جريدة أخبار الجمهورية الدولى

رئيس التحرير محمود أبومسلم


يدخل طلاب الثانوية العامة الامتحانات، وسط صخب سياسى وظروف دقيقة وأخبار جديدة كل لحظة، وإحباط عام يسود البلد، وهم الفئة الأكثر حماساً وتأثراً بالأحداث، الأمر الذى يتطلب محاولة إبعادهم قدر الإمكان عن هذا الصخب، وتجنيبهم أى قلق أو توترات.

تقول الدكتورة حنان حسين، استشارى الطب النفسى: «خضوع الطالب للامتحان هو فى حد ذاته يشكل ضغطاً نفسياً وذهنياً، لذلك لابد من مراعاة بعض الأمور، لمحاولة التغلب على هذه الفترة، وإنهائها بسلام، وأهمها التنظيم، فلابد من وضع جدول ثابت يحدد ساعات المذاكرة وساعات النوم وساعات الترفيه والطعام، وعدم الإخلال بهذا الجدول، لأن ذلك يساعد على التركيز بشكل أفضل».

وتضيف حنان: «الأمر الثانى هو ضرورة تشجيع بل إجبار الطالب على أخذ قسط من الراحة، فبعض الطلاب يواصلون لمدة يومين دون نوم، وهذا خطأ كبير يسبب لهم إرهاقاً وقلة فى التركيز، والأمر الثالث الذى يجب الانتباه له هو التغذية السليمة المتوازنة.

وتلفت حنان نظر الوالدين إلى أهمية عدم ترهيب أبنائهما من الامتحان، وتصويره على أنه كارثة، وحبس الطالب فى غرفة المذاكرة ٢٤ ساعة، فهذا يجعله يكره المذاكرة تماماً، ولكن لابد أن تسير الأمور طبيعية على أن تخفف الزيارات والخروجات، وعدد ساعات مشاهدة التليفزيون.

وتضيف حنان: «تأتى امتحانات الثانوية العامة فى ظل ظروف تشغل بالنا جميعاً، كبيراً وصغيراً، خاصة الشباب، لكن لابد من فصلهم قدر الإمكان عن وسائل التواصل مثل الفيس بوك وبرامج التوك شو، فلا يعقل أن يقوم بالاستذكار وهو «أون لاين» على الفيس وتويتر ومتواصل عبر الـ«بى. بى. إم»، لأنه سيكون مشتتاً ذهنياً، كذلك لابد من دعمه ومساعدته لأنه قد يصاب بإحباط مما يحدث، لذا لابد من توجيه رسائل تدعيمية له، وطمأنته بأن الأحداث السلبية لابد أن تنتهى، وأنه إذا كان يحب بلده لابد أن يقوم بدوره بأن يجتهد ويخطط لمستقبله».

msALm

صحفى محمود ابو مسلم الموقع أخبار رياضية – ثقافية- فنية- اجتماعية –حوادث وتحقيقات- زورنا على مواقعنا الإخبارية والإعلامية 01280688635 01023399536

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2013 بواسطة msALm

جريدة أخبار الجمهورية الدولى الالكترونى

msALm
الأخبار الفنية الرياضية السياسية - التحقيقات- قضايا المجتمع - قضايا المرأة -حوادث - بريد القراء - صالة التحرير- أعلانات - »

عدد زيارات الموقع

891,568

تسجيل الدخول

ابحث