مستشارك النفسى و الأسرى ( د. أحمد شلبى)

موقع للارشاد النفسى للمتميزين وذوي الإعاقة والعاديين

<!--

بعد التحية:

فوجئت كما فوجيء الكثيرون من زملائي من صناع الإرادة بتوقف صدور صفحة صناع التحدي بملحق الأهرام  وذلك يوم الجمعة الماضي، وحاولنا الاتصال بخدمة العملاء ومكتب الشكاوى بجريدة الأهرام لمعرفة الأسباب -وقد أخذنا أرقامهما من دليل التليفون وهي (16545، 08005522255) فكان الخط الأول مرفوعا من الخدمة والثاني لا يرد عليه أحد- حاولنا ذلك مرارا وتكرارا لكن دون جدوى فلعل المانع خير.

والأعجب من ذلك أننا لاحظنا حذف المقالات التي نشرت عبر هذه الصفحة في الأعداد السابقة من موقع الجريدة على النت، فهل كانت تنشر شيئا سيئا أو مخلا بالآداب أو خارجا على اللياقة؟ لا سمح الله، مع أن هناك تفاعلا كبيرا من أصحاب الاحتياجات الخاصة مع هذه الصفحة  –رغم حداثتها- لأنها تنشر بعض أخبارهم وتغطي قضاياهم وتسلط الضوء على بعض النماذج المضيئة منهم وتحل بعض مشكلاتهم وتتيح لهم فرصة التعبير بأقلامهم عن بعض الأمور التي تشغلهم.

إننا بعد ثورة 25 يناير نتطلع أن نتقدم إلى الأمام وقد عانت هذه الفئات طويلا من ظلم وحرمان وتهميش وهي  كباقي فئات المجتمع تصبو إلى  حقها في الحياة الكريمة ووالعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية

لذا نرجو من سيادتكم مراجعة هذا الخلل وتحديد المسئول عنه ومحاسبته

وأن يكون من أوائل قراراتكم عودة الصفحة للصدور فإن 14 مليون مصري من أصحاب الظروف الخاصة يمثلون حوالي 15 بالمائة من مجموع شعب مصر ليس كثيرا عليهم صفحة واحدة كل أسبوع تعبر عنهم وتشرح قضاياهم: إننا نريد أن نتقدم إلى الأمام ولا نتقهقر إلى الخلف وأن نفسح المجال لفرسان التحدي كي يعبروا عن أنفسهم ، مع أطيب بالتوفيق في مهمتكم الجديدة

وتفضلوا بقبول وافر التحية.

 

بقلم د. احمد مصطفى شلبي مستشار الصحة النفسية والإرشاد النفسي والأسري.

 

mostsharkalnafsi

بقلم د. أحمد مصطفى شلبي [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2012 بواسطة mostsharkalnafsi

ساحة النقاش

د.أحمد مصطفى شلبي

mostsharkalnafsi
• حصل علي الماجستير من قسم الصحة النفسية بكلية التربية جامعة عين شمس في مجال الإرشاد الأسري والنمو الإنساني ثم على دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص صحة نفسية في مجال الإرشاد و التوجيه النفسي و تعديل السلوك . • عمل محاضراً بكلية التربية النوعية و المعهد العالي للخدمة الاجتماعية . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

191,885