من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

جذر غنى بالفوائد والنكهة واللون الجرىء، إنه البنجر الأحمر الذى يجب أن يتصدر قائمة طعامك من الخضراوات، لذلك وجب عليك تنويع طرق تجهيزه ما بين الوجبات الرئيسية والحلويات.هذا الجذر القرمزى ينضح بمضادات الأكسدة، وله تاثير فعال فى حماية جسمك من صدمات الحياة اليومية ودعم جهاز المناعة. وتأتى مضادات الأكسدة الموجودة به فى شكل مادة بيتاسيانين التى تمنح البنجر لونه الأحمرالقرمزى، ويعتقد أيضا أن لها قدرة كبيرة فى خفض ضغط الدم المرتفع. كما أن البنجر أكثر الخضراوات إحتواء على أكبر نسبة سكر تصل إلى 10% من مكوناته، وتمتاز بأنها تنتقل ببطء للدم مما يعتبر أفضل من سكريات الحلويات والشيكولاتة التى تنتقل بسرعة وبشكل مفاجىء.

إن جذر البنجر المتواضع يمكنه أن يكون مفتاحك فى التغلب على الإرهاق والإحساس بالدوخة، لأن مادة بيتاسيانين تسرع من عملية التخلص من السموم فى كبدك، والذى يمكن جسمك من تحويل الكحول إلى مواد أقل سمية وضرر يسهل التخلص منها بمعدل أسرع.

يتطلب تحضير البنجر الطازج القليل من الجهد، إلا أنه يتفوق على كل الأنواع المعلبة فى السوبر ماركت. وللتغلب على اللون الأحمر الذى يتركه على يديك بعد تقطيعه، إدعكى يديك بعصير الليمون والملح قبل غسلهما بالماء والصابون.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول