تنابلة السلطان وداعا

تشخيص وتحليل ومعالجة التنبلة وبناء مصر الحرة

برقيات فورية للجنزوري

بقلم

أ.د. محمد نبيل جامع

أستاذ علم اجتماع التنمية بجامعة الإسكندرية

01227435754

26 نوفمبر 2011

<!--اطلب الشريف العظيم اللواء احمد رشدي وزير الداخلية الأسبق، وأسأله "هل تقبل أن تكون وزيرا للداخلية تحت رئاسة المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحالية؟" إذا أجاب بـ "نعم"، استمر في تشكيل وزارة الجنزوري، بس ياريت تكون في استراحة المتقاعدين بنادي الجزيرة.

<!--هل تعلم أستاذنا الجنزوري أنت وصديقك المشير أن هناك في مصر شمسا ساطعة اسمها ثورة 25 يناير؟ إذا لم تعلم، قم فورا بزيارة ميدان التحرير الذي يقع في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية.

<!--إذا استجاب لك أي مواطن مصري وقبل أي حقيبة في وزارتك الواهمة فاطلب منه أن يظهر جواز سفره المصري لتتأكد أنه مواطن مصري.

<!--هل تعلم أستاذنا الجنزوري رجل يسمى "إي إف شوماخر" مؤلف كتاب "الجمال في الصغر" "Small is beautiful"  والمرشح لجائزة نوبل؟ يقول هذا الرجل الاقتصادي العظيم لا تتركوا السياسة للاقتصاديين، ولا تتركوا الاقتصاد للاقتصاديين. السبب الرئيسي في ذلك هو أن الاقتصاديين لا يعرفون ما يسمى بالاقتصاد ذي الوجه الإنساني، وتوشكا تشهد على ذلك. والدليل على ذلك أستاذنا الجنزوري أنك لم تراعي العنصر الإنساني عندما قررت قبول رئاسة الوزارة تحت رئاسة المشير. الناس لا عاوزة المشير ولا عاوزة  أصدقاء المشير. أستاذنا الجنزوري هناك في مصر أناسا غلابة ، يا ريت ترحمهم عسى أن يرحمك الله.

<!--هل سألت أستاذنا الجنزوري أبناءك وأحفادك عن ثورة 25 يناير؟ اسمع لهم أرجوك فلن يسامحوك إذا أصررت على موقفك. قالوا عنك أنك عنيد و "مخك ناشف"، أرجو أن تكون إشاعة. وقالوا عنك أنك قوي الذاكرة وخاصة بالنسبة للأرقام، وأرجو أيضا أن يكون ذلك إشاعة، فأقوياء الذاكرة عادة تنقصهم النظرة الشمولية والقدرة التحليلية واتخاذ القرارات الرشيدة، وخاصة مع الشيخوخة.

<!--أستاذنا الجنزوري، إحنا والله مش ناقصينك.

المصدر: Dr. Mohamed Nabil Gamie
  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 254 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2011 بواسطة mngamie

ساحة النقاش

asmaaeldsouky

ولو نقصناه يبقى كملنا وبصرف النظر عن السن لماذا الإصرار على رجال النظام القديم للأسف كل يغنى على ليلاه .

أ.د. محمد نبيل جامع

mngamie
وداعا للتنبلة ومرحبا بمصر الحرة: يهدف هذا الموقع إلى المساهمة في التوعية الإنسانية والتنمية البشرية، وإن كان يهتم في هذه المرحلة بالذات بالتنمية السياسية والثقافية والإعلامية نظرا لما تمر به مصر الآن من تحول عظيم بعد الثورة الينايريةا المستنيرة، وبعد زوال أكبر عقبة أمام تقدم مصر الحبيبة، ألا وهو الاستبداد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

96,879