من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

سببان وراء إصرار خبراء التجميل على إختيار ألوان محايدة شاحبة لماكياج العروس، ولا علاقة لهما بالرغبة فى إضفاء صبغة العذراء الخجول على العروس. يرجع السبب الأول إلى أن فستان الزفاف عادة ما يكون أبيضا تقليديا يعكس الأوان الصارخة للماكياج على الوجه ويجعلها تبدو أكثر حدة، وينتج عن ذلك أن يصبح الماكياج أكثر حيوية وحياة وتصبحين عرضة للإتهام بالمبالغة. فى الوقت نفسه فإن ألوان مثل السيمون والروز والبيج تمنحك دفئا رقيقا، ويستثنى من ذلك أن ترتدى العروس فستان زفاف ملون.

ويرجع السبب الثانى إلى أن الألوان المحايدة هى طريقك لطلة تدوم العمر كله. صور زفافك هى كنز ذكرياتك لسنوات طويلة قادمة ومشرقة، عندما تختارين ألوانا صارخة على الموضة أو لمواكبة تقليعة ما والتى سرعان ما تتغير وتنتهى وتذهب فى طى النسيان مع إنقضاء الموسم، يصبح شكلها محرجا وموضة قديمة للموسم التالى مباشرة فما بالك بحال صور زفافك بعد عشر سنوات قادمة.

لمسة من كريم الأساس
إن الإطار المثالى لماكياج العروس هو بشرة دافئة ناعمة تكسوها ظلال طبيعية. إستخدمى كريم سمرة البشرة قبل يوم من الزفاف لأنه سوف يضيف دفئا لأساس ماكياجك. حاولى القيام ببروفة قبل موعد الزفاف بفترة للتأكد من أن كريم السمرة لا يكسبك لونا أغمق من اللازم.
إذا ظهرت لديك حبوب أو بقع جافة نتيجة التوتر فى اللحظات الأخيرة التى تسبق الزفاف إمتنعى عن إستخدام كريم سمرة البشرة لأن المادة الفعالة به ستتفاعل مع المناطق الغامقة والخشنة فى وجهك وتعطيك نتائج سيئة وتجعل تلك المناطق أكثر سوادا ويصبح من المستحيل معالجتها. إستبدلى الكريم بالسائل الذى يكسبك اللون البرونزى ثم إستخدمى الفرشاة فى توزيع بودرة برونزية على كريم الأساس.

كونى مستعدة
إختارى كريم أساس يمكنه الصمود على مدى 12 إلى 16 ساعة، وإحتفظى بالكونسيلر معك طوال الوقت من أجل لمسات خفيفة لمعالجة أى رتوش طارئة. قومى بتوزيع بودرة برونزية فوق كريم الأساس. إحتفظى بمناديل ورقية لإستخدامها فى إمتصاص الدهون والعرق أثناء حفل الزفاف بدلا من الإعتماد بشكل كلى على البودرة لأداء ذلك الدور.

العروس وحمرة الخجل
إحرصى على أن يبدو أحمر الخدود حيا طبيعيا، إذا كنت من ذوات البشرة البيضاء إختارى اللون الوردى الفاتح، أما إذا كنت تميلين للسمرة إستخدمى اللون الأحمر. ضعى طبقة أو إثنين أكثر من المعتاد حتى يظهر فى الصور لأن إستخدام الفلاش قد يظهرك شاحبة إذا كانت طبقة ماكياجك خفيفة.
وزعى أحمر الخدود على المنطقة البارزة من عظم الوجنتين ليظهرك بالحيوية المطلوبة، إنزلى به قليلا لتحديد شكل عظام الوجه، إحرصى على ألا يكون فى شكل خطوط جامدة لأن تلك العيوب عادة ما تظهر فى الصور.
وزعى بودرة تفتيح على قمة عظم الوجنتين وعظام الحاجبين ومع خط الفك لجذب الضوء وجعل الجلد يبدو متألقا وأكثر شبابا فى الصور.

التناسق المثالى
أفضل وأسهل إختيار لظلال الجفون هو أن تتلائم مع أحمر الخدود. إستخدمى الأى لاينر لتحديد العين ثم أضيفى طبقة من الماسكرا المقاومة للماء حتى تدوم طويلا. تأكدى أن مظهرك النهائى سيصمد طوال الحفل، خاصة أنك تواجهين عددا كبيرا من الضيوف المدعوين والكثير من الأحضان والقبلات ولحظات الإثارة العاطفية.

شفاة مغلقة
للتأكد من صمود أحمر الشفاة حتى النهاية إختارى النوع السائل الذى يصمد طويلا، إنتقى لونا محايدا لأن الألوان الصارخة تكون عالية الأصباغ وتفتقد الذوق الراقى. وضعى فوقة طبقة من زبدة الكاكاو من النوع الذى تفضلينه أو ملمع الشفاة، فى هذة الحالة سيكون أحمر الشفاة بمثابة أساس قاعدى يساعد فى تثبيت الملمع لفترة أطول، وحتى بعد فقدانه يبقى لون أحمر الشفاة والتحديد.

المصدر: مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول