من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

مهما كان حفل زفافك عصريا، ستكونين بلا شك حريصة على التقليد الأشهر فى الزواج: "شىء عتيق، شىء جديد، شىء مستعار، شىء أزرق، وعملة فضية فى حذائك." يعد هذا التقليد الإنجليزى القديم، والذى يرجع إلى العصر الفيكتورى، لا يزال متبعا لقرون طويلة إلى يومنا هذا. وتؤكد الأسطورة أن كل واحدة من المكونات الخمس تجلب الحظ، ويمكنك حملهم معك فى الحفل وتحظين بزواج سعيد إن شاء الله.

عروس اليوم عادة ما تتجاهل وضع عملة فضية فى حذائها، إلا أنها تلتزم بحمل بقية الأشياء، وهو تقليد يتسم بالبهجة، ويمكن لكل عروس أن تشارك فيه، بصرف النظر عن معتقداتها أو إيمانها بالخرافات.

الشىء القديم يمثل رابطة وإستمرارية للعروس بماضيها وبخاصة أسرتها بعدما تصير زوجة، ومن الطبيعى أن تمنح العروس شيئا ترتديه من أمها أو جدتها. وعادة ما يكون من موروثات الأسرة مثل قلادة من المجوهرات أو بروش يتلائم مع الحدث.

أما الشىء الجديد فيرمز إلى الأمل والتفاؤل بالعلاقة الجديدة التى تبدأ بالزواج، وعادة ما يكون فستان الزفاف هو الأنسب.

وكثيرا ما تلجأ العروس إلى إقتراض شيئا من قريبة لها أو صديقة تنعم بزواج سعيد، والفكرة هنا تعتمد على إنتقال تلك السعادة للعروس الجديدة. ويمكنك عزيزتى العروس شن غارة على صندوق مجوهرات أعز صديقاتك، وإختيار قطعة خالدة منه لترتديها فى الليلة الكبيرة.

ومنذ عهد الدولة الرومانية كان اللون الأزرق يرتبط بالزواج كرمز للحب والوفاء. إن إمكانية دمج شيئا أزرق فى مظهرك يوم زفافك يتيح لك بدائل لانهائية، وكذلك هناك ظلال ودرجات مختلفة يمكنك الإختيار من بينها.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول