من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

هل ظهرت على وجهك علامات الزمن؟ هل فكرت يوما فى إجراء عمليات تجميل للتخلص من علامات الزمن وأثارها السيئة على جمالك وحيوية وجهك؟ إليك أحدث ما توصل إليه العلماء البريطانيون الذين إكتشفوا أننا لدينا مساحات منفصلة من الدهون يمكن تمييزها بسهولة فى الوجه وتشيخ بمعدلات مختلفة. أى أنها ليست مساحة واحدة متصلة تتهدل لأسفل بفعل الجاذبية الأرضية وتسبب إرتخاء جلد البشرة، بل إن الوجه عبارة عن وحدات متميزة توجد حول العينين والجبهة والخدود والفم. وتعتمد شيخوخة وجهك على التغيير الذى يحدث فيها كلما تقدم بك العمر.

وقد نجح العلماء فى التوصل إلى تلك الحقيقة عن طريق حقن صبغات مختلفة فى مناطق مختلفة من الوجه، وبعد مرور 24 ساعة ظلت الصبغات منفصلة فى تلك الوحدات كما لو كانت هناك فواصل حول كل وحده، ولو كانت لدينا كتلة دهنية واحدة لكانت تلك الصبغات إختلطت فى الوجه كله.

فى مرحلة الشباب يحدث نوع من الإنتفال أو التحول المرن بين تلك المساحات المنفصلة، وعندها يحدث نوع من الفقد أو الزيادة فى حجم تلك المساحات الدهنية مما يسبب تغيرا فى شكل الوجه. كما أن تلك المساحات تغير أوضاعها وبمرور الوقت يتسبب ذلك فى ظهور التجاعيد والترهلات فى الجلد.

كما أثبتت الأبحاث أن تلك المساحات تشيخ بمعدلات مختلفة، وبمعرفة الطريقة التى تشيخ بها كل منطقة يستطيع جراحى التجميل تطوير طرق أفضل لتجديد شباب بشرتك. كما يمكنهم معالجة المنطقة التى تسبب المشكلة بإستخدام مواد مالئة يتم حقنها لإضافة حجم للمنطقة التى تهدلت وظهرت بها تجاعيد. كما يمكنهم أيضا تطوير مستحضرات تجميل ملائمة وتقنيات جراحية تساعد فى إعادة بناء المنطقة التى ظهرت عليها علامات السن.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول