من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

تسعى كل عروس أن تكون فى أبهى طلة وأجمل صورة يوم عرسها. إلا أن التخطيط المبالغ فيه وزحمة اللحظات الأخيرة إستعدادا لليوم الكبير يصّعب على العروس نيل كفايتها من النوم والراحة إعملا للقاعدة الذهبية التى تقول بالنوم لمدة ثمانى ساعات للحصول على بشرة متألقة ووجه صافى.

وبالتأكيد فإن آخر ما تريده كل عروس هو دوائر وهالات سوداء حول عينيها، وغير ذلك من العيوب المزعجة التى تعد علامات منذرة بالتعب، لذلك يجب على كل عروس تخصيص نفس الإهتمام والوقت لبشرتها مثلها مثل ترتيبات الزفاف على حد سواء. بحيث يكونان خاليان من المتاعب والتقصير.
جربى خطتنا السداسية من أجل بشرة متألقة لحفل زفافك وما يليه من أيام عسل:

  1. إلتزمى بخطة تغذية سليمة وصحية. لأن جدول أعمالك المزدحم يعنى مزيدا من الإعتماد على الحلوى والطعام المحفوظ حتى تحصلين على الطاقة اللازمة للمجهود المبذول. حاولى إستبدالهما بالفاكهة والخضراوات.
  2. إشربى الكثير من المياة لترطيب جلدك من الداخل والتخلص من السموم، ونوصيك أن تتراوح الكمية ما بين لترين ولترين ونصف يوميا.
  3. إسترخى، يبدو واضحا أنك لست العروس الوحيدة التى تصاب بالإرهاق والضغط النفسى نتيجة الإستعدادات الخاصة بالزفاف. إحصلى على فترات راحة من جدول أعمالك المزدحم، وخذى حماما يساعدك على الإسترخاء، أو إتركى نفسك لجلسة مساج.
  4. من أجل بشرة مشرقة وبراقة، من الضرورى القيام بعملية تقشير للجلد. إعطى مسام جلدك الفرصة لتتنفس بإزالة خلايا الجلد الميت والطبقة السطحية الغير نقية.
  5. قاعدة عامة، إستخدمى مرطبا للجلد. غذى جلدك مرتين يوميا وستلاحظين تحسنا فى مرونة الجلد وليونته. إهتمى بشكل خاص بالبؤر المعرضة للجفاف مثل منطقة الكوعين والقدمين واليدين.
  6. أولى وجهك عناية خاصة؛ القواعد الثلاثة الأساسية هى المنظف والتونيك ومرطب البشرة. إحرصى على إختيار نوعا يحتوى على الكولاجين حتى يكسبك الطلة الرائعة التى تميز كل عروس يوم زفافها.
المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول