👍👈🏼💥 سلسلة رومانسيات زوجية ...

💑💞👫 للمتزوجين والمقبلين على الزواج .. نكتب من أجل حياة سعيدة و أسرة مستقرة ..

🌛🌛الرومانسية بالشم🌜🌜

💐🌹 الرومانسية بالشم 🌹💐

 

ألم ترني كلما جئت طارقاً

                   وجدت بها طيبًا وإن لم تطيّب !

 

❤️🌻 يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " إنما قلوب الرجال عند أنوفهم " ، ولذلك نهي النبي عليه أفضل الصلاة والسلام عن خروج المرأة متعطرة أمام الرجال الأجانب ، قال الحبيب المصطفي : " أيما امرأة استعطرت ، ثم خرجت فيوجد ريحها فهي زانية " صححه الألباني .

 

💑🌹👫 و على الزوجين التدرب على استثارة متوافقة مع نمط الشخصية :  ( الحسي - السمعي - البصري ) ؛ فغالباً الجميع يمارس الإثارة البصرية من ملبس وإغراء مرئي ، أو سمعي بين مقطوعة شعرية وأصوات مثيرة وآهات رقيقة وما بين رومانسية باللمس وأخرى بالهمس وسبق التحدث في جميع ذلك ، و غفل البعض عن الإثارة بالشم واستخدام العطور .

 

👱🏻‍♀️💘🤵🏻  اكتفى بَعضُنَا بالرائحة النظيفة وفقط ، ويقول نزار قباني عن أنواع الرجال : ( هناك رجالٌ  يفضِّلونَ العطور التي تهمس.. / و منهم من يفضَّلونَ العطورَ التي تصرخ.. / و منهم من يفضِّلون العطورَ التي تغتال .... )

 

💐🌹 العطور و قدرتها على الإثارة :

🌟🌹 تقوم العطور بدور رئيسيّ في العلاقة الحميمة  سواء كانت لطيفة ، مثيرة أم عاديّة ، تجرف العطور كلا الشريكين في دوّامة من الأحاسيس  والمسؤول عن ذلك هو الدماغ ، القسم المخصص منه للشمّ ويدعى " الدماغ الشمي "

🌟🌹  تنتمي هذه الفئة إلى الجهاز الحوفي المسؤول عن المشاعر و الأحاسيس والرغبات ، كما ويعتبر الدماغ الشمي مركز الدوافع الرئيسيّة كالغريزة الجنسيّة ، الجوع ، العطش ... من هنا ، تُحفز العطور الرغبات الجنسيّة والإثارة لدى الرجل والمرأة .

🌟🌹 و لكلّ بشرة رائحتها التي تثير الشهوة الجنسيّة لدى الرجل والمرأة ، وتمتزج هذه الروائح مع رائحة العطور لتضفي على البشرة إثارة أكبر ، ما قد يجعلها دعوة لجذب الآخر .

🌟🌹 اختيار العطر يصبح لعبة مثيرة ، يؤديها الزوجين المحبين ليجذبا بعضهماأكثر فأكثر لذا ، تعتبر العطور وسيلة إثارة وإغواء .

 

🔮💎 ( فالعطر لغةٌ لها مفرداتُها ، وحروفُها ، وأبجديتُها ، ككل اللغات . والعطور أصنافٌ وأمزجة . منها ما هو تمْتَمَةْ .. ومنها ما هو غزْوَةٌ بربريَّةْ ... وللعطر المتحضر روعته .. كما للعطر المتوحش روعته أيضاً ) . نزار قباني .

 

🌟💎 لكن دراسات عدّة أثبتت أنّ جسم الإنسان أيضاً ، يفرز كميّة معيّنة من المواد الكيميائيّة التي تدعى pheromones ، بإمكانها إثارة الطرف الآخر وجذبه جنسيّاً ، فتبيّن  بالتّالي أنّ لحاسّة الشمّ دوراً أساسياً في العلاقات الحميمة و الانجذاب الجنسي بين الطرفين . 

 

💐🌼 مهارات في فن التعطر :-

🌺🔮 الرش على أماكن النبض في الجسم ، ومن هذه الأماكن : ( رسغ اليد – خلف الركب – العنق – خلف الأذنين ) ، و السبب في ذلك هو أنه كلما نبضت هذه المناطق ، كلما ساعد ذلك على انتشار العطر أكثر و أكثر ، فيمكن القول أن هذه المناطق تعمل كعملية البخاخ .

🌺🔮 عطر خفيف بالصيف و ثقيل بالشتاء ( العطر الموسمي ).

🌺🔮 التعطر من أسفل لأعلى لأنه يصعد تبخراً للأعلى . 

🌺🔮 التعطر في الأماكن غير المتعرقة .

🌺🔮 البدء بجرعات خفيفة لنصل للميزان العطري . 

🌺🔮 يفضّل العطر الزيتي و الطبيعي لا الكحولي .

🌺🔮 تعطير الشعر سواء باستخدام شامبو رائحته قوية أو ما يسمى بالمخمرية أو بعض النقاط من العطور الزيتية .

🌺🔮 لكل شخص عطره المناسب .

🌺🔮 أن تجمع بين ما يناسبك ويناسب شريكك .

🌺🔮 يفضّل وجود عطر خاص للعلاقات الزوجية .

🌺🔮 و لا نغفل عن شراء الشموع العطرية التي تضفي رائحة ذكية في أرجاء المنزل وما يسمى حاليا ب ( الفواحات ) .

 

 

💘👨‍👩‍👧‍👦 نكتب من أجل حياة سعيدة وأسرة مستقرة ..

للتواصل في خدمة يلا نربي ..

ج /٠٠٩٦٦٥٠٨٧٠٥١٢٤ 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 251 مشاهدة
نشرت فى 15 فبراير 2017 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

376,279