سمك بليدينج هارت تترا
أسماك المياه العذبة - عائلة كارسيدي (كاراسين)
Hyphessobrycon Erythrostigmaالحجم: طول الذكر والأنثى 6سم (2.4 بوصة)

الظروف المثالية

الماء: متعادل أو قليل الحمضية وعذب أو عسر بصورة قليلة
درجة الحرارة: 22-28 درجة مئوية (72-82 فهرنهايت)
الطعام: يتغذى على اللافقاريات المائية الحية أو المجمدة صغيرة الحجم مثل الديدان ويرقات الناموس والدافينيا وعلى الطعام المجفف.
الحد الأدنى من الأسماك في الحوض: 2
الحد الأدنى لحجم الحوض: 60سم (24 بوصة)
مستويات الحوض: الوسط

لا يجذب هذا النوع من الأسماك الانتباه عند وجوده في المحال المتخصصة في بيع الأسماك، وذلك لأن ألوانه الجميلة لا تكون قد ظهرت بعد. وهناك أيضاً بعض الأنواع صغيرة الحجم تفتقر إلى وجود زعانف شرجية أو ظهرية طويلة والتي تظهر عند الذكور البالغة. ولكن حاول أن تقتني هذا النوع. وذلك لأن اللون الأحمر الوردي الذي يغطي جسمه وعلامة القلب الأحمر الموجودة على كلا الجانبين تجعله جذاباً للغاية. سوف تجد أن الأسماك المتاح من هذا النوع قد تم جلبها من بيئتها الطبيعية وبالتالي من الصعب أن تتأقلم مع الظروف المحيطة بها. لذا، تأكد قبل شراء هذا النوع أنه كان موجوداً في محال بيع الأسماك منذ فترة وأنه يتغذى جيداً دون أية مشاكل. قم أيضاً بالعناية بنوعية المياه وبتغييرها بانتظام لتجنب وجود أي نترات زائدة أو ما شابه. فبمجرد أن يعيش هذا النوع في الحوض الزجاجي، يمكن أن يأكل الطعام المجفف ولكن يفضل إطعامه كائنات حية أو مجمدة تفيده للغاية.
يمكن تمييز الإناث بسهولة من خلال ألوانها وزعانفها القصيرة.

توافق الأسماك

يفضل هذا النوع يتم الاحتفاظ به مع الأسماك الأخرى صغيرة الحجم والمسالمة كذلك. فمع وجود صحبة كبيرة من الأسماك الأخرى في الحوض، سوف يختبئ بين النباتات الخضراء. وعلى غير عادة الأسماك من نوع تترا، يمكنك الاحتفاظ بمجموعة كبيرة من هذه الأسماك أو زوج واحد فقط. وذلك بما أن هذا الزوج يمكن أن يسبح مع أو لديه أسماك تترا أخرى يمكن أن يعيش معها.

لا تضع هذا النوع مع الأسماك الأخرى التي يمكن أن تقضم زعانفه.


الموطن

حوض نهر الأمازون في كل من بيرو والبرازيل
المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 27/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 323 مشاهدة
نشرت فى 31 مايو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

498,122

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom