authentication required
إعداد حوض الأسماك

ربما تعد فكرة إعداد حوض سمك من بدايته صعبة للغاية. لكننا سنعرض لك كيف تقوم بإعداد الحوض على أسس علمية سليمة. ثم نناقش أنواع المعدات التي يجب استخدامها كما نقدم معلومات مفصلة عن النباتات وأنواع الأسماك التي يمكن أن يقتنيها أي شخص مبتدئ. كما أننا نشرح لك ماذا يحدث بمجرد أن تقوم بوضع كل الأشياء معاً. تصفح هذا الموقع بعناية قصوى، وعندما تنتهي منه عد لتصفحه مرة أخرى صفحة صفحة وذلك لكي تعرف ما هي المعدات التي تريدها بالضبط؟ وأين تضعها؟ وكيف تتناسب كلها معاً؟ ومن أين تشتريها؟
دعنا نجيب على السؤال الأخير أولاً، بينما ستجد إجابة الأسئلة الأخرى على مدار صفحات الموقع ككل. تعد عملية إيجاد محل لشراء حوض زجاجي جيد منه هي أساس نجاحك في إعداد الحوض. فكل ما تحتاج إليه هو محل متخصص في بيع هذه الأغراض، ومن المؤكد أنك ستجد الكثير منه هذه الأيام. ابحث في عدة محلات جيداً قبل أن تقوم بشراء أي حوض منها. استمع إلى النصيحة المقدمة إليك وتأكد من تحقيق أقصى مستوى أمان وصحة بالنسبة للأسماك التي تقوم بتربيتها. راقب الأشخاص جيداً، ولاحظ الفترة التي يمكثونها في المحل. فمحبو الأسماك لديهم ولع شديد بالمكوث عدة ساعات في المحال الجيدة ليبحثوا عن الأسماك ويتحدثوا مع العاملين في المحل، ولا بأس طبعاً من تتشاور مع مربين آخرين للأسماك، ستفيدك معلوماتهم وتجاربهم حتماً.

والآن، نحّي القلق جانباً واشتر الحوض الزجاجي الذي تشعر أنه مناسب وذلك بعد استشارة الموجودين في محل بيع الأسماك. فالتاجر الذي تقوم بالشراء منه يعرف أن الأشخاص الجدد في مجال اقتناء الأسماك يمكن أن يصبحوا عملاء محتملين لفترة طويلة إذا تم التعامل معهم بشكل جيد ووجدوا من يساعدهم في هذا الشأن. فتعد من مصلحة تاجر التجزئة أن يعتني بالعملاء جيداً، مهما كان مستوى معلوماته. يعد أفضل وقت تقوم فيه بزيارة أحد المحال المتخصصة في هذا الشأن، عندما تكون هادئة ولا توجد فيها حركة بيع وذلك خلال أيام الأسبوع أو عندما تفتح في الصباح الباكر بحيث تكون أول عميل يدخل إلى المحل. أما بالنسبة لنهاية الأسبوع التي تكون مزدحمة، ربما يقول لك تاجر التجزئة أن ترجع إليه مرة أخرى عندما لا يكون مشغولاً ليشرح لك المنتجات الموجودة ويقوم بمساعدتك في هذا الشأن ويوضح لك ما يناسب احتياجاتك. وبالمثل، عندما تقوم بشراء أسماك المياه الاستوائية العذبة، لا تغضب عندما يرفض التاجر بيع بعض أنواع محددة إليك، وذلك لأن هناك بعض الأنواع التي تنمو بشكل سريع ويصبح حجمها كبيراً للغاية أو لأنها عصبية أو لأنها لا تتناسب مع الأسماك الأخرى الموجودة في الحوض الخاص بك أو من الصعب تغذيتها وذلك بما أنك لا زلت مبتدئاً في هذا المجال.

تعد الخطوة التالية التي ستقوم بها هي أن تضع الأغراض التي قمت بشرائها معاً لإنشاء حوض السمك. فسوف تأخذك أقسام هذا الموقع في رحلة خلال هذا العملية خطوة بخطوة. اقرأ هذه التعليمات بتأن شديد، وذلك لأن الغرض الأساسي من هذا هو أن تقوم بتكملة كل خطوة بنجاح لكي تستطيع في النهاية أن تقوم بإنشاء حوض سمك متكامل في منزلك وتعرض الأسماك الاستوائية والنباتات في بيئة سليمة ومميزة في الوقت ذاته. فقبل كل شيء، يجب أن تستمتع بتجربتك الأولى في إشباع هذه الهواية الجميلة.

المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 323 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

507,198

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom