محمد شو

العالم بين يديك

التحق 11 لاعباً من ريال مدريد الإسباني بمنتخباتهم للمشاركة في بطولة أمم أوروبا المقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا وتستمر حتى الأول من تموز/ يوليو المقبل.

وتوزع اللاعبون على منتخبات إسبانيا بخمسة لاعبين هم ايكر كاسياس، وسيرجيو راموس، وراؤول البيول والفارو اربيلوا وتشابي ألونسو، وألمانيا بوجود الثنائي مسعود أوزيل وسامي خضيرة.

وفي المنتخب الفرنسي يتواجد الهداف كريم بنزيمة، وفي المنتخب البرتغالي يتواجد الثلاثي كريستيانو رونالدو وكليبر بيبي وفابيو كوينتراو.

إسبانيا ممتنة لمورينيو

ويشارك أكبر عدد من لاعبي ريال مدريد في المنتخب الإسباني، بتواجد خمسة من لاعبي الفريق، يتواجد أربعة منهم في التشكيلة الأساسية هم الحارس القائد كاسياس، وقلب الدفاع سيرجيو راموس، والمدافع الأيمن اربيلوا والمايسترو تشابي الونسو.


وحفظت تشكيلة مورينيو ماء وجه إسبانيا ومدربه ديل بوسكي، إذ استفاد بطل أوروبا من التغيير الذي أحدثه الـ"مو" في موقع سيرجيو راموس عندما نقله من مركز المدافع الأيمن إلى محور الدفاع، ليصنع منه واحداً من أفضل اللاعبين في العالم في هذا المركز.

هذا التغيير أنقذ ديل بوسكي في البطولة، بعد إصابة الكبير كارلوس بويول وغيابه عن البطولة، ما جعل المنتخب يلجأ إلى راموس في هذا المركز دون حدوث أي تغيير في قوة الخط الخلفي للفريق.

وجاء انتقال راموس إلى مركزه الجديد بالخير على المنتخب أيضاً، بعدما صار اربيلوا اللاعب الأساسي في النادي في مركز المدافع الأيمن، ليفرض بعدها نفسه أساسياً في تشكيلة المنتخب.

لوف يشكر مورينيو

ولم يكن مستغرباً أن يتوجه المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف بالشكر لمورينيو على ما قدمه من تطوير في أداء لاعبيه أوزيل وخضيرة في النادي لينعكس ذلك جلياً في أدائهما مع الماكينات الألمانية.


وساهم لاعبا ريال مدريد في التفوق الواضح للمنتخب الألماني بعدما بات المنتخب الوحيد في البطولة الذي يفوز في مباراتيه أمام البرتغال وهولندا، وهو مرشح بقوة للفوز على الدنمارك في آخر لقاءاته في دوري المجموعات.

بنزيمة نجم فرنسا

وبعد أن غاب عن كأس العالم 2010 لعدم قناعة دومينيك بمستواه، تحول بنزيمة إلى النجم الأوحد في منتخب فرنسا، فهو المهاجم المرعب، وصانع الألعاب المميز، وصاحب التسديدات القوية، واستطاع اللاعب صناعة هدفي منتخب بلاده أمام أوكرانيا ليخرج الفريق كاسباً نقاط المباراة الثلاث.
مورينيو بطل يورو 2012 - كرة القدم - كأس أوروبا 2012

ويعود الفضل في التطور الكبير في مستوى كريم بنزيمة إلى الداهية مورينيو، الذي حوله من لاعب وديع إلى أسد كاسر داخل أرضية الملعب، بعدما تواصل مع مدربه بلان واتفقا معاً على الخطة المناسبة لإعادة "البنز" إلى مستواه الحقيقي.

البرتغال مستفيدة أيضاً

يضم المنتخب البرتغالي ثلاثة من لاعبي الفريق الملكي هم رونالدو وبيبي وكوينتراو، وثلاثتهم يلعبون في التشكيلة الأساسية للمدرب باولو بينتو.


وفي اللقاءين الأولين أمام ألمانيا والدنمارك، قدم بيبي وكوينتراو أداء مميزاً، في قلب ويسار الدفاع، واستطاع بيبي تسجيل هدف السبق أمام الدنمارك برأسية مميزة، كما صنع كوينتراو هدف الفوز الغالي لفريقه في آخر دقائق اللقاء.

رونالدو الخيبة الكبرى


ورغم أن الدون كريستيانو رونالدو هو نجم نجوم ريال مدريد، إلا أن الأداء الذي يقدمه مع منتخب بلاده مخيب مقارنة بما يقدمه بقية زملائه مع منتخباتهم، وبات رونالدو أمام فرصة أخيرة لإثبات قيمته وأهميته في لقاء مهم أمام هولندا، لأن فريقه مطالب بالفوز للمضي قدماً في البطولة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

263,649