المرحلة 12: إعداد غطاء الحوض

لا يقوم الغطاء بتغطية الحوض فقط ولكنه كذلك يمنع الأتربة والأوساخ من الدخول للحوض وكذلك يمنع بعض أنواع السمك من القفز منه. كما أنه يتم تثبيت وحدة الإضاءة به، والتي تعد مصدراً مهماً للضوء والذي يعد أساسياً للمحافظة على النمو الصحي للنباتات كما أنه يسمح لك كذلك برؤية الأسماك بوضوح. هناك أشكال مختلفة من الأغطية، لذا ربما يكون هناك تغيير في التعليمات المذكورة هنا وذلك وفقاً لنمط الغطاء الذي تقوم باستخدامه. فعلى سبيل المثال، في بعض الأغطية المتوفرة سوف تجد أن الحوامل التي يتم تعليق وحدة الإضاءة عليها موضوعة في الجزء الأمامي من الغطاء. بينما الأحواض الأخرى لديها أغطية متكاملة ويتم وضع الإضاءة على الرف الزجاجي. لذا يجب أن تتأكد أنك تعرف أي الخطوات التي يجب القيام بها لإعداد الغطاء. قم بنزع الغلاف الذي يحيط بالغطاء ووحدة الترانس والبادئ (ستارتر) وتأكد أن لديك كل ما تحتاج إليه.

لمبات الإضاءة

تعتبر اللمبة الفلوريسنت هي الشائعة الاستخدام الآن. فلقد تم تصنيعها بعدة ألوان مختلفة لتحاكي ضوء النهار، وبالتالي تؤثر على نمو النبات وتعزز ألوان السمك. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يتم استخدام لمبة لونها أبيض بالإضافة إلى لمبة لونها وردي لكي تغطي ألوان الطيف بأكملها مما يؤثر ويعزز ألوان السمك. يعتبر اللون الأزرق مثالياً للكائنات البحرية واللافقاريات. ولكن بالنسبة لشخص مبتدئ يعد اللون الأبيض مناسباً للغاية.

تثبيت اللمبة الفلوريسنت في الغطاء

  1. قم بتثبيت مشبك اللمبة الفلوريسنت باستخدام الصواميل والمسامير القلاووظ الخاصة بها في غطاء الحوض الزجاجي. فإذا لم يتم خرم مكان الثقوب الخاصة باللمبة من قبل، فسوف تضطر للقيام بذلك. قم بلف الصامولة بيديك بإحكام وتأكد أن اتجاه المشابك التي تحمل اللمبة موضوع في الاتجاه الصحيح لكي يستطيع حمل اللمبة.
  2. ضع وحدة الترانس والبادئ (ستارتر) في المكان الخالي من الجزء الخلفي للغطاء. تعتبر هذه الوحدة ثقيلة إلى حد ما، لذا اعمل على منضدة أو على الأرض بحيث لا يقع أي شيء منك على سبيل الخطأ في الحوض ويكسر إما الحوض الزجاجي أو المعدات الموجودة داخله.
  3. اجعل الأسلاك الخارجية من وحدة الترانس والبادئ (ستارتر) تمر من خلال الفتحات الموجودة في كلا جانبي المساحة الخالية الموضوع فيها الوحدة. تحتوي الدواية التي يتم وضعها في طرفي اللمبة الفلوريسنت على عازل بلاستيكي وذلك لضمان عدم وصول المياه إلى اللمبة والذي يعد شيئاً أساسياً في الحوض.
  4. قم بتوصيل اللمبة بعناية وتأكد أن الطرف المدبب الموجود في اللمبة يتناسب مع الثقوب الموجودة في الدواية. لا تقم بقطع الغطاء الأسود الموجود في طرف الدواية لكي تسهل قيامك بالأشياء المختلفة، وذلك لأنه تم وضع هذا الغطاء البلاستيكي من أجل سلامتك لكي تفصل الماء عن الكهرباء.

تثبيت وحدة الإضاءة في الغطاء

قم بمحاذاة اللمبة مع الجزء الأمامي من الحامل الخاص بها، وضع اللمبة برفق في مكانها. لا تكن عنيفاً في أثناء تركيبك للمبة لكي لا تنكسر هي أو الحامل الخاص بها. ربما تحتاج إلى بعض المساعدة عندما تقوم بتثبيت وحدة الإضاءة، وذلك لأن الجزء الأمامي العريض من الغطاء يمكن أن يقع باتجاهك بين يديك، لذا يعد من الأفضل أن يقوم شخص آخر بإمساكه وهو مفتوحاً، حيث يكون وزنه خفيفاً ولا يجرحك إذا ما وقع، ولكن يمكن أن يسبب لك الضيق من تكرار وقوعه.
قم بشد السلك الزائد عن الحاجة من خلال الثقبين الموجودين في الغطاء، وضعه بشكل منظم في الجزء الخلفي من الغطاء الموضوع فيه وحدة الترانس والبادئ (ستارتر).
تعتبر الأربطة التي تستخدم لربط الكابلات جيدة لاستخدامها لربط الأسلاك الزائدة بشكل منظم عند وضعها في الجزء الخلفي من الغطاء.

معلومة مهمة

قبل أن تقوم بعملية التثبيت، قم بتوصيل اللمبة بالسلك ثم بالوحدة لكي تتأكد أن كل شيء يعمل على ما يرام. قم بإغلاقها، وبفصل التيار الكهربائي عنها وبفكها قبل أن تقوم بتثبيتها في الغطاء.
يكون لون الغطاء أبيض من الداخل، الذي يساعد على عكس الضوء في الحوض.

استبدال اللمبات الموجودة

تذكر أن اللمبات التي تقوم باستخدامها لها عمر افتراضي محدد، وبالرغم من أنه يمكن أن تظل مضيئة، فإنك يجب أن تقوم باستبدالها بعد مرور من 12 إلى 18 شهراً. سوف تلاحظ التغيير على الفور.

المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 1239 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

451,815

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom