المرحلة 13: وضع غطاء التكثيف الإضافي والغطاء الأساسي
يستخدم غطاء التكثيف الإضافي في ثلاثة أغراض: يساعد على عدم فقدان الماء من خلال تقليل نسب البخر وكذلك يمنع كميات البخر البسيطة التي تحدث من أن تصل إلى المعدات الكهربائية الخاصة بوحدة الإضاءة كما أنه يمنع السمك من القفز من الماء. يمكن صنع غطاء التكثيف الإضافي من البلاستيك، كما هو موضح هنا أو من الزجاج. ففي بعض الأحيان، يعد شيئاً ضرورياً أن تقوم بتعديل غطاء التكثيف الإضافي لكي يتلاءم مع الكابلات والأنابيب الموجودة أو الخارجة من الحوض.
تحتوي بعض الأحواض على غطاء تكثيف إضافي مصنوع من الزجاجي ويتحرك بشكل منزلق، والذي يسهل لك عملية فتح وإغلاق الغطاء. ونتيجة لأن هذا الغطاء مصنوع من مواد شفافة، فإنه يسمح بمرور الضوء إلى الحوض. وذلك لأنه لو قلت نسبة الضوء الداخل للحوض فسوف يتأثر نمو النبات من جراء هذا الوضع. تأكد أن الغطاء الزجاجي نظيف طوال الوقت. قم بمسحه بانتظام باستخدام قطعة قماش مبللة قليلاً وذلك لكي تحافظ عليه من خالياً من الطحالب ولكي تزيل الأملاح الزائدة أو بقايا الطعام المجفف الذي يمكن أن يتناثر على الغطاء عندما تقوم بإطعام السمك.
  1. تعتبر الأغطية المصنوعة من البلاستيك الخفيف سهلة القص باستخدام مقص حاد. إذا كان الأمر ضرورياً، قم بتهذيب الجوانب وكذلك الأطراف. قم بقص زوايا الغطاء البلاستيكي، بحيث لا يكون الغطاء على شكل مستطيل. وذلك لكي تستطيع رفع أو وضع الغطاء فوق الحوض بسهولة من خلال مثل هذه الفتحات الموجودة في الزوايا.
  2. تأكد أن الأسلاك والأنابيب تمر بسهولة خلال الجزء الذي قمت بقصه. لا تنس أنه مع هذا النوع من أغطية التكثيف الإضافية، يجب أن تقوم بقص قطعة من الجزء الأمامي لكي تستطيع إطعام السمك من خلالها.
  3. وأخيراً، ضع غطاء التكثيف الإضافي بعد تعديله بالشكل الذي تريده فوق الحوض الزجاجي.
    

تركيب غطاء الحوض الزجاجي

ربما تعد هذه العملية صعبة إلى حد ما وذلك لأن الغطاء الكامل الذي يحتوي على وحدة إضاءة مثبتة فيه يعد ثقيلاً إلى حد ما. فإذا لم تكن قادراً على حمله ووضعه على الحوض الزجاجي لوحدك، اسأل أحدهم أن يساعدك في القيام بذلك. حيث يعد ذلك أكثر أماناً عن أن تقوم بإيقاعه في الحوض. ضع السلك الكهربائي الخاص بإنارة اللمبة إما في جيبك بحيث لا يقع منك أو قم بلفه ووضعه في المكان الخالي الموجود في الغطاء.

كن حذراً
عند قيامك بتركيب الغطاء في الحوض، تذكر أن غطاء التكثيف الإضافي موجود في مكانه. وذلك في حالة إذا انزلق الغطاء ووحدة الإضاءة مثبتة فيه من يدك، فيمكن أن يقع مباشرة على غطاء التكثيف الإضافي، لذا كن حذراً.
تأكد أنك ممسك بالغطاء من الاتجاه الصحيح عندما تقوم بوضعه فوق الحوض الزجاجي. وذلك حيث يتم وضع المكان الذي يحتوي على وحدة الترانس والبادئ (ستارتر) فوق الجزء الخلفي من الحوض.
قبل أن تضع الغطاء، ألق نظرة أخيرة على الحوض وقم بعمل أي تعديلات تريدها أو تراها بالنسبة لمكان وضع النباتات والديكورات في الحوض.
المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 306 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

452,111

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom