محمد شو

العالم بين يديك

بعد أسابيع قليلة من إعلان مايكروسوفت دخول عالم الأجهزة اللوحية بجهاز سيرفس، قررت جوجل أيضاً تقديم جهاز لوحي بنفسها أيضاً أي تصبح هى مصمم الجهاز ونظام التشغيل مثلما تفعل أبل في أجهزتها، الغريب أن جوجل قامت بشراء شركة موتورولا لكنها قامت بتصنيع الجهاز الجديد بالتعاون مع شركة أسوس !!! ويعتبر الجهاز الجديد منافس قوي لجهاز أمازون كيندل فاير ولا يشكل أي منافسه مع الآي باد حيث هناك اختلاف نوعي كبير سواء في الإمكانيات أو في السعر والحجم وفيما يلي ملخص سريع لمؤتمر جوجل أمس:

عقدت جوجل أمس مؤتمرها الخاص IO للمطورين وهو المناظر لمؤتمر أبل الشهير WWDC وتركز حول 4 منتجات جديدة:

  • الأول: النسخة الجديدة من نظام أندرويد 4.1 والتي تحمل اسم “الجيلي بين” وضمت عدد من المزايا الجديدة وتحسن في اللغة العربية وبالطبع سينتظر ملاك جميع الأجهزة بما فيها الإس 3 و HTC وان إكس شهوراً حتى تقوم شركاتهم بتحديث هواتفهم رسمياً (ميزة تفوق لنظام أبل).
  • الثاني: يدعى كيو Q وهو جهاز على شكل الكرة ( يظهر في الصورة في أعلى ) لمشاركة الوسائط المتعددة في المنزل أو العمل عبر السحابة بسعر 100 دولار.
  • الثالث: هو تابلت بحجم 7 بوصة كنا قد ذكرنا سابقاً من ثلاثة أشهر أنها سوف تقدمه وجاء يضم معالج قوي 1.3 رباعي النواه وكاميرا أمامية فقط بحجم 1.3 ميجا ودقة ألوان 216ppi ويأتي بنسخة 8 جيجا بسعر 199 دولار و 16 جيجا بسعر 249 دولار وسيكون متوافر في الأسواق الشهر القادم.
  • الرابع: هو نظارة جوجل وخصصتها فقط للمطورين وهى ببساطة تمكنك من إجراء مكالمات مرئية مع أصدقائك لتجعلهم يشاهدوا ما تراه أنت وهى متاحه حالياً للمطورين فقط بسعر زهيد وهو 1500 دولار فقط لا غير  .


<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 30 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

266,742