد السامة التي تدخل في تركيبتها مثل الزئبق.
وحذر علماء من أن رمي هذه المصابيح بعد انتهاء مفعولها يمكن أن يشكل ضرراً كبيراً على التربة والمياه والحيوانات البرية والبحرية وأشكال الحياة البرية الأخرى، داعين ربات المنازل إلى عدم وضعها في أكياس القمامة كباقي المصابيح العادية.

<!--<!--

وقال نائب رئيس قسم مراقبة المواد السامة في كاليفورنيا إن هذه المصابيح المتوهجة فعالة ، ولكن بعد استهلاكها تصبح "قنابل سامة موقوتة"، مؤكدا على ضرورة جمعها وإعادة رسكلتها.

وأضاف المتحدث باسم وكالة حماية البيئة أنه على الرغم من أن هذه المصابيح توفر الطاقة واقتصادية لكنها تحتوي على كمية صغيرة من الزئبق، ولهذا السبب يجب توخى الحذر عند التخلص منها.

ويقدر باحثون أن كل مصباح متوهج يحتوى على 5 ميليغرامات من الزئبق ، كما ينصحون بوضع المصابيح المستعملة في أكياس سميكة من البلاستيك لمنع تسرب الزئبق منها عند الاستغناء

 

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 235 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

 

 

انتبهوا واستفيدوا الشيشة اشد خطرا من السجائر                                                                                                                

تشير التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية إلى أن كمية النيكوتين التي تنجم عن تدخين الشيشة في جلسة واحدة تعادل تدخين أكثر من علبة سجائر كاملة.
يدخن كثير من المصريين الشيشة (النرجيلة) ظنا منهم أن مرور الدخان عبر الماء ينقي النيكوتين من بعض السموم التي يحتويها. وأوضح الدكتور حسين الجزائري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن الأمر ليس كذلك حسب رويترز.                                                       وقال الجزائري في مؤتمر صحافي أعلن فيه نشر أول تقرير عن مخاطر تدخين الشيشة الشائعة في أنحاء مصر "هناك اعتقاد خاطئ سائد منذ عشرات السنين بأن الشيشة أقل ضررا وإدمانا من السجائر". وأضاف الجزائري أن تدخين الشيشة به كل مسببات السرطان الناجمة عن تدخين السجائر ويزيد على ذلك إضافة مزيد من أحادي أكسيد الكربون ومجموعة منفصلة من مسببات السرطان الناجمة عن استخدام فحم محترق للمحافظة على تدفق النيكوتين مقترنا باحتمال الإصابة بمرض السل أو الالتهاب الكبدي الوبائي نتيجة تعاقب الأفواه على فوهة خرطوم الشيشة. وقالت الدراسة "المدخن المنتظم للشيشة .. يدخن في جلستين إلى ثلاث جلسات يوميا. وهذا يعني كمية من النيكوتين تعادل أكثر مما تحتويه علبة سجائر في كل جلسة بالنسبة لمعظم مدخني الشيشة". وأضافت الدراسة أن العثمانيين أدخلوا الشيشة إلى المنطقة في القرن السابع عشر. ومع أن إنتاج السجائر أبعد الشيشة عن الساحة إلى المناطق النائية بشكل أساسي فإنها عادت للظهور بقوة بين المصريين في العقود الأخيرة. وتدخن النساء على وجه الخصوص الشيشة على سبيل مسايرة ما هو مستحدث ولأنهن يعتقدن أنها أقل ضرراً من السجائر لكن انتشار التدخين عموما زاد وتسبب في رفع معدل الوفيات المرتبطة بالتبغ . وقال مصطفى كمال من المركز المصري لأبحاث مكافحة التدخين أن مصر تشهد سنويا 34 ألف حالة وفاة مرتبطة بالتبغ وثلثها نتيجة لتدخين الشيشة.                                                                                              ومن الصعب التكهن بالأثر الذي قد يحدثه تقرير منظمة الصحة العالمية على المصريين الذين يحصلون على جرعتهم اليومية من النيكوتين من نراجيل تبقبق في مقاهي القاهرة الكثيرة التي تقدم لروادها الشيشة بنكهات متعددة . وأمام مقهى صغير في وسط القاهرة الصاخب جلس أحمد ومحمد وكلاهما عمره 28 عاما يدخنان الشيشة ويشربان الشاي بينما يتوهج الفحم القابع على قمة النرجيلة.                                              وأقر الاثنان بقلقهما من الآثار الصحية للتدخين وقالا أنهما يفكران في الإقلاع عن التدخين. وقال احمد انه يرغب في الإقلاع لكن ضغوط العمل وعدم وجود وقت كاف لممارسة الرياضة يجعله يعود إلى الشيشة التي يراها علاجا لضغوطه. لكن محمد يقول أن الحياة صعبة لدرجة تجعله ببساطة لا يهتم كثيرا بالآثار الصحية لتدخين الشيشة والسجائر.                                                                                                  ويمثل ضغط الأصدقاء أحد أسباب استمرار محمد في التدخين . وقال "لم أكن أدخن. لكن وجودك مع أصحابك وهم يدخنون وأنت عندك مشكلات ومحبط وهم يعرضون عليك سيجارة. "بدأت أسعل كثيراً أثناء الليل"

 

 

  • Currently 70/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 305 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

<!--<!--احذري .. الشامبو يدمر خلايا الذاكرة بالمخ
واشنطن - الشامبو هو المنظف الأول الذي تعتمد عليه الفتيات للحصول على شعر نظيف ولامع - على حد قول دعاية هذه المنتجات - ولكن ومن الواضح أن هذه المقولة ستختلف بعد أن أكدت أحدث البحوث العلمية احتواء الشامبو على مركبات تعمل على تدمير خلايا الذاكرة بالمخ.
وكانت البحوث التي أجراها الباحثون بجامعة كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة على فئران التجارب أظهرت وجود تأثير سلبي لمركب "دياثانولامين" الذي يحتويه الشامبو على وظائف خلايا الذاكرة بالمخ في الوقت الذي يؤثر فيه على نمو هذه الخلايا على أجنة الفئران.
وأوضح الباحثون أن هذا المركب يعمل على وقف قدرة المخ على امتصاص مادة "كولاين" التي تلعب دوراً مهماً في قدرة وآلية عمل خلايا الذاكرة في المخ.
من ناحية أخرى، يرى فريق من العلماء أنه لا توجد حاجة إلى القلق فيما يتعلق بما توصل إليه البحوث إذ إنه تمت الاستعانة بكميات كبيرة من مركب "دياثانولامين" على فئران التجارب تفوق أضعاف ما يحتويه الشامبو الذي يستخدمه الإنسان

                                            . هام....تجنبوا استخدام هذه المنتجات
هذا التحذير كتبه السكرتير التنفيذي في النظام الصحي بولاية بنسلفانيا وهو كالتالي ..................:
افحص المكونات المكتوبة على قارورة الشامبو الذي تستخدمه وتأكد من عدم وجود مادة تدعي سلفات لوريث الصوديوم
Sodium Laureth Sulfate أو قد تكتب اختصارا بالحروف الإنجليزية sls
حيث أتضح أن هذه المادة تدخل في تركيب أغلب أنواع الشامبو لأنها تنتج قدرا كبيرا من الرغوة إضافة إلى قلة تكلفتها ورخص ثمنها. لكن من الحقائق المذهلة عنها أنها تستخدم في شطف الجراجات والأرضيات، وهي مادة قوية المفعول!
كما اثبت بعض العلماء في الولايات المتحدة أنها يمكن أن تسبب مرض السرطان على المدى الطويل
لقد عدت لمنزلي وتفحصت الشامبو الموجود وهو من نوع فيدال سلسون ووجدته لا يحتوي علي هذه المادة ولكن هناك أنواع أخرى مثل
Vo5, Palmolive, Paul Mitchell, l'Oreal, Body Shop 
وكانت المادة الأولى في قائمة المكونات (وهي عادة المادة الرئيسية والأكثر كمية في العقار)
في شامبو عصارة أعشاب كلير و  هي سلفات لوريث الصوديوم. لذلك اتصلت بإحدى الشركات وأخبرتهم أن منتجهم يحتوى على مادة تتسبب في الإصابة بالسرطان، فردوا بـ... نعم، نعلم ذلك ولكن لا نستطيع أن نفعل شيئا لأننا نحتاج تلك المادة لإنتاج الرغوة-
وبالمناسبة فان معجون كولوجيت لتنظيف الأسنان يحتوي على نفس المادة لإنتاج الرغوة- ثم وعدوا أن يرسلوا لي بعض المعلومات . لقد أثبتت نتائج البحث العلمي في الثمانينات الميلادية أن نسبة الإصابة بالسرطان كانت واحد في كل ثمانية آلاف شخص، أما في التسعينات فصارت النسبة واحد إلى ثلاثة، وهي نسبة خطيرة جدا.
لذا أرجو أن تأخذوا هذا الأمر بجدية و أرجو إرسال هذه النشرة لمعارفكم، وكلي أمل في أن نتوقف عن تعاطي السرطان بأنفسنا إن هذا لأمر خطير، لذلك يتوجب عليك بعد قراءه هذه النشرة إرسالها لأكبر عدد ممكن من الناس إن هذا ليس من نوع الرسائل المسلسلة بل انه أمر هام يتعلق بأمر أسرتك وصحتك ومن يقرأ هذا الخبر يعتبر مؤتمن لتوصيله لجميع من يحب وصلني عبر البريد الالكتروني...وأحببت أن أفيدكم بهذا الأمر...

                                                     صبغة الشعر قد تكون خطرة

الأغلبية العظمى من النساء يقبلن على صبغات الشعر بشراهة ، دون النظر إلى أضرار هذه الصبغات ، حيث الذي يهمهم                                                                                                      هو الشكل الجمالي فقط.
   وتذكر البرفيسورة "مارتين فيغان" أن بعض ماركات صبغات الشعر تسببت بحدوث وفيات في أوروبا ونقل العديد من السيدات                                                                                           الفرنسيات إلى المستشفيات في حالة خطرة للغاية.                                                                                                              فبعض مساحيق صبغات الشعر تحتوي على جزيئات،   تسمى بارافينيلين-ديامين
paraph mil ne diamine، تلعب دورا مهما في تلوين الشعر الأبيض، ولكنها تتسبب بحساسية      قوية لدى البعض.
وتنصح البروفيسورة السيدات الراغبات بصبغ شعرهن بالتأكد من أن صبغة الشعر لا تحتوي على هذه الجزئيات أو الإقلاع كليا                                                                                              عن الصبغة وذلك كما جاء في صحيفة"القبس".

 

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 528 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 37.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:35.45pt; mso-footer-margin:35.45pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

السم الأبيض الثلاثي

  الملح                                                            السكر المكرر                                             الدقيق الزيرو

 

اولا- الملح

وهو سم حديث تم ابتكارة من عدة قرون وقبلة كانت الأجيال السابقة لا تعلم شيئا عن الملح  ؛ وبالتالي كان طعامهم بلا ملح  ، والملح يمتص الماء من الجو وهذا ما يفعلة بالجسم حيث يعمل الملح على امتصاص الماء وتخزينة بالجسم أسفل الجلد فيرتفع ضغط الدم وتحدث الجلطة والشلل بهدوء وصمت ، وهذا ما حدث لصديق عزيز كان يحب الملح زائدا في طعامة ولم يشكو من مرض وفجأة وبلا مقدمات أصيب بجلطة بالمخ سببت لة شلل نصفى ومن يومها وبعدها قلت وداعا  باى باى للملح وكانت الصعوبة في أن أتخلص من عادة لازمتني عمري كلة .

  لكن وجدت الحل بسيط في التوابل والمشروبات الشعبية وأصبحت أتفنن في إضافة الزنجبيل والزعتر والكركم والكمون والثوم للحصول وغيرة على طعم الحرافة وأضيف قليل من الفلفل الأبيض والشطة للحصول على طعم الشط شطة وأضيف الليمون والكمون للحصول على طعم المزازة وأضيف الكركم والقرنفل والروزمارى وجوز الطيب وغيرة لتحسين الطعم واللون ؛ وكانت عادة أن اسأل ضيوفي على الطعام ، هل الملح مضبوط !  فتكون الإجابة دوما  الملح مضبوط  فابتسم قائلا  الأكل مفيش فية ملح  واشرح لهم وسط دهشتهم أنى شغلتهم عن طعم الملح بطعم ولون جديد أحلى من الملح وأفيد للصحة واضرب لهم مثلا بالزنجبيل الذي يعمل على طرد الماء الزائد من الجسم علاوة على تحليلة  للأورام ويقوى جنسيا ويقوى المعدة والكبد وينشط الغدة النخامية  واذكر لهم أن الزنجبيل احد مشروبات الجنة وان الزنجبيل يعطى اوامرة إلى مئات المليارات من نواة الذرات بالجسم أن تعطى الأوامر للشوارد الحرة اى الالكترونات أن تدور في مساراتها الصحيحة ويسحب الزنجبيل ذاتة ليترك الجسم يصلح ذاتة بذاتة ؛ والثوم يطرد الدهون من الشرايين ؛ والليمون يحرق الدهون ويقتل الميكروبات وأهدى ضيوفي خلطة من هذة التوليفة مدون عليها  { بديل الملح }

 

ثانيا  - السكر المكرر

السكر نوعان الغامق الغير مكرر والأبيض المكرر  فالسكر الغامق يكون بلون عصير القصب المستخرج منة وضررة قليل على الإنسان لكن السكرالابيض تم تكريرة بمواد كيمائية لها تأثيرات خطيرة على جسم الإنسان أدناها انيما وهشاشة العضام وسوء الهضم والبول السكري والتهاب القولون ؛ ومن المؤكد أن الاستغناء عن التحلية بالسكر المكرر الأبيض أفضل من الإقلال منة خاصة أنة غير متوفر بالأسواق سكر غامق ، ومن الغريب اننى سألت احد مديري شركة السكر الحكومية عن  لماذا لا يباع للمستهلك السكر الغير مكرر فكان ردة أن سعرة ارخص وأنة توجد صناعة التكرير بها ألاف العاملين وان بيع السكر بلا تكرير سيشرد العاملين بالتكرير .

واندهشت  تشريد صحة شعب أم تشريد ألف عامل أو أكثر وهل مكاسب صناعة التكرير أهم من صحة شعب وأين الحكومة لتحسب تكلفة علاج مرضى السكر المكرر ثم   لماذا يقبل مواطن الدول المتقدمة على تناول السكر الغامق الغير مكرر ويقبل مواطن الدول المتخلفة على تناول السكر الأبيض المكرر بالسموم  .                                                                                                                                                                                       إلى أن نتقدم ونتحضر ونرى السكر الغامق الغير مكرر بالاسوق مثل أيام زمان فلابد أن نحذو حذو الصين الذي لا يتناول مواطنيها السكر بتاتا والبديل الصحي هو استبدال التحلية بالسكر المكرر بالتحلية  من الطبيعة بعسل النحل أو سكر النبات أو العسل الأسمر فمثلا عسل النحل يقوى الأجهزة المناعية ويزيل الالتهابات ويطهر الجهاز البولي والهضمي والتنفسي وكثير من الفوائد ويكفى عسل النحل أنة غذاء مهضوم يصل إلى الدم من وقت تناولة خلال ربع ساعة فقط  ، وبالتالي لا يسبب اى ضرر على البنكرياس بل يفيدة إذا تم تناولة باعتدال لذا مطلوب لمن يشكو من اى مرض أن يحلى جميع مشروباتة بعسل النحل أو سكر النبات ونفس الشيء للصحيح حتى يحافظ على صحتة فعسل النحل يعرف في كتب الطب الاسلامى القديم أنة الحافظ الأمين وأنة حلو مع الاحلية ودواء مع الأدوية وغذاء مع الاغذ ية ؛ ومن لا يقدر ماديا على تحلية مشروباتة بعسل النحل فليحليها بالسكرالابيض مع العسل الأسمر .
"السكّر" قيد المحاكمة بتهم التسبّب بالسكّري والسمنة ... وأمراض القلب
http://zeinamagazine.com/184/images/spacer.gif لم تحظَ يوماً أي مادة غذائيّة أخرى بالجدل الذي يدور في أوساط علماء التغذية والصحّة حول السكّر . تلك المادة البيضاء التي تجعل حياتنا وطعامنا أحلى . وإذا كانت معظم الانتقادات الموجّهة إلى السكّر تتمحور حول تأثيره في زيادة الوزن ، فإنّ الأبحاث الحديثة التي خرجت بنظريّة جديدة مفادها أنّ الامتناع عن تناول الدهون المشبّعة كافٍ لإبعاد شبح الأمراض القلبية ، لن يأتي بالنتائج المرجوة إلا إذا ترافق مع الابتعاد عن السكّر الذي ذهب بعض الباحثين إلى تسميته بـ "الدهن الجديد".
والسكّر المعروف بالنسبة إلينا هو ما يطلق عليه علمياً أسم الـ "سكّروز". وهو تركيب كيميائي من الغلوكوز والفركتوز (سكّر الفاكهة) . وأهم مميّزات السكّر هي قدرته المدهشة على جعل المأكولات ألذّ مذاقاً ، كما أنه مصدر سريع للطاقة بالإضافة إلى كونه مادة حافظة. ويتواجد السكّر في معظم المأكولات الجاهزة والمعلبات التي لا نتوقع وجوده فيها.
وإذا كان الغلوكوز مادة حيوية لتزويد الجسم بالطاقة ، فإنّ السكّر ليس المصدر الوحيد له ، ذلك أن عملية الهضم تحوّل معظم الكربوهيدرات إلى غلوكوز وتطلقه عبر الدم إلى الخلايا .
وكل ملعقة شاي من السكّر المكرّر تحتوي 16 سعرا حراريا ، كما أنه يفتقر إلى المغذيّات الصغرى التي نحتاجها لصحة سليمة وبهذا السبب يعتبر مضاداً للتغذية لتأثيره في تجريد الجسم من الفيتامينات والمعادن التي يخزّنها . ذلك أنّ المواد الغذائيّة الطبيعيّة تحتوي عناصر تسهّل للجسم عملية هضمها ، وهذه العناصر تتمّ إزالتها في عمليات التكرير . وعندما يحاول الجسم هضم المواد الغذائية هذه يضطر إلى استهلاك مخزونه من الفيتامينات والمعادن للمساهمة في هضمها ، مما يؤدي على المدى الطويل إلى نقص في الفيتامينات والمعادن الحيويّة.
ولائحة الاتهام الموجّهة إلى السكّر خطيرة جداً ، ذلك أنّه المشتبه به رقم واحد في بعض المشاكل الصحيّة المزمنة مثل داء السكّري والسمنة المفرطة ومرض القلب والإضطرابات السلوكيّة ، كما أنه متّهم بكبح الجهاز المناعي . وهذه الاتهامات إن صحّت من شأنها أن تجعل عمليّة محاكمة السكّر وإدانته مسألة وقت لا أكثر.
ويعزو الباحثون انتقادهم للسكّر إلى أن ارتفاع مستواه في الدم يؤدي إلى زيادة في إفراز البنكرياس للأنسولين ( الهرمون الذي يستخدم في تحوّل الطعام إلى غذاء للخلايا ) ، لكن الأنسولين يحفّز أيضاً على خزن الشحم في البطن وتعزيز الدهنيات في الدم (التريجليسيريد).                                           والأنسولين هو هرمون ينظّم مستوى السكّر في الدم ، وآيا كان نوع الغذاء الذي نتناوله يرتفع مستوى السكّر في الدم خلال نصف ساعة بعد تحوّل السكّريات والنشويات (الكاربوهيدرات) إلى غلوكوز، فيعمل الأنسولين على تسهيل نقله إلى الخلايا فينخفض مستوى السكّر .
والكمية التي يحتاجها الجسم لا تزيد عن سبع ملاعق يومياً للمرآة وتسع ملاعق للرجل، لكنّنا نستهلك نحو 155,5 غراماً منه يومياً أي نحو 45 كيلوغراماً سنويّاً وهو رقم من شأنه أن يصيبنا بالدهشة ، كما أنه يصيب الجسم بأكثر من علّة على المدى الطويل كما يقول معظم خبراء التغذية .
ويؤكّد الباحثون أنّ السكّر الذي لا يحرقه الجسم يخزن في الخلايا على شكل دهنيات تزيد من الوزن وترفع مستوى التريجليسيريد.
ويذهب بعض هؤلاء إلى اتهام سكّر الفواكه الفركتوز باتهامات مشابهة لتلك الموجهة إلى السكّر العادي ، لكن هذا الرأي لا يحظى بإجماع الباحثين الذين يفرّقون بين النوعين.
وقد زوّد باحثون فئران مختبر بالفركتوز بمستويات شبيهة بالتي يتناولها البشر، لكن هذه الفئران لم تتأثر لجهة زيادة دهنيات الدم ، فيما أظهرت دراسة أخرى أجراها باحثون في جامعة تورنتو في كندا ارتفاعا في مستوى الدهنيات لدى «هامسترز« لديها قابلية لخزن الدهون كالبشر بعد أسابيع من تزويدها بالفركتوز كما تبيّن وجود أجسام مضادة للأنسولين .
وينصح الخبراء بتقليل كميات السكّر التي نتناولها إلى أقصى حد ممكن . ويؤكّدون ضرورة العمل على حرق الطاقة المخزّنة في الخلايا عبر نشاط رياضي يحرّك أكبر قدر ممكن من العضلات.
وأظهرت دراسة أعدتها جامعة "لوتنبرغ" أنّ التمرين اليومي قد يمنع الزيادة الدراماتيكية في دهنيات الدم الناجمة عن نظام غذائي مشبّع بالسكّريّات.
أما فكتور زاميت رئيس قسم الكيمياء الحيويّة في مركز الأبحاث في مؤسسة هانا في اسكتلندا فيدعو إلى تحريك عضلات جسمنا كبداية. ويوصي بترك فترة تمتد من أربع إلى خمس ساعات بين الوجبات مفضلاً اعتماد نظام الوجبتين مع وقف الـ "سناك" نهائياً.
وفي دراسة حديثة نشرت العام الماضي عن تأثير الفركتوز على البشر قدّم اختصاصي التغذية في جامعة مينيسوتا الأمير كية جون بانتل وفريق عمله 17% بالمئة من الطاقة اليومية لـ 24 متطوعاً على شكل سكّريات، فثبت أنّ للرجال حساسية أكبر حيال الفركتوز منها لدى النساء، كما لوحظ لدى الجميع زيادة في نسبة الدهنيات مقارنة مع الذين تناولوا حمية غذائية من الغلوكوز (كانت أعلى لدى الرجال بنسبة 47 في المئة).
ويقول المدافعون عن السكّر أنه مظلوم كون معظم المأكولات التي تحتوي السكّر تكون متخمة بالدهنيّات كالشوكولا والبوظة والحلويات ما يجعل الفعل المؤذي من عمل الدهنيات في حين "تلصق" التهمة بالسكّر .
ويؤكّد هؤلاء أنّ السكّر مادة طبيعيّة وتناوله من وقت لآخر لن يؤثر بشكل سلبي على عمل الجسم .
لكن حتى المدافعين عن السكّر لم يذهبوا إلى حدّ أدعاء وجود فوائد صحيّة له مكتفين بتأكيد عدم تأثيره سلباً على صحّة الإنسان إذا تمّ تناوله بشكل معتدل.
الفاكهة أقلّ ضرراً
ينصح خبراء التغذية بتناول الفاكهة لدى الإحساس بالحاجة إلى تناول السكّر.
ويقول هؤلاء إنّ الفركتوز الموجود في الفاكهة والخضار هو بكمية قليلة جداً ويأتي مركّباً مع ألياف غذائيّة ومركبات صحيّة أخرى.

ماذا يفعل السكّر في الجسم؟
1 - الوجبات الغنيّة بالسكّريات والكاربوهيدرات تطلق كمية كبيرة من الجلوكوز في مجرى الدم .
2 - يتحفّز البنكرياس فيطلق الأنسولين لفترة طويلة غير صحيّة .                                                                                         3 - عندما يتواجد الأنسولين بكمية كبيرة ولوقت طويل يؤثر في عمل الكبد.
4 - يطلق الكبد عندها الـ "تريجليسيريد" في مجرى الدم.                      5 - تتشبّع أنسجة الجسم بالأنسولين.
6 - تتحوّل الدهون إلى كوليستيرول سيء .                                       7 - يرفع الكوليستيرول الضار مخاطر تطوّر أمراض القلب.
8 - الخلايا المشبّعة بالدهون تمدّ الجسم بدهون أسيديّة تقتل الأنسولين وتؤثر في عمل البنكرياس.
9 - تنخفض مستويات الأنسولين التي يفرزها البنكرياس ما يركّز الغلوكوز في الدم .
10 - عدم تغيير النظام الغذائي يؤدي في النهاية إلى تعطيل عمل البنكرياس أو الحدّ منه بشكل دائم، ما يجبرنا على تناول جرعات من الأنسولين للبقاء على قيد الحياة.                                                                                          المصدر مجلة زينة

 

ثالثا – الدقيق الزيرو

هذا الدقيق الزيرو قد تم نخلة اى غربلتة ونزع نخالتة منة والمقصود بالزيرو ؛ ا ن الدقيق ليس بة اى نسبة من الردة ويقال لة نسبة استخلاص76 في المائة اى تم نزع جميع الردة التي بالبذرة بعد طحنها وهذا الدقيق تناولة في صور تصنيعة المختلفة من خبز فينو وحلويات وجاتوة وكيك ومخبوزات يسبب قائمة طويلة من الأمراض منها سوء الهضم والإمساك والتهاب القولون والبواسير والسمنة المفرطة  الخ  لذا مطلوب من المريض الامتناع نهائيا عن تناول مصنعات الدقيق الزيرو  الممرض فعلا وكذلك لا يتناولة الصحيح حتى يحافظ على صحتة                                                                                                                                                واصل كلمة دقيق أن الحبة سواء أكانت قمح أو اذرة أو شعير أو حلبة أنها تطحن جيدا وتخبز كما هي دون نزع نخالتها لحاجة الجسم الشديدة للنخالة لتقوية الهضم ومنع حدوث الإمساك والمحافظة على القولون والكبد والبنكرياس وبقية أعضاء الجسد ومن المفترض أن يكون الخبز المصري الحالي غير منزوع الردة من دقيقة لكن المؤسف أنة يستورد منزوع منة14 في المائة ردة اى أنة بنسبة استخلاص 86 في المائة وبالتالي ساءت وتدهورت صحة المصري بعد تناولة خبز بلدى قليل الردة مثل أيام زمان  لكن ماذا نقول ؟  شيء أحسن من لا شيء

والاسواء أن الخبز البلدي زمان كان يضاف على سطحة حبة البركة ومن بعد إزالتها من علية بقرار حكومي ناصري عشوائي زالت البركة من صحة المصري وزالت البركة من كل شيء وحتى الخبز الريفي من بتاو وشمسى  والذي كان خليط من أنواع عديدة من البذور مثل الحلبة والاذرة والقمح كادت أن تختفي من الريف وأفضل خبز على الإطلاق خبز الشعير وهذا هو خبز البدوى حيث ينمو الشعير على ماء المطر بالصحراء وهذا الخبز اى الشعير يعمل على حرق الدهون بالجسم بعكس خبز القمح الذي يعمل على زيادة السمنة بالجسم لذا نجد البدوى رشيق القوام رغم تناولة للدهون والسكريات بكثرة المتمثلة في اللحم والتمر .                                                                                                                                                                 و تحكى السيدة /عائشة رضي الله عنها وأرضاها أن إحدى الصحابيات أهدت محمد سيد البشرية صلى الله علية وسلم  خبز من الشعير لكن لونة  وشكلة غريب فسألها صلى اللة علية وسلم ماذا فعلت في الخبز فقالت نزعت عنة نخالتة فقال لها ردى إلية نخالتة وردية إلينا فنزع القشور يوصل الى القبور وهذا نهى  وأوامر للمسلم أن يتناول الحبوب بكل أنواعها سليمة بلا نزع نخالتها لذا نهيب بالمصري أن يتمسك بتراثة الغذائي ففية الوقاية والشفاء

 

أرمي السكر المكرر والدقيق (الزيرو) الأبيض خارج البيت

واستبدا لهما بالحبوب الكاملة والخضار والثمار الطبيعية في مواسمها

 مكعب صغير واحد من السكر في القهوة أو الشاي بعد تناولك السندوتش يكفي لأن يحوّل معدتك إلى جهاز تخمير منتج للكحــول!

علبة مشروبات غازية واحدة مع سندوتش الهامبروجر كافية لتحويل المعدة إلى مستنقع مليء بالتخمرات....

 أما عندما يتم أخذ النشا والسكر المكرر معاً ، سيعانيان من التخمر في المعدة ، وعندها سينتج:

ثاني أكسيد الكربون + حمض الخل + كـحـول + مـــاء... وباستثناء الماء كل هذه النواتج هي مواد سامة غير صالحة للاستعمال .

عندما تُهضم البروتينات فإنها تتفكك إلى الأحماض الأمينية وهي مواد مغذية صالحة للاستعمال.

أما عندما يُؤخذ البروتين مع السكر ( بكل أنواعه المكرر والطبيعي )، ويمر بحالة التخمر في المعدة فإنه سيفسد ويتفكك إلى تشكيلة من  ( ptomaines وleucomaines  ) مادتان سامتان غــيـــر صالحتان للاستهلاك أبداً .

    إنّ عملية الهضم بالأنزيمات للأطعمة تجهزها لكي تُستخدم في أجسامنا بسهولة ، أما الـتعـفـن والتفكيك الجرثومي يجعل تلك الأطعمة غير ملائمة للاستعمال البشري...

العملية الأولـى (الهضم )تعطينا المغذيات، والثانية (الـتعـفـن) تعطينا ســـمـوماً قاتلة للحياة .

 ماذا سنستفيد من البروتين إذا فسد في قناة الهضم وأطلق الغازات النتنة ؟

ماذا سنستفيد من الكربوهيدرات إذا تخمرت فينا وتحولت إلى كحول وحمض خل ؟

"لكي نحصل على الغذاء من الأطعمة المتناولة ، يجب أن تُهضم لا أن تتعفن"

 طبعاً يستطيع الجسم أن يتخلص من السموم عبر البول وفوهات التعرق(المسام) في الجلد ، وتدل كميات السموم المُقاسة  في البول على ما يجري في الأمعاء .

 "إن الإزعاج الناتج عن الغازات المتراكمة ، ورائحة النفَس الكريهة ، وروائح الجسم البشعة ، كلها أشياء غير محبّذة مثلما هي حالة السموم".

 

 

  • Currently 82/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 1879 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!-- <!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Wingdings; panose-1:5 0 0 0 0 0 0 0 0 0; mso-font-charset:2; mso-generic-font-family:auto; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:0 268435456 0 0 -2147483648 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} /* List Definitions */ @list l0 {mso-list-id:1337922445; mso-list-template-ids:-1648428422;} @list l0:level1 {mso-level-number-format:bullet; mso-level-text:; mso-level-tab-stop:36.0pt; mso-level-number-position:left; text-indent:-18.0pt; mso-ansi-font-size:10.0pt; font-family:Wingdings;} @list l1 {mso-list-id:1741488402; mso-list-template-ids:-1688669764;} @list l1:level1 {mso-level-tab-stop:36.0pt; mso-level-number-position:left; text-indent:-18.0pt;} @list l2 {mso-list-id:1743794609; mso-list-template-ids:39718388;} @list l2:level1 {mso-level-number-format:bullet; mso-level-text:; mso-level-tab-stop:36.0pt; mso-level-number-position:left; text-indent:-18.0pt; mso-ansi-font-size:10.0pt; font-family:Wingdings;} ol {margin-bottom:0cm;} ul {margin-bottom:0cm;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

الزيوت المهدرجة

الدهون الطبيعية هي مصدر أساسي للطاقة في جسم الإنسان، كما تساعده على امتصاص الفيتامينات A,D,E,K وتعمل الأحماض الموجودة بها على حماية البشرة والشعر والأظافر من الجفاف ولكنها ضارة في نفس الوقت، وبالتالي علينا الاعتدال في تناولها حتى نحصل على الفائدة ونهرب من الضرر، أما الزيوت المهدرجة والدهون نصف المهدرجة فقد صنعها الإنسان، وهي نوع من الزيوت المتحولة التي تدخل دخل في معظم الأطعمة المصنعة لتزيد من مدة صلاحيتها وتحسن من قوامها ومذاقها.

ما هي الزيوت المهدرجة؟

<!--<!--

الزيوت المهدرجة خطر على الصحة العامة

<!--<!--

تصنع الدهون المهدرجة عن طريق تسخين الزيوت النباتية إلى أعلى درجات الحرارة والضغط، وتضخ الماكينات الهيدروجين داخل هذا الخليط من الزيوت الساخنة لتحول المادة السائلة إلى مادة صلبة أو شبه صلبة، الدهون المصنعة من مواد حيوانية مثل الزبد ليس بها هيدروجين، لذا تكون أشد صلابة من الأخرى.

كما تحتوي الزيوت المهدرجة على أحماض دهنية متحولة Trans fatty acids تمثل خطورة شديدة على القلب، تنتج عن إضافة الهيدروجين، الهدف من هذا التصنيع أن الأطعمة المصنوعة من الزيوت المهدرجة تكون ألذ طعماً من الأخرى، كما تطول مدة صلاحيتها، وتصمد لفترات طويلة على الأرفف في المحال التجارية، كما يعتمد عليها كثير من المطاعم ضمن المكونات اللازمة للطهي، حيث يمكن قلي الأطعمة فيها لمرات عديدة دون أن يحدث أي فرق في الطعم.

المخاطر التي تمثلها الأطعمة التي تحتوي على زيوت مهدرجة: مخاطرها تكمن في أن الجسم لا يستوعب هذا النوع من الدهون، لذا يصعب هضمها، وتبقى في الجسد لمدة طويلة، مما يسبب زيادة في الوزن واضطرابات في المعدة، وتزيد من مخاطر إصابة الشخص بالسكر أو الشريان التاجي في القلب عن طريق رفع معدلات الكولسترول في الدم، وفي الواقع فهي ترفع مستوى الكولسترول السيئ المسمى LDL ووظيفته هي حمل كولسترول الدم إلى خلايا الجسم وفي الوقت نفسه تقلل من النوع الجيد من الكولسترول الذي يعيد الكولسترول إلى الكبد ليتخلص منه، وهذه الزيوت أيضاً تحول الأغشية الخولية الداخلية من حالتها المرنة إلى حالة صلبة لا تمكنها من الانقسام بشكل سليم مما يجعلك عرضة للإصابة بالسرطان، وتمثل أيضاً مشاكل على صحة القلب أكثر من التي تسببها الدهون المشبعة.

مصادر الزيوت المهدرجة:

<!--<!--

الوجبات السريعة أحد مصادر الزيوت المهدرجة

<!--<!--

بلا مبالغة نجد تلك الزيوت في معظم الأطعمة ولكن تختلف نسبتها من منتج لآخر، وهناك نوعان من المنتجات هما عبارة عن زيوت متحولة بالهيدروجين: هما             (المار جرين- السمن النباتي))  .

كما أن هناك منتجات أخرى تحتوي عليها ونستخدمها في المنزل:

<!--الكريمة البيضاء لتزيين الكيك (التي ليست من منتجات الألبان).

<!--مبيضات القهوة.

<!--الخبز بأنواعه

<!--البسكويت

<!--الكيك

<!--تارت الفواكه

<!--الحلويات

<!--الرقائق التي تستخدم صباحاً

<!--زبد الفول السوداني

<!--البطاطس المقلية، ونصف المقلية المجمدة

<!--الوجبات السريعة المقلية

<!--بعض العجائن المجمدة

ما هي الكلمات التي تدل على أن هذا المنتج قد يحتوي على هيدروجين؟

<!--خال من الكولسترول

<!--خال من الدهون الحيوانية

<!--زيوت (نباتية) مهدرجة

<!--زيوت (نباتية) مهدرجة جزئياً

بدائل الدهون المهدرجة:

<!--<!--

زيت الزيتون أحد البدائل الصحية للطعام

<!--<!--

للدهون فوائد عديدة ومهمة، فهي تعطي للطعام قواماً ليناً، وتحقق للجسم الشبع، كما تحتوي على مصدر مهم لبعض الفيتامينات وتضمن استمرار إنتاج الطاقة الضرورية للجسم، ولكن مع كل هذه الأهمية يجب ألا تتعدى نسبتها من الطعام 15%.

ويقول خبراء التغذية إن مصادر الدهون اثنان، الأول حيواني ويتمثل في السمن والزبد والقشدة، والثاني نباتي ويتمثل في زيوت الذرة، عباد الشمس، بذرة القطن، زيت النخيل وزيت الزيتون.

أفضل أنواع الزيوت والتي عادة ما ينصح بها الأطباء هو زيت الزيتون(ليس بكل أنواعه بل فقط المدون عليه عصره أولى على البارد أو زيت زيتون بكر) وزيت الكانولا "زيت بذور اللفت".

أسباب استخدام الزيوت المهدرجة:

تستخدم الزيوت المهدرجة في الأطعمة لثلاثة أساب هي:

<!--التكلفة: فالزيوت المهدرجة أرخص ثمناً من زيت الزيتون البكر وزيت جوز الهند الصحي، كما أنهما ليس لهما نفس المذاق ولا يحققان الطراوة المطلوبة.

<!--العوامل التسويقية:لا تستطيع الزيوت النباتية الإحلال محل الزيوت المهدرجة في كل أنواع الطعام خاصة في المخبوزات ، كما أن هناك عاملاً حقيقياً يرجع إلى "جهل بالمواد الموجودة في الطعام" فمعظمنا لا نقرأ لائحة المكونات، ومن يقرأها يجهل معناها، كما أن كلمة "خال من الكولسترول" تعد كلمة سحرية، بعدها يشتري الشخص هذه المنتجات بلا تفكير وفي حقيقة الأمر هي ضارة وتحمل بداخلها أمراضاَ كثيرة.

<!--مدة الصلاحية: تبقى الأطعمة التي تحتوي على زيوت مهدرجة لمدة أطول على الرف ولا تحتاج إلى الثلاجات لحفظها، وتحتفظ بنكهتها لمدة طويلة، كما أنها لا تكلف كثيراً بالنسبة للشحن، فهي لا تحتاج إلى الثلاجات و تتحمل الظروف القاسية أحياناً دون أن تفسد، لذا تستخدمها المصانع أحياناً دون الحاجة إلى وجودها في الطعام.

المستوى المسموح بتناوله من هذه الأطعمة:

تسمح بريطانيا بتناول كحد أقصى 4.4 جرام للنساء و 5.6 للرجال، ولكن هل تعلم أن وجبة من الدجاج المقلي والبطاطس تحتوي على 4 جرامات من الزيوت المهدرجة (وتعد وجبة واحدة في اليوم).

  • Currently 59/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
19 تصويتات / 257 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

الدجاج القاتل  وأخطاء الطرق الحديثة في تربية   الطيور الداجنة           المهندس الزراعي كاوه شفيق صابر  العراق
<!--

الطرق الحديثة المتبعة في تربية الدواجن لها عيوب خطيرة ومساوىء كثيرة لا تلائم طبيعة هذه الطيور ومن هذه العيوب . .
 
1- أن الإضاءة الاصطناعية المستمرة ( ليلا ونهارا ) في أماكن عيش هذه الطيور اى في القاعات والأقفاص سوف يؤثر هذا الضوء على عمل الغدد الصماء الموجودة في أجسام هذه الطيور وأهمها الغدة النخامية والتي تفرز العديد من الهورمونات التي لها علاقة بالنمو والتناسل مثل  G.H  -  L.H  -  F.S.H.  تختل نسب افرازاتها بسب هذه الإضاءة الاصطناعية المستمرة ، لهذا يجب أن تكون هناك فترات من الظلام في هذه القاعات ويجب تعريض هذه الطيور إلى أشعة الشمس المباشرة حيث أن جسم الطائر سوف يستفاد جدا من هذه الأشعة الشمسية ( ضوء النهار ) لان هناك في الطبيعة ( الليل ) المظلم و( النهار ) المبصر المضيء ( وان الليل والنهار من آيات الله سبحانه  وتعالى ) وهذه تعطى إلى جسم الطائر التوازن في العمليات الفسيولوجية مما يحسن نوع الإنتاج جدا .
 
2 - المشي والحركة عاملان مهمان جدا بالنسبة لحياة هذه الدواجن لان هذه الطيور لا تمارس الطيران في الطبيعة بل تعوضها بالمشي والحركة في الحقل حيث تقوم بالتقاط الحبوب (الحنطة و الشعير. . . . الخ ) وكذلك يرقات الحشرات التي توجد في الحقل . . إلا انه في الطرق الحديثة فان التربية تكون في داخل الأقفاص والقاعات المغلقة والتي لا تعطى المجال لهذه الطيور بحرية المشي والحركة وهكذا سوف ترتفع نسب الدهون ( الشحم ) في لحوم هذه الطيور وتقل نسب البروتين في لحومها لعدم ممارستها المشي والحركة .

3 - طعام (غذاء) هذه الطيور في الطبيعة هي الحبوب (الحنطة, الشعير ..... الخ) من الحبوب والدليل على ذلك هو شكل المنقار حيث أن القسم العلوي من المنقار أطول واكب  من القسم السفلى وهذا الشكل يتيح للطائر التقاط الحبوب واليرقات بكل سهولة من الأرض وداخل التربة أيضا . ولكن في الطرق الحديثة تقدم إلى هذه الطيور الأعلاف التي تحتوى المواد العلفية النجسة مثل مخلفات المجازر و مساحيق الدم ومساحيق العظام كل هذه المواد هي ليست من طعام أو علف هذه الطيور وهى تقدم لها بطريقة مسحوق وهذا المسحوق سوف يلتصق       با لمجارى والبلعوم والمريء ويسبب التعفنات والالتهابات في أعلى الجهاز التنفسي والبلعوم في الطير ويسبب في مرض الطائر أيضا.
 
4 - الدجاج يحب أن ينام في الاماكن المرتفعة ليلا بحيث لا تلامس أرجلها الأرض أو التراب مباشرة والسبب في ذلك أن لها أعداء ليلا ومنها العقارب وبقية الحشرات الأخرى القمل والبرغوث. . التي قد تدخل إلى ريشها أو تلدغها وتسبب موتها . لهذا فان الدجاجة تنام مرتاحة جدا إذا كان هناك جسر أو مسند خشبي بارتفاع قدم واحد عن الأرض داخل العش أو بيت الدجاجة لتنام عليها مرتاحة أثناء الليل
5 -  غريزة الأمومة قوية جدا في الدجاجة فهي تقوم وحدها( بدون معاونة الذكور) بالرقود على البيض وفقس الأفراخ ورعاية هذه الأفراخ وهى تعوض الديكة في عملية الرقود والفقس والرعاية علما بان هناك تغيرات فسيولوجية كبيرة تطرأ على جسم الدجاجة خلال فترة الرقود والفقس ورعاية الكتاكيت وهذه التغيرات تعطى إلى لحوم هذه الدجاجة الفوائد الغذائية إلى الإنسان إذا أكل لحمها.
 
6 - لحوم الدجاج المباعة في الأسواق هي لأفراخ صغيرة في العمر  وغير مكتملة النضوج ومعدومة الفائدة الغذائية تقريبا لأنها في أعمار غير مكتملة النضج الجنسي كما في الدجاجة البالغة وأنا أفضل أكل لحوم الدجاجة (الأنثى) على لحوم الديك (الذكر) من ناحية الطعم والنكهة وأفضلها بصورة لحم مسلوق مع الماء والملح  (المرقة )
 
7 - الديك من الطيور المباركة والمفيدة للمسلمين واكتب هذا الحديث للرسول( صلى الله عليه وسلم) ، عن زيد بن خالد الجهنى رضي الله عنه قال  لا تسبوا الديك فإنه يوقظ للصلاة  رواه أبو داود.
ملاحظة :
إن تناول المرآة الحامل لحوم وبيض الدواجن التي تربى بالطرق الصناعية الحديثة ربما كان السبب في حدوث حالات عسر الولادة واضطرار طبيب الولادة إلى إجراء العملية الجراحية وفتح البطن للمرآة الحاملة لاستخراج الطفل والسبب أن الطفل وهو في بطن أمه يزيد وزنه عن ثلاث كيلو غرامات  وان هذا الوزن والحجم لا يسمح له بالمرور في فتحة المهبل الخارجية للمرآة الحاملة وان السبب في اكتساب الجنين أو الطفل إلى هذا الوزن الزائد ,هو تناول الأم الحاملة إلى لحوم وبيض الدواجن التي تربى بالطرق الحديثة حيث أن الهورمونات التي تقدم إلى الدواجن مع الأعلاف المقدمة لها  سوف تدخل إلى الدورة الغذائية ! إلى الإنسان ومنها الأم الحامل وهكذا سوف يتأثر الجنين كثيرا بهذا الطعام الذي يحوي الهورمونات ,وهو أيضا سوف يزداد في الوزن وهو في بطن أمه ، والعامل الثانى الذي يؤدي إلى إصابة المرآة الحامل بعسر الولادة هو ممارستها الأعمال الكتابية اى القراءة والكتابة أثناء فترة الحمل وعدم ممارستها إلى الأعمال اليدوية مثل العجن والخبز وغسل الملابس وتنظيف البيت يدويا الخ من الأعمال المنزلية
إنتاج البيض :
يتوقف إنتاج البيض على عوامل كثيرة أهمها التغذية لهذا فان تغذية الدجاج البياض على حبوب الحنطة سوف يؤدي إلى زيادة إنتاج البيض
ولكن تغذيتها على حبوب الشعير يقلل لديها إنتاج البيض بالمقارنة مع الحنطة

 ولزيادة مقاومة الدجاج إلى الأمراض يجب إتباع الأتي :-
الدجاجات الأمهات التي يؤخذ منها البيض لأغراض الفقس و أنتاج الأفراخ أو الكتاكيت . . إذا تناولت وأكلت وعلفت المواد العلفية النجسة مثل مساحيق الدماء والعظام....الخ سوف يؤدى ذلك إلى ضعف جهاز المناعة لدى الأفراخ المفقوسة اى لدى الكتاكيت. أي كما تتناول الأم الحاملة اى المرآة الحامل بالجنين المواد الكيماوية والأدوية والسكائر وو.....الخ من المواد الضارة على الصحة
فان ذلك يضر بالجنين البشري و! الطفل المولود في المستقبل وعلى صحته هكذا فان تناول الدجاجات الأمهات المواد العلفيية التي تحتوي المواد الكيماوية والمواد النجسة سوف يؤثر على جهاز المناعة لدى الأفراخ المفقوسة اى الكتاكيت بعد الفقس وفي بداية الأعمار أو بعد أن تصل هذه الأفراخ إلى سن البلوغ والنشاط الجنسي اى أن هذه الأفراخ التي تغذت وعلفت أمهاتها الأعلاف النجسة والقذرة فان هذه المواد النجسة سوف تدخل في تركيب البيض أو البيضة وان الجنين( الكتكوت) سوف يتغذى على هذه المواد النجسة والكيماوية أثناء نموه داخل البيضة أي خلال مراحل الخلق الجنيني في فترة الحضانة أو الفقس
لهذا يكون جهاز المناعة لديها ضعيفا في المستقبل أي بعد الفقس وتصاب هذه الأفراخ بأمراض ولهذا يجب إعطائها الأدوية واللقاحات لزيادة مقاومتها للأمراض وان هذه الأدوية واللقاحات سوف تدخل في الدورة الغذائية إلى الإنسان الذي يتناول ويأكل لحومها وبيضها في المستقبل لهذا يجب تغذية الأمهات اى الدجاجات التي يؤخذ من بيضها لأغراض الفقس وإنتاج الأفراخ بالأعلاف النظيفة وأهمها حبوب الحنطة ولا يجب أن يعطى لها المواد الكيماوية  و يجب سقيها الماء النظيف والطاهر فمثلا وإذا علفت وغذيت الدجاجة الأم الذي يؤخذ بيضها للفقس وإنتاج الأفراخ بثمرة التفاح فان الأفراخ التي تفقس من هذا البيض سوف تكون لحومها بنكهة ثمرة التفاح  دجاج بنكهة ثمرة أو فاكهة التفاح
<!--

ملاحظات عن مرض أنفلونزا  الطيور ودور الخنزير في ظهور المرض 

 أن سبب انتشار مرض أنفلونزا الطيور بين الطيور والدواجن التي كانت تربى مع الخنازير في الصين أول مرة أن الطيور التي كانت تعيش مع الخنزير في نفس الاماكن وان الطيور الداجنة مثل الدجاج والبط والديك الرومي قد علفت وأكلت واقتاتت  وتغذت على فضلات وبراز وبول ولعاب الخنازير التي كانت تعيش معها ودخلت هذه الفضلات إلى تركيب البيضة أو تراكيب البيض الذي تنتجه هذه الطيور
وبعد أن أفقست هذه الطيور هذا البيض الذي يحتوي في تركيبه هذه الفضلات والبراز للخنازير فان الأفراخ أو الكتاكيت المفقوسة كانت تمتلك أجهزة مناعية ضعيفة جدا لمقاومة الأمراض ولهذا فان فيروس أنفلونزا الطيور قد نمى في أجسامها وتكاثر وهكذا ظهر المرض بين الدواجن والطيور التي كانت تربى مع الخنازير في نفس الاماكن ومنها انتشر المرض إلى بقية العالم والسبب هو تناول الطيور أو الأمهات فضلات وبراز الخنازير ودخول هذه الفضلات إلى تركيب البيض وعندما أفقست هذا البيض الملوث ظهر المرض في الأفراخ والكتاكيت المفقوسة  أي كما تتناول الأم الحامل بالجنين الأدوية والمواد الكيماوية والسكائر خلال فترة الحمل فان ذلك يؤثر على صحة الجنين والطفل المولود وهو بعد الولادة
سوف يعاني من أمراض نقص المناعة وبقية الأمراض الأخرى والسبب تناول الأم الحامل المواد الكيماوية والأدوية خلال فترة الحمل بالجنين
وبما أن الدجاج أو الطيور تناولت براز الخنازير وفضلات ولعاب الخنزير لأنها كانت تعيش مع الخنازير في نفس الإسطبلات والأماكن لهذا ظهرت أعراض المرض
ونقص المناعة في الأفراخ المفقوسة من هذه الأمهات اللاتي أكلن وتغذين على براز وفضلات ولعاب الخنازير ودخلت في تركيب بيضها
وعندما فقس البيض الملوث بهذه الفضلات فان الأفراخ كانت تعاني من نقص المناعة الشديد وهاجمها الفيروس الخاص بالأنفلونزا وسبب لها المرض
ومنها ظهر مرض أنفلونزا الطيور

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 370 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Verdana; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-1593833729 1073750107 16 0 415 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

أضرار الهواتف النقالة

 

حذرت دراسة تخصصية من تزايد الشيخوخة المبكرة بين الشباب بسبب استخدام الهاتف النقال ، موضحة أن الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من أبراج البث الإذاعي ومن الهاتف اللاسلكي تساعد على نشاط سرطان الثدي وانتشاره.
فقد كشفت الدراسة العلمية - التي أعدها فريق بحثي برئاسة أستاذ الفيزياء الحيوية الإشعاعية والطبية بـ كلية العلوم بـ جامعة القاهرة  د فاضل محمد - حسب صحيفة العرب اونلاين، على كشفت عن أن إدخال تكنولوجيا الأجهزة الحديثة وانتشارها في الحياة اليومية له تأثيرات بيولوجية ضارة على صحة الإنسان.
وذكرت الدراسة ، إن الموجات القصيرة التي يتعرض لها الإنسان داخل المنازل أو في العمل تؤدى إلى أضرار واضحة في جدار الخلايا ، وخاصة كرات الدم الحمراء ، وتسبب أيضا خللا في أنزيمات الدم كنتيجة للضرر الذي يصيب خلايا الغدد التي تفرز هذه الإنزيمات .
وقالت الدراسة إنه لوحظ أن هناك تأثيرات ضارة على الإنزيمات الخاصة بالكبد والغدد المختلفة والعضلات وتركيز بعض الهرمونات ، ومنها الهرمون الذكرى ، وأيضا كهربية القلب ونخاع العظام وعدم قدرته على إنتاج دم سليم ، مشيرة إلى تأثر أجنة الفئران في بطن الأم وإصابتها بسرطان الدم والغدد الليمفاوية.
هذا ومن جانب أخر ، فقد حذرت دراسة علمية سابقة من التعرض للمجالات المغناطيسية الناتجة عن الأجهزة الحديثة ومنها الهاتف النقال، لتأثيراتها السلبية على صحة الإنسان خاصة بالنسبة للفتيات والسيدات الحوامل نظرا لما تسببه من تأثيرات بيولوجية على الثدي والجنين.
وذكرت الدراسة التي أجراها حديثا مجلس بحوث العلوم الأساسية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمصر ، أن التعرض للموجات المغناطيسية التي تستخدم في البث الإذاعي وفي عمليات الاتصال عن طريق الهاتف الجوال يؤدي إلي أضرار واضحة في جدار الخلايا، خاصة كريات الدم.
كذلك إلى حدوث خلل في أنزيمات الدم كما أنها تتسبب في الإصابة بسرطان الثدي عند النساء ، مشيرة إلى أن هذه الأضرار تختلف باختلاف الكثافة التي يتم التعرض لها. وأوضحت أن التجارب العلمية أثبتت أن التعرض للموجات القصيرة والمحمولة، وهي الموجات ذات الترددات المتوسطة أو المنخفضة الناتجة عن البث الإذاعي، تؤدي إلى إصابة الجنين في بطن أمه بسرطان الدم والغدد الليمفاوية كما تؤدي أيضا إلي وقف نشاط الغدد ومنها الغدد المسئولة عن إفراز اللبن عند الأم.
هذا ومن جانب أخر ، فأن جميعنا يعرف أن تناول الخضار الطازج ومنتجات الصويا يعتبر نظاما غذائيا صحيا أكثر من تناول الوجبات السريعة. ومع إدراك الجميع لهذه الحقيقة، إلا أن القليل من النساء يلتزمن بذلك. هذا الأمر دفع الأطباء إلى الاعتقاد أن هذا الأمر ممكن أن يكون من ضمن الأسباب التي تسبب سرطان الثدي.
أشارت الدراسات في الماضي إلى أن النساء الأمريكيات والشرق آسيويات كن اقل إصابة من الأجناس الأخرى بسرطان الثدي، وذلك بسبب حميتهن الغذائية إلا أن الإحصائيات بدأت تشير إلى ارتفاع هذه النسبة مع تغير العادات الغذائية في تلك المناطق.
فالعلاقة أصبحت وثيقة بين العادات الغذائية المتبعة وبين ارتفاع نسب الإصابة بالسرطان . ففي آخر الإحصائيات تبين أن للغذاء ما نسبته 30% من المسببات للسرطان.
لذلك ينصح الأطباء بالعودة إلى المطبخ الشرق آسيوي لما يحويه من مكونات طازجة من الخضار والفواكه والتي ثبت أن لها اكبر الأثر في مقاومة السرطان والعديد من الأمراض الأخرى التي أخذت بالانتشار الواسع في هذا العصر.
من ضمن النصائح أن يتم استبدال اللحوم والبيض بالأسماك ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، وكذلك قومي بإضافة القليل من حليب الصويا إلى طعامك إذ أن له أثرا فعالا في مقاومة السرطان.
كذلك فإن تناول الشاي الأخضر يفيد جدا في مقاومة السرطان ويساعد في تنقية الدم بالإضافة إلى كونه يحرق المزيد ممن السعرات الحرارية في جسمك.


وإليك المزيد من النصائح للوقاية من سرطان الثدي..
-
مارسي التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لمدة 45 دقيقة لكل مرة وليس مهما نوع الرياضة بل المهم أن تقومي بتنشيط جسمك.
 -
تناولي الكثير من الخضراوات و خاصة ذات الأوراق المليئة بالألياف مثل البر وكلي و اللفت و السبانخ.
 -
قومي بشراء آلة لتحضير العصير الطازج و قومي بتناول العصير الطازج يوميا. و قومي بعصر كافة أنواع الخضار و الفواكه دون استثناء مثل الجزر مع التفاح و البقدونس، اللفت مع التفاح و السبانخ، أو الليمون مع الثوم.
 -
تجنبي أن ترتدي الملابس الداخلية الضيقة التي تضايق صدرك.
 -
تجنبي الأغذية الغنية بالدهون.
-
 تناولي الأغذية المشتقة من الصويا مثل التوفو، و حبوب الصويا و حليب الصويا.
 -
حاولي تخفيض استهلاكك من الجبن ومن جميع منتجات الألبان.
-
 حاولي التأمل لمدة بسيطة كل يوم و قومي باستنشاق الهواء النظيف و اخراجة ببطء، و حاولي التعمق أكثر في فنون التأمل مثل اليوغا.
-
 راجعي طبيب متخصص لإجراء فحوص دورية سنوية.
-
 تفقدي صدرك بشكل دوري للتأكد من عدم وجود أورام أو كتل غير طبيعية.

- حاولي الحفاظ على وزنك ضمن الحدود الطبيعية و إذا كان وزنك زائدا حاولي إتباع حمية للوصول بك إلى المستويات الطبيعية.
 -
تناولي الشاي الأخضر قدر ما تستطيعين و حاولي التخفيف من استهلاكك اليومي من الكافيين.
 -
حاولي أن لا تكبتي أي مشاعر تشعرين بها، فحاولي دائما التنفيس عن غضبك و قلقك و مخاوفك.
 -
تناولي 800 ملغ يوميا من فيتامين (E) و 1000 ملغ من فيتامين (C) يوميا.
وحول التوتر تحديدا وعلاقته بسرطان الثدي فقد قال باحثون سويديون إن التوتر يمكن أن يضاعف من خطر إصابة المرآة بسرطان الثدي . وقد بنى الباحثون نتائج الدراسة على مسوحات شملت أكثر من 1400 امرأة سويدية كن جزءا من دراسة صحية واسعة.
وقد طلب من النساء المشاركات واللواتي وصفن بأنهن يمثلن عينة من كافة شرائح المجتمع السويدي تعبئة نموذج صحي يشمل أسئلة حول التوتر وما إذا واجهت النساء خلال السنوات الخمس الماضية حالة توتر مدة شهر فأكثر.
وتشمل مواقف التوتر التي يمكن أن تكون شهدتها النساء الخوف، القلق، أو اضطرا بات النوم بسبب مشاكل عائلية أو مشاكل في العمل

-------------------------------------------------------------------------------------------------
::                             كيف تطهو البيض بالجوال !!! حقيقة  ::
هذة الرسالة في غاية الخطورة وليست ضحكا ولا مزاحا  كيف تستطيع أن تسلق بيضة بالموبايل

ملخص الترجمة
تستطيع أن تسلق بيضة بالموبايل  أو تحديدا بالأشعة التي تخترق المخ والدم أثناء التحدث والتي من خلالها استطاعوا سلق بيضة فعلا
هذة التجربة الغريبة تمت عبر اثنان من الصحفيين الروس  فلاديمير لاجوفسكى  واندرية موسينكو
واللذان كتبا موضوعا عن أضرار الموبايل فقاموا بهذة التجربة الغريبة عن طريق جهازين موبايل  وقد قاما بعمل ميكروويف مبسط
حيث وضعوا الموبايل على كل جانب من جوانب البيضة وقاموا بتشغيل تسجيل صوت واتصلوا من الموبايل للأخر حتى لا تغلق الموبايلات وكأنك تتحدث فعلا فيها  فوجدوا البيضة قد أصبحت دافئة في خلال خمسه عشر دقيقة ووجدوها ساخنة في خلال خمسة وعشرون دقيقة
ووجدوها ساخنة جدا في خلال أربعين دقيقة  أما بعد خمسة وستون دقيقة فقد أصبحت البيضة مطهوة تماما
من هنا يتضح نتائج معينة وهى إن طهو البيض بالموبايل ممكن ولكن مكلف جدا
ثانيا  يمكن أن تطهو مخك فقط لو تحدثت ساعتين متواصلتين في الموبايل  الله يحفظنا ...... 
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

 

مصيبة كهربائية تنام في بيتك‏!‏

كتبت‏:‏ مرسيل حنا
أعداد الأطفال المرضي بسرطان الدم والمصابين بالفشل الكلوي والكبدي وأورام المخ وجميع أنواع الأورام ، لن تنخفض بل هي مرشحة للزيادة ‏،‏ طالما نتبع أنظمة كهربائية انقرضت في العالم ،  والكلام للدكتور فاضل محمد علي أستاذ الطاقة النووية الذي يحذر من خطورة اعتماد توصيل الكهرباء إلي البيوت خالية من الخط الأرضي وهو الخط المعني بتسريب المجال الكهربائي المرتد من الأجهزة الكهربائية إلي الأرض أي استعمال ما يعرف بالفيشة الثلاثية وذلك حتي لا ترتد إلي أجسامنا ‏.‏
المعروف انه أثناء أداء الوظائف الحيوية للجسم فإن الخلايا تخرج انارات كهربية فيقع الجسم البشري في دائرة مجال كهرومغناطيسيا مما يؤدي بدوره إلي الإخلال بحركة الايونات في الخلايا ويتأثر جهاز الدم والجهاز المناعي تأثيرا مباشرا بالمجال الكهرومغناطيسي عند التردد‏50‏ هرتز ويستشهد الدكتور فاضل بتجربة تم إجراؤها علي مجموعة من الفئران الحوامل تم تعريضها للمجال كهرومغناطيسي ،‏ فجاءت جميع المواليد مصابة بسرطان الدم بنسبة ‏100%.‏ ويؤكد الدكتور فاضل أنه حتي الدول التي تتبع النظام الأرضي لم تكن في مأمن من عد هذه الأمراض وان كانت بنسبة أقل ‏. ‏*

 

 

  • Currently 79/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 726 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!-- <!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Verdana; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-1593833729 1073750107 16 0 415 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 46.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

  (احذروا الملابس الضيقة )

أثار ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يُعرف بالتهابات بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم، ونقصان الخصوبة عند النساء بتت دراسات طبية حديثة .
وأوضح البروفيسور جون ديك ونسن ـ الخبير في ضغط الدم في معهد وول فسون للطب الوقائي ببريطانيا ـ أن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسبباً الالتهاب.
وقال الدكتور ديك ونسن: إنه على الرغم من أن التعريف بهذا المرض تم قبل أكثر من 70 عاماً إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد أسبابه، مشيراً إلى أن السر يكمن في كيفية عثور النسيج على طريقه من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض، حيث يتجمع ويتراكم مسبباً آلاماً حادة ما قبل الطمث، وأحياناً العقم.
وأوضح أن تغييرات الضغط المتسببة عن الملابس الضيقة تُكسب هذه الخلايا قوة دفع تسمح لها بالخروج من الرحم ، وتجمعها في مكان آخر، منبهـاً إلى مثل هذه الملابس تسبب ضغطاً كبيراً حول الرحم ، وقنوات فالوب القريبة من المبيض ، وحتى عند خلع هذه الملابس فإن الضغط يبقى لبعض الوقت في جدران الرحم السميكة بالرغم من انخفاضه حول قنوات فالوب، وهذا يتسبب بدوره في توجه الخلايا إلى الخارج لتصل إلى المبايض مضيفاً أن أثر هذا الضغط الرجعي الناتج عن تكرار هذه العملية لسنوات عدة بعد البلوغ يؤدي إلى تجمع الخلايا، وإحداث التهابات.
وقال: إن ارتداء الملابس الضيقة والمشدّات كان شائعاً في القرن الماضي بين النساء من الطبقات الراقية مما أدى إلى إصابتهن بآلام بطنية حادة، مما يدل على أن ما ترتديه المرآة من ملابس أثناء فترات الطمث الشهرية يؤدي دوراً مهماً في زيادة خطر الإصابات.
وأشار الخبراء إلى أنه إذا كان تفسير ضغط الملابس صحيحاً فإن التهاب بطانة الرحم يجب أن يكون ـ بناء على ذلك ـ نادراً نسبياً في الدول التي ترتدي فيها النساء ملابس واسعة وفضفاضة.
وأجاب ديكنسون عن ذلك بمقالة نشرتها "المجلة البريطانية للنسائية والتوليد"، وقال فيها: إن الدراسات الطبية التي أجريت حول هذا الموضوع تدعم هذا التوجه، فجميع النساء في الهند ـ على سبيل المثال ـ يرتدين الساري، لذلك لم يظهر في الثلاثين سنة الماضية سوى أربع حالات إصابة بالتهاب بطانة الرحم التلقائي سجلت بعد مراجعة أكثر من 12 ألف مقالة نشرت في المجلات الطبية الهندية، مؤكداً أن العكس صحيح في الغرب، إذ تعتبر هذه الحالة من أكثر الحالات النسائية شيوعاً في الدول الغربية، حيث ترتدي النساء موديلات مختلفة من الملابس الضيقة.
من جانبها قالت آن جيلا برنا رد ـ رئيسة جمعية التهاب بطانة الرحم الوطنية الأمريكية ـ: إن ارتداء الملابس الضيقة لفترات زمنية طويلة هي السبب في ارتفاع معدلات الإصابة بهذه الحالة، مؤكدة على السيدات والفتيات ضرورة تجنب ارتداء هذه الملابس، وخاصة في أثناء الدورة الشهرية

 

-------------------------------------------------------------------------------------------

 

تربية القطط هل له من مضار

 

   هل تربية قطه في المنزل يمكن أن يؤدي إلى أمراض؟
بالنسبة لتربية القطط في المنزل فهي مع الحرص والمحافظة على النظافة الشخصية لا غبار عليها ، وقد قال الرسول عن الهرة أي القطة ، أنها من الطوافون عليكم والطوافات ،
لكن تربية القطط يمكن أن تتسبب في عدد من المشكلات الصحية ، ومنها<!--<!--

( 1)الحساسية لدى البعض ممن عندهم استعداد عام لأمراض الحساسية ، ولديهم حساسية خاصة من القطط ، وهو أمر لا يمكن اكتشافه إلا بالتجربة
( 2)
الأمراض الطفيلية وخاصة ديدان تسمى هيمينولوبيس نانا ، والتي تتسبب في بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي ، ويصاب بها الإنسان نتيجة عدم غسل يده قبل الطعام ، وغسل اليدين كما هو معلوم من قواعد النظافة العامة التي حث عليها الرسول.
أما الأخطر من تلك الديدان فهو طفيل التوكسوبلازموزيس،الذي قد يصيب القطط وينتقل منهم بالعدوى إلى الإنسان ، وهو يعيش في دم الإنسان ، وإذا أصاب امرأة حامل قد يتسبب في إجهاضها ، وينتقل أيضاً عن طريق الفم ، لذا فإن مراعاة قواعد النظافة العامة يؤدي إلى الوقاية من تلك المشكلات.
ولتتذكر أخي الكريم أن لك في كل ذي كبد رطبة صدقة ، وأن امرأة دخلت النار في هرة لا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض.

 

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 202 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

 الوجبات السريعة مخاطر أسريه وصحية

 يشهد عصرنا ظاهرة انتشار المطاعم بشكل واسع، وعلى الأخص مطاعم الوجبات السريعة، نظرًا لطول ساعات العمل خارج المنزل، فبينما كان الناس يعودون إلى بيوتهم قبل العشاء وتجتمع الأسرة كلها على وجبة واحدة يسمرون بعدها قليلاً ثم يذهب كل منهم إلى فراشه، أصبح الناس الآن يتأخرون كثيرًا في النوم ويبدؤون سهراتهم بعد صلاة العشاء، وانشغل الوالدان، وخرجت النساء للعمل، وضعفت العلاقات الأسرية، وأعطي الشباب – وخاصة صغارهم – مزيدًا من الحرية في التنقل والتجوال، وتوفرت القوة الشرائية لهم بشكل لم يسبق له مثيل، إضافة إلى  الدعايات والحملات الترويجية في وسائل الإعلان المختلفة .                                                                                                                                   كل هذه العوامل أدت إلى انتشار عادة الأكل في المطاعم، وخاصة تلك التي تقدم الوجبات السريعة، فكان في ذلك عامل جذب كبير للأطفال والعائلات للمداومة على تناول الوجبات السريعة دون النظر للآثار السلبية من كثرة تناولها.                                                                                                                                            عوامل جذب:
هناك العديد من عوامل الجذب التي أدت إلى إدمان أفراد الأسرة لمثل هذه النوعية من الوجبات وهي:                                        * تشكل مطاعم الوجبات السريعة فرصة للطفل للتخلص من الروتين اليومي وتكرار الأغذية نفسها في المنزل.                                                                                                                                                                                     * الخروج إلى المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة يساعد على فتح شهية الطفل وزيادة تقبله للطعام ، وهذا راجع إلى أن العديد من الأطفال يفرض عليهم طعام المنزل ويكون الجو النفسي عند تناول الوجبات اليومية خصوصًا وجبة الغداء غير مريح.                                                                                                                                                                                     فالأطفال والمراهقون يرفضون تناول الحليب وبعض الأغذية مثل البيض عند وصولهم سن البلوغ، وذلك كنوع من إثبات الوجود ورفض أوامر الأسرة لإجبارهم على تناول هذه الأغذية.                                                                                                            كما أن المشاحنات التي تحدث أثناء تناول الغداء في المنزل مثل توبيخ الطفل لتصرفات معينة تجعل الطفل لا يرتاح كثيرًا للجلوس على مائدة الطعام ويحاول إنهاء طعامه بسرعة.                                                                                                                 بعض الأغذية السريعة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والمعروف أن الغذاء الذي يحتوي على الدهون يكون مقبولاً ومستساغًا بشكل أفضل من الأغذية قليلة أو عديمة الدهون، وأقرب مثال على ذلك الحليب كامل الدسم والحليب منزوع الدسم، حيث نجد أن أغلب الناس يرفضون ولا يستسيغون الحليب منزوع الدسم، فمن وظائف الدهون تحسين طعم الطعام.                                                                                                                                                                                                                                     عند الخروج إلى المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة نجد الطفل هو الذي يحدد نوع الطعام الذي يريده مما يعطيه نوعًا من الاستقلالية في اتخاذ القرار، وهذا الجانب غير متوفر في المنزل حيث يفرض الطعام على الطفل ويجب عليه أن يأكل ما تم إعداده لجميع أفراد العائلة.
ومن هنا نلاحظ في مطاعم الوجبات السريعة أن كل فرد في الأسرة يتناول أطعمة قد تختلف عن الأفراد الآخرين.

نتائج سلبية:
لا شك أن مطاعم الوجبات السريعة أوجدت ملاذا لأولئك المشغولين حقًّا وخصوصًا الأفراد غير المتزوجين، لكنها أفرزت نتائج سلبية تتضمن مشاهد متعددة من الأضرار، منها على سبيل المثال:                                                                                                         أسريًا : ساهمت في تفكيك الأسرة؛ حيث نجد الأم مع صاحباتها في مطعم، والأب مع الشلة في آخر، والأبناء وأقرانهم في ثالث، ولا تجتمع الأسرة إلا عند المنام، وقد يرون بعضهم بعضًا في الأحلام وقد لا يحصل. أدخلت تلك المطاعم على ميزانيات الأسرة بنودًا جديدة، وحملتها أعباء إضافية، الأسرة في غنى عنها، فأصبح رب الأسرة يحسب حساب تلك المطاعم قبل حساب فواتير الخدمات والعلاج والدراسة وغيرها، وكأن الحياة لا تقوم بدونها، والمشكلة الأدهى أن الرغبة تحولت إلى عادة وأصبحت العادة طبعًا، ولم يعد الشخص يستطيع أن يتخيل حياته دون الأكل بسرعة.                                                                                                                                                        صحيًا: تعرف الوجبة السريعة بأنها الوجبة التي تحتوي على أطعمة سريعة التحضير، مثل "شطائر الشاورما والبر جر والفلافل والفطائر والبيتزا، وقطع الدجاج المقلية، مع مشروب غازي أو كاس من العصير، وشرائح البطاطس المقلية.                                                                               وأهم ما يعيب الوجبات السريعة أنها لا تحتوي على الفاكهة والسلطات، وأنها  تؤكل على عجل.                                                      والملاحظ أن أكثر الناس إقبالاً على هذه الوجبات هم الأطفال والمراهقون، الذين صارت الوجبات السريعة جزءًا من عاداتهم اليومية.                                                                                                                                                                                    ويدفع مرتادو تلك المطاعم ضريبة باهظة غير مرئية، فالسرعة لها ضريبة؛ لأن تحضير الطعام بشكل سريع يستدعي استخدام مواد مضافة وكيماويات لا يعلم كنهها إلا الله تعالى، ومع السرعة فليس هناك وقت كافٍ لمراقبة الجودة ومتابعة السلامة في المواد المستخدمة وطريقة الطهو.                                                                                                                                                             كما أن أطعمة الوجبات السريعة غنية بالدهون غير المشبعة؛ وبالتالي فهي تسبب ارتفاعًا بشحوم الدم، والكولسترول، فالوجبة الواحدة من الوجبات السريعة تحتوي على أكثر من 800 ملجم من الكولسترول، أي حوالي أكثر من ثلاث مرات مما قد يحتاج إليه الجسم خلال اليوم، وهذا في وجبة واحدة، ولا يخفى على أحد ما ينتج عن الكولسترول من تصلب للأوعية القلبية.                                                                                                                                                                                        والوجبات السريعة أيضًا ذات سعرات حرارية عالية وغنية بالنشويات بسبب استعمال الخبز الأبيض و المعجنات.                                                                                                                                                                                 لذلك فهي تسبب بعد استعمالها للمدى الطويل، ارتفاع ضغط الدم، والتهاب مفاصل تنكّسي بالركبتين، والعمود القطني، إضافة للعبء الكبير الذي تسببه على القلب والرئتين ، بل هذه الأطعمة قوامها جاف وقليلة الخضار والألياف فتسبب إمساكًا وإرباكات بالجهاز الهضمي، إضافة إلى أنه في معظم الأحيان يضاف إليها كثير من الملح والمخللات، وهذه تسبب ارتفاعًا في ضغط الدم وخاصة عند الذين تجاوزوا الأربعين من العمر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  • Currently 47/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

عدد زيارات الموقع

253,376