أولا: خدمات المدارس

1-   التدريب الأولى للمعلمين

عدد أيام التدريب : 10 أيام
المستهدفين من التدريب: معلمي مدارس النيل المصرية ورؤساء الأقسام والمديرين ومساعديهم 
أهداف التدريب: يهدف هذا التدريب الى تعريف المدرسين الجدد بمدارس النيل المصرية ومشرفيهم باستراتيجيات التدريس الفعال و أدوات التقييم الحديثة , كما يهدف هذا التدريب الى تحسين مهارات إدارة الصف لدى المعلمين الجدد وإعطائهم الفرص لتقديم تدريس مصغر وتبادل الخبرات فيما بينهم.
-كما يستهدف التدريب الأولى للمعلمين تنمية مهاراتهم في دمج التكنولوجيا فى التعليم مثل أستخدام السبورة الذكية في تحقيق مخرجات تعلم وحدة شهادة النيل الدولية .
-ويستهدف التدريب أيضا تنمية مهارات المتدربين على تحقيق الدمج بين المناهج المختلفة التي يدرسها الطالب في مدارس وحدة شهادة النيل.
-وفى نهاية فترة التدريب يمنح المتدرب شهادة معتمدة من وحدة شهادة النيل الدولية و رئاسة مجلس الوزراء .

2-   التدريب التخصصي

عدد أيام التدريب: 5 أيام + 3 أيام
المستهدفين من التدريب: معلمي مدارس النيل المصرية الجدد
أهداف التدريب: يهدف التدريب التخصصي الى تنمية مهارات تخطيط المدى التوسط والتخطيط اليومي للدروس وفقاً لمنظومة وحدة شهادة النيل الدولية، كما يستهدف التدريب التخصصي تنمية قدرة المعلم على التأمل في ممارساته التدريسية ووضع خطة لتطوير أداءاته التدريسية.
-كما يستهدف التدريب التخصصي تطوير أداءات المعلمين في تدريس مادة التخصص.
-وفى نهاية فترة التدريب يمنح المتدرب شهادة معتمدة من وحدة شهادة النيل الدولية و رئاسة مجلس الوزراء

3-  تدريبي التقييم التكويني

عدد أيام التدريب: 5 أيام + 5 أيام
المستهدفين من التدريب: معلمي مدارس النيل المصرية الجدد
-أهداف التدريب: يهدف تدريب التقييم التكويني تعريف المتدرب بالمفاهيم الأساسية للتقييم التكويني وتنمية مهاراته في استخدام أدواته ودمجه في خطة الدرس. ويركز تدريب التقييم التكويني كذلك على تنمية مهارات المتدربين على دمج تقييم الأقران والتقييم الذاتي في ممارساتهم التدريسية
-كما يهدف تدريب التقييم التكويني الى تنمية قدرة المتدربين على استخدام التغذية الراجعة بشكل فعال.
-ويركز تدريب التقييم التكويني كذلك على التعلم القائم على المشروعات كأحد أدوات التقييم التكويني حيث ينمي مهارات المتدربين على استخدام المشروعات التكاملية كجزء أصيل في ممارساته التعليمية.
-كما يستهدف التدريب الى دمج ادوات التقييم التكويني في الممارسات التدريسية من خلال تتبع نواتج التعلم في المواد الدراسية المختلفة وتنمية مهارات المتدربين علي دمج أدوات التقييم التكويني في ممارساتهم الفصلية .
-وفى نهاية فترة التدريب يمنح المتدرب شهادة معتمدة من وحدة شهادة النيل الدولية ورئاسة مجلس الوزراء

4-  تدريب القيادة

عدد أيام التدريب: 5 أيام
 المستهدفين من التدريب: رؤساء الأقسام و المديرين ومساعديهم
-أهداف التدريب: يهدف تدريب القيادة على تنمية معارف المتدربين بأنماط القيادة وتنمية مهاراتهم على القيادة الفعالة ومتابعة المعلمين , كما يهدف تدريب القيادة الى تنمية مهارات المعلمين علي استخدام بحوث العمل والبرامج الإحصائية الإليكترونية لاتخاذ قرار بخصوص نتائج الطلاب.
-وفى نهاية فترة التدريب يمنح المتدرب شهادة معتمدة من وحدة شهادة النيل الدولية ورئاسة مجلس الوزراء

5-  تدريب مسؤولي الاختبارات  

عدد أيام التدريب: 5 أيام

 المستهدفين من التدريب: مسؤولي الاختبارات في المدارس
أهداف التدريب: يهدف تدريب مسؤولي الاختبارات على تعريفهم بجميع الاجراءات المقننة والتي يجب الالتزام بتنفيذها والخاصة بإعداد مقر الاختبار وتجهيزه واجراءات يوم الاختبار وفقا لمعايير وحدة شهادة النيل الدولية. 
-وفى نهاية فترة التدريب يمنح المتدرب شهادة معتمدة من وحدة شهادة النيل الدولية و رئاسة مجلس الوزراء

6-  نظام تقييم وحدة شهادة النيل الدولية

تم أعداد نظام تقييم وحدة شهادة النيل الدولية وفقا لمعايير الوحدة ونظامها التعليمي ويستهدف هذا النظام الى أمداد رئيس القسم بمدارس النيل المصرية بالأدوات الازمة لتقييم أداء معلميه ومتابعة تطور أداءاتهم في مختلف جوانبها. كذلك يوفر النظام لمدير المدرسة ومساعديه أدوات تقييم رؤساء الأقسام وفقاً لمعايير منظومة وحدة شهادة النيل الدولية.

7-  تقييم أداءات المدارس

-تقدم وحدة شهادة النيل الدولية خدمة التعرف على جوانب القوة في مدارس النيل المصرية والجوانب التي تحتاج الى تطوير مع تقديم مقترحات لتحسين أداء المدرسة.
-ولتنفيذ هذا التقييم يقوم مجموعة من الخبراء من وحدة شهادة النيل المصرية بزيارة المدرسة المستهدف تقييمها بواقع 175 ساعة خلال خمسة أيام متتالية، يليها كتابة تقرير مفصل وأرساله للمدرسة في غضون 15 يوم تالية لتاريخ انتهاء الزيارة.

المصدر: وحدة شهادة النيل الدولية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 26 فبراير 2020 بواسطة nies-edu

وحدة شهادة النيل الدولية

nies-edu
وحدة شهادة النيل الدولية هى هيئة تعليم وتقيم امتحانات معترف بها محليا ودوليا والمسئولة عن الموافقة على تطبيق نظام النيل التعليمى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

42,799